السبت، 8 يناير 2011

صورة اعجبتنى للفنان محسن ابو العزم

كيفية عمل وشاح بطريقة النول

بأستخدام شرايط من اقمشة ملونة متناسقة مع بعضها اومن الايشربات والاوشحة التى لم تعودى تستعمليها المهم 

فى الموضوع ان تكون الاقمشة من نوعية واحدة يفضل ان تكون ناعمة كالحرير او الكريب الخفيف وان تكون


الالوان متناسقة وتقطع شرائط طولية كلما كانت رفيعة كان ذلك افضل 


النول المستعمل بسيط كما هو موضح فى الفيديو ويمكن صناعته من قطعة خشب بالطول المطلوب وعدد من


المسامير بالعرض المطلوب للوشاح و تشد الخيوط التى تستعمل للغزل طوليا على هذه المسامير


وهناك انوال تباع جاهزة وبمقاسات مختلفة منها الصغير بحجم اليد والتى تستعمل فى نسج الوحدات الصغيرة


 ويمكن استعمالها فى عمل لوحات وقطع فنية متنوعة من مختلف انواع الخيوط


الصورة المرفقة توضح بعض الغرز التى تستعمل فى نسج النول 

الجمعة، 7 يناير 2011

كيف تعدين السكارف الخاص بك:How to make your own scarf




1- اختارى أولا اللون الذى يناسب ذوقك من قماش قطنى جيد(1,25 متر فى 1,85

Materials:
  • Good pure linen, 1-1/2 to 2 yds. x 50" to 60" wide
  • Flat lace, 2-7/8 to 3-3/8 yds.
2- اختارى شريط ركامة او دانتيل للحرفين الأقصر طولا
Steps:
Serge the shorter edges and use a fancy picot edging stitch on longer sides. If you don't have a serger you can use your sewing machine and do a running stitch on a narrow folded edge.

3- قومى بسرفلة الحروف جميعها ثم ركبى شريط الركامة
Attach the lace to your shorter edges using a sewing machine. To secure exposed sides of the lace trim I just used a zig-zag stitch.

4- بللى السكارف بغمره فى الماء البارد ثم اعصريه واتركيه ليجف لكن قبل ان يجف تماما لفيه كما لو كنتى تعصرينه وبعد تمام جفافه افرديه وانطريه

Now submerge the whole scarf in cool water and them squeeze the water out. Let the scarf dry a bit. When it's still slightly wet twist it really well like shown below and let it dry completely. Once it's dry, open it up and give it a good shake.

5- الأن السكارف المكرمش اصبح جاهزا للاستعمال
ملحوظة : هذا السكارف يمكنك استعماله كحجاب ايضا


الخميس، 6 يناير 2011

وثائق

وثائق: "وثائق"

كلمات .. فى مُنَاجَاة الله عَزَ وجَل َّ

كلمات فى مناجاة الله عز وجل


بسم الله الرحمن الرحيم *][ملأت قلوب المذنبين طمعاً فى رحمتك][* إلهي ما زلت تغمرنا بوابل النعم حتى لا نستطيع إحصاءها و ما زلت تسبغ علينا آيات الرضى حتى عجزنا عن أداء الشكر عليها و ما زلت تستر من سيئاتنا ما لا نملك معه إلا الطمع بغفرانك لها و ما زلت تمدنا بوسائل العون حتى لا نرى لأنفسنا أهلا لاستحقاقها ملأت قلوب المذنبين طمعاً برحمتك و ملأت قلوب العابدين أملا بجنتك و ملأت قلوب العارفين رجاء بدوام تجلياتك و ملأت قلوب المحبين رغبة في دوام أعطياتك العطاء عطاؤك و المنة منتك و الرضى رضاك و الوصال وصالك و الجمال جمالك و الجلال جلالك و السعادة جنتك و الشقاء نارك و الفناء لخلقك و البقاء لذاتك و كل ما عداك فهالك كل فضل لغيرك قيد و كل عطاء من سواك رق و كل عفو غير عفوك مهانة و كل حلم غير حلمك مذلة و كل التفات لغير و وجهك شرك و كل تقرب من غير ذاتك بعد و كل لذة غير عبادتك مرارة تباركت يا رب! كيف يجحدون و أنوارك تغشي أبصاركم؟ و كيف لا يعبدونك و جلالك يملأ بصائرهم؟ وكيف يبتعدون عنك و نعمتك تجذبهم إليك؟ و كيف لا يهابونك و عظمتك تجبرهم على الترامي عليك؟ و كيف لا يخافونك وآيات عذابك قريبة منهم؟ و كيف لا يحبونك و كل ذرة من ذرات و جودهم من فيضك؟ و كيف يدهشهم جمال من خلقت بيدك، و لا يدهشهم جمالك؟ و أنت الذي صنعت جمالهم على عينك؟ يا مفيض النعم حتى على الجاحدين و يا واهب الكرم حتى للمنكرين و يا واسع الحلم حتى على المتكبرين و يا عظيم الرحمة حتى للمعاندين تعطف على من عبدوك حتى هجروا فيك الجاحدين و تحنن على من أحبوك حتى كرهوا بك المعاندين و لولاك ما عبدوك و لا أحبوك و لا اهتدوا إليك و لا تعرفوا عليك فكيف تتخلى عنهم و قد سلكت بهم الطريق إليك و كيف لا ترحمهم و رحمتك هي التي جعلتهم أساري بين يديك حاشا لكرمك أن تفعل بهم ذلك و هم على الوفاء مقيمون و للجلال خاشعون و بالعبودية معترفون و بالحب مدلهون سبحانك! سبحانك! سبحانك! أنت القائل: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون*) نشهدك أنا لك مستجيبون، و بك مؤمنون، فاسلكنا مع المهتدين، و اجعلنا مع الراشدين، و اكتبنا مع المقربين و الحمد لله رب العالمين

Locations of Site Visitors
Powered By Blogger