السبت، 7 مايو 2011

محمد منير يغني للثورة المصرية أمام أعلى برج في العالم

الشروق- السبت 7 مايو 2011

أحيا المطرب المصري محمد منير مساء أمس الجمعة، حفلا ساهرا أمام أعلى برج بالعالم "برج خليفة" بمدينة دبي الإماراتية، وسط ما يزيد على 10 آلاف مصري وعربي من المقيمين بالإمارات، والقادمين من دول خليجية مجاورة.

ومنذ صعوده على المسرح وطوال الحفل الذي استمر ساعتين، ظل الجمهور يهتف مطالبا بأغنية "إزاي"، التي قدمها منير لثورة 25 يناير في مصر، وتوصف بأنها أهم أغنية للثورة، واستجاب المطرب المصري وقدم الأغنية في ختام حفله.

وتفاعل الجمهور مع الأغنية، رافعا العلم المصري ومرددا كلماتها، في مشهد وصف من قبل بعض الحاضرين بأنه "أفضل تحية للثورة المصرية"، وحرص منير على أن يقدم أغنيته الشهيرة "حدوتة مصرية" التي تعالت معها صرخات الحضور، خاصة حين ردد المقاطع التي تعبر عن حالة الكبت والألم التي كان يعيشها الشارع المصري.

وودع المطرب الأسمر جمهوره أكثر من مرة، معلنا انتهاء الحفل، لكن الحضور رفضوا مغادرته المسرح مرددين "الشعب يريد محمد منير"، وقدم عددا من أغنياته القديمة والحديثة مثل "علي صوتك بالغناء"، و"يونس"، و"قلبي مساكن شعبية" و"الليلة ياسمرا"، و"سو يا سو".

ومن جانبه، أكد منير عقب الحفل، أنه سعيد جدا بالغناء في دبي، التي يقف على مسرحها لأول مرة في تاريخه الفني الطويل، وأشار إلى أن حفل دبي يمثل أهمية كبرى له كونه يجمع عشرات الجنسيات العربية والغربية في موقع واحد.

وأضاف "أعجبت جدا بفكرة تقديم هذا الحفل أمام "برج خليفة" ووسط مشاهد التطور المبهرة في دبي، والتي تثبت أن العرب قادرون على منافسة الغرب في البناء والتقدم".

لارا لوجان تبكي الإعتداء الجنسي في ميدان التحرير Lara Logan

هو دا ؟ أيمان بكري وقصيدة خاصة للرئيس القادم !!

الجمعة، 6 مايو 2011

التلفزيون العربي الأمريكي : الشريف قام بتعيين خمسة محامين أمريكيين‮ ‬يهود دفع لهم‮ ‬5‮ ‬ملايين دولار

إليكم تفاصيل الفضيحة الجديدة لصفوت الشريف كما‮ ‬يرويها المهندس‮ »‬وحيد بقطر‮« ‬مؤسس التليفزيون العربي‮ ‬الأمريكي‮. ‬
ترجع المشكلة إلي‮ ‬عام‮ ‬1994‮ ‬حينما وقعت اتفاقية مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفتي‮ ‬مالك التليفزيون العربي‮ ‬الأمريكي‮.. ‬وحصلت علي‮ ‬حق بث القناة الفضائية المصرية في‮ ‬أمريكا وكندا لمدة ثلاث سنوات مقابل‮ ‬3‮ ‬ملايين دولار وبموجب هذا الاتفاق‮ ‬يقوم الاتحاد بارسال البث إلي‮ ‬الساحل الأمريكي‮ ‬الشرقي‮ ‬مجانا‮.. ‬ويتحمل التليفزيون العربي‮ ‬الأمريكي‮ ‬تكاليف إعادة بثه في‮ ‬أمريكا وقد نشر هذا الاتفاق في‮ ‬جميع الصحف المصرية‮. ‬
وتم تسجيل العقد في‮ ‬القنصلية المصرية في‮ ‬سان فرانسيسكو بناء علي‮ ‬طلب القنصل المصري‮ ‬في‮ ‬هذا الوقت وهو السفير سمير مختار‮. ‬تم بدأنا بمحاولة إجراء التجارب المطلوبة ولكن لم نتمكن من البث لأنه لم‮ ‬يصلنا إلي‮ ‬أمريكا حسب الاتفاق‮. ‬وقد حاولنا مرارا كما حاول العاملون في‮ ‬شركة‮ »‬كموسست‮« ‬لاعادة البث ولكن دون جدوي‮. ‬وبالتالي‮ ‬حضر‮ »‬أمين بسيوني‮« ‬و‮» ‬عبده الفيومي‮« ‬بقرار رسمي‮ ‬من أمناء إتحاد الإذاعة والتليفزيون إلي‮ ‬لوس أنجلوس لكي‮ ‬نبدأ الإرسال وحل المشكلة التي‮ ‬تواجهنا،‮ ‬ولكن بدلاً‮ ‬من أن‮ ‬يتجه‮ »‬بسيوني‮« ‬و‮» ‬الفيومي‮« ‬إلي‮ ‬لوس أنجلوس توجها إلي‮ ‬مدينة ساندونج وهي‮ ‬تبعد عن لوس انجلوس‮ ‬4‮ ‬ساعات بالسيارة وهناك اقاما في‮ ‬أفخم فنادقها علي‮ ‬حساب عائلة سعودية‮.. ‬واضطررت للسفر إلي‮ ‬هذه البلدة لمقابلة‮ »‬بسيوني‮« ‬و‮» ‬الفيومي‮« ‬وهناك طلب مني‮ »‬بسيوني‮« ‬التنازل عن العقد والاتفاق المبرم بيننا مقابل أن احصل علي‮ ‬مركز ومبلغ‮ ‬مالي‮ ‬كبير وأكدو لي‮ ‬أن وراء هذه المشروع الكبير الشيخ‮ »‬صالح كامل‮« ‬وشركيه محمد المدني‮ ‬ومحمد المقدم‮. ‬
وأضاف‮ »‬بقطر‮« ‬علي‮ ‬الرغم من الصدمة التي‮ ‬تعرضت لها‮ .. ‬إلا انني‮ ‬تحاورت مع أمين بسيوني‮ ‬في‮ ‬المشكلة وافهمته خطورة الموقف وأمددته بمعلومات كافية ومؤكدة بشأن شركة‮ »‬دينامك‮« ‬وانها تابعة لجزر البهاما وانها لا تمت للإعلام بأي‮ ‬صلة ولا تملك أي‮ ‬خبرة إعلامية‮. ‬وأكتشفت بعد ذلك ان شركة‮ »‬دينامك‮ « ‬وقعت العقد رغم أن لدينا عقدا رسميا مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون‮.‬
وأضاف‮ »‬وحيد بقطر‮« ‬وهناك أبلغت‮ »‬صفوت الشريف‮« ‬بخطورة ما‮ ‬يحدث وما قام به‮ »‬أمين بسيوني‮« ‬فطلب مني‮ ‬اقامة دعوة قانونية ضد اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتساءلت لماذا لم‮ ‬يتدخل الوزير لحل المشكلة في‮ ‬ذلك الحين؟؟
وبالفعل قمت بإرسال محضر رسمي‮ »‬لأمين بسيوني‮« ‬عن طريق المحامي‮ »‬عبدالسلام منصور‮« ‬وقد طلب المحضر الرسمي‮ ‬بالحضور لمركز التحكيم حيث كان في‮ ‬العقد بند‮ ‬ينص علي‮ ‬ذلك،‮ ‬ولكن رفض أي‮ »‬مركز التحكيم‮« ‬وقال إنه عقد إداري‮ ‬وبالتالي‮ ‬فلا‮ ‬يجدر التحكيم فاضطررت إلي‮ ‬ان ارفع قضية في‮ ‬أمريكا وفي‮ ‬مصر في‮ ‬المحكمة الإدارية العليا،‮ ‬أمام مجلس الدولة‮. ‬
وعلي‮ ‬الجانب الآخر ارتكب اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري‮ ‬جريمة في‮ ‬منتهي‮ ‬الخطورة،‮ ‬حيث قام بتعيين خمسة محامين أمريكيين‮ ‬يهود دفع لهم‮ ‬5‮ ‬ملايين دولار‮ ‬يتحملها الجانب المصري‮ ‬وتم تعيين المستشار حنا ناشد حنا رئيس مجلس الدولة ليكون محكما في‮ ‬قضية تحكيم في‮ ‬مركز القاهرة الدولي‮ ‬للتحكيم‮. ‬
ويضيف وحيد بقطر‮: ‬تأكد لي‮ ‬مدي‮ ‬الفساد والعبث الذي‮ ‬كان متفشيا في‮ ‬وزارة الإعلام والموثق في‮ ‬بنود العقود التي‮ ‬اسند إليها حق البث للفضائية المصرية في‮ ‬أمريكا والمقارنة بين العقدين نجد ان الأول كانت مدته ثلاثة أعوام فيما كانت مدة الثاني‮ ‬والخاص بالشيخ صالح كامل عشرة أعوام‮. ‬كما خلا العقد الثاني‮ ‬من إلزام شركة‮ »‬دينامك‮« ‬بسداد أي‮ ‬مبالغ‮ ‬للاتحاد نظير انتفاعها بإعادة البث‮ .. ‬في‮ ‬الوقت الذي‮ ‬تضمن فيه العقد الأول دفع مدير الشركة مبلغ‮ ‬مليون دولار سنويا كحد أدني‮ ‬للإتحاد وأن‮ ‬يكون التحكيم بينهما في‮ ‬القاهرة بينما نص العقد الثاني‮ ‬في‮ ‬شركة‮ »‬دينامك‮« ‬أن‮ ‬يكون التحكيم بينهما في‮ »‬لوس أنجلوس‮« ‬إلا ان التشابه اللافت للانتباه ان الشتركتين تعثرتا في‮ ‬إعادة بث إرسال القناة الفضائية المصرية وعجزتا في‮ ‬الوصول إلي‮ ‬المشركين لاستقبال القناة في‮ ‬كندا وأمريكا وهنا كانت الجالية العربية ضحية هذه التعاقدات التي‮ ‬لم تجد موقفا حاسما من جانب المسئولين في‮ ‬اتحاد الإذاعة والتليفزيون‮ .. ‬ولكن كان لهم موقف حاسم في‮ ‬اللهث وراء العمولات والرشاوي‮ ‬والمصالح الشخصية‮. ‬وتناسوا الدور الذي‮ ‬انطلقت من أجله الفضائية المصرية في‮ ‬القارة الأمريكية لتحقيق أهداف إعلامية وسياسية واجتماعية أبرزها العمل علي‮ ‬تدعيم صورة مصر لدي‮ ‬المشاهدين الأجانب والمغتربين المصريين والعرب بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والفنية والثقافية والأدبية والعمل علي‮ ‬تواجد الفضائية المصرية في‮ ‬الفضاء الأمريكي‮ ‬والتي‮ ‬تستهدف ربط مشاهديها بالفضائية المصرية من خلال انتاج برامج مشتركة مع العواصم العربية وتغطية لأهم أحداث هذه العواصم واكتساب مشاهدين جدد من الجيل الثاني‮ ‬والثالث من المغتربين المصريين والعرب وربطهم باللغة والوطن الأم ومن جانب آخر مواجهة الثقافات الغازية في‮ ‬إطار العولمة الإعلامية‮.‬
ويؤكد‮ »‬بقطر‮« ‬اننا واجهنا حربا قذرة من كبار الموظفين في‮ ‬الحكومة المصرية الذين‮ ‬يتواطأون مع الجانب السعودي‮ ‬من أجل حفنة دولارات‮.‬
موقع اخبار مصر

فى الميدان 5-5-2011 ج1

جبهة التهييس الشعبية الحلقة 1 ج1

جبهة التهييس الشعبية الحلقة 1 ج 2

جبهة التهييس الشعبية الحلقة 1 ج 3

اللي إشتريتو إنباع .. واللي لقيته ضاع " ماجدة الرومي "

مفترق الطريق
========
ساعات اقوم الصبح قلبى حزين
واطل بره الباب ياخدنى الحنين
اللى اشتريته انباع واللى لاقيته ضاع
واللى قابلته راح اللى قابلته راح

وفات الانييييييييييييييين
وارجع واقول وارجع واقول
لسه الطيون بتطن والنحلايات بتضن
والطفل ضحكه يرن مع ان مش كل البشر فرحانين

حبيبى سكر مر طعم الهوى فرق مابين قلبين ما عدناش سوى
حبيبى سكر مر طعم الهوى فرق مابين قلبين ما عدناش سوى

حرام عليك يا عذاب نبقى كده اغراب
حرام عليك يا عذاب نبقى كده اغراب

ده البعد والله جرح من غير دوا

وارجع واقول وارجع واقول
لسه الطيون بتطن والنحلايات بتضن
والطفل ضحكه يرن مع ان مش كل البشر فرحانين

ادى اللى كان وادى القدر وادى المصير
نودع الماضى وحلمه الكبير نودع الافراح نودع الاشباح
راح اللى راح ماعدش فاضل كتير

ادى اللى كان وادى القدر وادى المصير
نودع الماضى وحلمه الكبير نودع الافراح نودع الاشباح
راح اللى راح ماعدش فاضل كتير

ايه العمل فى الوقت ده يا صديقى
غير اننا عند افتراق الطريق
نبص قدامنا على شمس احلامنا
نبص قدامنا على شمس احلامنا
نلقاها بتشق السحاب الغميق

وارجع واقول وارجع واقول
لسه الطيون بتطن والنحلايات بتضن
والطفل ضحكه يرن مع ان مش كل البشر فرحانين

آخر كلام: الفنان وجيه عزيز - الشاعر علي سلامة

الخميس، 5 مايو 2011

جريدة اسرائيلية تتهم ساويرس بتقديم رشاوي لباراك وزوجته

قالت صحيفة "معاريف" العبرية أن وزير الحرب الإسرائيلي ورئيس
الوزراء السابق إيهود باراك وزوجته نيلي حصلا على رشاوى وعمولات، مقابل
التوسط لإنجاح صفقة لمصلحة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يحصل بمقتضاها على نسبة 10 % من أسهم شركة اتصالات كبرى في إسرائيل.
وادعت
الصحيفة حسب ما نشر موقع محيط ان شركة أوراسكوم للاتصالات، التى يمتلكها
ساويرس اشترت مجموعة أسهم من شركة "هاتشيسون" للاتصالات، وهي شركة صينية كبرى تمتلك %51 من أسهم شركة إسرائيلية للاتصالات معروفة باسم "برتينر" أي "الشريك".
واشترت أوراسكوم في البداية 19.3 % من أسهم الشركة الصينية، واستحوذت الشركة المصرية بذلك على نحو 9% من شركة برتينر الإسرائيلية.
بعد فترة قصيرة سعت الشركة المصرية إلى زيادة أسهمها في شركة هاتشيسون الصينية لتصل إلى 23% ، وهو الأمر الذي يعني زيادة حصتها في شركة برتينر الإسرائيلية لأكثر من 10% .
وطبقاً للقانون الإسرائيلي يجب أن تحصل كل "شركة أجنبية" تعمل في إسرائيل على موافقة أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حال رغبتها في امتلاك أكثر من 10% من أسهم أي شركة اتصالات إسرائيلية.
وهنا تعرضت الصفقة للانهيار بعدما رفض جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي المعروف بـ "الشاباك" اتمامها.
وتشير الصحيفة إلى أن التقرير الأمني الإسرائيلي أعرب عن شكوكه في نوايا المستثمر المصري، وأوصى برفض الصفقة خوفا من سيطرة المصريين على جزء مهم من سوق الاتصالات في إسرائيل.
لكن المفاجأة أن قيادة سياسية رفيعة في إسرائيل تدخلت لمصلحة نجيب ساويرس. وبدأت تمارس ضغوطا شديدة لمصلحة ساويرس.
وتكشف الصحيفة أن الشخص الذي مارس هذه الضغوط هو إيهود باراك الذي أعلن، خلال تلك الفترة، عودته للحياة السياسية بعد انقطاع استمر سنوات في أعقاب هزيمته في انتخابات رئاسة الحكومة الإسرائيلية نهاية تسعينيات القرن الماضي.
وكان باراك اتجه إلى العمل الاستثماري بعد خسارته الانتخابات الداخلية في حزب العمل أمام عامير بيرتس، حيث عمل مستشارا بمقابل مادي ضخم لعدد من الشركات العالمية في مقدمتها شركات آل ساويرس.
ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن "معاريف" قولها: ان دخول ساويرس الى سوق الاتصالات الإسرائيلي لم يكن سهلا بحال من الأحوال، لذلك لجأ رجل الأعمال المصري للحصول على خدمات باراك لكي يتوسط لدى القيادة السياسية في إسرائيل لتمرير الصفقة.
ورغم محاولات باراك المستميتة وضغطه الشديد على صانعي القرار في إسرائيل لتمرير هذه الصفقة، إلا أن جميع محاولاته، والتي لجأ لانجاحها إلى كل من رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزير الاتصالات أريئيل أطياس ورئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين، باءت بالفشل.
وتضيف الصحيفة العبرية أن ضغوطاً من النوع الذي مارسه باراك لا يقوم بها أحد من دون أن يحصل على مقابل مالي ضخم في شكل عمولات من الشركة المستفيدة، بالرغم من فشل محاولات باراك، بسبب تمسك رئيس جهاز الشاباك بموقفه السلبي، ورفض وزير الاتصالات تأييد الصفقة.
باراك يرد
في غضون ذلك أصدر مكتب إيهود باراك بياناً عاجلاً أكد فيه أن باراك تعرف على نجيب ساويرس بوصفه مواطنا مصريا عاديا طلب منه مساعدته في علاج بناته في إسرائيل لأنهن يعانين مرضا نادرا.
ولم يحدث في أية مرحلة أن نشأت علاقات تجارية بين باراك وساويرس، كما لم يتدخل وزير الدفاع الإسرائيلي في إتمام صفقات تخص شركة "أوراسكوم" أو شركة "برتينر" أو أي شركة أخرى يملكها آل ساويرس.
غير أن باراك اعترف في البيان أنه توسط لمصلحة نجيب ساويرس لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، ورئيس جهاز الاستخبارات. وفعل كل ذلك بلا مقابل مادي أو عمولات حصل عليها من جهات مصرية.
وزعم باراك أن إلحاحه في ما يتعلق بمعرفة أسباب رفض الصفقة هو فضول شخصي، وأنه لم ينقل إلى نجيب ساويرس الأسباب التفصيلية والمبررات الأمنية لرفض الصفقة.

المرصد الاسلامى لمقاومة التنصير

مبارك خصص مليون جنيه شهريا لرعاية100 أسرة يهودية

الخميس 5 مايو 2011

مفاجأة من العيار الثقيل ، تكشف الى اى حد كان النظام المخلوع عميلا للموساد ، وحليفا استراتيجيا لاسرائيل ولليهود ، حتى انه وصلت به الحال الى تخصيص ميزانية قدرها مليون جنية شهريا لرعاية 100 أسرة يهودية تحت بند "مصروفات سرية" بوزارة التضامن.

ولا ندرى هل هذه الاعانة كانت بتعليمات من حسين سالم عميل الموساد فى مصر ام انها كانت بتعليمات من الرئيس المخلوع نفسه ؟

الفضيحة كشفتها صحيفة (الوفد) فى عددها الصادر اليوم حيث اشارت الى أن ميزانية الرئاسة التهمت 40 مليار جنيه من دم الشعب، وأن العائلة الحاكمة أنفقت أموال منجم السكرى ومترو الأنفاق على الأطعمة الفاخرة والأزياء والعطور الفرنسية.

حسين سالم كان عميلا للموساد


05/05/2011

قالت جريدة الوفد ،و بحسب الزميل سامى نجاح، إنها حصلت على المستندات التى تؤكد تورط رجل الأعمال الهارب "حسين سالم" فى علاقة عمل مع جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"،







من خلال شريكه الإسرائيلى فى شركة غاز الشرق الأوسط، وزوجته القيادية البارزة بالموساد، على حد قول الجريدة، التى نشرت صورا لجواز سفرها، وأكدت أنها زوجته، وأن سالم قام بتهريب بعض أمواله عن طريقها.

إكتشاف عملاق للغاز الطبيعي في الدلتا


05/05/2011


اعلنت شركة دانة غاز عن اكتشاف عملاق للغاز الطبيعي في دلتا النيل بعد أن تم حفر البئر "جنوب أبوالنجا-2" لتقييم نتائج اكتشاف حقل أبوالنجا في منطقة امتياز "غرب المنزلة".



اكدت الشركة أنه تم تحديد طبقة منتجة يبلغ سمكها 6.16 متر كما تم اكتشاف جديد في الحقل بسمك 8.4 متر في طبقة الوسطاني.

وأظهرت الاختبارات إمكانية انتاج 1.14 مليون قدم مكعبة من الغاز و718 برميلا يوميا من المكثفات المصاحبة. بالاضافة إلي 9.5 مليون قدم مكعبة من الغاز الجاف.

اوضحت الشركة أن الاكتشاف يأتي في أعقاب الاعلان عن اكتشاف حقل أبوالنجا 1 في سبتمبر الماضي. حيث تم تقدير حجم الاحتياطات من 50 إلي 90 مليار قدم مكعبة من الغاز. وما بين مليون ومليوني برميل من المكثفات المصاحبة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز أحمد العربيد : إن الاكتشاف هو الاول عام 2011 وان اكتشاف بئر جنوب أبوالنجا 2 يدل علي تواصل نجاحنا في مصر وهذا هو الاكتشاف الثاني والعشرون علي التوالي للشركة.

اثنين ممن تعاملوا مع أسامة بن لادن

اتهم الإعلامي عصام دراز- أحد مرافقي أسامة بن لادن في أفغانستان، ضباط جهاز أمن الدولة المنحل بإتلاف أفلامه الوثائقية التي سجلها عن كل ما حدث في أفغانستان أثناء فترة تواجده فيها برفقة ابن لادن، حيث قال: "لقد ألفت الكثير من الكتب كشفت من خلالها للعالم أجمع ما لم يكونوا يعرفونه بأن هناك عرب متواجدون في أفغانستان، وقد مكثت مدة أربع سنوات هناك، سنتين منها برفقة أسامة بن لادن سجلت خلالها ثلاثة أفلام وثائقية وأكثر من مائة شريط عن أسرار حرب أفغانستان وبداية تاريخ الجهاد الأفغاني، وقد استولى على هذا الأرشيف مجموعة من ضباط أمن الدولة المنحل عندما اعتقلوني بعد عودتي من أفغانستان". حسبما ذكره في حواره مع برنامج "الحياة والناس" على تلفزيون الحياة.


بينما يؤكد أيمن فايد- المستشار الإعلامي لتنظيم القاعدة وابن لادن سابقًا، أنه سافر إلى أفغانستان ليلتحق بأسامة بن لادن بعد أن سمع فتوى من جميع علماء الإسلام في السعودية بأن الجهاد فرض عين، قائلاً: "كان عمري وقتها 18 عامًا وخمسة أشهر، لقد رأيت في المرافقين لابن لادن نموذج مصغر من وحدة المسلمين التي أسعى لتحقيقها، وهذا ما دفعني للانضمام إليهم، وأود أن أوضح للجميع أن أمريكا أعلنت عن مقتل أسامة في هذا التوقيت تحديدًا لتحمي نفسها ومصالحها من الهجمات التي تحدث ضد مصالحها في جميع أنحاء العالم العربي، وبإعلانها هذا تكون قد محت أسطورة أسامة بن لادن، وألغت فكرة تعليق كافة أحداث العنف على شماعة أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة".

لماذا أنا سعيد لأننى ولدت مسلماً؟

Thu, 05/05/2011

دون حتى أن يبدأ البعض فى قراءة المقال سيعتبرون أن نشر مقال بهذا العنوان أمر صادم وطائفى ويساعد على تأجيج نيران الفتنة. لدينا بعض الكتاب والإعلاميين يظنون أن أحدا منهم يمكن أن يُطاع وهو يطلب ما لا يُستطاع من الناس، فيطالبون مثلا بإلغاء المادة الثانية من الدستور فورا أو بإلغاء خانة الدين من البطاقة، وبعضهم يظن أن من كمال الوحدة الوطنية أن تطلب من الناس عدم إعلان ديانتهم اكتفاء بالقول إنهم مصريون، وما إلى ذلك من مقولات يظنون أنها فتاكة المفعول وباتعة السر فى القضاء على الفتنة الطائفية، بينما هى فى الحقيقة لا تؤدى إلا إلى إذكاء نيران التطرف ودفع المزيد من الناس إلى تصديق أكذوبة أن كل من يطالبون بالدولة المدنية فى مصر هم مجموعة من الذين يكرهون الدين ويتمنون القضاء عليه، مستشهدين بمثل هذه المقولات التى يطلقها البعض بحسن نية وأحيانا بسوء نية.

أما العنوان الذى قد يراه البعض صادما فهو ليس لى فى الحقيقة وليس لى من فضل سوى أننى نقلته عن الأديب المصرى العظيم يحيى حقى، الذى اختاره عنوانا لمقال جميل نشره فى صحيفة التعاون التى كان يكتب فيها بانتظام، وكان ذلك عام 1962، ويمكن أن تقرأه كاملا فى كتابه (من فيض الكريم)، لا أعتقد أننى فى حاجة إلى أن أشرح لك من هو يحيى حقى وما هى أهميته وما هى عظمته فى تاريخ الأدب والفكر، وكيف كان أبعد ما يكون عن التشدد والتعصب، ولذلك فإنه عندما أعلن فى مقدمة مقاله أنه لو كان مسيحيا وأسلم بعد بحث ومقارنة واختيار لحق له أن يكتب تحت عنوان «لماذا أنا مسلم؟»، لم يتهمه أحد بالتعصب والتطرف، لأن أغلب المصريين وقتها كانوا لا يزالون يؤمنون بأن حب الإنسان لدينه ينبغى أن يجعله يحب حب الآخرين لأديانهم.

لست أشير إلى هذا المقال للمرة الأولى لعلمك، فقد سبق أن أشرت إليه قبل عامين فى مقالة ختمتها بقولى «يا ناس يا هوه، حرية الأديان هى الحل، وإلا فاعدلوا بلادنا على القبلة، أو اجعلوها ترقد على رجاء القيامة، فعندما يأتى طوفان الفتنة ليغرقنا، مش هتفرق كتير». وكنت أقول ذلك تعليقا على خطابات أرسلها إلى قراء كرام يعربون عن صدمتهم فىّ واكتشافهم أننى أرتدى قناع التسامح ليس إلا، وكل ذلك لأننى أعلنت رفضى فى أكثر من موضع إثارة مسألة إلغاء المادة الثانية من الدستور أو إلغاء خانة الدين من البطاقة الشخصية، لأننى أرى أن فى ذلك شغلاً للمجتمع عن أولوياته الحقيقية، وأن من يرد أن يحقق رفاهية العلمانية الكاملة عليه أن يناضل من أجلها فى الشارع ويدفع ثمناً باهظا، لا أن يسعى لتحقيقها بشكل فوقى لن يحققه أحد بكل حسابات العقل والمنطق.

قلت يومها «هناك حقيقة أتصور أنها تغيب عنا فى معمعة الصراع بين دعاة الفتنة الطائفية ودعاة التسامح، حقيقة أتمنى ألف مرة أن يتم التمعن فى قراءتها، لأن فهمها يمكن أن يوفر علينا الكثير من الجدال الطائفى المقيت، حقيقة يجب أن يقولها المسيحى منا للمسلم ويقولها المسلم للمسيحى، ويقولها الاثنان لكل صاحب معتقد من أبناء هذا الوطن أيا كان معتقده «يا أخى فى الوطن ليس معنى أننى أطالب بحريتك العقيدية وبحقك الكامل فى المواطنة أن تطلب منى أن أعتقد أن عقيدتك على حق، وألا أعتقد أنها على خطأ وألا أعبر عن رأيى هذا بشكل حضارى هادئ بعيدا عن التحريض والغوغائية فى مكان عبادتى أو لأبنائى أو فى دراسة علمية أو فى عمل فنى وأدبى مثلما يحدث فى أى بلد متقدم به أديان متعددة دون أن يجور ذلك على حق كل مواطن فى المواطنة، بل ينبغى أن يدفعك ذلك إلى أن تتعمق فى فهم دينك ودراسته فلا خير فى إيمان يورث دون وعى، وكلمة مؤمن لا تستحقها إلا إذا كنت عاقلا لما تؤمن به، ولن ينتفع دين ممن ينتسبون إليه اسما لا وعيا ويقينا، لذلك كله لا تندهش عندما أقول لك إننى كمسلم أعتقد أن من حقك أن تعتقد أن دينك هو الحق ودينى هو الباطل، تماما كما أعتقد كمسلم أن الدين عند الله هو الإسلام ومن يعتنق غيره على ضلال،

لكن هذا الدين نفسه هو الذى يأمرنى بأن أحترم حق الآخرين فى أن يعتنقوا ما يشاؤون وأن يعتقدوا أن دينهم هو الحق، ويأمرنى بتعليم أبنائى حب الناس جميعا وإن اختلفوا معهم فى الدين، وألا يشغلوا أنفسهم بفكرة الحكم على أهل الأديان فى الدنيا، لأنهم لا بد أن يؤمنوا بقوله تعالى «إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شىء شهيد»، وأننا يجب أن ننشغل أقل بالحكم على من سيدخل منا النار أو الجنة، لنتفرغ لإنقاذ بلادنا من جحيم التخلف الذى تتلظى فيه.

وقبل أن تهب إلى إيميلك لكى تحيينى أو تلعننى رجاء أعد قراءة المقال من جديد، ثم تذكر أننا فى ظل أزهى عصور وحدتنا الوطنية كان كل واحد منا متمسكا بدينه ومحبا له ومعتقدا أنه الصواب ومانعا نفسه عن الانشغال بأديان الآخرين، ولذلك كان حالنا أفضل بكثير.

«وعلى الله قصد السبيل ومنها جائر ولو شاء لهداكم أجمعين»

شرف يطيح بـ"السباعى" ويعين إحسان جورجى كبيرًا للأطباء الشرعيين

السباعي
أصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا اليوم الأربعاء بإقالة الدكتور السباعى أحمد السباعى وتعيين الدكتور إحسان كميل جورجى بدلا منه كبيرًا للأطباءالشرعيين.
كان السباعى قد أثار غضب الكثيرين بعد تصريحات صدرت عنه مؤخراً وتحديدا فى برنامج "آخر كلام" مع الإعلامى يسرى فودة عندما قال إنه لا يعلم شيئا عن صحة الرئيس السابق حسنى مبارك، وأن الاطباء المتابعين حالته الصحية هم الأقدر على توصيف حالته، ثم ناقض نفسه وقال إن حالة مبارك الصحية لاتسمح بنقله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة.
وقال السباعى فى ذات البرنامج إن مايتردد عن أعداد شهداء ثورة 25 يناير ليس صحيحاً، وأضاف نصاً:"مش كل واحد سقط من بلكونة أو وقع على دماغه يبقى شهيد الثورة ، وكل القتلى اللى توصلنا ليهم 195 فقط".بخلاف ما أشيع عن تدخله فى تقرير الطب الشرعى فى قضية خالد سعيد شهيد التعذيب بمحافظة الإسكندرية، عندما أرجع التقرير سبب الوفاة إلى أن خالد توفى بسبب " لفافة بانجو"

الأربعاء، 4 مايو 2011

إلغاء العمل بقوائم "أمن الدولة" لمنع السفر وترقب الوصول بمطار القاهرة


إلغاء العمل بقوائم

بدأ جهاز الأمن الوطنى امس عمله بمطار القاهرة الدولى، وفق قواعد جديدة تقوم على إلغاء جميع قوائم ترقب السفر والوصول، التى كان يتم التعامل بها وفقاً للقواعد المنظمة لعمل جهاز أمن الدولة.
وصرح مصدر مسئول بمطار القاهرة بأن عمل جهاز الأمن الوطنى يقوم على منع أى محاولة لدخول أى عناصر إرهابية إلى البلاد, حيث يقتصر دور الجهاز على منح موافقات لدخول البلاد لبعض الجنسيات التى يتطلب دخولهم لموافقات الأمنية .
وأكد المصدر أنه تم ايقاف العمل بكافة قوائم ترقب السفر والوصل الخاصة بجهاز أمن الدولة الذى سبق حله ، ويقوم الجهاز بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة بمطار القاهرة بحماية البلاد من أى محاولات للتجسس أو تنفيذ عمليات إرهابية.
وقد بدأ جهاز الأمن الوطنى مباشرة عمله وفق الأسس الجديدة البعيدة كل البعد عن طبيعة عمل جهاز أمن الدولة فى السابق وأشار المصدرإلى أن الجهاز لن يتعامل مع المصريين داخل صالات السفر او الوصول بل أنه سوف يعمل علي منع دخول أي عناصر إرهاربية من الجنسيات المختلفة قد تؤدي إلي أحداث أعمال غرهابية تخريبية في تلك الفترة , وذلك من خلال معلوماته وتعاونه مع الأجهزة الأمنية الأخري في الدولة , وأشار المصدر إلى أنه لا يوجد أي اعتراض لأي مصري بسبب انتمائه السياسي أو الديني , وأشار إلي أن البلاد وصل إليها منذ يومين عدة أشخاص مصريين كان يمنع دخولها في الفترات الماضية بسبب انتماءاتها رفضا ذكر أسمائها , وقال إن هناك اختلافا كبيرا بين سياسة جهاز الأمن الوطني الجديد وسياية جهاز أمن الدولة الذي تم ايقافه , وأضاف أن سياسة الأمن الوطني الجديد تهدف إلي الحفاظ علي كرامة المصري .
كما أنه سوف يقوم بمنح التأشيرات والموافقات الأمنية لبعض الجنسيات القادمة من الخارج والتي يحتاج دخولها البلاد لموافقات وتتبعات محددة , كما أنه سوف يتخصص أيضا في الموافقة علي بعض التأشيرات التي يحملها الأجانب من بعض الجنسيات .

آخر كلام: فساد مصلحة الطب الشرعي على يد السباعي

عاقل في الكونجرس الأمريكي.... شئ لا يصدق

زبانية نقطة السيدة



فراج إسماعيل 04-05-2011

ما حدث للمحقق القانوني في الطب الشرعي فريد حشيش في نقطة شرطة السيدة زينب أصابنا جميعاً برعب وخيبة أمل، فما زال زبانية التعذيب من رجال حبيب العادلي نافذين ومؤثرين وغير مبالين بأن ثورة قامت وأن وزيرهم داخل زنزانته في مزرعة طرة.

يحدث ذلك رغم المحاولات المستمرة للوزير الحالي اللواء منصور العيسوي لتبييض صفحة الضباط، والأدهى من ذلك الدور الذي ما زالت تلعبه النيابة لتجيير القانون ضد الأبرياء ولمصلحة الحبس الاحتياطي، وبسبب ذلك يحس الضباط بأن أحدا لن يحاسبهم، فيعذبون وينتهكون القانون دون اعتبار لأي رد فعل.

فريد حشيش قضى ليلة تعذيب في نقطة شرطة السيدة زينب لأنه كشف التلاعب في تقارير الطب الشرعي لشهداء ثورة يناير بأمر مباشر من الدكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين صاحب تقرير وفاة خالد سعيد بابتلاع لفة بانجو!

بعد ظهوره في برنامج "آخر كلام" مع الإعلامي يسري فودة بقناة "أون تي في" تم استدعاؤه إلى النيابة التي عاد بها الزمن إلى عهد حسني مبارك وحبيب العادلي وجهاز أمن الدولة، فعاملته بأسلوب الذي مضى. رفضت استلام أي مستندات منه، ووجهت له اتهامين.. التشهير بموظف عام، وإثارة الرأي العام.

أمر وكيل النيابة بأخذ هاتفه المحمول حتى لا يتصل بأحد، واحتجازه في الاستراحة. وبعد نحو ساعتين جاءه اثنان من أمناء الشرطة بزي مدني وطلبا منه أن يصحبهما إلى قسم شرطة السيدة زينب بحجة انهاء بعض الاجراءات هناك، ثم العودة به لاطلاق سراحه من سراي النيابة.

هناك استلمه مأمور القسم، وهو للأسف نفسه الذي ظهر في شريط فيديو شهير يضرب إمرأة أثناء أحداث الثورة وأعاد يسري فودة عرضه الليلة الماضية، ورغم ذلك ما زال في مكانه.. فلا شيء تغير في عهد العيسوي عنه في عهد العادلي.

أمر المأمور بحبسه قائلا لحشيش إنه ينفذ أمر النيابة وسلمه لضابط أصغر منه، وضعه في زنزانة بها خمسة أفراد، وأثناء نومه فوجئ بأحدهم يركله بعنف، وطلب منه الوقوف لأن الضابط سيدخل، وقد كان برتبة نقيب أعطاهم شنطة وظل يضاحكهم لمدة عشر دقائق، وبعد خروجه بدأوا التحرش الجسدي به وضربه على وجهه وتدخين سجائر الحشيش الذي أحضره لهم الضابط.

عندما استغاث حشيش بالضابط رد بمنتهى الاستخفاف "لم أر شيئا" ورفض أن يحرر محضرا.

الواضح أن الشرطة رأت في صرخات الناس من انعدام الأمن ما يساعدها على الابقاء على زبانية التعذيب، فهم يتفرجون في الواقع ولا يؤدون دورهم لأنهم تربوا في مدرسة لا يعرفون غير دروسها ولا يجيدون غير منهجها.

لقد خدعنا منصور العيسوي.. احتفظ بضباط التعذيب المتهمين بضرب الناس واطلاق الرصاص على المتظاهرين. كل ما فعله أنه نقلهم من مكان إلى آخر. مأمور أو مدير أمن هنا ذهب إلى هناك. لا شيء تغير البتة. بل زادوا في طغيانهم خصوصا عندما يجدون دعما من النيابة وطبطة من الوزير.

لا نريد أمنهم ولا حراستهم. على الشعب أن يحفظ أمنه وعرضه وماله بنفسه، ولينته هؤلاء الزبانية إلى بيوتهم، فقد كفى .. كفى.. لن يسمح الشعب بأن يجهض هؤلاء نتائج ثورته في حراسة منصور العيسوي أو صمته.

الأمر يحتاج كما قال المستشار هشام البسطاويسي متحدثا إلى برنامج "آخر كلام" ليسري فودة ليلة أمس، إلى تفكيك هذه الشبكات الفاسدة، فهي ما زالت مسيطرة وطاغية على المشهد، على طريقتها السابقة في التعذيب وانتهاك القانون، بالإضافة إلى تدبير مؤامرات لتفزيع الناس باطلاق المجرمين والبلطجية عليهم حتى يقولوا للشرطة حقك على رقابنا وشرفنا وكرامتنا وانسانيتنا.

لقد طلب عصام شرف من وزير العدل التحقيق مع السباعي فيما هو منسوب إليه. لن نستريح حتى يتم التحقيق مع النيابة التي عصفت بحق حشيش وانتهكت القانون.. ومع زبانية نقطة شرطة السيدة زينب، واقالة العيسوي الذي يرقي من قتل شعبنا بالرصاص إلى رتب ومناصب أرفع.

arfagy@hotmail.com

زيناوى للوفد الدبلوماسى الشعبى: عمر سليمان سبب تدهور العلاقات بين مصر وإثيوبيا

زيناوى للوفد الدبلوماسى الشعبى: عمر سليمان سبب تدهور العلاقات بين مصر وإثيوبيا

قال د.محمد أبوالغار، الأستاذ بجامعة القاهرة، عضو وفد الدبلوماسية الشعبية الذى زار إثيوبيا مؤخرا، إن رئيس الوزراء الإثيوبى، ميلس زيناوى، أخبرهم أن رئيس المخابرات المصرية السابق عمر سليمان، كان السبب الرئيس لتدهور العلاقات المصرية ــ الإثيوبية خلال فترة حكم مبارك، لأنه كان المسئول الرئيسى عن ملف النيل والتعامل مع إثيوبيا، مبديا استياءه الشديد من الطريقة التى تعامل بها سليمان مع الإثيوبيين وهو ما كرره لأكثر من ثلاث مرات فى الكلمة التى ألقاها خلال الاجتماع مع الوفد الشعبى.

وألقى أبوالغار فى الاجتماع، كلمة أكد فيها عمق العلاقات التاريخية والدينية بين مصر وإثيوبيا، وهو ما يتطلب استعادة هذه العلاقات، مشيرا إلى أن مصر لن تضر بالمصالح الإثيوبية، ولن نقف أمام تحقيق تنمية ومصالح الشعوب فى بناء مشروعات تساعد فى توليد الكهرباء دون المساس بإيراد النهر، مؤكدا تغير الإدارة المصرية بعد ثورة 25 يناير بما يقرب من وجهات النظر للوصول إلى حلول مشتركة لدعم التنمية ومطالب البلدين.

وقال أبوالغار لـ«الشروق» إن اللقاء لم يستعرض تفاصيل الاتفاقية الإطارية لحوض النيل، أو إعادة التفاوض عليها، ولكن الوفد الشعبى لمس جدية فى تعهد زيناوى بوقف تصديق البرلمان عليها حتى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى مصر.

ووصف مسئول حكومى مطلع على ملف حوض النيل، نتائج زيارة الوفد الشعبى بأنها كانت إيجابية إلى حد كبير.

وقال زياد العليمى، أحد شباب ائتلاف الثورة، الذى كان ضمن الوفد الشعبى إلى إثيوبيا، إن زيناوى أكد لهم أنه إذا تبين أن سد الألفية سيمنع مترا واحدا من المياه من الوصول لمصر فلن نبنيه، موضحا أن الحكومة الإثيوبية درست عددا من التصميمات الفنية للسد تم اختيار أقلها ضررا وتأثيرا على تدفق المياه من الهضبة الإثيوبية إلى مجرى النيل الشرقى، وبهدف توليد الكهرباء فقط وليس لاستغلال المياه المخزنة فى السد للزراعة.

وأكد العليمى أن ثورة يناير بدأت تحقق نتائج إيجابية على مستوى العلاقات المصرية الخارجية واستعادة الثقة مع دول حوض النيل، بعد 30 عاما من الفتور فى العلاقات بشكل خاص مع إثيوبيا التى تمد مصر بـ85% من حصتها من المياه.

وقال إن عددا من شباب الائتلاف سيجتمع بوزير الخارجية، نبيل العربى، ورئيس الوزراء، عصام شرف لاطلاعهم على نتائج الزيارة.

يذكر أن رئيس الوزراء، عصام شرف سيقوم بزيارة على رأس وفد من عدد من الوزراء ورجال الأعمال إلى إثيوبيا فى 16 مايو المقبل، قد تتطرق إلى الاتفاق على ملامح سد الألفية وموقف مصر من بنائه، والاتفاق على عدد من مشروعات التعاون الثنائى بين البلدين.
______________________-
المصدر: الشروق

الثلاثاء، 3 مايو 2011

أولى حلقات برنامج الميدان

حمدى شفيق يكتب : علامات استفهام حول مقتل بن لادن

هناك علامات استفهام كثيرة حول الرواية الأمريكية لحادث مقتل أسامة بن لادن .
وتبدو لنا هذه الرواية غير مقنعة للمراقب المحايد الذى يمعن التأمل فى التفاصيل .
فمن ناحية : كيف يترك بن لادن مخبأه الاّمن فى المناطق الجبلية الوعرة التى تسيطر عليها حركة طالبان تماما ، وبها مئات الخنادق والأنفاق المحصّنة جيّدا ، ليسكن فى منطقة مكشوفة يسهل رصده واصطياده فيها ؟؟!!

ليس من المعقول أن رجلا مثله نجح فى الافلات من قبضة أعتى أجهزة الأمن العالمية طوال عشرين سنة أو أكثر ،سوف يرتكب خطأ فادحا كهذا ، ويقدم بهذه السذاجة المفرطة على الاقامة فى مبنى فخم أكبر 8 مرات من أى مبنى مجاور له ، وبأسوار عالية كما زعموا ،فيثير بذلك فضول الجيران والأمن المحلى ، ويعرض نفسه وأسرته للانكشاف بكل سهولة !!

ومن المعروف أيضا أن بن لادن كان طوال عمره محاطا بعشرات من الحراس المدرّبين جيّدا ، فأين اختفى هؤلاء فجأة -طبقا للرواية الأمريكية التى زعمت أنه لم يكن معه الا 3 رجال وأفراد من أسرته؟؟!!

ونرى أيضا تناقضا واضحا بين الروايات الأمريكية والباكستانية ، فالجانب الأمريكى ينسب الى نفسه الانجاز مؤكدا أنه لا دور لباكستان ولم تعلم حكومة اسلام أباد بالعملية حتى انتهت ، بينما يصر الباكستانيون على اشتراكهم فى التخطيط والتنفيذ . ولم يقتصر التلفيق على الجانب الأمريكى ،بل عرضت قنوات تليفزيونية باكستانية صورة (مفبركة) لما زعمت أنها جثة بن لادن ، ثم سرعان ما اعتذرت واعترفت بأنها صورة مزيّفة وليست لبن لادن !!

وتناقض الأمريكان أيضا فى كلامهم عن كيفية التصرف فى جثة من قالوا أنه بن لادن ، اذ أكد بعض مسئوليهم أنها (ستخضع) لفحص الحمض النووى للتأكد من هوية صاحبها ، بينما أكد أخرون أنه قد تم دفنها فى عرض البحر !!فأى الفريقين نصدّق ؟؟!!
والسؤال المنطقى هنا : لماذا حرص القوم على سرعة التخلص من الجثمان فورا ؟!!
وليس من المقنع بأى حال أن السبب هو عدم الرغبة فى تحويل قبره الى مزار ، فهناك مئات الكيلومترات من المناطق الصحراوية والجبلية ، وكان يمكنهم دفنه سرا فيها .
ولماذا لم يلقوا القبض على بعض أعوانه أو أفراد أسرته أحياء ليستفيدوا مما لديهم من معلومات هامة عن أماكن وجود باقى القيادات مثل الدكتور أيمن الظواهرى مثلا ؟!!

لماذا قتلوا حتى النساء وولده الصغير أيضا وهم لا يشكلون أية خطورة على القوات المهاجمة ؟!!
وبالمناسبة : أين منظمات حقوق الانسان من قتل أطفال ونساء فى عملية كهذه؟!!
وليس صحيحا أن رجلا مثل بن لادن يتخذ دروعا بشرية من أفراد أسرته ، فلن يصدّق عاقل أن يحتمى الأب بطفله ، والأقرب الى المنطق أن الأب هو الذى يجعل من جسده درعا لحماية فلذة كبده وليس العكس!

وقد يقول البعض أنه من المستبعد أن يعلن الرئيس الأمريكى خبرا خطيرا كهذا بدون معلومات مؤكدة . والرد على ذلك أن هذا قد حدث من قبل فى قضية أخطر ، عندما أعلن جورج بوش الابن أن لديه أدلة قاطعة على امتلاك صدّام حسين لأسلحة نووية ،وبعد سنوات عاد ليعتذر ويعترف بأنه أخطأ ، وأن المعلومات التى قدمتها المخابرات الأمريكية كانت ملفّقة خاطئة ، وأن العراق لا يمتلك شيئا من تلك الأسلحة المزعومة!!
ونجد هنا مصلحة شخصية مباشرة للرئيس الأمريكى أوباما فى الاعلان عن انجاز قتل بن لادن ليفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة -بعد عامين - فضلا عن التمهيد لما يسمونه انسحابا مشرّفا من أفغانستان والعراق ، على أساس أنهم قد حققوا نصرا واضحا ، ويمكنهم الاّن سحب قواتهم بعد انجاز ما أرادوا .

لكن القوم واهمون ، فقد فتحوا على أنفسهم وعلى العالم كله بوابات الجحيم ، لأن أنصار بن لادن سوف يشنون سلسلة من الهجمات الثأرية فى كل مكان انتقاما لزعيمهم -ان صحت رواية مقتله- ويكفى ما يعيش الجميع فيه الاّن من رعب انتظارا لانتقام رجاله لاثبات أن قتل بن لادن لن يحل أية مشكلة للغرب ، بل هو حماقة كبرى و خطأ استراتيجى فادح لو كانوا يعقلون .
لو كان القوم صادقين فى وقف العنف فان عليهم أن يرحلوا فورا من أفغانستان والعراق الى غير رجعة ، وأن يكفوا عن دعم الصهاينة ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض ، وأن يتوقفوا عن التدخل فى شئون العرب والمسلمين ونهب ثرواتهم .
حينها فقط سوف يسود السلام ربوع الأرض.

الأحد، 1 مايو 2011

مظاهرة أمام المستشفى الجمعة القادم.. مدير مستشفى شرم الشيخ: حالة مبارك النفسية "من سيء إلى سوأ" ورفض السماح لطبيب نفسي بمتابعة حالته



(المصريون): 01-05-2011

يحيط الغموض بميعاد نقل الرئيس السابق حسني مبارك المحتجز بمستشفى شرم الشيخ إلى أحد المستشفيات العسكرية، مع تضارب المعلومات بشأن حالته الصحية، ففيما تؤكد مصادر طبية بالمستشفى أن حالته مستقرة ويمارس حياته الطبيعية ويقوم بالتجول داخل غرفته بصفة مستمرة، تشير مصادر أخرى إلى أنه يعاني من مشاكل بالقلب ما يجعل من الصعب نقله خلال الوقت الحالي إلى مكان آخر.

وصرح الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ لـ "المصريون"، أن حالة مبارك مستقرة ولا يعاني من مشاكل تمنعه من الوقوف والحركة طالما ملتزم بالعلاج الدوائي، لكنه وصف حالته النفسية بأنها تسير إلى الأسوأ وتنتابه نوبات اكتئاب.

وكشف أن وزارة الصحة أرسلت طبيبًا نفسيًا إلى المستشفى لمتابعة حالة مبارك لكنه رفض السماح له بالدخول رغم سوء حالته النفسية.

وعلمت "المصريون"، أن الرئيس السابق يحرص يوميًا على رؤية حفيده عمر نجل علاء ويتحدث معه ويداعبه وكذلك حفيدته فريدة ابنة نجله جمال، على الرغم من حالته النفسية، وقامت هايدي راسخ زوجة نجله علاء وخديجة الجمال زوجة نجله جمال بزيارته صباح أمس وظلتا معه حتى الظهر.

وكانت أنباء تسربت عن منع سوزان مبارك الزيارة عن زوجها باستثناء حفيده عمر المسموح له بزيارته في أي وقت. وأكد مدير المستشفى أن تصاريح الزيارات تتم عن طريق النيابة والأمن، ولا دخل لا أحد آخر بها.

ونفى أن يكون أصدر جزاءات ضد العاملين بالمستشفى لتسريبهم معلومات تخص الرئيس السابق، لافتا إلى أن مبارك يأكل من طعام المستشفى ولا صحة حول أنه يأتيه طعام من خارج المستشفى.

وأضاف إنه لم يطلب منهم تقرير عن حالة الرئيس تسمح بنقله من عدمه، مشيرًا إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود كلف كبير الأطباء الشرعيين بإعداد تقرير بهذا الشأن.

وأكد اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء أنه لم يتلق إخطارًا رسميًا بموعد مغادرة الرئيس السابق، مبررًا الكردون الأمني الذي يحيط مستشفى شرم الشيخ الدولي المحتجز به مبارك بهدف حراستها باعتباره متحفظًا عليه على ذمة التحقيقات، مثله مثل أي سجين احتياطيًا ونفى وجود تلك القوات لتأمين الرئيس السابق.

كما لم يتلق مطار شرم الشيخ الدولي أي تعليمات بهبوط طائرة لنقل مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة.

في الأثناء، أكد الدكتور هشام عيسى أخصائي الكبد بمستشفى شرم الشيخ أنه مصاب بنفس مرض الرئيس مبارك "ارتجاف اذيني" وهو عدم انتظام ضربات القلب، وأشار إلى أنه لا يمثل أي خطر على حياته الشخصية طالما ملتزم بالعلاج الدوائي، وأنه يسافر خارج مصر بالطيران ويمارس حياته طبيعية ولا مشكله في التنقل.

من جانبه، دعا صالح ياسين رئيس "جبهة حماة الثورة" بجنوب سيناء في بيان أمس جميع القوى الوطنية بجنوب سيناء والمحامين الشرفاء وأعضاء الجبهة بجميع مدن المحافظة إلى الزحف يوم الجمعة القادمة بمظاهرة تضم حوالي 20 ألف شخص أمام مستشفى شرم الشيخ.

يأتي ذلك بهدف المطالبة بإقالة الدكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين من منصبه، باعتباره من أتباع النظام السابق، وتم تعيينه بموافقة مباحث "أمن الدولة"، كما أنه صاحب التقرير الذي برأ الشرطة من حادث قتل شاب الإسكندرية خالد سعيد، واعتبر استمراره في منصبه عارًا على شباب الثورة.

كما دعت العديد من "الجروبات" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمليونية تطالب بإقالة السباعي، واصفة إياه بأنه "جزار النظام"، وأنه "زور تقرير مقتل خالد سعيد".

وطالب الشباب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن يصدر قرارًا بإقالة كبير الأطباء الشرعيين، لأنه يفقد الطب الشرعي المصري مصداقيته في العالم كله، وتمنوا أن يحسن اختيار خلفه، لأن مصلحة الطب الشرعي المصري من اكبر ثلاث مصالح طب شرعي على مستوى العالم.

واستنكر "ائتلاف أطباء الثورة"، ما ورد في تقرير السباعي عن الرئيس المخلوع حسني مبارك بأن هناك خطرًا على صحته إذا تم نقله لمستشفى سجن مزرعة طرة، رغم أنه نفسه الذي كتب تقريره عن حالة الدكتور أيمن نور زعيم حزب "الغد" أثناء حبسه، مؤكدًا أن الرعاية الصحية بمستشفى السجن كافية جدا له رغم أنه يعاني من مشاكل في القلب، فضلاً عن أنه كتب تقرير اللجنة الثلاثية العاري من الصحة بحق الشهيد خالد سعيد، عبر الادعاء بأنه ابتلع لفافة بانجو.

وقال الناشطون على "فيسبوك"، إن مكان السباعي الحقيقي هو سجن طره بجوار أقرانه من النظام السابق.

في سياق متصل، تسود حالة من التذمر في الأوساط الشعبية بشرم الشيخ جراء استمرار الرئيس المخلوع بالمدينة.

وقال سليم سويلم حميد منسق عام جمعيات حقوق الإنسان بجنوب سيناء إن ما يحدث خارج مستشفى شرم الشيخ الدولي هو انتهاك لحقوق وآدمية الإنسان المصري، لافتًا إلى أنه يتم توقيف جميع السيارات بعيدًا عن المستشفى ما يضطر بالمرضى إلى المشي على أقدامهم لمسافة ترهقهم.

وقال إنه فضلاً عن ذلك يعاني الجنود الذين يقومون بحراسة المستشفى من درجة الحرارة المرتفقة، حيث يوجد حوالي 200 جندي يقومون على حراسة المستشفى.

وأضاف: للأسف يقفون تحت درجة حرارة ة 42 بالإضافة إلى الزي الأسود الذي يرتدونه – الزي الشتوي- مما يزيد من حرارة الشمس. وأكد أنه شاهد بنفسه عسكري من حراسة تأمين المستشفى سقط مغشيا عليه بسبب ارتفاع الحرارة.

وطالب سويلم بضرورة نقل مبارك إلى مستشفى عسكري حتى تعود شرم الشيخ إلى سابق عهدها

مذيع كويتى يبكى حزنا على مبارك على الهواء

أنا ليس عندى تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!- مارأيكم أنتم على هذا الفيديو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شركاؤنا المنسيون !



جمال سلطان 30-04-2011

هذه رسالة نبيلة وصلتني من ناشطة مصرية أرادت أن تلفت الانتباه إلى جانب مهم للغاية مما يغيب عن كثيرين منا في خضم جدل ما بعد النصر ، فننسى شركاءنا في النصر ، وربما المقدمين منا وأصحاب السبق في العطاء والتضحية ، الأمر الذي يترك غصة في حلوقهم هم وأسرهم وأحبابهم ، فضلا عن كونه يمثل خدشا في أمانتنا ومسؤولياتنا الأخلاقية مع جميع شركاء ثورة تحرير الشعب المصري ، تقول الرسالة :

الأستاذ الفاضل جمال سلطان تحية طيبة وبعد
ارجو من سيادتكم تسليط الضوء من خلال جريدتكم العظيمة على مصابين ثورة 25 يناير حيث ان عددا كبيرا منهم يعاني احوال صعبة جدا داخل المستشفيات الحكومية بدون رعاية طبية متطورة على الرغم من ان اصاباتهم شديدة الخطورة من طلقات في العيون والدماغ والرقبة والعمود الفقري والجهاز الهضمي ارجو منك يا استاذ جمال حشد الرأي العام لكي يحاول كل منا مساعدتهم خصوصا ان من بينهم من هو فقير جدا او معدم لقد قمت بالاطلاع على كشف قام باعداده فريق متطوع في مكتب الدكتور ممدوح حمزة عن اسماء المصابين واعمارهم وانواع اصابتهم وارقام هواتفهم واكثر شىء اذهلني هو نوع الأصابات حيث انها تدمي القلوب وحين قراتها تأكدت ان لدينا حوالي الف شهيد في ذمة الله سبحانه وتعالى وحوالي الف اخرين احياء ولكن اصاباتهم تضعهم باقتدار في عداد الموتى ارجوك ياساتاذ جمال انا لا اطلب ان اجمع تبرعات باسمائهم انا اطلب فقط من حضرتك تسليط الضوء على معاناتهم فهم الابطال الحقيقين للثورة المجيدة وللأسف نسيناهم في خضم الأحداث ارجو منك مخاطبة السيد رئيس الوزراء عصام شرف الذي كان يجب عليه ان تكون زيارتهم وعلاجهم في ارقى المراكز الطبية على نفقة الدولة هى اولى مهامه .

ارجو منك مخاطبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأنهم لأن المستشفيات الحكومية التي يرقدون بها غير مؤهلة لعلاج اصاباتهم التي تدمي القلوب لقد حصلت على نسخة من كشف الحصر بأسماء المصابين اذا رغبت في الحصول عليه فليس لدي اي مانع انا اقترح على كل مصري شريف مقتدر ان يدرس هذا الكشف جيدا وينتقي الحالات الأشد اصابة واشد فقرا كمن كان يعمل نجار او عامل بناء او نقاش والأن طريح الفراش ويقوم باعطاءه كفاله شهرية تعول اسرته لمدة 6 شهور او سنة مثلا لكي بيقوا على قيد الحياة هم واولادهم او اسرهم الى ان تلتفت اليهم الدولة المصرية المنشغلة حاليا بدراسة وضع مستشفى طرة والتاكد من انها مجهزة بأحدث االأجهزة لكى تكون مؤهلة لأستقبال السيد الرئيس حسني مبارك .

اشعر يا استاذ جمال ان هناك تعتيما اعلاميا كبيرا في الأعلام المرئي عن هؤلاء المصابين لماذا لا اعرف هم ابطال الثورة الحقيقين ارجوك يا استاذ جما ل لا تهمل رسالتي وانا على اتم استعداد لارسال الكشف الذي حصلت عليه وعلى كل من يبدي استعداده للمساعده التأكد بنفسه من حالة المريض الطبية والماديه حيث ان معظم الحالات مازالت ترقد في المستشفيات وعملية السؤال عنهم ليست بالعملية الشاقة او المستحيلة ويمكن حينها ابلاغ مكتب الدكتور ممدوح حمزة باسم الحاله لكي يتاح التركيز على حالات اخرى غيرها فتعم المنفعة وجزاكم الله عتا خير الجزاء
تشرفت بالكتابة لكم وانا متابعة دائمة لجريدتكم العظيمة
غادة محمد
انتهت سطور الرسالة ، وأرجو أن تكون حافزا للجميع لكي يبدأ العمل .

almesryoongamal@gmail.com

يقمعون شعوبهم وينتحرون

بقلم : فهمى هويدى

أكان ضروريا أن يطلقوا الرصاص على الرأس والصدر، فى حين أنهم لو أطلقوه على الأرجل لتسلمنا رسالتهم وفهمنا موقفهم؟ ولماذا استخدموا الرصاص الحى وكان بوسعهم أن يلجأوا إلى الرصاص المطاطى الذى يمكن احتماله، هذا إذا كان المطلوب مجرد فض التظاهرات وترويع المتظاهرين؟ ولماذا عاقبوا بعصيهم الكهربائية كل من خرج إلى الشارع فى دمشق يوم الجمعة، ولو أنهم اكتفوا بضرب المتظاهرين وحدهم لحقق لهم ذلك ما يريدون، دون أن يستثيروا غضب كل سكان العاصمة؟

أدهشنى منطق صاحبنا القادم لتوه من دمشق، فاضطررت إلى مقاطعته، قائلا: إننى أستغرب المقارنات التى أوردها. إذ فى حين توقعت منه غضبا واحتجاجا على مبدأ إطلاق الرصاص على المتظاهرين، فإننى وجدته يفضِّل إطلاقه على القدمين وليس الرأس، كما أنه يفضِّل الرصاص المطاطى على العادى، ولا يمانع فى ضرب المتظاهرين فى دمشق، بدلا من تعميمه على كل سكانها.

أطرق الرجل لحظة ثم قال إنه وجيله أُنهك حتى تعب وفقد الأمل فى تحسن الظروف التى مازالت على حالها منذ 40 سنة. لذلك فإنهم لم يعودوا يقارنون وضعهم السيئ بوضع أفضل، ولكنهم أصبحوا يقارنون السىئ بالأسوأ. وهو ما يضيق من خياراتهم، بحيث يصبح السىئ مرغوبا، ليس لأنهم راضون به، وانما لأن ما هو أسوأ منه أشد ضررا وأتعس.

طلبت إيضاحا فقال لى إن المذبحة التى ارتكبتها السلطة فى حماة فى شهر فبراير عام 1982 كسرت قلوب السوريين وأذلتهم. ذلك أن نظام الرئيس حافظ الأسد استخدم الطيران والدبابات فى تأديب المدينة وقتل ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص (البعض يتحدث عن ضعف هذا العدد)، غير الألوف الذين اختطفوا وأحيلوا إلى جحيم السجون وبشاعتها، حيث قطعت أطرافهم وقلعت أظافرهم وفقئت أعينهم، وتم تذويب بعضهم بواسطة حامض الأسيد. وإذا قارنت ما حدث فى حماة قبل نحو ثلاثين عاما بما يجرى الآن فقد تدرك لماذا جاءت المقارنات التى أوردتها على النحو الذى لم يعجبك. على الأقل فالطيران لم يستخدم فى قمع الناس وسحقهم. والدبابات فقط هى التى حاصرت بعض البلدات واقتحمت بعضها.

أتيح لى أن أستكمل المناقشة مع بعض الناشطين السوريين المهاجرين الذين لقيتهم فى اسطنبول هذا الأسبوع، وكانوا قد دعوا للاجتماع فيها من جانب بعض منظمات المجتمع المدنى التركية (400 منظمة شكلت ما سموه منبر أسطنبول للحوار السياسى).

من أهم ما قالوه فى اللقاء إن أغلب المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع ينتمون إلى جيل لم يعش أحداث مذبحة حماة، من ثم فهو أكثر جرأة واستعدادا للتحدى. وإلى جانبهم هناك أعداد غير قليلة من المثقفين والناشطين الذين ضاقوا صدرا بممارسات النظام ومن تسويف قيادته فى خطوات الإصلاح السياسى. قالوا أيضا إن الرئيس بشار الأسد كانت أمامه فرصة كبيرة لتحقيق الإصلاح المنشود بعد رحيل أبيه.

خصوصا أنه لم يكن مسئولا عن شىء من ممارسات نظام الأب، ولكن بعد مضى نحو 11 سنة على حكمه فإن السلطة لم تغير من نهجها الذى يصر على مصادرة الحريات وسحق المخالفين. ورغم أن نفوذ حزب البعث تراجع إلى حد كبير، إلا أن النظام كله أصبح خاضعا لنفوذ أجهزة الأمن التى ينتسب أغلبها إلى الطائفة العلوية (أكثر قليلا من مليون نسمة فى حين أن أهل السنة نحو 22 مليونا). وهذه الأجهزة مازالت تتصرف بذات الأسلوب الذى اتبع فى حماة سنة 1982.

قالوا أيضا إن المظاهرات لم تطالب فى البداية بإسقاط النظام، ولكن العملية بدأت باعتقال مجموعة من الشباب فى درعا تأثروا برياح الحرية التى هبت على العالم العربى، فقد كتبوا على الجدران عبارات طالبوا فيها بإصلاح النظام. وهؤلاء تم اعتقالهم وتعرضوا لتعذيب وحشى قلعت فيه أظافرهم. ولأن بعضهم ينتمون إلى أكبر العشائر والقبائل هناك، فإن شيوخ تلك العشائر ذهبوا إلى ممثلى السلطة فى درعا يسألون عن أبنائهم. لكنهم قوبلوا بإهانات جارحة مست شرفهم وكرامتهم. فخرجوا غاضبين وثار أهاليهم لكرامتهم وكرامة أبنائهم، حينئذ ردت الأجهزة الأمنية بأسلوبها القمعى الذى لا تجيد غيره. وكانت تلك هى الشرارة التى عممت الحريق فى بقية المدن التى تستشعر القهر وتختزن الحزن. إذ انتقلت الشرارة من درعا إلى بانياس واللاذقية وحمص ودوما وإلى دمشق ذاتها. وكلما سقط قتيل جديد اشتدت النيران اشتعالا. (العدد تجاوز الآن 600 قتيل)، وحين قرر الرئيس بشار الأسد إلغاء قانون الطوارئ وإلغاء محكمة أمن الدولة، فإن ذلك جاء متأخرا جدا، فضلا عن أنه لم يغير شيئا لأن قتل المتظاهرين لم يتوقف، الأمر الذى اقنع السوريين بأن الأمل فى الإصلاح مفقود، وأنه لا بديل عن المطالبة بإسقاط النظام. وهذا ما حدث ــ إن المستبدين حين يصرون على قمع شعوبهم، فإنهم قد يسحقونهم لبعض الوقت، لكنهم يهدمون أنظمتهم وينتحرون فى نهاية المطاف، سياسيا على الأقل.

Locations of Site Visitors
Powered By Blogger