السبت، 23 أبريل 2011

دراسة تكشف عن تقدم يحيى الجمل بمذكرة لزكريا عزمي من أجل إلغاء المادة الثانية للدستور



(المصريون) 22-04-2011

كشفت دراسة وثائقية في كتابات الدكتور يحيى الجمل ، نائب رئيس الوزراء المثير للجدل ، طوال العامين الأخيرين عن مفاجآت كبيرة ، لعل أبرزها ما كشفت عنه من أنه تقدم قبل حوالي العام بمذكرة إلى زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية يطلب فيها من الرئيس السابق حسني مبارك أن يلغي المادة الثانية من الدستور المصري التي تنص على هوية مصر ومرجعية الشريعة الإسلامية ، كما كشفت الدراسة عن إعلان الجمل بوضوح كاف إيمانه بنظرية "وحدة الوجود" التي لا ترى فارقا بين خالق ومخلوق وأن الكل واحد وتنكر أساسيات العقيدة الإسلامية .
وفي الدراسة التي أعدها الباحث هيثم زعفان ،
وفي مقال نشره الجمل بتاريخ (١٦/ ٨/ ٢٠١٠)، كتب يقول :
"تقدمت باقتراح لتعديل بعض مواد الدستور مكتوبة للأخ الدكتور زكريا عزمي بصفته أميناً عاماً لرئاسة الجمهورية، ليتكرم برفعها إلى مقام الرئيس محمد حسنى مبارك، شفاه الله وعافاه. وهناك مادتين على التحديد قد تثيران بعض الجدل ولا تحظيان بالإجماع الذي تحظى به سائر المواد الأخرى. أولى هاتين المادتين هي المادة الثانية التي كانت في البداية تنص على أن الشريعة الإسلامية «مصدر» من مصادر التشريع، ثم عدلت لتصبح «المصدر الأساسي للتشريع» هكذا على نحو القصر. وأثارت هذه المادة كثيراً من الاعتراضات الفقهية والقضائية، بل وأثارت كثيراً من الفتن والاحتقانات الطائفية. وهذا أخطر ما تصاب به مصر. أقول دائماً إن مصر لن تُكسر إلا من ناحية تصدع الوحدة الوطنية والمادة الثانية بوضعها الحالي تفتح الباب أمام البعض للدولة الدينية وتبعدنا عن الدولة المدنية وتثير أسباب الفتنة الطائفية).

وفي إعلانه المثير عن إيمانه بنظرية وحدة الوجود التي قال أن ابن عربي كان يؤمن بها قال الجمل أنه آمن بها "وليكن ما يكون" ، ويضيف :
(" أدين بدين الحب"، هذه قصة بداية صلتي بالشيخ العظيم محيى الدين بن عربي وإعجابي بآرائه في وحدة الوجود والتقائي معه في أن «الحب ديني وإيماني». تذكرت ابن عربي وأبياته التي طالما رددتها وشاركته الإيمان بها عن قناعة ويقين وليكن ما يكون)

الدراسة التي أعدها الباحث "هيثم زعفان" وتنشرها المصريون في عدد اليوم ، كشفت عن حالة انجذاب صوفية غريبة للجمل تجاه البابا شنودة الثالث بابا وصلت إلى حد أنه أراد أن يقبل "يديه الكريمتين" ـ حسب نص قوله ـ إلا أن البابا رفض ذلك ، ويقول في مقاله :
(كانت قمة الفرحة وقمة المفاجأة وقمة الغبطة عندما دخل علي ضابط بوليس كبير قائلاً: لقد أخطرنا الآن أن موكب قداسة البابا شنودة الثالث في طريقه إلى المستشفى لزيارتي. لم أصدق نفسي فأنا أعرف أن قداسته عائد لتوه من رحلة علاج في الخارج ولكن الخبر أصبح بعد ساعة حقيقة واقعة، إذ دخل علىَّ قداسته وحوله لفيف من البطاركة وعشرات العدسات وسلم علي قداسته وباركني، وحاولت أن (أقبل يديه الكريمتين) فلم يسمح لي)
كما قال الجمل في مقال آخر أنه يضع في صالون بيته صورة منسوبة للعذراء مريم ، كتلك التي تعرض في الكنائس ، وأنه يشعر براحة ما بعدها راحة عندما ينظر إليها ، ويقول :
(في منطقة الاستقبال في منزلي بالقاهرة وفى أبرز مكان صورة رائعة للعذراء مريم البتول ويشهد الله أنني أنظر إلى وجهها الجميل العذب الصافي فأحس براحة ليست بعدها راحة)

وفي مقابل تلك الحالة الصوفية تجاه المظاهر الكنسية والمسيحية ، يبدي الدكتور يحيى الجمل تأففا وكراهية عميقة للمظاهر الإسلامية كافة ، بما في ذلك أصوات قراءة القرآن الكريم في المساجد والمواصلات ، كما يبدي سخريته من الآذان والمآذن ، ويقول :
(الأصوات المنبعثة من مذياع السيارات التي تمر إلي جوارك. أغلبها يذيع القرآن بصوت مرتفع، لا يكتفي بأن يصل إلي راكبي السيارة، وإنما يملأ الدنيا حولها.. لماذا؟ هل هذا نوع من التقرب إلي الله، أم هو في الحقيقة نوع من الضوضاء التي تنفر الإنسان المتدين حقيقة من هذه الأصوات العالية التي تبدو أحياناً كثيرة منكرة؟! وتبدو هذه الأصوات منفرة، بل ومنكرة. هذه واحدة تبدو بسيطة، ولكنها في أجواء الاحتقان، قد تكون ذات دلالة. تلك المآذن التي تشرع الميكروفونات، وتوجهها إلي كل مظان الأرض، وبعضها «يصرخ» بالأذان)
يذكر أن الرأي العام المصري ينظر بريبة واسعة تجاه الدور الذي يلعبه يحيى الجمل في مجلس الوزراء ، وأنه وراء الكثير من المشاكل الطائفية ، والقرارات التي أثارت الجدل والارتباك في الفترة الأخيرة .

والده يجيب: بعد استشهاده بـ"11 عاما" هل محمد الدرة على قيد الحياة!!




لحظة استشهاد محمد الدرة

بعث جمال الدرة والد الشهيد الطفل الفلسطيني محمد الدرة الذي سبق على استشهاده 11 عاما، من خلال برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة الفضائية برسالة تقدير واعتزاز لأهالي شهداء ثورة مصر واعتبر أن شهداء 25 يناير هم من قاموا بتوجيه رسالة إلى العالم العربي والإسلامي لكي ينتفض ليواجه الظلم ويدافع عن حقوقه.

وذكر خلال اللقاء أن استشهاد نجله محمد جمال الدرة شهد إطلاق الرصاص عليه لمدة 45 دقيقة من جانب القوات الإسرائيلية، وأبدى اندهاشه من تكرار إسرائيل لتصريحات على مدار 11 عاما تؤكد فيها عدم استشهاد نجله الذي يتجول في الأسواق،

واعتبر جمال الدرة ماتردده إسرائيل ماهو إلا "مسرحية هزلية"،
تتناقض فيها التصريحات بعد أن ذكرت جهات إسرائيلية أخرى
بمقتل الدرة على يد مجموعة من الفلسطينيين!!

وحول واقعة استشهاد نجله محمد قال" عندما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليهما حاول أن يحمي نجله ووضعه بجانبه الأيمن رافعا يده اليمنى أمام السلاح الغاشم، بينما اخترق الرصاص يده ليصيب محمد بأول رصاصة في ركبته اليمنى صارخا" أصابوني الكلاب" وحاول والده أن يطمئنه إلى انه أشار لوالده " شد حيلك يا أبي ولاتخف منهم"، وعقب ذلك بلحظات سقط محمد على جانب والده الأيمن وطلقات الاحتلال تخرج من ظهره "وأيقن والده حينها استشهاد فلذة كبده.



صورة للشهيد محمد الدرة

وأكد والده أن محمد الدرة بلوغ عمره حينها 12 عاما إلى انه تمتع بقوة بدنية وجسدية هائلة حتى أن أصدقاءه كانوا اكبر منه سنا، وفي جميع المناسبات يحمل محمد لوالدته صور المسجد الأقصى.

ورأى جمال الدرة أن الشعب الفلسطيني يتمنى أن تعود مصر رائدة للعالم العربي والإسلامي وتعود وحدة الصف للأمة من خلال مصر التي شهدت ثورة 25 يناير الراقية والمتحضرة والتي سوف تحقق آمال الأمة الإسلامية والعربية.

وأعرب عن تألمه عندما تابع مشهد استشهاد الشابة المصرية سالي زهران في ثورة 25 يناير، وأستمر حينها في البكاء بشدة، وقال " عندما نقتل برصاص أبناء شعبنا فهذه جريمة لايغفرها التاريخ،
بينما عندما نقتل بسلاح المحتل فهذه شهادة شرف وكرامة وحياة.


المصدر: محيط

دول البحر المتوسط تنتظر تسونامي خلال ‏3 ‏ سنوات


‏3 سنوات فقط‏,‏ تفصل الدول المطلة علي البحر المتوسط عن التعرض لموجات مد عاتيه‏(‏ تسونامي‏)‏ يتوقع أن يصل ارتفاعها إلي ما بين‏4‏ ـ‏5‏ امتار‏,‏ طبقا لتوقعات خبراء الزلازل‏.‏

واستعدادا لذلك عقد مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع لمركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء, اجتماعا أمس الأول لبحث استعدادات القيام بعمليات الاجلاء للمدن الساحلية المصرية. يأتي ذلك عقب اعلان نتائج دراسات ايطالية ومصرية توصلت إلي أن سواحل البحر المتوسط, سوف تتعرض لتسونامي بعد وقوع زلزال عنيف في منطقة الجزر الثلاث( قبرص, رودوس, تكريت), وزاد من الاهتمام بهذا الموضوع الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان أخيرا.
وأشار د. أحمد علي بدوي استاذ علم الزلازل بمعهد الابحاث الفلكية والجيوفيزيقية إلي أن علماء الزلازل درسوا تاريخ الهزات الأرضية التي تعرضت لها الكرة الأرضية منذ4000 سنة, لمعرفة اثرها علي احداث, وانتهت الدراسة إلي أن مصر تأثرت بـ21 موجة مد علي مدي هذا التاريخ وتم تقسيم حوض البحر الأبيض المتوسط إلي ثلاثة أجزاء الأول يشمل الصفائح التكتونية الإفريقية وتضم إفريقيا والسواحل المطلة علي المحيطين الأطلنطي والهندي, وركزت الدراسة علي منطقة جنوب جزيرة كريت وقبرص, في غضون قام معهد بحوث الزلازل والبراكين الايطالي, بدراسة علي ثلاث مناطق في المتوسط شملت الجزء الشرقي من المتوسط, وهو يتعرض إلي مد بحري كل64 سنة في منطقة قبرص, والجزء الأوسط ويتعرض لمد بحري كل68 سنة في منطقة رودوس( بين جزيرتي قبرص وكريت). أما الجزء الغربي فيتعرض لمد بحري في جزيرة كريت كل041 سنة.
وعلي مدي القرن العشرين تأثرت مصر بنحو52 زلزالا ولأنها أي الزلازل تقع تحت سطح البحر, وتبعد مئات الكيلو مترات عن الساحل المصري فإن الإحساس بالزلزال يكون طفيفا॥ وهذا يرجع أيضا إلي طبيعة التربة, والرسوبيات في الأرض المصرية

___________________________________________

المصدر: الاهرام

الجمعة، 22 أبريل 2011

جيران مبارك

كلمة فاضل سليمان للشعب السوري الأبيِّ

المناظرة الكبرى حول مستقبل مصر بين حمزاوي و سلطان

المناظرة الكبرى حول مستقبل مصر ...علماني أم ديني أم شئ آخر
بين عصام سلطان و عمرو حمزاوي بإدارة فاضل سليمان

معلومات تفصيلية عن قصور زكريا عزمي.. بالعناوين والمساحات.. و«فورين بوليسي» تفترض 4 سيناريوهات لمحاكمة مبارك







زكريا عزمي
زكريا عزمي

مازالت التسريبات تتوالى حول أملاك رموز النظام السابق وفيما يلي قليل من كثير من املاك زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق.. هذه الاملاك موثقة في الشهر العقاري.

ولقد أصدر «جهاز الكسب غير المشروع» كتابا بمنع عزمي وأسرته من التصرف في: فيلا رقم 3 شارع اللسان ـ القنال ـ أبو سلطان الإسماعيلية باسم المتهم ـ فيلا رقم 72 منطقة 15 الساحل الشمالي ـ مطروح باسم المتهم ـ الشقتين رقمي 17 و18 بالعقار 21 شارع فريد ـ مصر الجديدة باسم المتهم ـ كابينة رقم 39/1 شاطئ عايدة بالإسكندرية باسم المتهم ـ الشقة رقم 706 بالعقار 58 شاطئ المعمورة- الإسكندرية ـ باسم المتهم ـ قطعتي الأرض الكائنتين بتقسيم الهضبة الشمالية بالغردقة والبالغة مساحتهما 405م2 والمقامة عليهما فيلا باسم المتهم ـ قطعة الارض الكائنة بصحراء الاهرام رقم 207 منطقة ن والبالغة مساحتها 893م2 بأول طريق القاهرة ـ الفيوم باسم المتهم ـ ثلاث قطع ارض زراعية الكائنة بمنطقة سرابيوم ـ مركز فايد الاسماعيلية لسان الوزراء باسم المتهم ـ الشقة رقم 7 الدور الثاني بالعقار رقم 12 عمارات حدائق العبور شارع صلاح سالم باسم زوجته ـ قطعة الارض الزراعية البالغة مساحتها 9 افدنة بالخطاطبة محافظة البحيرة من جمعية الفرسان الزراعية باسم المتهم ـ الشالية ب نموذج 24 قرية سيدي كرير ـ الساحل الشمالي محافظة الاسكندرية باسم المتهم ـ الوحدة السكنية رقم 5 بالطابق الثاني بالبرج رقم 3 بأبراج شيراتون المنتزه باسم المتهم ـ الفيلا رقم 20 بقرية مارينا العالمين المنطقة 15 المرحلة الثالثة نموذج الجوهرة الساحل الشمالي ـ مطروح باسم المتهم ـ فيلا من دورين على مساحة 130 م2 والمطلة على البحيرات المرة بمنطقة سرابيوم ـ فايد محافظة الاسماعيلية لسان الوزراء باسم المتهم ـ الشاليه رقم 118 نموذج أ بقرية تيوليب العين السخنة محافظة السويس البالغ مساحتها 250 م2 باسم زوجته ـ قطعة الارض رقم 5 شمال الشويفات منطقة المشتل الجديد امام منطقة جولف القطامية بالتجمع الخامس والبالغ مساحتها 1725م2 وما عليها من فيلا من دورين باسم زوجته ـ فيلا رقم 12 بقرية مارينا العالمين منطقة 22 لسان الوزراء بالساحل الشمالي محافظة مطروح باسم المتهم ـ اللنش المقيد برقم 1860 ميناء الاسكندرية والمسمي عزمي باسم المتهم ـ السيارة المرسيدس موديل E250 موديل 2010 شاسيه رقم 5053 ماتور رقم 452554 وتحمل لوحات ه ف ن/ 567 باسم المتهم ـ السيارة المرسيدس E250 موديل 2010 شاسيه 7226 ماتور رقم 70777 لوحات معدنية ع ي ن 567 ملاكي باسم زوجته.

«فورين بوليسي» تفترض 4 سيناريوهات لمحاكمة مبارك

من جهة أخرى نشرت مجلة فورين بوليسي تقريرا تناول الاحداث الصعبة التي يمر بها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه اللذان يواجهان حبسا احتياطيا الآن واكدت المجلة ان هذه بداية لسلسلة من المتاعب المستقبلية التي ستواجههم فيما بعد.

وتوقعت المجلة ان يحدث سيناريو ما من السيناريوهات الآتية للرئيس المخلوع فيما يخص محاكمته، مرجحة ان يواجه مبارك مصير الرئيس الاندونيسي السابق سوهارتو، ويظل في المستشفى العسكري بحجة المرض، على ان تتم محاكمته وهو بالمستشفى مؤديا العقوبة على فراش المرض، او ان يقر الاطباء انه مريض بالدرجة التي لا تسمح بمحاكمته فيظل داخل المستشفى حتى يوافيه الاجل.

وذهبت المجلة الى سيناريو اخر محتمل الحدوث وهو ان يغادر مبارك مصر لاستكمال العلاج بالخارج ولكن بلا عودة وهو ما رأت المجلة انه السيناريو الذي سيلاقي قبولا عربيا على ان تتم تهيئة الساحة لهذا السيناريو اولا حتى تتم الموافقة عليه.واشارت المجلة الى ان السيناريو الاخير هو الافراج عن الرئيس المخلوع الا انه سيناريو مستبعد حيث ان عدم محاكمته من شأنها احداث ثورة من جديد وهو ما يخشاه الجميع للدرجة التي ستجعل محاكمة المسؤولين امرا حتميا حتى وان كانت أدلة ادانتهم ضعيفة

نقلا عن الأنياء الكويتية

فضل الصلاة على النبي - فضل عظيم عظيم

بالفيديو.. الشروق تحتفي برباعيات جاهين في ذكرى وفاته - بوابة الشروق

اعتماد خورشيد تفضح صفوت الشريف وسر سعاد حسنى واسرار تذاع لأول مره

الخميس، 21 أبريل 2011

الفجر:عند محاولة نقله للقاهرة..مبارك تشنج وبكى وتشبث بالسرير وقال"انتوا هتحبسوني"!


خمسة رجال من الجيش والنيابة وصلوا إلى المستشفى في ثلاث سيارات زجاجها فاميه

سوزان صرخت: "كفاية كفاية انتوا هتسجنونا"!

التشخيص الطبي لمبارك عقب محاولة نقله: اكتشاف ثقل في لسانه وخروج وخروج بعض الحروف من فمه غير منضبطة

طبيب نفسي ألماني: مبارك مصاب بعصاب الخوف من المجهول

نشرت صحيفة الفجر تحقيقا بعنوان "المهمة المستحيلة لنقل مبارك من شرم الشيخ" رصد فيه الزميل حاتم أبو النور أسرار ما حدث عصر الاثنين الماضي في مستشفى شرم الشيخ، وفيما يلي نص التحقيق..

في الساعة الثالثة من عصر يوم الاثنين الماضي وصلت إلى شرم الشيخ ثلاث سياسات مغطاة بزجاج فاميه نزل منها خمسة مسئولين، أربعة منهم من مكتب النائب العام والخامس لواء في الجيش وتوجهوا على الفور إلى جناح الرئيس السابق في المستشفى الهرمي.

كانت مهمة هذه المجموعة نقل مبارك من مدينته المفضلة التي اختار النفي فيها إلى المركز الطبي العالمي على طريق الإسماعيلية، لكن ما إن دخلوا عليه حتى أصابته حالة من التشنج العصبي مصحوبة ببكاء وتشبث بالسرير وقال لهم: "انتوا حتحبسوني".. فقد تصور أنهم سيحملونه إلى السجن كما حدث مع ولديه علاء وجمال.

وانتقلت عدوى البكاء إلى زوجته سوزان وصرخت فيهم: "كفاية كفاية أنتوا حتسجنونا".. فلم تجد المجموعة مفرا من أن تتصل بمسئولين أعلى منها في القاهرة وتقرر بعدها أن يبقى مبارك في مكانه حتى يمكن إقناعه بأنه سينتقل من مستشفى مدني إلى مستشفى عسكري.

كانت هناك سيارة إسعاف مجهزة بمعدات العناية الفائقة تقف في انتظار نقله إلى المطار بعد أن رفضت التعليمات الأمنية نقله بطائرة هليكوبتر.

وصل عدد بوكيهات الزهور التي وصلت إليه حتى تلك الساعة 194 بوكيها.. وسمح لأطباء المستشفى بزيارته مدة لا تزيد على 30 ثانية كان خلالها يكتفي بتحية الزوار بهز رأسه. وكانت هناك في الساعة السادسة و18 دقيقة من مساء يوم السبت الماضي طائرتان أقلعتا من مطار ألماظة لنقل متعلقات مبارك وعائلته إلى القاهرة.. ووصلت الطائرتان مساء أمس بالمتعلقات لكن .. دون أن يصل مبارك.

قبل أن يدخل الرجال الخمسة على مبارك كانت حالته الصحية مستقرة واستعاد عافيته من ارتجاف الأذين القلبي وضبط ضغط قلبه، لكن بعد أن دخلوا انقلب الأمر وحدثت انتكاسة صحية تمثلت أعراضها في قصور بوظائف القلب وقصور في وظائف الطرفين السفليين (الرجلين). وامتنع عن الطعام والشراب.

فريقه الطبي الذي يشرف عليه ماهر جاويش لم يجد مفرا من وضع محاليل له يتم حقنها فيتامينات "ب" مركب (بنورابيون) وأوصى بأخذه ثلاث مرات يوميا.

كما أوصوا بمنحه على الفور علاجا دوائيا لضبط الضغط الذي وصل لحظة دخول الرجال الخمسة إلى أدنى مستوياته 100/50 لكن وبعد ربع الساعة تقريبا انضبط الضغط وارتفع إلى المعدل الطبيعي 130/80.

المفاجأة أن التشخيص الطبي لمبارك عقب محاولة نقله اكتشف ثقلا في لسان مبارك وخروج بعض الحروف من فمه غير منضبطة خاصة بعد أحداث عملية نقله فتم استدعاء طبيب ألماني استشاري في الأمراض العصبية وآخر مصري يحمل رتبة لواء في الخدمات الطبية استشاري في الأمراض النفسية والعصبية.

تم الكشف على مبارك من قبل الطبيبين الألماني والمصري فخرجا الاثنان بنفس التشخيص وهو إصابة مبارك anxity neurosis عصاب القلق أو الخوف من المجهول نتيجة تعرضه لموقف عصبي عنيف فأصبح متوجسا وخائفا على الدوام.

الطبيبان أوصيا بضرورة تجدد الوجوه بأخرى غير مألوفة حتى ترتفع معنوياته بجانب العلاج الدوائي اناكس أقراص ويستعيد الأمل مرة أخرى بعد أن وصل إلى أقل معدلاته بعد محاولة نقله من شرم الشيخ.

مصادرنا أكدت أن الأطباء يخشون من حدوث جلطات بسبب الخلل في إنزيمات الكبد نتيجة نقص المناعة، وتم منحه مدرات للبول كعلاج تحفظي خوفا من حدوث ارتشاح جديد على عضلة القلب، لذلك تم منع الصحف المصرية نهائيا من دخول غرفته والاكتفاء ببعض المجلات الأجنبية.

هناك الآن ثلاثة أنواع من الحراسات على مبارك الأولى داخل الجناح وتتولاها حراسته الشخصية بقيادة اللواء مصطفى سليمان، والثانية حراسة الشرطة العسكرية التي تتولى تأمين المستشفى من الداخل، والثالثة حراسة شرطية التي تتولى محيط المستشفى من الخارج.

أول من زاره يوم الاثنين كانت خديجة الجمال بصحبة ابنتها فريدة لكنها غادرت المبنى بعد أقل من 20 دقيقة تاركة ابنتها مع جدها بناء على طلبه، وفي اليوم التالي وصلت هايدي راسخ بسيارة بورش زرقاء بصحبة خادمة فلبينية كانت تحمل في يديها حقيبتين، وبعد خمس دقائق هبطت خديجة الجمال من سيارة جاجور سوداء ومعها خادمة مصرية.

الغريب أن سوزان ثابت لم تكن موجود يوم الثلاثاء وكان بصحبة مبارك خادمة أجنبية ظلت معه طيلة اليوم لكنها غادرت مع هايدي التي تركت الفلبينية لتسهر على خدمة مبارك ليلا.

يحيى الجمل موديل 2008

محمود القاعود
الأربعاء 20 أبريل 2011

بات من الواضح أن يحيي الجمل نائب رئيس وزراء مصر ، يعاني من أمراض نفسية مستعصية ، كالبارانويا و انفصام الشخصية و الضلالات ، وبات من الواضح أيضاً أن هذه الأمراض تؤثر علي قراراته وأفكاره وكلامه ، بما يجعل وجود هذا الشخص في منصب " نائب رئيس الوزراء " بمثابة تعمد إجهاض مكتساب الثورة ، وإعادة البلاد إلي عصر السفاح حسني مبارك مرة أخري .

يحيي الجمل منذ عدة سنوات ، كتب مقالا في إبراشية " المصري اليوم " عبارة عن خطاب موجه لـ حسني باراك ، كال فيه الجمل عبارات المديح لباراك حتي أنه جعل عنوان المقال " سيدي الرئيس " ، وكرر كلمة " يا سيدي " داخل المقال عدة مرات بطريقة فجة ومستفزة ، تماما كما يفعل دائماً مع " سيده " الذي يُطلق عليه " صاحب القداسة " !

المضحك في أمر المقال أن الجمل كتب كلاماً هزلياً عن تعديل المادة 76 ، واختيار جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد أي أنه لم يقل جديداً مما كان ينشر في صحف المعارضة التي كانت تتحرك بمعاونة ومعرفة " أمن الدولة " للتنفيس عن الشعب المطحون ، وبعد أن ذكر الجمل رغبته في تعديل المادة 76 والدعوة لدستور جديد ، قال بالنص :

" سيدي الرئيس:

أرجو أن تغفر لي يا سيدي إن كنت قد تجاوزت قدري في هذا الحديث، فما فعلته إلا من أجل مصر التي هانت علي كثير من أبنائها، أهانهم الله.

ولست أبغي من هذا الحديث إلا وجه الله ووجه مصر، لا أبغي جاهاً ولا مغنما ولا منصباً، فأنا أعلم جيداً أن الطريق إلي الجاه والمغنم والمنصب في هذا الزمن هو غير طريق الصدق والصراحة والوضوح.

أنا يا سيدي الرئيس بلغت من العمر ما أدرك معه جيداً أنني لا أصلح لأي منصب ولا يصلح لي أي منصب، اللهم إلا تلك المحاضرة التي ألقيها بين الحين والحين علي طلابي في معاهد العلم، وإلا كلمة حق أقولها لوجه الله ووجه مصر. " أ.هـ ( المصري اليوم عدد 1 سبتمبر 2008م ) .

ومن هذه الفقرة يتضح أن الجمل يعاني من اضطراب نفسي ، دعاه أن يطلب المغفرة بسبب عبارات إنشائية فارغة كتبها في أول المقال ، وأنه يعاني من انفصام حاد في الشخصية ، فهو يقر ويعترف في هذا المقال بأنه لا يصلح لأي منصب ولا يصلح له أى منصب ، اللهم إلا المحاضرة التي يلقيها علي طلابه فى معاهد العلم ، والجمل الآن يفعل عكس هذا الكلام تماما ، ويخرج في تبجح وصفاقة منقطعة النظير ليتصل بفضائية سيده ساويرس يوم 17 إبريل 2011 ، ليعلن أنه " طود راسخ لا يطاح به من السلطة " !

يحيي الجمل موديل 2008 يعلن بكل وضوح أنه لا يصلح لأي منصب ! يحيي الجمل موديل 2011 يكاد يقتل نفسه من أجل المنصب ، ويعلن بجنون العظمة الفارغ أنه " طود راسخ " ، بل وتصل به " الضلالات " إلي اعتبار نفسه من القوة بحيث أن المجلس العسكري لا يجرؤ علي الإطاحة به ، وهو ذات المجلس الذي وضع مبارك في السجن هو وولديه والعصابة البائدة .

يحيي الجمل الذي تجاوز الثمانين ويحاول جاهدا أن يتصابي ، ليثرثر مع " الغيد الحسان " في الحفلات والندوات الليلية ، لا يصلح بأية حال ليكون نائباً لقائد عربة " حنطور " ، فكيف بالله يكون مثل الشخص نائباً لرئيس وزراء مصر ؟! بل كيف لا يتم وضعه في أقرب مصحة نفسية ليعالج من الأوهام والضلالات التي تجعله يعتقد أن مصر عزبة خاصة له هو وسيده " شنودة " ؟

هذا الجمل لا يختلف في أي شئ عن حسني مبارك وصفوت الشريف وزكريا عزمي وفتحي سرور وغيرهم من رموز الفساد والاستبداد ، بل يزيد عليهم في إعلان الحرب الصريحة علي الإسلام والعمل لحساب الكنيسة دون خجل ولا وجل ، وسبق له أن رفض جلوس طالبة منتقبة في إحدي محاضراته ، لأنه " مزاجنجي " و "مستنير " ويرفض " المؤامرة السلفية الوهابية الإمبريالية الصحراوية الطالبانية" التي تسعي لحرمانه من " الدلع " و " الهشك بشك " !

لقد خصم هذا العجوز المتصابي ، الكثير من شعبية الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وجعل مصر تعود لعصر مبارك ، ويكفي ما فعله في اختيارات المحافظين، والمجلس القومي لحقوق الإنسان ، وسب الذات الإلهية ، ومهزلة ما يُسمي "الحوار الوطني " ، وإقصاء التيار الإسلامي من أي شئ في الحكومة ، وفتح قنوات مع المتطرفين من أقباط المهجر ، والاستماتة من أجل مسخ هوية مصر وحذف المادة الثانية من الدستور ، وتعيين المستنير " عماد أبو غازي " وزيراً للثقافة ، خلفاً للوهابي الظلامي " محمد الصاوي " الذي يتحدي " الاستنارة " و "الليبرالية " و " المدنية " ويصوم في رمضان !

إن الإبقاء علي يحيي الجمل في منصبه معناه استمرار " الثورة المضادة " ، ومعناه استمرار " دولة شنودة " ، ومعناه " الفتنة الطائفية " ومعناه إعادة نظاممبارك من جديد بوجوه مختلفة ..

ويبقي أن نعرف هل فعلا يحيي الجمل كالطود الراسخ ولن تتم إقالته ؟ أم أن المجلس العسكري ستكون له كلمة الحزم والحسم – مثلما فعل مع أحمد شفيق وزكريا عزمي من قبل - لإنهاء مهزلة هذا المريض نفسياً ، وإقالته ووضعه في أقرب مصحة نفسية ؟

منظمة العفو الدولية تدعو مصر إلى إنهاء حالة الطوارئ

الاربعاء 20 ابريل 2011

دعت منظمة العفو الدولية المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى إنهاء حالة الطوارئ التي قالت إنها سمحت للمسؤولين الأمنيين، بأن يتعاملوا بخشونة بالمخالفة لحقوق الإنسان على مدى 30 عاما من حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وأكدت المنظمة، في تقرير صدر، اليوم الأربعاء، عن مصر، إن الاعتقالات التعسفية والتعذيب كانت من "ملامح" حكم مبارك، ودعت إلى إجراء تحقيق معمق في الانتهاكات التي ارتكبها المسؤولون الأمنيون وإلى إنهاء حصانتهم من العقاب.

وأضافت: إنه في ضوء الفرصة التاريخية التي لاحت للحكومة المصرية ولمجلس الشعب لوضع قوانين جديدة، من الضروري ألا تبقى وتترسخ العيوب القانونية الفادحة التي واكبت استخدام التشريعات الطارئة في مصر ضمن الوضع العادي أو الدائم".

وأبدت منظمة العفو الدولية ترحيبها بحل جهاز أمن الدولة في مصر في مارس الماضي، ولكن شددت على وجوب اتخاذ خطوات لمنع انتهاكات حقوق الإنسان في المستقبل. وأن يحل جهاز الأمن الوطني محل أمن الدولة.

ومما يذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعلن أنه سيتم إلغاء قانون الطوارئ قبل الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل.


وقالت المنظمة، إن المسؤولين في عهد مبارك تجاهلوا مخاوف المنظمة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، واصفين ذلك بأنه حالات معزولة أو مزاعم غير مثبته ولا تجسد أنماطا للانتهاك.

وأضافت أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الذي يواجه الآن المحاكمة بتهم الفساد وقتل المحتجين لم يستجب لطلباتها تزويد المنظمة بمعلومات بشأن عدد المحتجزين الإداريين.

الشروق

نقصان مياه بحيرة طبرية علامة لظهور الدجال

سنتحدث ونري بالصور بإذن الله إحدي علامات ظهور المسيح الدجال التي أخبرنا عنها الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ألا وهي إنخفاض الماء في بحيرة طبرية الواقعة الأن في دولة الكيان الصهيوني لنري أننا والله في زمن ظهور الدجال إن شاء الله كما قال العلامة بن باز ‏لما سمع بانخفاض مياه بحيرة طبرية إلى الرّبع غلبه البكاء وقال هذا زمن خروج الدجال.

نحب أن نبدأ أولا بذكر قصة الصحابي تميم الداري رضي الله عنه مع الدجال وقد ذكرت في صحيح البخاري وسنن الترمذي وسنن أبي داود ومسند الأمام أحمد وغيرها من كتب أهل السنة والجماعة وقد صحح الحديث العلامة الالباني رحمه الله

والقصة كالتالي:

الحديث كما رواه الأمام مسلم من حديث فاطمة بنت قيس رضي الله عنها وفيه أنها قالت سمعت منادي الرسول صلي الله عليه وسلم ينادي إن الصلاة جامعه إن الصلاة جامعه (ملحوظة: كان منادي الرسول لا ينادي بهذا النداء في غير وقت الصلاة إلا عندما يريد الرسول أن يبلغ الناس أمرا مهماً)

تقول فخرجت إلي المسجد وصليت مع رسول الله صلي الله عليه وسلم فكنت في النساء التي تلي ظهور القوم فلما قضي رسول الله صلي الله عليه وسلم صلاته جلس علي المنبر وهو يضحك فقال ليلزم كل إنسان مصلاه،أتدرون لما جمعتكم . قالوا الله ورسوله أعلم. قال إني والله ما جمعتكم لرغبه ولا لرهبه لأن تميم الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن المسيح الدجال.

حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام ، فلعب بهم الموج شهراً في البحر ، ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس ، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة ، فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر ، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر ،

فقالوا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قالوا : وما الجساسة ؟ قالت : أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير ، فإنه إلى خبركم بالأشواق ، قال : لما سمت لنا رجلاً فرقنا منها أن تكون شيطانة ، قال : فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد ،

قلنا : ويلك ، ما أنت ؟

قال : قد قدرتم على خبري ، فأخبروني ما أنتم ؟

قالوا : نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية ، فصادفنا البحر حين اغتلم ، فلعب بنا الموج شهراً ، ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه ، فجلسنا في أقربها ، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقلنا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قلنا : وما الجساسة ؟ قالت : اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق ، فأقبلنا إليك سراعاً وفزعنا منها ، ولم نأمن أن تكون شيطانة ،

فقال : أخبروني عن نخل بيسان ،

قلنا : عن أي شأنها تستخبر ،

قال : أسألكم عن نخلها هل يثمر ؟

قلنا له : نعم ، قال : أما إنه يوشك أن لا تثمر ،

قال : أخبروني عن بحيرة طبرية ،

قلنا : عن أي شأنها تستخبر ،

قال : هل فيها ماء ؟

قالوا : هي كثيرة الماء ،

قال : أما إن ماءها يوشك أن يذهب ،

قال : أخبروني عن عين زغر ،

قالوا : عن أي شأنها تستخبر ،

قال : هل في العين ماء ، وهل يزرع أهلها بماء العين ،

قلنا له : نعم ، هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها ،

قال : أخبروني عن نبي الأميين ما فعل ؟

قالوا : قد خرج من مكة ونزل يثرب ،

قال : أقاتله العرب ؟

قلنا : نعم ،

قال : كيف صنع بهم ، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه ،

قال لهم : قد كان ذلك ، قلنا : نعم ،

قال : أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه ، وإني مخبركم عني ، إني أنا المسيح ، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج ، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة ، فهما محرمتان علي كلتاهما ، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً يصدني عنها ، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها ، قالت - أي فاطمة - : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وطعن بمخصرته في المنبر ، هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة - يعني المدينة - ألا هل كنت حدثتكم ذلك ؟ فقال الناس : نعم ، فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ، ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن ، لا بل من قبل المشرق ، ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو ، وأومأ بيده إلى المشرق ) ، قالت فحفظت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم

الأن لا يخفي علي أحد أن انخفاض مستوى مياه بحيرة طبرية علامة من علامات قرب خروج الدجال وما نراه الأن خير دليل علي النقصان الشديد في منسوب المياه في البحيرة فالكيان المحتل قلق جدا لما يحصل الان من تناقص حجم البحيرة حيث ان هذا الانخفاض يؤثر على الزراعة وعلى مستقبل الكيان الصهيوني بالكامل حيث انه منذ عام 2004 م قامت سلطات الاحتلال الصهيوني بوضع خط احمر وخط اسود وذلك لمراقبة منسوب البحيرة. المفاجأه ان مستوى البحيرة انخفض بما يقارب 6 امتار منذ 2004والان اليكم هذه الصور والتي تثبت بما لايدع مجالا للشك قرب نضوب هذه البحيرة.

لاحظوا الفرق بين الصور التالية:

لاحظوا الفرق

لاحظوا أيضا

وأيضا هاتين الصورتين

لاحظوا في الصورتين التالييتين الفرق في منسوب المياه أسوار القلعة كانت بالكامل داخل البحيرة.

لاحظوا في الصورتين القادمتين كيف يتدفق الماء في الصورة الاولي وكيف يقل مستوى التدفق في الصورة الثانية وبروز الصخور بشكل واضح.

الصورة التالية توضح احد روافد البحيرة

هذا احد روافد البحيرة

لاحظو الحجارة المرصوصة خلف الصيادين في الصورة التالية تلاحظون وجود خطوط هذي الخطوط لمستوى البحيرة الذي كان في السابق ولاحظو كيف ان المركب نزل الى مستوى اقل من الحجارة المرصوصة بالخلف.

عبارة ممنوع السباحة ولاحظوا معايا الى اين ابتعدت المياه وتراجعت

ولا زال الماء يبتعد عن عبارة ممنوع السباحة

هذا السد بني ليقلل من سرعة تدفق الماء الان انخفض مستوى المياه الى ماتحت السد والماء يجري بهدوء دون الحاجة للسد

وفي تقرير للبي بي سي عن بحيرة طبرية:-

بحيرة طبرية انخفض مستوى بحيرة طبرية منذ عشر سنوات نحو ستة أمتار وبعد أن تجاوز الخط الاحمر فإن المستوى الحالي ليس بعيدا عن الخط الاسود فالوصول إليه يعني أن الحياة البحرية والبرية في حوض البحيرة ستصبح في خطر.

هكذا يصف علماء البيئة المشلكة البيئية في بحيرة طبرية فهم يجمعون على أن الدراسات تشير إلى أن تدهور وضع البحيرة سيستمر.

يقول كاتب المقال ذهبت إلى بحيرة طبريا التي تقع أسفل هضبة الجولان السوري المحتل وشرق سهول الجليل . جمال حوض البحيرة والطبيعة الخلابة والجو الحار و الرطب في الصيف كانت خصائص واضحة لهذه البحيرة .

إلتقيت مع بنحاس جرين مدير مديرية مياه بحيرة طبرية في أحد الشواطىء السياحية وهناك المقياس المستخدم لقياس منسوب مياه البحيرة.

قال لي بنحاس " كما ترى فهذا المقياس يدل على الانخفاض الحاد الذي طرأ على البحيرة ونحن نراقب هبوط المنسوب عبر مقياس الكتروني حتى أننا وضعنا مقايس اخرى هناك وهي لقياس المنسوب الاكثر انخفاضا." اللافت هو أنهم وضعوا مقيايس جديدة لتناسب الانخفاض الملحوظ للبحيرة .

تعتمد اسرائيل على المياه الجوفية وعلى بحيرةطبرية كمصادر مائية طبيعية لكن طبرية وصلت الى مرحلة الخطر، ما دفع علماء البيئة الى إطلاق تحذيرات لترشيد الاستهلاك.

في النهاية أحب أن أذكر نفسي وأياكم أن ظهور الدجال بات قريبا جدا جدا منا حيث أن كل ما يحدث من حولنا يثبت هذا فأتقوا الله عزوجل وأحب أن أنهي المقال بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي قال فيه ثلاث إذا خرجن أي ظهرن لا تنفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً طلوع الشمس من مغربها ( والدجال ) ودابة الأرض.

منقول للإفادة

مواطنون عاديون جدًا


بقلم: فهمي هويدي

fahmy howaidy

20 ابريل 2011

المتابع لما ينشر عن التحقيقات التى تجرى مع أركان النظام السابق حول دورهم فى الفساد المالى والتربح من وظائفهم يلاحظ أمرين: الأول أن العقارات تشكل جزءا مهما من ثرواتهم، والثانى أنهم يبررون ذلك بأنهم حصلوا على تلك العقارات بعدما تقدموا بطلبات شأنهم فى ذلك شأن أى مواطن عادى، وسددوا قيمتها بالتقسيط، تماما كما فعل غيرهم. وأرادوا بأقوالهم تلك الإيحاء بأنهم لم يستغلوا وظائفهم، وإنما اتبعوا القواعد والنظم التى يخضع لها كل المواطنين فى بر مصر.

مما له دلالته ومغزاه فى هذا الصدد أن الأغلبية الساحقة فى تلك العقارات موزعة على مختلف المناطق العمرانية الجديدة التى أقامتها الدولة، سواء فى المدن والأحياء الجديدة أو على السواحل والصحارى المطلة على البحرين الأبيض والأحمر، وليس مصادفة بطبيعة الحال أن يتزامن دخولهم إلى عالم الثراء العقارى، ومن ثم التحاقهم بطبقة المليونيرات، مع بدء التحاقهم بالسلطة، وأن تتزايد ملكياتهم العقارية طرديا مع تزايد نفوذهم وارتقائهم فى مدارج السلطة.

لست أفهم المقصود بالمواطن العادى فى هذه الحالة، لأن الوزير أو القيادى فى الحزب أو الموظف الكبير فى الرئاسة حين يتقدم بطلب لشراء قطعة أرض له وأخرى باسم زوجته وثالثة باسم الابن الأول والثانى والابنة الثالثة والرابعة، فإنه يملأ فعلا الاستمارة التى يقدمها كل مواطن عادى، لكنه يعطى أفضل مكان، ويستجاب له فى أسرع وقت، ويتم التسامح معه فى عدد القطع التى تحوزها الأسرة، ويتم التساهل معه فى التقسيط. ويمكّن من بيع واحدة من القطع التى خصصت له لكى يسدد ــ على راحته ــ الأقساط المطلوبة منه.. إلخ.

حسب معلوماتى أن الأراضى الجديدة كانت تعرض أولا على كبار المسئولين ليختار كل واحد منهم ما يروق له، ثم يفتح بعد ذلك باب الشراء للمواطنين العاديين حقا. وكانت النتيجة أنه ما من وزير أو مسئول كبير حصل على قطعة أرض فى موقع غير متميز أو بمساحة عادية. وفى المنتجعات السياحية جميعها فإن الصفوف الأولى المطلة على البحر ظلت من نصيب أكابر النظام، والمسئولون فى الدولة فى المقدمة منهم. ولا أعرف كيف يمكن أن يكون الأمر كذلك، ثم يقول هؤلاء فى التحقيقات إنهم فعلوا ما يفعله أى مواطن عادى.

هذا التمسح فى المواطن العادى، والاختباء وراء تلك الصفة لتحقيق الطموحات والاطماع خلال السنوات الأخيرة، حين كانت عجلة التمهيد للتوريث تتحرك والأفاكون وحملة المباخر يؤدون دورهم التقليدى فى القيام بـ«الواجب». وبأذنى سمعت أكاديميا محترما يقول على شاشة التليفزيون إن الوريث يجب أن يعطى حقوق المواطن العادى، ولا ينبغى أن يحرم من حقه وأن يعاقب لأنه ابن الرئيس.

إلى غير ذلك من الكلام المسكون بالاستعباط والنفاق، ذلك أن هؤلاء أنفسهم كانوا يعرفون جيدا أن الوريث المذكور مخلوق عادى حقا، بمعنى أن له يدين ورجلين وعينين وأذنين وفما ولسانا كأى كائن بشرى آخر، ولكنه فى خرائط الواقع ليس مواطنا عاديا بأى حال. يدل على ذلك موكبه وحاشيته وسلطانه وإجراءات تأمينه التى كانت تمنع الحركة حينما ذهب على الأرض أو فى الجو. وقد تندر المصريون عليه حين قالوا إنه طلب أن يشترى شقة من المحافظة فى أسوان. وحين أبلغ الرئيس بذلك كان رده: لا تحرموه حقوق المواطن العادى. وحين فعلوا ذلك حدثت مفاجأة أخرى. إذ تقدم الوريث بطلب إلى محافظة الإسكندرية لشراء شقة أخرى هناك. وحين رجع المسئولون إلى الرئيس فى الأمر فإنه أسمعهم نفس الرد. وبعد مرور عدة أشهر تقدم بطلب ثالث أراد به أن يوسع على نفسه وأن يصل ما بين الشقتين لكى يصبحا شقة كبيرة واحدة. والمعنى فى المزحة واضح، فهذا «المواطن العادى» أراد أن يستحوذ على مصر كلها فى نهاية المطاف.

الذى يتجاهله أولئك المسئولون الذين يتمسحون الآن فى المواطن العادى، إنه حتى إذا كان ادعاؤهم صحيحا، فإن كل العقود التى أبرموها لشراء الأراضى والقصور من الدولة أثناء وجودهم فى السلطة تصبح باطلة وتشكل خرقا للدستور (الذى كان معمولا به آنذاك). ذلك أن نصوصه الصريحة منعت رئيس الجمهورية والوزراء فى حكومته وأعضاء مجلس الشعب من شراء أو استئجار أى شىء من أموال الدولة (المواد 81 و95 و158).

سألت قانونيا ضليعا عن تفسيره لفتح الباب واسعا لنهب كبار المسئولين للثروة العقارية فى مصر رغم مخالفة ذلك للدستور، فكان رده أنه خلال ثلاثين عاما، لم يكترث الرئيس السابق بالدستور إلا حين أراد أن يشدد من قبضة الأمن على المجتمع، وحين عمل على تمهيد الطريق لتوريث ابنه «المواطن العادى جدا».

الجزيرة: مبارك يلتمس من المجلس الأعلى البقاء في شرم الشيخ

الخميس 21 ابريل 2011

ذكر موقع الجزيرة نت نقلا عن مصادر عسكرية رفض ذكرها، أن الرئيس المخلوع حسني مبارك طلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إبقاءه بمنتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الأحمر، تفاديا لتنفيذ قرار بنقله إلى مستشفى قرب القاهرة.

وحسب الموقع، قال مصدر عسكري إن "مبارك (82 عاما) قدم طلبا للمجلس العسكري" الذي استلم السلطة بعده، وأنه "يأمل أن يلبى الطلب" الذي يتضمن تركه في المستشفى حيث يقضي أمرا بالحبس على ذمة التحقيق.

وتقول مصادر طبية إن مبارك توقف عن تناول طعامه أو دوائه منذ يوم الثلاثاء لحمل القوات المسلحة على الموافقة على بقائه في شرم الشيخ.

وقال مصدر أمني إن "مبارك بدأ يدرك بالتدريج أنه سيواجه المساءلة القضائية، وأن ما يجري الآن هو عملية تتيح له تقبل مصيره".

يذكر أنه كان قد صرح كبير الأطباء الشرعيين، السباعي أحمد السباعي، أمس الأربعاء، أن الرئيس السابق حسني مبارك يعاني من "ارتجاج أذيني بالقلب"، ونقله من مستشفى شرم الشيخ يحتاج إلى طائرة مجهزة طبيا أو سيارة إسعاف مجهزة لمثل هذه الحالات.

الشروق

ننشر تعديلات مناهج التاريخ بدايةً من العام الدراسى الجديد.. رفع صور سوزان مبارك وشعار "الوطنى".. وإضافة شهداء ثورة 25 يناير وسعد الدين الشاذلى ومحمد ن

الأربعاء، 20 أبريل 2011

الرئيس السابق الرئيس السوابق

أصدرت اللجنة المشكَّلة من جانب وزارة التربية والتعليم، لتنقيح كتابى التاريخ للصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى توصيةً بإضافة شخصيتى الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر 1973، واللواء أركان حرب محمد نجيب، أول رئيس لجمهورية مصر، إلى مناهج التاريخ بدايةً من العام الدراسى المقبل 2011/2012، كما قررت رفع صور سوزان مبارك والجزئية الخاصة بالحزب الوطنى - "المنحل" بقرار المحكمة الإدارية - من المناهج.

اللجنة المشكلة من 3 مؤرخين وأستاذ مناهج برئاسة الدكتور عادل غنيم، رئيس الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، سلَّمت تقريرها عن مناهج التاريخ المقررة على الشهادتين الابتدائية والإعدادية إلى مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن ما تراه اللجنة سيتم تطبيقه فوراً على مناهج العام الجديد، وأضاف "أجلنا طبع هذين الكتابين حتى انتهاء اللجنة من تقريرها".

كما أن الوزارة ستضيف فصلاً كاملاً عن ثورة 25 يناير إلى تاريخ الصف الثالث الإعدادى ودروساً عن الثورة لتاريخ الصف السادس الابتدائى، وتتناول هذه الدروس أسباب قيام الثورة وعوامل نجاحها ودور ميدان التحرير فيها.

من جهته أعد مركز تطوير المناهج والأدوات التعليمية 3 آلاف صورة عن أحداث الثورة وشهدائها تمهيداً لإضافة بعضها إلى الكتابين، مع مراعاة رفع اسم وصورة سوزان مبارك، حرم الرئيس السابق، من الدرس الذى يتناول أكثر الشخصيات النسائية فى تاريخ مصر، حيث سيقتصر هذا الجزء على تناول شخصيات على شاكلة عائشة عبد الرحمن "بنت الشاطئ"، والتى يدرس الطلاب سيرتها بالفعل.

وقال أحد أعضاء اللجنة إن الأخيرة فوجئت بأن كتب التاريخ تفيد بأن جمال عبد الناصر هو أول رئيس جمهورية، وهو ما دفعها للتوصية بتصحيح هذا الخطأ التاريخى وإضافة فقرة وصورة عن محمد نجيب، وأضاف عضو اللجنة أن الكتاب ضم خطأ آخر تمثل فى ذكر أنور السادات باعتباره أحد أبطال حرب فلسطين رغم أنه لم يشارك فيها، مؤكداً أن اللجنة وافقت على إضافة فقرة مزوَّدة بصورة عن دور الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة مطلع السبعينيات، فى حرب أكتوبر مع العمل على عدم اختصارها فقط فى "الضربة الجوية".

وعن كيفية التعامل تاريخياً مع سنوات حكم الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، فإن تقرير اللجنة ضم توصية بحذف أجزاء عن "الإصلاحات السياسية فى عهده" لأنها ليست حقيقية وتضم معلومات مغلوطة، حسب رأى أعضاء اللجنة، أما الجزئيات المتعلقة بدور "مبارك" فى قيادة سلاح الجو أثناء حرب أكتوبر فستظل كما هى دون تعديل لكونها حقيقة تاريخية.

وانتهى تقرير اللجنة المسئولة عن تنقيح التاريخ إلى أن الكتب الحالية تضم أخطاء تاريخية وبها دروس مسيَّسة لمجاملة الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، إلى جانب أخطاء فى الصور ومنها على سبيل المثال صورة مكتوب أسفلها أنها لمجلس قيادة ثورة 1952 رغم أنها ليست كذلك، وهو ما سيتم تداركه خلال العام المقبل بإضافة الصورة الحقيقية.

اليوم السابع

أنباء عن إقصاء محيى الدين عن التحقيقات بسبب حاجة مصر للبنك الدولى

الأربعاء، 20 أبريل 2011

الدكتور محمود محيى الدين الدكتور محمود محيى الدين

ترددت أنباء عن وجود مساعى لإقصاء الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق ومدير البنك الدولى الحالى، وإبعاده عن مسار التحقيقات التى تجرى حالياً فى مصر، بشأن جرائم الخصخصة وإهدار المال العام فى بيع شركات تابعة لقطاع الأعمال بأقل من قيمتها الحقيقية، بسبب دوره البارز فى تسهيل حصول مصر على قرض مالى من البنك الدولى على اعتبار منصبه كمدير للبنك الدولى لشئون أفريقيا.

الأنباء تشير إلى أن هذه المساعى منسوبة لمسئولين حكوميين بارزين بسبب جهود محيى الدين فى حل مشكلة مصر فى الاستدانة من البنك الدولى بما يقرب من 10 مليارات دولار، والتى بدأت بزيارة الدكتور سمير رضوان للبنك الدولى ومقابلة محيى الدين للتوصل إلى صيغة للاقتراض وتذليل الصعوبات أمام مصر.

على الرغم من اتهام محيى الدين فى العديد من وقائع إهدار المال العام فى صفقات مثل عمر أفندى وأرض التحرير وصفقة إعمار بسيدى عبد الرحمن وصدر بناء عليها قرار بحصر ممتلكاته ومنعه من التصرف فيها، إلا أن الإجراءات القانونية توقفت عند هذا الحد وعدم صدور قرارات أخرى بشأنه حتى الآن.

اليوم السابع

حرامى يقول لصاحب متجر عفى عنه اريد أن اصبح مسلم مثلك

مصر تضع يدها على قصور مبارك وعائلته في لندن



الرئيس المخلوع حسنى مبارك ـ دلتا اليوم

الخميس21أبريل2011 05:30


دلتا اليوم ـ صحف


ذكرت تقارير صحفية أن مصر وضعت يدها على قصر بلندن يمتلكه الرئيس السابق حسني مبارك، ويقدر ثمنه بـ 200 مليون إسترليني، وبعض الشقق التي اشترتها السفارة المصرية بلندن لجمال وعلاء مبارك، وكان يمكث فيها علاء مبارك وسوزان ثابت في بداية اندلاع الثورة.


ونسبت التقارير إلى "مصدر رقابي مسؤول بجهة رقابية عليا" قوله: إن مصر عقدت صفقة مع بعض المسؤولين في لندن، أن تتنازل مصر عن جزء من أموال مبارك وعائلته إلى الحكومة البريطانية مقابل أن تتسلم مصر الجزء الأكبر من ثروة مبارك وعائلته من القصور والشقق والأموال السائلة.


وأضاف المصدر أن الصفقة تضمنت أيضاً ترحيل علاء مبارك وزوجته وسوزان مبارك إلى مصر.. وقد حدث ذلك بالفعل مقابل تنفيذ الصفقة.


وتلفت التقارير النظر إلى أن الشقة التي مات فيها د. أشرف مروان، العام قبل الماضي، وتمتلكها السفارة المصرية بلندن، قد تسلمتها مصر بعد أن وضع يده عليها الرئيس السابق حسني مبارك، ومكث فيها جمال مبارك.

الأربعاء، 20 أبريل 2011

الجوهرى": تقارير ثروة "مبارك" تحوى معلومات"خطيرة وحساسة

تقارير "الكسب": مبارك يمتلك 250 مليون جنيه فى البنك الأهلى

الأربعاء، 20 أبريل 2011

المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع



أكد المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أن لجنة الفحص لم تنته حتى الآن من سماع أقوال أعضاء الرقابة الإدارية الذين أعدوا التقارير حول ثروة عائلة الرئيس المخلوع، مبارك، نظرًا لكبر حجم تلك التقارير وما تحتويه من معلومات خطيرة وحساسة لافتا إلى أن لجنة الفحص تقوم بسؤال مجرى التحريات بشكل جدى عن كيفية حصوله على المعلومات ومصادرها ومدى جزمه بها، وذلك للتأكد حتى يتم مساءلة الرئيس المخلوع ونجليه بشكل لايسمح بوجود ثغرات قانونية، يمكن الهروب منها وبعد الانتهاء سيتم إحالتهم إلى المحاكمة العاجلة.

وتقوم لجنة الفحص، اليوم الأربعاء، بالاستماع إلى أقوال ثلاثة من ضباط مباحث الأموال العامة وهم اللواء محسن راضى، مدير إدارة مكافحة الكسب غير المشروع والمقدمان حازم محمود وحمدى هاشم حول التقارير النهائية التى أعدوها حول ثروة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وحرمه سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما.

وقام المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص، بالاستماع إلى اللواء محسن راضى، الذى أعد التقرير الأول الخاص بالرئيس السابق مبارك، حيث أوضح فى بداية التقرير بيان بما يمتلكه الرئيس، وهى عبارة عن ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة توجد فى مدن القاهرة الجديدة وشرم الشيخ والقاهرة والغردقة والإسماعيلية والإسكندرية علاوة على امتلاكه مساحات كبيرة من الأراضى الفضاء والأراضى الزراعية فى أماكن متفرقة من مصر، فضلا عن امتلاك الرئيس المخلوع 250 مليون جنيه فى البنك الأهلى فرع مصر الجديدة.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس السابق استغل منصبه الوظيفى فى تكوين تلك الثروة، فضلا عن تقديم إقرار ذمة مالية عن نهاية الخدمة مخالف للواقع، ولا يتناسب مع مصادر دخوله كرئيس الدولة وشمل التقرير قيام الرئيس المخلوع مبارك بإنشاء حساب سرى تابع لمكتبة الإسكندرية الذى يتضمن رصيد 143 مليون دولار كانت مخصصة لتمويل تطوير المكتبة والتعامل عليه سحبًا وإيداعا دون علم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ومديرها، وهو ما أدى إلى تضخم ثروته بشكل مبالغ فيه.

كما استمع المستشار خالد سليم إلى أقوال المقدم حازم محمود، الذى أعد تقريرًا ثانيًا بخصوص ثروة جمال وعلاء مبارك، حيث تبين من التقرير أن جمال وعلاء يمتلكان أموالا سائلة ومنقولة وأسهماً وسندات فى البورصة والشركات والبنوك عن طريق حصولهما على عمولات فى صفقات مختلفة باستغلال منصب والدهما الوظيفى وعلاقتهما به علاوة على فيلات وشاليهات بمارينا وشرم الشيخ وقصور ببريطانيا ومبالغ مالية تصل إلى 40 مليون جنيه استرلينى وامتلاك 25 حسابا سريًا فى بنوك داخل مصر.

وأوضح التقرير أيضا عن قيام جمال مبارك بتأسيس شركات بدولة قبرص وأسبانيا والشراكة الإجبارية لبعض المستثمرين الأجانب فى مصر وإنشاء أكواد سرية متعددة فى البورصة المصرية لعدم تعقبها ووصول الجهات الرقابية إليها كما يمتلك أيضا علاء مبارك نحو 300 مليون جنيه داخل أحد البنوك المصرية و40 حسابا سرياً فى الداخل والخارج.

كما استمعت لجنة الفحص إلى المقدم حمدى هاشم الذى أعد تقريراً عن ثروات سوزان ثابت، حرم الرئيس مبارك، والتى تبين أيضا امتلاكها أموالا طائلة دون وجه حق من خلال استغلال النفوذ السياسى والحصول على عمولات فى صفقات مختلفة.

اليوم السابع

النمل يصنع قارب لعبور نهر الأمازون سبحان الله

مظاهرات الرياض (اين خالد؟)

الأسم: خالد محمد عبيد الجهني
العمر: ٤٠سنة
المهنة: معلم
تاريخ الاختفاء: ١١-مارس-٢٠١١
آخر مرة شوهد فيها: خلال مقابلة مع محطة البي بي سي الاخبارية في الرياض العاصمة السعودية - شاهد الفيديو

مبارك وضربة موجعة جديدة








نقلا عن شبكة محيط






فيما اعتبر ضربة قوية جديدة للرئيس المصري السابق ، كشف التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق المعنية بأحداث ثورة 25 يناير أن مبارك هو المتهم الأول بجرائم قتل المتظاهرين الأبرياء .

ولم يقف الأمر عند ما سبق ، فقد أشار تقرير اللجنة أيضا إلى أن عدد شهداء الثورة بلغ 846 شخصا وعدد المصابين 6500 على الأقل.

وكان أمين عام لجنة تقصي الحقائق المستشار عمر مروان عقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء الموافق 19 إبريل أعلن خلاله عن الحقائق الكاملة لأحداث ثورة 25 يناير وجرائم قتل المتظاهرين و"موقعة الجمل" والإنفلات الأمني الذي شهدته البلاد بمختلف المحافظات.

وقال مروان إن اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء لعام 2011 استمعت إلى أقوال حوالي 17 ألفا و58 شاهدا توجهوا إلى اللجنة وشاركوا عبر الإنترنت كما استخدمت 852 تسجيل فيديو للأحداث.

وأضاف أن أسماء كل من تورطوا بالأحداث أرسلت إلى النيابة العامة ومستشاري التحقيق ومنهم حبيب العادلي وقيادات وضباط الشرطة الذين أحيلوا للمحاكمات ومسئولى الحزب الوطني الديمقراطي ونوابه ، كاشفا أن هناك العشرات غيرهم سيجري معهم التحقيق خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالنسبة لمضمون التقرير النهائي للجنة ، أوضح مروان أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي هو من أصدر أوامره للشرطة وقوات الأمن المركزي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بعد أن حصل على موافقة الرئيس السابق حسني مبارك على تلك الخطوة .

وتابع أن الدلائل التي جمعتها اللجنة خلال شهرين من العمل أشارت أيضا إلى أن مبارك لم يقم بمحاسبة من قاموا بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بما يؤكد اشتراكه في تحمل المسئولية في ذلك مع قيادات الشرطة.

واستطرد " أوامر ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي لا تتخذ إلا بقرار واضح من رئيس الجمهورية " ، وتساءل : لماذا ترك مبارك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى يطلق النار على المتظاهرين دون مراجعة أو تحقيق؟.

وأضاف مروان أن التحقيقات توصلت أيضا إلى أن القناصة الذين أطلقوا النار على المتظاهرين هم ضباط قسم مكافحة الإرهاب بمباحث أمن الدولة ، كما تمكنت اللجنة من الحصول على سيارتين دهستا المتظاهرين قبل تفكيكهما ومحو معالمهما.

واستطرد أنه تم ضبط السيارتين بعد إزالة المحركات والأبواب والزجاج أمام نقطتي شرطة بمنطقة فم الخليج ومنطقة أخرى بمصر القديمة وتم تسليمهما إلى القوات المسلحة بما يثبت مسئولية رجال الشرطة عن هاتين السيارتين واستخدامهما حيث أنه بالاستعلام عنهما من الجمارك والمرور تبين أن السيارتين لا توجد لهما أية أوراق.

وبالنسبة للسيارتين اللتين سرقتا من السفارة الأمريكية وتم استخدامهما في قتل المتظاهرين ، أكد أمين عام لجنة تقصي الحقائق أن رجال الشرطة هم من قاموا بسرقة هاتين السيارتين وقادوهما ، قائلا :" لا نستطيع تأكيد أو نفي تواطؤ السفارة الأمريكية معهم ، فجهات التحقيقات هي المسئولة عن تحديد ذلك".



موقعة الجمل

وفيما يتعلق بالانفلات الأمني ، قال المستشار مروان إنه ثبت للجنة حدوث حالات انسحاب واسعة لقوات الشرطة بالأوامر من قياداتهم كما كشفت عن ذلك بعض مشاهد الفيديو التي تقدم بها بعض الأشخاص ، هذا بالإضافة إلى انسحاب الشرطة عشوائيا في بعض المناطق بعد أن انقطعت الاتصالات بينهم وبين قياداتهم بالمواقع المختلفة وإصابتهم بالإجهاد.

واستطرد قائلا :" انسحاب الشرطة تم بعضها بطريقة عشوائية نظرا لانقطاع الاتصالات يوم 28 يناير الماضى ، غير أن البعض الآخر تم بطريقة متعمدة حيث تبين للجنة من بعض الشرائط المصورة التى حصلت عليها من شهود عيان أن هناك مجموعة من الضباط انسحبوا من الشارع بشكل منظم ".

وفيما يتعلق بـ "موقعة الجمل" ، أضاف عمران أن هناك العديد من المتورطين فى أحداث الأربعاء 2 فبراير والمعروفة إعلامياً بموقعة الجمل لم تمثل إلى التحقيق حتى الآن.

وعن اقتحام السجون بمختلف المحافظات ، كشف مروان أن هناك بعض السجون التي وقع عليها اعتداء من عناصر مسلحة ومدربة لتهريب مساجين حماس وحزب الله مثلما حدث في سجني أبو زعبل والمرج .

وأوضح أنه تم العثور على فوارغ طلقات رصاص لم تستخدم في مصر من قبل بما يشير إلى قيام عناصر أجنبية بالتخطيط والتنفيذ ، مشددا في الوقت ذاته على أن هناك سجونا أخرى أدى تعمد رجال الشرطة أو خوفهم إلى هروب المساجين منها وكان يمكن تفادي ذلك.

وتابع في هذا الصدد " عملية فتح السجون والاعتداء علي المساجين لم تخرج عن طريقتين ، الأولى أن هناك بعض العناصر المدربة من الخارج اقتحمت السجون وهربت مساجين بعينهم من سجنى أبو زعبل والمرج واللذين يضمان متهمين ينتمون لحزب الله وحماس والدليل على ذلك أننا رأيناهم بعد 6 ساعات على شاشات التليفزيون من غزة ".

واستطرد " أما الطريقة الأخرى فتمت بشكل عشوائى بعد أن تم فى بعض السجون حالات شغب من المساجين لمحاولة الهروب وضرب مثلا على ذلك بمقتل اللواء محمد البطران رئيس سجن القتا، حيث تبين للجنة أن قتله لم يكن متعمداً بل تم أثناء محاولته للخروج من باب السجن فتدافع حوله المساجين لاقتناص الفرصة للهروب مما اضطر الحراس إلى فتح النار من الأبراج لإبعاد المساجين فوقع البطران جراء تلك النيران ".

عدد الشهداء والجرحى

وبالنسبة لضحايا المظاهرات السلمية ، أشار مروان إلى أن عدد شهداء الثورة بلغ 846 شخصا وعدد المصابين 6500 على الأقل ، موضحا أن عددا كبيرا من أهالي المتوفين والمصابين لم يعلنوا عن أسماء أبنائهم خوفا من الاعتقال كما أن وزارة الصحة أخفت العدد الحقيقي.

وفيما يتعلق بقطع الاتصالات ، أشار مروان إلى أن العملية تمت بعد عقد اجتماع منظم من ممثلين عن وزارة الداخلية وشركات المحمول الثلاث انتهى إلى تشكيل لجنة لقطع الاتصالات إذا اقتضى الأمر وهو ما حدث بالفعل.

ولفت أيضا إلى أن قطع الاتصالات عن طريق شبكات الهواتف المحمولة والإنترنت والتشويش على القنوات التي كانت تبث من قلب الأحداث أنباء وأقوالا تشجع الثائرين وتحفز المتابعين كان مقصودا لحجب الأخبار عن المواطنين وعن العالم ولإعاقة المتظاهرين والحد من توافدهم على أماكن التجمهر وتقليص التنسيق فيما بينهم.

واختتم مروان قائلا :" إن التقرير النهائي توصل أيضا إلى أن مصر هي أول دولة تقوم بقطع الاتصالات عن الشعب وإنه تبين كذلك حدوث اجتماع بين جهات أمنية وممثلي شركات المحمول الثلاث وتم تشكيل لجنة لقطع الاتصالات وتم التنفيذ وقد تم تحديد المسئولين عن ذلك وإبلاغ جهات التحقيق".



عمر سليمان

ويبدو أن صدمة مبارك لن تقف عند النتائج التي توصل إليها تقرير لجنة تقصي الحقائق ، فقد استمعت النيابة العامة في مصر في 19 إبريل أيضا إلى أقوال رئيس جهاز المخابرات السابق اللواء عمر سليمان عن المعلومات التي توفرت لدى الجهاز عن علاقة الرئيس السابق بقتل متظاهرين خلال ثورة 25 يناير وعن ثروات مبارك وأسرته.

وجاء في بيان نشر على صفحة النيابة العامة على "فيسبوك" أن سليمان أدلى بأقواله سواء تعلقت المعلومات بفترة ما قبل الثورة أو خلالها وأيضا بشأن وقائع قتل المحتجين خلال المظاهرات السلمية وثروات مبارك وأسرته.

وأضاف البيان "حرصا على مصلحة التحقيقات ولعدم اكتمالها حتى الآن فسترجيء النيابة العامة الإعلان عن تفاصليها لحين انتهاء التحقيقات".

وبالنظر إلى أن مبارك كان أعلن يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي عن تعيين عمر سليمان نائبا له بعد أربعة أيام فقط من اندلاع الثورة ، فإن أقواله أمام النيابة ستحظى بأهمية كبيرة جدا خاصة في حال لم تذهب بعيدا عما انتهت إليه لجنة تقصي الحقائق .

وبصفة عامة وإلى حين فتح كافة ملفات الفساد المالي والسياسي في عهد الرئيس السابق ، فإن ما ظهر حتى الآن من شأنه أن يضاعف مأزق مبارك رغم تطمينات المحامي فريد الديب له .

وكانت تسريبات من داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي أفادت بأن المحامي فريد الديب المكلف بالدفاع عن مبارك طمأنه بأن موقفه في القضية قوي ولا يوجد أي دليل يثبت إصداره قراراً باستخدام العنف وقتل المتظاهرين في "جمعة الغضب" .

والخلاصة أنه رغم نفي الرئيس المصري السابق حسني مبارك أكثر من مرة إصداره الأوامر بإطلاق الرصاص على متظاهري ثورة 25 يناير ، إلا أنه تظهر وقائع جديدة يوما بعد يوم تشير إلى أن قتل عشرات الثوار لم يكن محض صدفة أو عن طريق الخطأ وإنما كان عملا مقصودا في حد ذاته ولا يمكن أن يتم بتلك الطريقة الوحشية إلا بقرار من أعلى المستويات .


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger