الجمعة، 6 يوليو 2012

القرضاوي عريسٌ جديد و العروسُ مغربية

الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي
الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي

عقد الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي (86 سنة) قرانه على امرأة مغربية تبلغ من العمر 49 عاما،أي تصغره بـ37 عاما، تتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش.
وقال احد مساعدي الشيخ من الرباط ان الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي “عقد قرانه على السيدة عائشة لمفنن الأسبوع الماضي في قطر”.
ونشرت الصحف المغربية خبر زواج القرضاوي بمغربية قالت انها عملت قبل عقد القران موظفة في القطاع العام في العاصمة المغربية، وتبلغ من العمر 49 عاما وتتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب.
وتم الزواج بحسب ما نشرت الصحافة المغربية بعدما “تعرف الشيخ عن طريق بعض معارفه في الرباط على مغربية تدعى عائشة لمفنن وقرر الزواج بها حيث تم عقد القران في قطر”، و”تم العقد عن طريق وكالة وقعتها الزوجة الجديدة”، “بعد لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها من أجل التعارف”.
وولد يوسف عبد الله القرضاوي في التاسع من ايلول/سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وتزوج القرضاوي امرأتين، الأولى مصرية اسمها اسعاد عبد الجواد “ام محمد” في كانون الاول/ديسمبر 1958، وانجب منها اربع بنات وثلاثة ابناء.
أما زوجته الثانية التي طلقها فتدعى اسماء بن قادة و هي جزائرية، وكان التقاها في اواسط الثمانينات حين كانت طالبة في الجامعة، وعملت منتجة تلفزيونية في برنامج “للنساء فقط” على قناة الجزيرة القطرية.
وكان من المقرر تنظيم حفل زفاف عائلي في المغرب، يحضره الشيخ للتعرف على عائلة الزوجة، لكن “بسبب الحالة الصحية للشيخ فقد تم تأجيل ذلك الى وقت لاحق” بحسب ما نشرت الصحف المغربية.
ويعيش القرضاوي المقرب كثيرا من أمير قطر في الدوحة منذ 1961 حيث عمل مديرا للمعهد الديني الثانوي وحصل على الجنسية القطرية، كما تولى سنة 1977 تاسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر حتى نهاية 1990، وهو ايضا مدير لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر الى اليوم.


اسماء الزوجة السابقة
وفاة زوجة القرضاوي الأولي بعد زواجه من الثالثة بأسبوع


قبل ايام من زفاف زوجها على فتاة مغربية، توفيت زوجة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين صباح يوم الخميس 21من يونيو الماضى في العاصمة القطرية الدوحة.

ونعى القرضاوي وفاة زوجته المصرية "إسعاد الهرم" على موقع فيسبوك، وتناقلت عباراته العديد من المواقع والمنتديات الإلكترونية في الوطن العربي، حيث كتب قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، في وفاة الزوجة الصابرة أم محمد، بعد مرض طويل، ولله ما أخذ، ولله ما أعطى، وكل شيء عنده بمقدار".

وتعتبر زوجته أم محمد الزوجة الأولى للقرضاوي، وهي التي واكبت مساره طويلا حيث وقفت إلى جانبه وشدَّتْ من أزره في المراحل الحرجة التي عاشها الداعية الإسلامي خاصة في مصر، ومنها رُزق القرضاوي بأبنائه وبناته جميعهم، والذين كانوا أحد أبرز الأسباب في تطليق والدهم قبل شهور عدة للسيدة أسماء بنت قادة حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري، والنائبة في البرلمان الجزائري حاليا.
الأزهر يصدر أولى فتاواه في العهد الجـديد بتحريم نكاح ملك اليـمين...لكن البعض يعتبر نفسه غير تابع للازهر

أفتى الأزهر بتحريم نكاح ملك اليمين واعتبره علاقة آثمة لفقده الأركان الواجبة للزواج الشرعي المتعارف عليه.
وقال مجمع البحوث الإسلامية (أعلى جهة علمية في الأزهر) في بيان له أمس “إن ملك اليمين حالة من أحوال النكاح خاصة بنظام الرق والعبودية التي كانت منتشرة في العالم في بداية الإسلام.
وأضاف البيان أن الإسلام قضى على هذا النكاح بالتدريج في التشريع، بل عمل على التخلص من كافة صوره التي تشكل إحدى صور الاستعباد، وذلك من خلال فرض عتق رقبة في كل الكفارات، وكذلك صدرت القوانين الدولية والمواثيق بتحريم الاسترقاق وتقييد حرية الإنسان؛ فانتهى بهذا ملك اليمين، وأصبح غير موجود بلا رجعة؛ فالحديث عنه في هذه الأيام هو ردة وعودة إلى عصر الجاهلية، ودعوة إلى العلاقات الجنسية الآثمة والمحرمة، ولا يسمى زواجا على الإطلاق؛ لفقده الأركان والشروط الواجبة في الزواج.

أول زواج "ملك يمين" في مصر يثير جدلاً 

 
أول زواج "ملك يمين" في مصر يثير جدلاً

 

 
لقطة تظهر الشيخ عبد الرؤوف عون وهو يقبل سيدة مغاربية بعد أن تزوجها "ملك يمين".
 
قالت صحيفة "القدس العربي" إن خبر قيام داعية إسلامي بعقد أول زواج ملك يمين في مصر بعد أيام قليلة من تولي أول رئيس إسلامي الحكم أثار جدلاً واسعاً على المستويين الديني والشعبي.

وطالبت نقابة الأئمة والدعاة المستقلة المصرية في بيان عاجل يوم الإثنين الماضي شيخ الأزهر بسرعة إصدار بيان يوضح فيه معنى الزواج بملك اليمين رداً على ما قاله أحد الأشخاص في إحدى الفضائيات من عقد هكذا زواج، معتبرة أنه "تضليل للجمهور وإثارة للفتنة والتطاول على الشريعة دون علم". واستنكرت النقابة ما يحدث "من ترويج لآراء باطلة وعدم الرد الكافي من علماء مجمع البحوث الإسلامية".

وقالت صحيفة "القدس العربي" اللندنية إنه لإتمام هذا النوع من "الزواج"، وحسب برنامج (الحقيقة) الذي أذيع بقناة "دريم" المصرية ليلة الثلاثاء الماضي قالت العروس "ملكتك نفسي بدلاً من زوجتك نفسي"، ورد الزوج أو "المالك" قائلاً "وأنا قبلت وكاتبتك على سورة الإخلاص مؤتمناً لحريتك".

وهنا طلب الداعية المدعو "عبد الرؤوف عون" وهو كان المالك أو العريس أيضاً، في إشارة إلى عدم الحاجة إلى مأذون، من عروسه أن تتلو سورة الإخلاص. وبعد أن انتهت من تلاوتها، قال لها "مبروك عليك" وقام بتقبيلها، وصفق الحاضرون.


وحسب الداعية، فإن زواج "ملك اليمين" ينعقد بلا مستندات أو وثائق أو حقوق للمرأة، أي بلا مهر أو مؤخر أو حتى هدية، ولكن الزوجة تحتفظ فيه بالعصمة، أي يمكنها تطليق نفسها عندما تريد بأن تتلو سورة الإخلاص، وتعلن للزوج انتهاء "الملكية" بالقول "أنا حرة منك"، وهو ما يقر به المالك على الفور.

وقال عبد الرؤوف عون "إننا كمسلمين حالياً نقوم بتعقيد الأمور أكثر من اللازم، ومنها ما كانت مباحة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، مثل نظام ملك اليمين ونظام زواج المتعة الذي كان مباحاً، وحتى نظام الزواج التقليدي وهو الوحيد الذي بقي من عهد الرسول قمنا بتعقيده".

وأضاف إن "نظرتنا خاطئة لملك اليمين، ونظرتنا خاطئة لزواج المتعة، وحتى للزواج التقليدي الذي حولناه إلى تجارة، فبدلاً من أن يتزوج الشاب وعمره 16 أو 17 عاماً، يتزوج وعمره 35 عاماً، بل و40 عاماً".

واستطرد قائلاً إن "الزواج أصلاً لا يشترط فيه التوثيق عند مأذون، ولكن يشترط الثقة بين الطرفين' قائلاً إن فكرة 'ملك اليمين جاءتني من حوالي 15 سنة، حيث درست بالأزهر من الابتدائي حتى تخرجت في الجامعة، لكني اتجهت إلى كلية الهندسة، وقد درست الفقه والحديث والبلاغة حوالي 7 سنوات، وحفظت القرآن الكريم خلال 6 سنوات في الابتدائي".

وأعربت العروس بلهجة مغاربية، عن سعادتها واقتناعها بالفكرة، ودعت النساء اللاتي سيجربن هذا الزواج لأن يكن مقتنعات به.

وبحسب صحيفة "القدس العربي" اليومية، اتهم عضو في مجمع بالبحوث الإسلامية، وهو أعلى هيئة علمية إسلامية في مصر، الداعية المزعوم بالعبث بأعراض الناس والشريعة الإسلامية، وهو ما نفاه الداعية بشدة، مصراً على أن ملك اليمين مذكور في القرآن الكريم، وإن زواج المتعة كان موجوداً في عهد الرسول الكريم، وإن إتباع المذهب الشيعي يمارسونه حتى اليوم.

وأوضحت نقابة الأئمة والدعاة المستقلة أن الزواج بملك اليمين له شروط لا تنطبق على المجتمع في الوقت الراهن، حيث لا يوجد سبايا وعبيد، كما أن هذا الزواج لا يكون إلا بالسبي في الحروب بين الكفار والمسلمين، ويكون للدفاع عن الأرض والعرض، موضحة أن النساء المسبيات هن اللاتي أصابهن السبي ولهن أزواج في الحرب فإنه يحل لمالكهن وطؤهن بعد الاستبراء لارتفاع النكاح بينهن وبين أزواجهن بمجرد السبي وبسبيهن دون أزواجهن.

وأوضح بيانها ما قاله القرطبي في إن المحصنات هن ذوات الأزواج أي هن محرمات إلا ما ملكت اليمين بالسبي من ارض الحرب فإن تلك حلال للذي تقع في سهمه وإن كان لها زوج، وهو قول الشافعي في إن السباء يقطع العصمة، موضحاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث جيشا يوم حنين إلى أوطاس فلقوا العدو فقاتلوهم وظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا فكان ناس من أصحاب النبي وقد تحرجوا من غشيانهن من اجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت إيمانكم" أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن.

وذكر البيان إن الآية نزلت بسبب تحرج أصحاب النبي عن وطء المسبيات ذوات الأزواج، وعليه فالزواج بملك اليمين له شرطان أولهما عدم القدرة على نكاح الحرة، والثاني خوف العنت لقوله تعالى "ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خيرا لكم'، مضيفاً قول القرطبي إن الصبر على العزبة وعدم الزواج خير من نكاح الأمة لأنه يفضي إلى إرقاق الولد، استناداً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من أراد أن يلقى الله طاهراً مطهراً فليتزوج الحرائر".

وقالت صحيفة "القدس العربي" - التي يرأس تحريرها الصحافي عبدالباري عطوان - إن من المتوقع أن يثير هذا النوع من الزواج المزعوم غضباً واسعاً بين المنظمات النسوية باعتبار أنه يعيد المرأة إلى عصور الاستعباد، كما يحيي مفاهيم الرق والعبودية التي حاربها الإسلام، وتجرمها مواثيق حقوق الإنسان العالمية.

وعلق أحدهم مازحاً على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي على انتشار خبر زواج "ملك اليمين" قائلاً (ولما كل هذا الاستغراب؟ ألا يأتي "أحلى حشيش" من أفغانستان تحت حكم حركة طالبان الإسلامية؟ وألا تظهر أحلى "المزز" (أي الفتيات الجميلات باللهجة المصرية) في المسلسلات الآتية من "تركيا الإسلامية"؟ اهدأوا قليلاً فلحكم الإسلام السياسي بعض الفوائد والبركات، والبقية تأتي).

الأزمات تحاصر جنوب السودان بذكرى انفصاله
أسعار الوقود في جوبا وصلت إلى مستويات غير مسبوقة (الجزيرة نت-أرشيف)
ذكرت منظمة الإغاثة الخيرية البريطانية (أوكسفام) الجمعة أن جنوب السودان يواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ اتفاقية نيفاشا عام 2005، بسبب الانهيار الاقتصادي الحاد والصراعات المستمرة. كما انتقدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر صعوبات تأمين العلاج في البلد الذي مرت الذكرى الأولى لانفصاله في السابع من الشهر الجاري.
وقالت المنظمة إن الجهود الطارئة والطويلة الأجل لمساعدة ما يقرب من نصف السكان الذين لا يملكون ما يكفي من الطعام قد تخرج عن مسارها جراء خروج الاقتصاد عن دائرة السيطرة.
وأضافت أن الإنفاق على البنية التحتية والحيوية كالطرق الجديدة والمدارس والرعاية الصحية وشبكات المياه جرى تخفيضه جراء الكارثة الاقتصادية التي تواجه جنوب السودان، حيث وصلت أسعار المواد الغذائية والوقود إلى مستويات غير مسبوقة.
وأكدت أوكسفام ارتفاع معدل التضخم من 21.3% في فبراير/شباط إلى 80% في مايو/أيار الماضي، مما ساهم برفع أسعار المواد الغذائية الأساسية وجعلها بعيدة عن متناول الناس العاديين.
وأوضحت أن ما يقارب نصف سكان دولة جنوب السودان (9.7 ملايين شخص) يواجهون نقصا في المواد الغذائية بمعدل يصل إلى ضعف العدد المسجل في العام الماضي.
من جهتها قالت المستشارة السياسية للمنظمة بجنوب السودان هيلين ماكيلهيني إن الابتهاج الذي خلفه الانفصال "بهت بريقه بفعل الصراع اليومي من أجل البقاء"، وأكدت أن بعض المواطنين يعيشون على وجبة واحدة في اليوم، وأن عدد المواطنين المحتاجين للمعونة الغذائية ارتفع بمعدل الضعف مقارنة بالعام الماضي.
مشاكل طبية
في سياق متصل انتقدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الذكرى الأولى لانفصال جنوب السودان صعوبات تأمين العلاج في الدولة الوليدة.

وقالت المنظمة في بيان صادر من جنيف إن مجموعات كبيرة تعجز عن الحصول على الخدمات الطبية الأساسية، لافتة إلى تأزم الوضع بالمناطق الشمالية الواقعة على الحدود مع السودان "إثر المعارك التي دارت في هذه المنطقة".
وأشار رئيس وفد الصليب الأحمر بالدولة الوليدة ميلكر مابيك إلى أن عدد الأطفال الذين نقلوا إليه بسبب سوء التغذية ارتفع إلى حد كبير في الأشهر الثلاثة الماضية منذ احتدام المعارك، وأوضح أن البنى التحتية نادرة، وكذلك العاملون المتخصصون في المجال الصحي. وأكدت اللجنة أن الحصول على الأدوية والمعدات الطبية محدود للغاية.
وفي جنوب السودان تعد أمراض مثل التهاب السحايا والحصبة والحمى الصفراء والسعال الديكي متأصلة. كما تنتشر أمراض الملاريا والالتهابات الحادة للجهاز التنفسي والبلهارسيا والكوليرا.
وفتح الصليب الأحمر مكتبا له في جوبا لدى انفصال جنوب السودان في 9 يوليو/تموز من العام الماضي، وفرعين له في مدينتي ملكال وواو.
المصدر:وكالات

الخميس، 5 يوليو 2012

الآثار السياسية والبيئية السلبية لربط البحرين الأحمر والميت

البحر الميت© flickr.com. Or Hiltch16:49 | 2012 / 07 / 05
كتب عامر راشد
اتفق ممثلون عن البنك الدولي مع وزير تطوير النقب والجليل في الحكومة الإسرائيلية سلفان شالوم على المباشرة في تنفيذ مشروع ربط البحرين الأحمر والميت، ويهدف المشروع إلى تزويد البحر الميت بمياه من البحر الأحمر لإعادة مستواه إلى المستوى الذي كان عليه في العام 1930 خلال فترة تقدر بين 10-30 سنة، ومن ثم مواصلة الضخ بما يعادل مستوى البخر السنوي لمياهه، وتأمين ما يقارب 850 مليون متر مكعب من المياه العذبة سنويا توفرها محطات للتحلية، وتوليد حوالي 550 ميغاوات من الكهرباء بالاستفادة من فارق الارتفاع بين البحرين.
التنفيذ سيتم وفق دراسة مولها البنك الدولي بناء على رسالة وقعها ممثلون عن إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية في العام 2005، وكان الأردن قد طرح هذا المشروع بديلا عن مشروع إسرائيلي وضع على بساط البحث العملي منذ سبعينيات القرن الماضي لربط البحر الميت بالبحر الأبيض المتوسط، غير أن الفكرة بحد ذاتها أقدم من ذلك بكثير، فجذور المشروع تعود إلى أوائل الخمسينيات ضمن مشاريع لادرميلك وجونستون -خبيران أميركيان- التي عالجت مشكلات توزيع مياه نهر الأردن بين إسرائيل والأردن، وبلور المشروع الخبير الإسرائيلي شلومو غور، رابطا تنفيذه بإقامة تعاون إقليمي بين إسرائيل والدول العربية، لكن المشروع فشل لأسباب سياسية وتقنية.
واستؤنفت الدراسات الإسرائيلية في السبعينيات، ففي العام 1973 قدمت لجنة "فنكل" توصيات لحفر قناة بين منطقة بلميحيم - الواقعة على البحر المتوسط - والبحر الميت. وبناء على طلب "الوكالة اليهودية" عين البروفسور شلومو اكشاين في عام 1974 لجنة لدرس البدائل المطروحة، وإعداد مسودة لمشاريع إقامة محطات طاقة كهربائية. ودرست اللجنة جدوى المشروع وأوصت بشق نفق تتدفق منه المياه من ضواحي بلميحيم، وينتهي في برك تخزين بالقرب من منطقة ناحل عمران، وكان مصير هذين المشروعين وما تلاهما من مشاريع المصير ذاته الذي انتهى إليه مشروع غور.
تتوخى إسرائيل من وراء تنفيذ ربط البحرين الأحمر والميت الاستفادة منه في مشاريع إستراتيجية تزيد من قوتها والاقتصادية والعسكرية ومضاعفة أعداد السكان في منطقة النقب الصحراوية، بتطويرها لاستيعاب مليوني مهاجر جديد تخطط إسرائيل لاستقدمهم حتى عام 2025، بما يشمله ذلك من الاستيلاء على ما تبقى من أراضي للبدو الفلسطينيين في المنطقة، ضمن مخطط لتغيير تركيبتها الديمغرافية، وإقامة مشروعات صناعية وزراعية استيطانية يهودية فيها، مهملة التأثيرات البيئة السلبية لمشروع ربط البحرين، والتي تفوق في المدى البعيد فوائده في المدى القصير والمتوسط.
فقد أكدت دراسة علمية أعدها فريق واسع من الخبراء المصريين، بتكليف من مجلس الوزراء المصري عام 2008، أن ما يتطلبه المشروع من تكوين مسطحات مائية سيؤدي إلى تغير عكسي في الحياة البرية، لعدم تمكن العديد من الكائنات عبور المسطحات المائية، كما أنها ستؤثر على مسار هجرة الطيور، وتتسبب في زيادة الحشرات الناقلة للأمراض، وإحداث تغيير مناخي جراء التغير في استخدام الأراضي.
فضلاً عن تأثيراتها السلبية على التوازن البيئي في البحر الأحمر، وبخاصة بالقرب من المأخذ المقترح بخليج العقبة، وبالتأثيرات التراكمية على النباتات والحياة البرية والبحرية ونوعية الهواء. فنقل ملياري متر مكعب من مياه خليج العقبة سيؤدي إلى قتل الكائنات الحية الموجودة في هذه المياه المنقولة، وتقليل نسبة وجود الكائنات والشعب المرجانية في مياه الخليج وتغير خصائص التيارات المائية في البحر الأحمر. أما في البحر الميت الذي تعيش فيه كائنات دقيقة وبعض الطحالب الخضراء والبكتيريا المحبة للأملاح، ومن الممكن لتلك الطحالب أن تتحول إلى جراثيم تؤدي إلى صبغ المياه باللون البني.
وستنتج عن المشروع مخاطر محتملة على الخزانات الجوفية للمياه العذبة، الممتدة من شبه جزيرة سيناء إلى النقب والضفة الغربية لنهر الأردن، وتلوث الجداول المائية، عن طريق الارتشاح والتسرب من قناة البحرين والمسطحات المائية. وستؤدي الملوحة العالية لمياه البحر الأحمر، التي سيتم نقلها عبر القناة المقترحة، إلى تغيير اتجاهات السريان، وزيادة منسوب الملوحة في مياه الخزانات الجوفية.
جيولوجياً، يفاقم تنفيذ المشروع من مخاطر حدوث زلازل طبقاً لنظرية الخزانات المثيرة والمحفزة للزلازل، فمن المعروف أن موقع المشروع بوادي عربة جزء من منطقة الزلازل النشطة نسبياً في الصدع الأفريقي - السوري، وتعتبر القشرة الأرضية في منطقة البحر الأحمر بشكل عام غير متماسكة ورقيقة، الأمر الذي عرضها في الماضي لعدد من الزلازل والهزات الأرضية الخطيرة، ونقل ملياري متر مكعب من مياه البحر الأحمر سنوياً إلى البحر الميت، وإسقاطها من ارتفاع يزيد على مئتي متر سيزيد من اضطراب القشرة الأرضية وتشققها، وحدوث زلازل وهزات أرضية عنيفة، إذ تشير التسجيلات التاريخية إلى زلازل كبيرة مدمرة.
إلى جانب التحفظات من الناحيتين البيئية والجيولوجية على مشروع ربط البحرين الأحمر والميت، ثمة تحفظات سياسية تثيرها الأهداف الإسرائيلية غير المعلنة، أو التي ترد في سياقات تموه على حقيقتها، فإسرائيل تخطط من خلال المشروع لخلق واقع جغرافي واقتصادي وسياسي جديد في المنطقة، يمنحها دوراً قيادياً في قضايا التنمية الشاملة، واجتذاب استثمارات أجنبية على حساب المناطق الفلسطينية المحتلة في العام 1967 والأردن ومصر، وتأبيد سيطرتها على الخزانات الجوفية للمياه في الضفة الغربية، ومياه نهري الأردن واليرموك، ومياه بحيرة طبريا المشاطئة من جهة الشرق للجولان السوري المحتل.
وسيقوي المشروع إمكانيات إسرائيل في بناء محطات طاقة نووية، ومفاعلات نووية للاستخدامات العسكرية، بتوفير مياه التبريد اللازمة لها، فإذا ما وضعت المياه المتدفقة، عبر قناة الربط بين البحر الأحمر والبحر الميت، في أبراج للتبريد ستكفي لتبريد أربع محطات، طاقة كل منها 900 ميغاوات، وغني عن الذكر أن إسرائيل هي الدولة النووية الوحيدة في المنطقة، وتمتلك مفاعلا نوويا في منطقة ديمونا (النقب)، ومفاعلا آخر في منطقة ناحل سوريك قرب تل أبيب. الأمر الذي سيقود دول المنطقة إلى مجاراة إسرائيل في سباق التسلح النووي.
ما الفرق بين جماعة كاهانا و اتباع الوهابية؟





- اتمنى ان يشرح لي اي شخص ماهو الفرق بين المتطرفين اليهود في المغتصبات الفلسطينية واي اخوانجي او سلفي سعودي قطري يتبع سنة الله ورسوله من حيث الجهل وحتى العبارات والحقد على الجميع واغتصاب حقوق الاخرين ومن حيث طبيعة هذا الدين الذي اسمه الصهيونية او الوهابية كحركة عنصرية استعمارية لتلبية مصالح اسيادهم البيزنس الذي لادين له الا الدولار..لاتختلف منظمة جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الوهابية السعودية المصرية المخابراتية عن جماعات كاهانا في المغتصبات الفلسطينية جميعهم يمولون من موسكوفيتش وال ثاني وال سعود والطبطبائي والعرعور وطيفور وهؤلاء لاعقي احذية برنار ليفي الصهيوني واسياده


- بدأت جماعات مبارك الاستخباراتية التي لبست الدشاديش وارخت اللحى من مثل مساعد وزير داخلية مبارك في حزب الاصالة الصهيونية الاسلامية وبدعم سعودي باثارة القتل والارهاب في مصر لان لمصر اليوم وجه شعبي يستطيع ان يضع رئيس ويقتلع اخر..وهذا ما ترتعد منه عائلات ظلامية تنهب كل شيء على دعارتها وتدمير العرب والمسلمين

- فقط للتذكير ان محميات ال سعود و صباح ونهيان وثاني وخليفة تدفع اجور محتليها ويكاد لايبقى شيء في الخزائن البترودولارية الخرافية كل خمس او عشر سنوات لاصناديق اجيال ولا غيرها لانها صممت لتنهب من اسيادها عبر استعباد المجتمع بالخرافات وارهابه بجماعات السفاسف والعمالة كالامر بالمعروف والنهي عن المنكر الارهابية ..بينما فلسطين وشعبها المتحرر قبل هذه حماس وفتح كان ومازال يلقن المحتل ويدفعه عشرات عشرات المليارات من اموال اسياده الامريكان والانكليز وغيرهم..هناك فرق كبير بين محتل يدفع اجور احتلاله ومكافآته و يقنع بفتات لدعارة العائلة الحاكمة وقواديها من الجماعات السلفية والاخوانجية وبين محتل يتآمر عليه العرب ويدفعون لوكيلهم الخائن عباس ودحلان اموالا طائلة لحماية المغتصبات و هو يحشر العدو في مساحة ضيقة يبني حولها اسوار السطو وينتحر فيها

- جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الارهابية تطل برأسها المعادي للانسان وحرياته وهي مكونة من عبيد جماعات الاسلام الصهيوني الوهابية العميلة للصهاينة
يبدو ان الظلام الذي حل باستبدال نظام رجعي غير منتخب بأخر منتخب واطلالة منظمة جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الارهابية و الظلامية على عالم العرب غير عبيد نجد والحجاز كما في مصر وتونس وسوريا وشمال مالي وغيرها يبدو انه ينتقل الى احد المعلقين الذي لاهم له الا ادعاء الطهر والعفة ومراقبة ما يخدش الحياء من كلمات وكأن هذه المنظمة التي تلعق اقدام اسيادها ال سعود الخونة والصهاينةتملك ذرة معروف فكل رصيدها هو سقوط اخلاقي و فكري وثقافي مريع ولحس شحاطات اسيادها مقابل فتات الفتات

- مخابرات ساقطة للتحريض و الحقد
امعة من اتباع ال سعود وزبالتهم البشرية لاهم له الا قراءة ما اكتبه وكأنه سيحرض ويؤثر على شعرة في صلعتي..وهو لحقده يخلط شعبان برمضان..لأنه يتبع اسلوب المخابرات العربية الساقطة والجبانة مأجور ويقبض من اسياده فيعتبر ان الصفات -الحميدة| التي تليق بالحكام العرب من المحيط الى الخليج كنوز اسرائيل الاستراتيجيين معيبة فيلبسها في اسلوب جبان لمن لايمكن ان توجه له فالجيش المصري غير معني بهذا لانه لو فكر قليلا لعرف انها للحاكم وحاشيته وقططه السمان من بشار الى رفعت وعبد الحليم خدام ومبارك واحمد عز وال سعود والصباح وثاني ومن على شاكلتهم فلايمكن ان تلمس هذه الصفات الجيش الذين هم مجندين لاحول لهم ولاقوة ويقاتلون ببسالة رغم كل الاضطهاد الذي يتعرضون له..واحيله الى مظفر النواب لانه سفصل فيهم بأدق مني حين يصفهم بأولاد القحبة ولا يبرأ منهم الا حاكم رأس الخيمة لانه يشخر ليل نهار

- ستتحرر فلسطين حين نطمر الوهابية وعبيدها في المزابل
يرفع احد الموتورين من اتباع المخابرات العربية الساقطة وهي مخابرات حاقدة على عرفات وصدام والقذافي شعارات منظمة جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الارهابية كما جاء في كلامه اي فهمكم كفاية رغم انني لم اكتب فيهم اي كلمة مديح الا اننا نفهم بسرعة سنفهم ان هذا التابع سيحرر فلسطين عبر الوهابية التي استعبدت نجد والحجاز في احتلال لايمكن ان يكون احتلال اسرائيل الا مزحة حين مقارنته بما فعلته هذه العائلات الساقطة المتخلفة والشعب في سبات سني بينما شعب فلسطين يذيق اسرائيل الويلات رغم تآمر اسياده تحيث تنهب هذه العائلات الظلامية كل شي وتحوله الى اسيادها وتبقي الفتات لرميه لمثل هذه الشخصيات..لن تتحرر فلسطين الا ااذا تحررت المرأة والرجل من خرافات وخزعبلات وجماعات الوهابية الارهابية كجماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر..فقط ليجري اي منكم حديث مع اخوانجي او سلفي او كائن من مملكة الظلمات السعودية واتحدى انه سيجد غير مقاييس عبد لايفكر لنفسه بل مطمور بين فتاوى الحركة الوهابية التي انشأها الغزاة في الفترة نفسها التي انشأوا اختها الصهيونية لاستعباد اليهود والمسلمين لمشاريعه..ستتحرر فلسطين يوم نتداول مثل هذا الشعر الحر والانساني المتمرد

- لايمكن لتنظيمات الوهابية مهما كانت اختلافاتها الا ان تكون ارهابية فليس صدفة ان جماعة الاخوان المسلمين والعراعرة والقاعدة والسلفية بمختلف مشاربها منظمات ارهابية..لان تصميم هذه الوهابية جاء كما الصهيونية كمقاولات للمستعمر الغربي فهي تتعيش على بيزنس قطري وسعودي واماراتي وبحريني وكويتي يرفع راية الاسلام بينما هو يؤدي مصالحه كوكيل ريعي طفيلي لشركات اسياده البيزنس الغربي

- يسقط النظام والمعارضة..تسقط الامة العربية والاسلامية..يسقط مجلس الامن..يسقط العالم..يسقط كل شي
بتوقيع كفرنبل السورية المحتلة 14/10/2011

- هذه نتيجة نظام القمع البعثي فعندما كانت المظاهرات سلمية اطلق شبيحته الانذال ليقتلوا ويشوهوا ويهددوا بدلا ان يفعل كأي نظام يحترم نفسه ان يحمي المتظاهرين..استجدى هذا النظام الارهابي ان يتسلم همج القاعدة والاخوانجية الانذال زمام الانتفاضة في سوريا ليمارسوا اساليبه نفسها وهاهو قد اوصل الحال الى هذه التراجيديا..ولكن ساذج اذا اعتقد انه سيفلت هو وشبيحته ومخابراته واجهزته كما لن يفلت همج القاعدة والاخوانجية والعراعرة من مصير مشؤوم يليق بهم وبقادتهم

-اكتشف اخوانجية مصر وسلفييها ان الشعب فقط يحتاج لعدة اشهر ليرفعهم من قائمته ..فهم مافيا مرتزقة ومجرمين جهلة لاتهمهم الا مصالحها الحقيرة تحت شعار الاسلام ..بالكاد تم اعلان فوز مرسي وباصوات الساخطين على مبارك ونظامه اي ليس باصوات الاخوانجية الذي يكن لهم الشعب كل الاحتقار لانهم اول من سيغدر بثورتهم..فقط على مرسي ان يعرف انه سيغدر بالشعب وان الاخوانجية اخر ما يمكن ان يسمحوا لرئيس بالفوز..حتى في تونس كان الساخطين من اختاروهم لانعدام الوعي والخبرة السياسية اي جكارة بالطاغية عليهم ان يفهموا هذا وان يحضروا انفسهم للرحيل ليتركوا الشعب يختار بوعيه يسار جديد شعبي وجذري وحقيقي يمثل الشعوب

- محاكم لجرائم ضد الانسانية ينبغي ان يشكلها الشعب السوري لبشار وقادة اجهزته وطيفور وعرعور البخش وابنه و غليون وسيدا وعصابة الخونة الاخوانجية والقاعدة والعراعرة

- الشيخ المشعوذ احمد الاسير احد شيوخ الجاهلية الجدد الذي تستأجرهم جهات اقليمية ظلامية لايختلف عن الظواهري وهمج القاعدة في شمال مالي حيث يعالجون التخلف بالتخلف تركوا كل شي وهجموا على اضرحة وشوية اثار تاريخية اكثر منها مساجد او مقامات..كل على شيخ مشعوذ ولديه مهارات مهما كانت ساذجة و فظة وحقيرة في مشاكسة المقاومة حتى تدميرها عليه ان يتوجه الى المصرف المركزي الاسلامي الصهيوني بشخص رئاسته الجماعية سعود الفيصل و حمد ال ثاني و الطبطبائي و من على شاكلتهم في محميات تفتقد شعوبها ابسط الحقوق في حرية الرأي والتعبير خارج سنة الله ورسوله في الذبح و الارهاب

Locations of Site Visitors
Powered By Blogger