الجمعة، 12 أكتوبر 2012


التحريض على العنف ضد المرأة
من الصعب أن نتحدث عن حرية المرأة بمعناها الاجتماعى والسياسى قبل 25 يناير 2011 فى مصر، فقد كان النظام السياسى، والمجتمع بشكل عام، يمارسان لعبة الازدواجية والانتهازية فى التعامل مع المرأة، وكانت وسائل الإعلام تقوم بتجميل وتسطيح وجود المرأة وكينونتها، من أجل حصول النظام السياسى على المعونات المالية من المؤسسات الدولية التى تتواطأ أحيانا مع الأنظمة الفاشية لأسباب وأهداف سياسية. هكذا كانت تعيش المرأة فى مصر بين فكى كماشة النفاقين الاجتماعى والتشريعى، وبمجىء تيار الإسلام السياسى إلى السلطة وخروج التيارات السلفية من جحورها وإطلاق يدها فى الشوارع ووسائل الإعلام يتواصل نفس القهر تحت مسمياته الدينية والطائفية والعنصرية، بل امتدت الأمور لتكشف عن شعوذة وأمراض جنسية وعقلية تكاد تمتد إلى نصوص الدستور.
المرأة فى مصر تواجه الآن واحدة من أكبر المحن فى التاريخ، لأن التربة السياسية والإعلامية فى ظل حكم الإسلام السياسى أصبحت ممهدة تماما للعودة إلى الوراء تحت راية الدين والسنة والأخلاق، ودعاوى الاختلاف عن الغرب والحفاظ على العادات والتقاليد.. بل ووصل الأمر إلى بذل كل الجهود الممكنة لتمرير ما يسمى بـ«قانون ازدراء الأديان» على المستوى الدولى، ولا أحد يعرف بالضبط أى أديان! وهل المقصود بذلك هو الدين الإسلامى فقط، أم الديانات التى يعترف بها المسلمون! أم جميع الأديان التى يعتنقها كل سكان الكرة الأرضية؟! ولماذا أصلا «قانون ازدراء الأديان» وليس «قانون ازدراء العقائد والثقافات»؟ وما حدود هذا القانون؟ وهل سيتعارض مع حرية الفكر والإبداع أم لا؟!
فى خضم كل هذه الترهات والمهاترات، نرى فتاوى تطالب بإقرار سن زواج المرأة من 8 سنوات لأى رجل فى أى سن، وإمكانية استمتاع الرجل بها وبجسدها كما يحلو له، وأن المرأة غير المختونة ناقصة الإيمان، وأن المرأة لا يحق لها أن تتولى منصب القاضى ومناصب أخرى.. هذه الدعاوى والفتاوى والمطالب تقترن بممارسات على أرض الواقع من قبيل التضييق على النساء فى فرص العمل والهجوم على مدارس الفتيات والتحرش بالسيدات فى الشوارع والمواصلات العامة، ومحاولات تسييد أنماط معينة من الملابس ومنح صاحباتها فرصا أكبر للعمل والظهور الإعلامى. كل ذلك مقدمة خطيرة لممارسة العنف المباشر فى وضح النهار ضد كل المواطنين عموما، وضد المرأة بشكل خاص، وهو أيضا مقدمة لمنح مجموعات دينية محددة الحق فى التأديب والتهذيب ودخول البيوت والتفريق بين الأزواج ومعاقبة المواطنين فى الشوارع، كما حدث أكثر من مرة، وأسفر ذلك عن إزهاق أرواح فى وضح النهار.
لا شك أن تزويج الفتيات القصر شكل صارخ من أشكال التحريض على ممارسة العنف ضد المرأة على المستوى الجسدى والنفسى. وربط إيمان المرأة بجسدها شكل من أشكال ممارسة العنف الروحى والثقافى والنفسى ضدها. والخطير فى هذه الدعوات والفتاوى أن أصحابها يحاولون تمريرها فى نصوص الدستور، مبررين ذلك بأحاديث دينية وبأنها عودة إلى السنة المحمدية، لدرجة أن هناك مطالب بإحالة هؤلاء الأشخاص إلى المحاكمات بتهمة ازدراء النبى وازدراء الإسلام والتحقير من شأنه. مثل هذه الدعاوى والفتاوى أصبحت جزءا من الممارسات اليومية لتيارات إسلامية كثيرة فى المساجد والفضائيات والصحف. البعض يرى أن التيارات السلفية هى التى تقوم بذلك بعد أن أفسح لها النظام السياسى الدينى-الإخوانى المجال الإعلامى والدعوى. وأرجع ذلك إلى أسباب كثيرة من بينها أن الإخوان لا يستطيعون بالفعل التحكم فى التيارات السلفية أو السيطرة عليها بعد أن أطلقوها. وكذلك إلى خوف الإخوان من احتجاجات التيارات السلفية، وبالتالى خسارة أصواتهم فى أى استفتاءات أو انتخابات مقبلة. والأخطر، هو أن الإخوان ونظامهم السياسى يحاولون استثمار سقطات السلفيين وممارساتهم وشعوذاتهم وفتاواهم المخالفة لكل الأعراف الإنسانية، للمفاضلة بين الإخوان والسلفيين، بهدف البقاء فى السلطة والاستيلاء الكامل على مفاصل الدولة، والتغطية على الاحتجاجات العمالية، والفشل فى إحقاق أبسط الحقوق الاجتماعية والتشريعية والسياسية.
هكذا يغمض النظام السياسى الدينى-الإخوانى فى مصر عينيه عن ممارسات السلفيين وفضائياتهم وتحريضهم على العنف ضد المرأة، وكل ذلك من أجل إحكام قبضة مكتب الإرشاد على السلطة من جهة، وتمرير الدستور المعيب من جهة ثانية، وعدم الصدام مع الجماعات الجهادية المسلحة من جهة ثالثة. وفى الوقت نفسه يعتمد الإخوان المسلمون خطابا ديماجوجيا استسهاليا لإقناع الغرب بتقديم المساعدات والقروض والاستثمارات، ويقدمون وعودا وتعهدات خادعة ومماطلة للمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان عموما، وحقوق المرأة على وجه الخصوص.
على هذه الخلفية القاتمة تماما، تتواصل دعاوى التحريض على العنف والتمييز ضد المرأة وتدمير روحها وجسدها باسم الدين والعادات والتقاليد. وتقوم بتنفيذ ذلك التيارات السلفية ويستثمره تنظيم الإخوان المسلمين، بينما مكتب الإرشاد والرئيس الإخوانى يستخدمان خطابا ديماجوجيا لتضليل المصريين والمجتمع الدولى وخداع المؤسسات الدولية المانحة، للحصول، ببساطة، على المساعدات والقروض والاستثمارات، ويبدو أن المؤسسات الأوروبية تمارس نفاقا وانتهازية فى هذا الصدد عندما تغمض عيونها عما يجرى. وبالتالى تصبح المرأة فريسة للهرطقة الدينية للممسوسين والشواذ من جهة، ومن جهة أخرى للنفاق الاجتماعى والتشريعى لسلطة دينية أبوية تحكم قبضتها ببرجماتية تامة على المجتمع المصرى باسم الشرعية وصندوق الانتخابات!

من المجرم إذن؟

Thu, 11/10/2012 -

قضت محكمة جنايات القاهرة فى حكم أصدرته، أمس الأول، الأربعاء، ببراءة جميع المتهمين فى قضية الاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير عام 2011، والتى سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، وهى القضية التى أطلق عليها إعلاميا «موقعة الجمل».
جاء فى حيثيات الحكم، وفقا لما نشر فى وسائل الإعلام المختلفة، أمس، أن المحكمة لم تطمئن إلى أقوال الشهود فى الدعوى لأسباب عدة، منها: 1- أن هذه الأقوال كانت جميعها «سماعية ووليدة أحقاد بين المتهمين والشهود نتيجة خلافات حزبية وبرلمانية»، فضلا عن خلو الدعوى «من أى شاهد رؤية واحد تطمئن إليه المحكمة». 2- ثبت من صحيفة الأحوال الجنائية لبعض هؤلاء الشهود أنهم «من المسجلين خطر»، بل تبين للمحكمة أنه سبق أن حكم على أحد شهود الإثبات بالحبس بتهمة الإدلاء بشهادة زور. 3- جاء فى أقوال اللواء حسن الروينى، الذى تشير حيثيات الحكم إلى أن المحكمة «اطمأنت إلى شهادته»، أنه «لم يرصد قتلى بميدان التحرير»، كما «لم يثبت حمل المتهمين - الذين ألقى القبض عليهم بالميدان، وتمت محاكمتهم عسكريا فى القضية رقم 118 لسنة 2011 عسكرية شرق القاهرة - السلاح».
لقد جاء هذا الحكم صادما لجميع فئات الشعب، وربما لكل شعوب الأرض، وذلك لأسباب عدة أيضا، أولاً: أن الجريمة وقعت تحت سمع وبصر الدنيا، وشاهدها العالم بأسره لحظة وقوعها، حيث كانت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية متواجدة فى المكان، ونقلت وقائعها بالكامل على الهواء مباشرة. ثانيا: أكد العشرات من شهود العيان المتواجدين فى المكان، بما فى ذلك الأطباء الميدانيون، لوسائل الإعلام وفى نفس اليوم، وقوع قتلى وجرحى بالعشرات، إبان تلك الأحداث.
فهل جاء هذا الحكم الصادم وغير المبرر نتيجة خطأ فى التقدير ارتكبه القاضى، أو بالأحرى قضاة الدائرة التى نظرت القضية، أم نتيجة إهمال جسيم ارتكبته أجهزة النيابة العامة التى قامت بالتحقيق فى القضية وبتجهيز الأوراق التى نظرتها المحكمة والشهود الذين استجوبتهم؟!
على الرغم من أننا لا نميل بطبعنا إلى إلقاء التهم جزافا، خصوصا حين يتعلق الأمر بالقضاء المصرى، فإنه يبدو واضحا أن القاضى تمسك بالشكل على حساب المضمون، وهذا حقه، لكن هل حكم فى النهاية بما يخالف ما وقر فى قلبه وفى ضميره، بافتراض أن له قلباً وضميراً لا يختلفان كثيرا عن قلوب وضمائر الجميع؟!. ولأننى لا أريد هنا أن أذهب إلى أبعد من ذلك، فسوف أكتفى بإثارة هذا التساؤل، عازفا عن البحث فى النوايا أو التفتيش فى الضمائر، لمعرفة ما إذا كان الحكم قد صدر عن قناعة حقيقية بما هو مدون فى الأوراق، أم أنه عكس شيئا آخر له صلة بمظاهر فساد لحقت بجميع الأجهزة والمؤسسات، بما فيها مؤسسة القضاء التى باتت فى جميع الأحوال، وبصرف النظر عن هذا الحكم، فى حاجة ماسة إلى التطهير.
أما فيما يتعلق بالنيابة، فمن الواضح تماما أن الحكم نفسه انطوى على إدانة ضمنية لها. لكن نحن هنا إزاء خطأ يدخل فى نطاق الإهمال، أم القصور الوظيفى، أم أن النيابة العامة برمتها، وعلى رأسها النائب العام عن النظام السابق، لاتزال تمارس عملها، باعتبارها جزء من فلول النظام السابق، وتعمل لحسابه؟
لا توجد مصلحة لأحد فى إدانة أبرياء. وإذا كانت المحكمة قد قضت ببراءة من قامت النيابة العامة بتوجيه الاتهام لهم، فعلى السلطات المسؤولة حاليا عن إدارة شؤون الدولة والمجتمع أن تبحث عن الجناة الحقيقيين. فهناك جريمة كبرى وقعت فعلا، وجناة يتعين على العدالة أن تقتص منهم. وربما يحاول الحزب الحاكم حاليا استغلال هذه القضية، لتصفية حسابات قديمة مع النائب العام، والشعب ليس معنيا بتصفية الحسابات مع أحد، لكنه يصر فى الوقت نفسه على معرفة الحقيقة ويتمسك بتوقيع العقاب على المجرمين الحقيقيين، بعد أن يقدموا إلى محاكمة عادلة.
لذا سيظل دم الشهداء والضحايا فى رقبة جميع المسؤولين عن إدارة شؤون الدولة والمجتمع، منذ تنحى الرئيس السابق حتى هذه اللحظة، أى فى رقبة كل من المجلس الأعلى السابق للقوات المسلحة ورئيس الدولة الحالى. وإذا كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعد المسؤول الأول عن دماء الشهداء، بحكم فشله ليس فقط فى منع ارتكاب جريمة وقعت فى عهده، لكن بحكم فشله أيضا فى العثور على الجناة الحقيقيين، فإن دماء الشهداء قد أصبحت الآن فى رقبة رئيس الدولة الحالى، وعليه أن يقتص لهم، بالكشف عن هؤلاء الجناة وتقديمهم للمحاكمة، وإلا أصبح فى نظر الشعب الغاضب شريكا متواطئا فى هذه الجريمة البشعة.
12 الجمعة 12 أكتوبر

الخلاف حول من هم أعداء العرب

إبراهيم الشيخ                
      
في ظل الظروف التي مر ويمر بها الوطن العربي وحرب الاستقطابات القائمة، يبدو انه ليس للعرب عدو واحدا، لان الدول العربية غير موحدة حول العديد من القضايا السياسية والعلاقات مع الدول الاخرى، ولهذا السبب لا يمكن تحديد من هو عدوالعرب.

فالعداوة بين الدول تنشأ غالبا بسبب خلافات حدودية، أو بسبب تنافس تجاري أو على مناطق النفوذ، أو بين دول كبيرة تحاول التدخل في شؤون الدول الصغير أو الضعيفة، اما لموقعها الجغرافي اما لامتلاكها الثروات، وهذا ما يحصل في وطننا العربي من قبل الدول الكبرى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية، وكذلك توجد هناك العداوة العقائدية بين الدول والشعوب.

لكل امة ولكل شعب ولكل فرد هناك اعداء واعداء مفترضين، وان لم يكن هذا العدو موجودا الا ان البعض يخترعه في ذهنه ولأسباب كثيرة، فعلى سبيل المثال اوروبا تعيش حالة من الاستقرار والوحدة بين بلدانها، الا ان كل شعب ما زال يحمل الضغينة والكره لشعب أخر أو دولة اخرى، وذلك لاسباب عديدة واهمها الاسباب التاريخية، بالرغم من أن الحرب بين هذه الدول انتهت منذ مدة طويلة، فالعقل البشري لا يستطيع التخلص ونسيان ترسبات الماضي بسرعة.

كذلك يبدو الوضع في وطننا العربي حيث ما زالت حالة العداء لبعض الدول قائمة، فالعداوة أو الكره لبعض دول الغرب التي استعمرت وقسمت الوطن العربي الى دويلات لم تنته بعد، خاصة وان هذه الدول ما زالت تتدخل في شؤون بلداننا، وازداد هذا العداء بعد اقامة دولة اسرائيل على الارض الفلسطينية من قبل بريطانيا والدعم الغير محدود من قبل الولايات المتحدة الامريكية لهذه الدولة، وبالطبع هناك من لا يرى في الغرب عدواً.
إبراهيم الشيخ
اما عن جيران الوطن العربي الاقليميين كتركيا وايران وعلاقاتهم مع العرب، فتركيا حكمت الوطن العربي لمئات السنين، فالبعض من الشعوب العربية ما زال يعتبرها عدوا ويرى فيها امتداداً للامبراطورية العثمانية، التي تحاول توسيع نفوذها من خلال التدخل في الأزمة السورية الحالية، واحتفاظها بلواء الاسكندرون السوري، وهؤلاء يأخذون على تركيا كذلك علاقاتها الجيدة مع اسرائيل قبل قطعها بسبب سفينة مرمرة. اما الجزء الاخر من الدول العربية وشعوبها فيرى في تركيا دولة صديقة تريد مساعدة الشعوب العربية من خلال دعمها لقطاع غزة ومحاولة فك الحصار عنه وايضا مساعدة الشعب السوري ويرى فيها الدولة المسلمة التي من الممكن التحالف والتعاون معها.

اما الدولة الاقليمية الاخرى المجاورة للوطن العربي وهي ايران والتي تثير الجدل ايضا في الوطن العربي بين من يعتبرهذه الدولة صديقا للقضايا والشعوب العربية، وبين من يرى فيها العدو اللدود. ان العداء لايران يتم على اساس عقائدي وسياسي، ان الاكثرية السنية في الوطن العربي تعادي ايران الشيعية وهذا العداء له اسبابه التاريخية ومعروفة لدى الجميع، اما فيما يتعلق بالشق السياسي فدول الخليج لا تتفق مع ايران وتوجهاتها السياسية وتتهمها بالتدخل في شؤون الدول العربية وخاصة في البحرين وايضا دعمها لبعض الجماعات والتنظيمات كحزب الله اللبناني وحركة حماس، وايضا يُنظر اليها كدولة تحتل اراض عربية كالجزر الاماراتية الثلاث (طنب الصغرى، طنب الكبرى وابوموسى) ومشكلة الاحواز.

ان الوطن العربي محاط بدول اقليمية كبيرة كايران وتركيا وكذلك دولة اسرائيل التي تعتبر العدو الاول للعرب، فلهذه الدول اطماع وطموحات مختلفة بالسيطرة على ثروات واسواق دولنا وهي تتصارع فيما بينها، ومعظم خلافاتها تحصل بسبب المنافسة على مناطق النفوذ في المنطقة العربية.

مما سبق نرى بأن الشعوب والانظمة العربية غير موحدة على من هو العدو، والاعداء هنا كُثر، الغرب واسرائيل وايران وتركيا وحتى الصين وروسيا الذين انضموا الى نادي الأعداء بالنسبة لبعض العرب، خاصة بعد تدخلهم الى جانب النظام السوري في الحرب المستعرة في سوريا.

حتى داخل الدولة الواحدة تجد الناس منقسمين حول من هو العدو الخارجي، وهذا يعتمد على انتماءات كل مجموعة أكانت سياسية ام دينية، حتى في بعض الدول العربية، فان من يعتبره الشعب عدوا ليس من الضروي ان يكون عدو الدولة ونظامها.

بالرغم من التغيير في بعض البلدان العربية واسقاط الحُكام المستبدين، فان الوضع الجديد للأسف لم يُوحِد الشعوب العربية بل وبالعكس ازدادت الانقسامات داخل الوطن العربي، واصبح من هو مؤيد ومعارض لهذه الثورات وازداد اعداء العرب بسبب تدخل بعض الدول الاقليمية والدولية في الدول التي تشهد وشهدت ثورات ما يسمى بالربيع العربي
ان الانظمة العربية بكافة اشكالها لم تحدد من هو عدو العرب، لأنه يوجد 22 سياسة مختلفة في الوطن العربي، فالقومية العربية وشعاراتها بالوحدة لم تقدر على توحيد الوطن العربي، ومن ثم الانظمة العلمانية لم تقدرعلى خلق اي انسجام بين انظمتها وكانت سياستها متناقضة كليا حول من هو العدو، دول اقامت العلاقات مع اسرائيل ووقعت معها معاهدات سلام معها، ودول اخرى رفعت شعار المقاومة ومحاربة هذا العدو الصهيوني بسبب احتلال مرتفعات الجولان(مصر وسوريا)، والان يحاول الاسلاميون مسك دفة مركب الوطن العربي ومن غير المعروف في اي اتجاه سيسير هذا المركب، فهذه الحركات الاسلامية غير موحدة، فالسلفي غير متصالح مع الاخواني، ناهيك عن السني مع الشيعي، ولكل من هذه القوى عدوها.

بدون شك ان التشرذم الذي يعيشه الوطن العربي واختلاف المواقف من القضايا المهمة للعرب جعلت لهم اعداءاً كثر، ومن بعض هذه القضايا هي القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية عربية، لأن فلسطين ارض عربية ومن المفروض ان تهم العرب كلهم، وكذلك مرتفعات الجولان ولواء الاسكندرون وكلاتهما ارض عربية وتعتبران ايضا قضية عربية، كما ان الجزر الاماراتية المسيطر عليها من قبل ايران تعتبر قضية عربية وليست قضية اماراتية فحسب، وايضا مدينتي سبتة ومليلة هما مدينتين مغربيتان وتشكلان قضية عربية.
فإذا بقيت الشعوب والدول العربية تفكر بالقُطرية كما هو عليه الحال الان، فسوف تعاني من التشتت طويلا، وستُستنزف ثرواتها وتبقى هدفا لاطماع الاخرين من قبل الدول الاقليمية القريبة والدول الكبرى البعيدة.

كاتب وصحافي فلسطيني

صحيفة: امدادات الأسلحة الى المعارضة السورية تجف وتتراجع

صحيفة: امدادات الأسلحة الى المعارضة السورية تجف وتتراجع
AFP
صحيفة: امدادات الأسلحة الى المعارضة السورية تجف وتتراجع
أدت المنافسات العربية والسياسات الخليجية والدولية والانقسامات بين الغرب وروسيا الى جانب انتشار الأزمة السورية إلى خارج حدود البلاد إلى جعل مسألة تسليح المعارضة السورية وتزويدها بأنواع ثقيلة من الأسلحة، قضية حساسة.
وكشفت صحيفة (الغارديان) في عددها الصادر يوم 11 اكتوبر/تشرين الأول ان "امدادات الأسلحة تجف ولا توجد أي مؤشرات في الخطوط الأمامية في مدينة حلب على وجود الأسلحة الثقيلة التي يطالب بها المتمردون، في حين أوشكت ذخيرتهم على النفاد".
وأضافت أن مدينة انطاكية التركية تعج بالرجال الذين يملكون المال والنفوذ المرسلين من قبل أبرز القادة السياسيين السُنّة في العالم، أو من قبل كبار رجال الأعمال، وعلى رأسهم النائب اللبناني عقاب صقر.
وأشارت الصحيفة إلى أن صقر، عضو تيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، وتم تكليفه بدور تزويد المعارضة السورية بالأسلحة وفقاً لزملائه في بيروت، وأصبح شخصية استقطاب بين أوساط المعارضة السورية المجزأة، وتعتبره جماعات المعارضة التي يزودها بالأسلحة المنقذ، في حين تحمّله جماعات المعارضة الأخرى التي لا تحصل على أسلحة منه مسؤولية تعثر قضيتها.
وذكرت الغارديان أن عدم الرضا عن الدور الذي يلعبه النائب اللبناني صقر يذهب إلى مدى أبعد، حيث تعارض الولايات المتحدة دعوات السعودية وقطر إلى تزويد الجماعات السورية المعارضة بأسلحة مضادة للدبابات والطائرات.
ونقلت الصحيفة عن أبو فرات، الذي وصفته بأنه قائد ميداني قوله "إنهم يزوّدنا بما يكفي للحفاظ على استمرار المعركة، ولكن ليس بما يكفي من الأسلحة لكسبها، وأنا على يقين بأن الوضع لن يتغير حتى بعد انتخابات الرئاسة الامريكية، لكنني لست متأكداً من أن الجميع يمكن أن يبقوا على قيد الحياة حتى ذلك الحين".
كما نسبت الصحيفة إلى أبو وائل، والذي وصفته بأنه أحد مقاتلي "الجيش السوري الحر" في جبل الزاوية، قوله "إن الأسلحة تبدأ في التدفق إلينا كلما جاء عقاب إلى مدينة انطاكية، والمشكلة هي أنه حريص على معرفة إلى أين تذهب".
وقالت (الغارديان) إن هناك مشكلة أخرى تتمثل في غياب التنسيق بين قطر والسعودية بشأن دعم المعارضة السورية، وهو الموضوع المحتمل للمحادثات التي جرت يوم الأربعاء بين أمير قطر الشيخ حمد ورئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر.
وأضافت أنه تردّد بأن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، ضاق ذرعاً بصعوبات الأزمة السورية الأمر الذي جعل الرياض، ووفقاً لنشطاء المعارضة السورية، ترعى فقط فصائل المعارضة السورية التي هي على خلاف مع الجماعات المدعومة من قبل قطر وتركيا، والمرتبطة بجماعة الأخوان المسلمين.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عربي وصفته بالمطّلع قوله "القطريون أكثر استباقية من السعوديين، والذين لا يهتمون بالديمقراطية ويريدون فقط التخلص من (الرئيس السوري) بشار (الأسد) وسيكونون سعداء بتسوية على غرار الحل اليمني تتخلص من الرئيس وتترك النظام سليماً".
المصدر: القدس العربي

الخميس، 11 أكتوبر 2012

خبيرة روسية: السعودية تدعم المسلحين في سيناء المصرية    
منشور فى 21 اغسطس 2012
خبيرة روسية: السعودية تدعم المسلحين في سيناء المصريةرجحت الباحثة الروسية أن تكون السعودية هي التي تدعم المسلحين في سيناء.
رجحت باحثة روسية في الشؤون العربية أن تكون المملكة العربية السعودية هي التي تدعم المسلحين في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، قالت الباحثة "يلينا غالكينا" إن من مصلحة السعودية إضعاف مصر وتشكيل عقبة على طريق محادثاتها مع إيران، للحيلولة دون ظهورها "قوة سنية" رائدة في المنطقة.

وجاءت هذه التصريحات، بعد مقتل 16 ضابطاً وجندياً مصرياً في هجوم شنه مسلحون مجهولون من عدة اسابيع في سيناء، في حادثة أثارت غضباً عارماً في مصر التي تجاور الكيان الإسرائيلي.

وكان الجيش المصري قد بدأ عملية عسكرية في سيناء هي الأكبر منذ حرب العام 1973 بين الكيان الإسرائيلي وعدة دول عربية على رأسها مصر وسوريا.


وأدناه نص المقابلة الكامل وفقاً لما وردت في موقع "روسيا اليوم" الإلكتروني:

روسيا اليوم: الهجمات المسلحة على العسكريين في سيناء تأتي بالتزامن مع قدوم الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم، هل من رابط بين ذلك وما يجري حاليا داخل البلاد؟

الباحثة: بالطبع فإن ذلك مرتبط مع ما يجري داخل البلاد. فخلال العام الأخير ضعفت سيطرة القوات الحكومية على شبه جزيرة سيناء كما أن قيام رجال الحدود بترك مناصبهم أضعف السيطرة على سيناء. كل ذلك أدى إلى ظهور العصابات والجماعات الإرهابية ما أدى كذلك إلى حصول القبائل البدوية على حرية أكبر هذا شيء طبيعي لمرحلة ما بعد الثورة.

ولكن الأسباب الأهم التي أدت إلى نشوب ذلك هي الوضع السياسي الخارجي واللعبة التي تقوم بها قوى محددة التي تسعى إلى منع مصر من إقامة علاقات طيبة مع إيران والتي تحاول مصر إحياءها في الآونة الأخيرة فكما نعلم كان هناك لقاء ومحادثات جمعت الرئيس المصري مرسي بنائب الرئيس الإيراني وقد اتفق الطرفان على أن يقوم الرئيس المصري لأول مرة منذ عشرات السنين بزيارة إيران كما من الواضح أن هناك قوى تريد تأزيم الوضع بين مصر وحماس من جهة وبين مصر وإيران من جهة أخرى فكما نعلم أن إيران وجماعة الإخوان المسلمين كانتا تدعمان وتمولان حماس لفترة كبيرة من الزمن كما أن هناك جماعات تابعة لحزب الله في شبه جزيرة سيناء مرتبطة بإيران كل ذلك مجرد تنبؤات ولكن ما نسمع عنه بأن إسرائيل أو حماس هي المسؤولة عن هذه الهجمات برأي لا يتفق والمعطيات.

روسيا اليوم: هناك تقارير تفيد بأن جماعات إسلامية متطرفة هي المسؤولة عن هذه الهجمات وانطلاقاً من تصريحاتك من يقف وراء هذه الجماعات؟

الباحثة: باعتقاد فإن الأكثر ترجيحاً هي المملكة العربية السعودية. أولاً من المعروف أن السعودية هي التي تدعم الحركات والجماعات السلفية وذلك ليس فقط على الأراضي المصرية. ثانياً فإنه بالفعل من مصلحة السعودية إضعاف مصر وتشكيل عقبة في طريق محادثاتها مع إيران لأن كل ذلك أي قدوم الإخوان المسلمين إلى الحكم وإطلاق المحادثات مع إيران كل ذلك يعمل على تقوية مصر كقوة إقليمية أساسية في المنطقة. وكما نعلم فإن السعودية كانت القوة السنية الرائدة في المنطقة وبذلك فهي تحاول حل هذه المشكلة.

روسيا اليوم: شبه جزيرة سيناء منطقة صعبة. فضلاً عن أنها منطقة صحراوية، هناك شروط اتفاقية كامب ديفيد كما أنها تضم الحدود مع فلسطين وإسرائيل، فهل الجيش المصري قادر وحده على الأخذ بزمام الأمور أم أنه سيلجأ في ذلك إلى جيرانه؟

الباحثة: كما نعلم أن الجيران إسرائيل قد عرضت المساعدة لكن على ما يبدو فإن الجيش المصري سيعتمد على قواه. أقصد ليس الجيش بل الحكومة لأننا نرى كيف أن الرئيس مرسي استفاد من هذا الوضع لإقالة عدد من الأشخاص من المناصب العسكرية ووضع رجاله مكانهم. من جهة أخرى أن الرد المصري على هذا الهجوم كان سريعاً وقوياً وأعتقد بأن هذا يدل على أن الحكومة المصرية تريد حل المشكلة في شبه الجزيرة بقوتها

تعليقات القراء

  • عبد الله

     
    أقوال من؟ باحثة من أي دوله ؟ روسيا أها.ايرانو روسيا و الهند في صف واحد الان لزعزعة الثقة بين الدول العربية الاخرى... موضوع دعم السعودية للارهابيين ب سينا و برأيي الشخصي هو نكتة... السعودية في الواقع هي من يقود القطار العربي بحنكة الملك عبد الله. و أكيد سيكون هناك من يحقد على هذا الدور الكبير.كنت اتمنى ان تصريح محلل سياسي لايوضع ك خبر رئيسي .. الا اذا كان الخبر هذا يعجب أرابيان بزنس.. يمكن تم أختراقكم من قبل وؤيدي حزب الله و ايران
    رد على هذا التعليق
  • Al-enezi

    تحليل غبي من باحثه لم تجتهد وانما معلومات من مصادر خبيثه ايرانيه-علويه لقد اثبت الروس بأنهم أغبياء بامتياز بوقوفهم مع الجلاد وترك الضحيه التي أصبحت قاب قوسين من تحقيق أهدافها ففقدوا بذلك مصالحهم في سوريا لانهم لم يكونوا محايدين في تعاطيهم مع الازمه السوريه بل دفعوا بثقلهم وراء الاسد وزمرته دون الالتفات لمعاناة الشعب السوري فلا أعرف كيف سيكون للروس موطئ قدم في سوريا بعد تحقيق المعارضه اهدافهاوسقوط النظام الاسدي بلاشك سوف تهزم كما هزمت في مناطق كثيره في مناطق وجودها السابقه وهذا دليل واضح علي غباء السياسه الروسيه التي لم تتطور منذ العهد الاستاليني
    رد على هذا التعليق
  • ابو طالب 

    باحثة روسية .... هاها ها ..اعتقد ان جميع من في المنطقة والعالم اجمع يعرف ماذا تمتهن الروسيات
    رد على هذا التعليق


حملة سعودية لتقليص مدة "استحمام" المواطنين والمقيمين إلى 4 دقائق


حملة سعودية لتقليص مدة "استحمام" المواطنين والمقيمين إلى 4 دقائق
أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية عن أول حملاتها لترشيد المياه والتي تم تخصيصها لمياه الاستحمام عبر إرشاد المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية -التي تعاني من شح في مصادر المياه- بالاستحمام لمدة أربع دقائق فقط.
ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الخميس، توضح الدراسات أن الفرد في المملكة يستغرق في الاستحمام من 12 إلى 14 دقيقة يهدر خلالها نحو 200 لتر من المياه.
وذكر المتحدث الرسمي للشركة الوطنية للمياه ورئيس العلاقات العامة خالد المصيبيح، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء لتدشين الحملة بمدينة جدة، إن الحملة ستستمر على مدى شهر كامل، وتستهدف خلق مفاهيم اجتماعية جديدة في التعامل مع الماء، وتطبيق تعـاليم ديننا الحنيف بأساليب تذكيرية حديثة من خلال رسائل توعوية تهدف إلى تقـليل استهلاك المياهه بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، وهو ما ينعكس على تقليل انقطاع المياه وتخفيض تكاليف الفواتير.
وأضاف "المصيبيح" إن الحملة تأتي كأحد مبادرات الشركة في برامج المسؤولية الاجتماعية للوصول إلى مستوى وعي اجتماعي بأهمية وأساليب ترشيد المياه، والتي تعمل على إرشاد السكان للاستحمام خلال مدة أربعة دقائق، وهي المدة التي تعني توفير 130 لتراً من المياه للفرد في كل فترة استحمام.
وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، قال مدير تسويق "بيونيليفير" السعودية عمر باتياه، وهي الشركة المنفذة للحملة، إن الحملة ستتواجد على أرضيات بعض المجمعات التجارية في المناطق المختارة في المملكة، وعبر وسائل الاتصال المختلفة كما سيتم توزيع 1.5 مليون أداة ترشيد من بينها الساعات الرملية التي توضع في دش الاستحمام محددة بتوقيت الأربع دقائق.
وقال "باتياه" إن الحملة تستهدف إرشاد السكان للاستحمام لمدة أربع دقائق فقط، وهي مدة تعني توفير 130 لتراً من المياه للفرد مما يعني أن التزام أسرة متوسط عددها 5 أفراد بهذه الحملة سيوفر 650 لتراً وبالتالي تسهم 12 أسرة تسكن مجمع سكني واحد من توفير 7800 لتر من المياه.
وتعد الرياض -ذات الاتساع العمراني والكثافة السكانية العالية- الأكثر طلباً للمياه في السعودية.
وتباع مياه الشرب -التي تنتج خصوصاً من خلال عملية تحلية مياه البحر المكلفة جداً بالطاقة- للمستهلكين بسعر يساوي 1 بالمئة من كلفة الإنتاج. أما المياه الجوفية فيتم استخراجها من أراضي المملكة الصحراوية بمعدل يزيد أربعة أضعاف على المعدل الطبيعي لإعادة امتلاء الخزانات الجوفية.
وبالتالي فإن المملكة -أكبر مصدر للخام في العالم- تعتمد بشكل متزايد على المياه التي يتم إنتاجها في معامل التحلية.
ويعرب خبراء عن خشيتهم إزاء استمرار معدلات استهلاك المياه على حالها لأن ذلك سيزيد نسبة استخدام الإنتاج النفطي لهذا الغرض داخل البلاد في المستقبل.
ويدفع المستهلكون 2.7 سنت من الدولار للمتر المكعب الواحد، أي بما يعادل 1 بالمئة، من كلفة الإنتاج، بينما يبلغ سعره في العالم نحو دولارين، وفق الخبراء.
ولكن السعوديين الذين يعيشون في مناطق نائية وفقيرة لا تصلها إمدادات شبكة المياه، يدفعون أكثر بعشرة أضعاف من السعر الرسمي للحصول على المياه التي تنقل إليهم بالصهاريج.

روسية تقطّع اطراف زوجها لرفضه الاستحمام

روسية تقطّع اطراف زوجها لرفضه الاستحمام
 قامت امرأة روسية على قتل زوجها وتقطيع أطرافه بسبب رفضه الاستحمام.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) اليوم الثلاثاء عن محققين محليين في بلدة ستافروبول إن المرأة البالغة من العمر 26 عاماً تشاجرت مع زوجها البالغ من العمر 35 عاماً بسبب رفضه الاستحمام فضربته على رأسه بالمكواة ثم خنقته بحبل.
وقامت المرأة بعدها بتقطيع أوصال زوجها ورمت أطرافه في غابة مجاورة
وقالت الشرطة إن الجريمة وقعت الاسبوع الماضي وقد تمكنت من اعتقال المرأة التي ستوجه لها تهمة القتل.

منشور فى 5ابريل 2012 الماضى

مصر تطالب بإلغاء نظام الكفيل في الدول العربية مصر تطالب بإلغاء نظام الكفيل في الدول العربية

طالب الدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة والهجرة السابق ، بإلغاء نظام الكفيل فى الدول العربية، مؤكدا أن الوطن العربى يفتقر إلى التخطيط العلمى والنظرة المستقبلية الشاملة لتحقيق النجاح، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع "

وطالب فكرى بالاهتمام والرعاية بالكفاءات العربية فى المجالات المختلفة، وتبنى الأفكار غير التقليدية، والتى ترمى إلى اتباع سياسات ونظم مبتكرة لتحقيق التنمية الاقتصادية، مشدداً على ضرورة وضع منظومة عربية مشتركة لنظم التعليم والبحث العلمى لتحقيق التقدم والنمو فى الأقطار العربية، ومواكبة التطور المعلوماتى المتسارع على مستوى العالم، وذلك بتبنى سياسة التكامل بين أسواق العمل فى الدول العربية، بما يضمن حرية تنقل الأيدى العاملة العربية، مع مراعاة مصالح واحتياجات الأقطار العربية المختلفة.

وطرح الوزير خلال كلمته أمام مؤتمر العمل العربى المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 1 إلى 8 أبريل، رؤية مصر لخلق مزيد من فرص العمل، والحد من معدلات البطالة المتزايدة بالوطن العربى، وذلك من خلال إعادة النظر فى برامج التنمية الاقتصادية، لزيادة الرغبة فى العمل، وزيادة الإنتاج مع تحديث القوانين والتشريعات الخاصة بالعمل، لزيادة الاستثمار الداخلى والخارجى، وتعزيز التكامل العربى المشترك، لاستغلال الموارد البشرية والمادية والطبيعية.
 
وأشار فكرى، إلى أن المنطقة العربية شهدت خلال العام المنصرم ولا تزال تفجر بركان الغضب نتيجة الإهمال والتهميش من قبل عدد من الأنظمة لشعوبها، مؤكدا أن الأمة العربية أمام منعطف خطير يدعو إلى الأخذ بجدية بأسباب التقدم والازدهار والنهوض بمجتمعاتنا، وتلبية طموحات الشعوب العربية فى تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير سبل الحياة الكريمة.
 

سافرات يحكمن رجال ملثمين !!!!!!!




المرأة الطارقية تحكم الرجال
في بلاد رجالها ملثمون ونساؤها سافرات


يدين الطوارق بالإسلام ومما هو مشهور عن الإسلام أنه لا يقسم الناس إلى طبقات ، فالجميع من الناحية الاجتماعية متساوون .
المرأة الطارقية




المرأة الطارقية هي التي تحكم الرجال ، ولست مبالغة في هذا التعبير ، فإن الطارقي يلقي بين يدي زوجته مقاليد أموره بلا استثناء ، ويكتفي من ناحيته بالاحتفاظ بسلطته التامة فيما يتعلق بالحروب والغزوات .

ــ وكيف تحكم المرأة الرجل ؟



المرأة الطارقية قبل كل شيء تخرج سافرة ، في حين أن الرجل هو الذي يتلثم ، فالحجاب هناك للرجال وليس للنساء .

ــ ولماذا يتحجب الرجال ؟


ــ جرت بينهم هذه العادة من قديم الزمان في حروبهم وغزواتهم
لكي يحموا وجوههم من الغبار ويمنعوا العدو من أن يتثبت من ملامحهم .
ــ وما هي مميزات المرأة عن الرجل ؟

ــ المرأة هي التي تختار زوجها عادة وليس الرجل هو الذي يختار !
وللمرأة الحق في أن تطلب دون أن يعارض الرجل في ذلك .

ولعل أغرب ما تتمتع به المرأة الطارقية من امتيازات أن الابناء يحملون اسماء امهاتهم لا اسماء آبائهم ، فيقال فلان ابن فلانة ! وهم يعنون بذلك أن وثوق الام من الأمومة اسهل من وثوق الأب من الأبوة !


ــ تماما . فالمراة الطارقية هي كل شيء . هي صاحبة الدار وربة البيت ، تأمر وتنهي بما تريد ، وتتزوج بمن تريد ، وتطلق عندما تشاء ، وتورث اسمها لابنائها وتستقبل من تريد من الرجال كما يستقبل الرجل عادة من يريد من النساء ، ولها الحق في محاسبة زوجها على حركاته وسكناته دون أن يكون للرجل حق في محاسبتها على شيء من حركاتها وسكناتها .
تطعمه وتلبسه ما تريد هي أن يأكل وأن يلبس ، وتسفر عن وجهها بينما هو يحتجب . تعقد المجالس وتدعوه إليها إذا شاءت ، فالمجالس للنساء لا للرجال ، والشؤون العامة تتباحث فيها النساء وليس للرجال ، غير الرأي الاستشاري فقط . ولكن عليهم أن يذهبوا إلى الحرب والغزو عند اعلان النفير العام ، وكثيرا ما تكون المراة هي التي تقرر الحرب والغزو .


حقوق الرجل


ــ ولكن أليس للرجل أي حق من الحقوق ؟


ــ له الحق في أن يمتنع عن الزواج إذا ما وقع عليه اختيار امرأة لا تعجبه .


ــ هذا أقل ما يمكن أن يتمتع به رجل من حقوق !


ــ طبعاً . وهناك شيء آخر وهو أن المرأة التي تنتمي إلى الطبقة الرفيعة كثيراً ما تتزوج رجلا من الطبقة الوضيعة ، على شرط أن يكون الرجل متصفاً بصفات الرجولة والشجاعة والاقدام . وهذه الحرية المطلقة التي تتمتع بها المرأة تجعل رجال الطوارق يعرضون كثيراً عن الزواج ، فيؤثرون قضاء العمر مع جارية أو أمة أو امرأة من الطبقة الوضيعة ، على أن يجعلوا أنفسهم عبيداً للمرأة الراقية (( الارستقراطية ))


ــ اذن فالمرأة الارستقراطية هي وحدها التي تتمتع بهذه الحقوق والامتيازات ؟


ــ كلا . ولكن حقوق وامتيازات المرأة الوضيعة ، أو (( بنت الشعب )) إذا شئت محدودة ، محصورة



اختيار الزوج


ــ وكيف تختار المرأة زوجها عادة ؟


ــ تقام عندهم حفلات تدعى حفلات طرب أو حفلات قريض ، ويدعى إلى هذ الحفلات عدد كبير من الشبان والرجال والفتيات والنساء ، وتعزف الفتيات على الآلات الوترية ، وتنشد الشاعرات قصائد حماسية أو غرامية ، ويشاركهن الرجال في العزف والغناء والانشاد ، ثم تدور محاورات بين الفريقين ، فتلقى مثلا احدى الفتيات على طائفة من الشبان سؤالا كهذا :


ــ أية امرأة تفضل يا فلان ؟


فيجيبها الشاب ، والويل له إذا كان جوابه سخيفاً ، فإن الضحكات ترن في أرجاء المكان وترتفع أصوات السخرية . وأما اذا كان رده مفحما وعلى جانب من الذكاء
، فإن الفتاة قد تنهض من مكانها وتذهب إليه وتضع يدها بيده دلالة على إنها تختاره زوجا لها ، فتتصاعد الزغاريد ويذهب الشاب مع الفتاة إلى بيت والديها حيث تتخذ المعدات اللازمة لعقد الزواج . ويتم ذلك على حسب القواعد الدينية المعروفة .

والشعر عند الطوارق وقف على النساء ، فإن بينهن كثيرات يقرضن الشعر وينظمن القصائد الحماسية التي يتناقلها الرجال وينشدونها في ساحات القتال ، أو القصائد الغرامية والمواويل والطقاطيق التي تنشد في المجالس على أنغام الموسيقى .


ــ هل تستبد المرأة في استعمال سلطتها هذه ؟


ــ كلا . فالمرأة الطارقية ذكية عاقلة .



بعد أن لمس امرأة في أماكن حسّاسة.. فُصل من العمل

بعد أن لمس امرأة  في أماكن حسّاسة.. فُصل من العمل
AFP MAX NASH
بعد أن لمس امرأة في أماكن حسّاسة.. فُصل من العمل
فصل شرطي بريطاني (36 عاما) من العمل لقيامه بلمس امرأة في اماكن حسّاسة من جسدها بعد اعتقالها بشبهة السرقة من أحد المتاجر.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الثلاثاء ان اللجنة المستقلة للشكاوي  ضد الشرطة البريطانية فتحت تحقيقاً في الحادث وخلصت  بان الشرطي "تصرّف بلا شرف  ونزاهة"، خلافا لما تقتضيه مهنته.
واضافت ان الحادث وقع في اب/اغسطس من العام الماضي، حين اعتقل الشرطي المرأة للاشتباه بقيامها بالسرقة من متجر في مدينه ستوك اون تيز، واقتادها بعد ذلك الى مركز للشرطة حيث قام بفعلته هذه.

شيوخ في قناة "الحافظ" يطالبون بتغيير اسم وزارة الدفاع المصرية الى وزراة الجهاد

شيوخ في قناة
شيوخ في قناة "الحافظ" يطالبون بتغيير اسم وزارة الدفاع المصرية الى وزراة الجهاد
أعرب عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج حواري على قناة "الحافظ"عن رغبته بتغيير اسم وزراة الدفاع كي تصبح وزارة "الجهاد"، وذلك وفقا لتسجيل فيديو تناقلته مواقع إلكترونية بما فيها موقع "يوتيوب".
وأعرب الداعية عن رغبته معللا ذلك بأنه "جزء من ديننا". وأكد ما كان قد صرح به بضرورة ان يُدرس الجهاد في وحدات الجيش المختلفة، ليتدخل أحد ضيوف البرنامج قائلا: "الجهاد يشمل جهاد طلب وجهاد دفع" - أي "الجهاد في غزو المشركين والجهاد للدفاع عن النفس رداً لاعتداء المشركين".
وهنا تدخل ضيف ثان واقترح ان يكون اسم زارة الدفاع "وزارة الحربية" لأنه يحمل معنى أشمل من وجهة نظره، لأن الجهاد يمكن ان يكون بالمال، أما وزارة الحربية فهي "مختصة بالحرب والعسكرية". ورد المستضيف عبد الرشيد بأن "الجهاد العسكري هو ذروة الأمر .. وحتى اذا كان الجهاد بالمال فهو يصب في هذا المسار". وانتهى التسجيل بموافقة 3 من الحضور على هذا الاقتراح.
المصدر: قناة "الحافظ" وموقع ar.islamway


اغتصب فتيات قاصرات ومارس الجنس مع زوجات رؤساء أفارقة.. فضائح القذافي الجنسية في كتاب حديث

اغتصب فتيات قاصرات ومارس الجنس مع زوجات رؤساء أفارقة.. فضائح القذافي الجنسية في كتاب حديث
اغتصب فتيات قاصرات ومارس الجنس مع زوجات رؤساء أفارقة.. فضائح القذافي الجنسية في كتاب حديث
أظهر كتاب فرنسي نشر الأسبوع الماضي ويحمل عنوان "الفرائس .. في حريم القذافي" أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كان يخطف فتيات المدارس لاستعبادهن واغتصابهن وضربهن واهانتهن بمختلف الطرق. كما يلقي الكتاب الضوء على ممارسات القذافي الأخرى.
وتضمن الكتاب الذي ألفته أنيك كوجان الصحفية في جريدة "لو موند" الفرنسية شهادات مرعبة ومؤلمة لعدد من الفتيات والنساء اللواتي أجبرن على دخول حريم القذافي حيث تعرضن للاغتصاب ومعاملة مهينة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ومن بين هؤلاء الفتيات صبية تدعى ثريا كانت تبلغ من العمر 15 عاما عندما اختطفها عام 2004 "مكتشفو المواهب" العاملون لصالح القذافي، حيث اختاروها لتقدم للقذافي باقة من الورود عندما كان يزور مدرستها. وكشفت الفتاة لمؤلفة الكتاب ان القذافي اغتصبها وضربها  مرارا كما تبول عليها خلال الخمس سنوات التي قضتها أسيرة في حريمه. واضافت أنها أجبرت على مشاهدة الافلام الاباحية لتتعلم ممارسة الجنس.
فيما اعترفت فتاة أخرى تدعى هدى (18 عاما) بأنها تعرضت للحبس في قصر القذافي والمعاملة السيئة على مدى خمس سنوات بعد أن وافقت على ممارسة الجنس مع القذافي والانصياع لأوامره أملا في أن يفرج عن شقيقها المسجون كما وعدها. وأفادت هدى بأن القذافي كان يحتاج لبضعة فتيات يوميا لممارسة الجنس معهن. وأضافت أنه لم يقتصر على النساء فقط، بل اغتصب فتيانا وأحيانا بحضورها كما ادعت.
ويظهر الكتاب معانات "خادمات الجنس" هؤلاء نظرا لتخلي أهاليهن عنهن وخوفهن من القتل من قبل أقربائهن للحفاظ على شرف الاسرة.
وقالت مؤلفة الكتاب في حديث مع قناة "فرانس 24" ان القذافي كان يجبر بعض وزرائه ورجال جيشه على اقامة علاقات جنسية معه ليستعمل ذلك كنوع من السيطرة عليهم وتهويلهم. كما استخدم الطريقة ذاتها أحيانا في تعامله مع بعض الزعماء القبليين والدبلوماسيين والعسكريين.
وأضافت أنه من المعروف أن القذافي الذي كان يحلم بأن يصبح "ملك ملوك أفريقيا" مارس الجنس مع العديد من زوجات أو بنات رؤساء دول أفارقة، بعد إغرائهن بأموال أو مجوهرات فاخرة.
وأشارت كوجان الى أن عملية جمع الشهادات للكتاب كانت من "أكثر التحقيقات ألما" بالنسبة لها. وأضافت أن الاغتصاب كان بالنسبة للقذافي بمثابة "سلاح" مكنه من "السيطرة على غيره، منهم النساء لأن هذا الأمر كان سهلا، والرجال أيضا عن طريق امتلاك زوجاتهم وبناتهم"

تنكر في زي "منقبة" للقاء حبيبته.. وحذاؤه الرجالي كشف سره

تنكر في زي
تنكر في زي "منقبة" للقاء حبيبته.. وحذاؤه الرجالي كشف سره
لم يستطع شاب مصري تمالك نفسه والتغلب على مشاعره الحميمة تجاه صديقته التي ألغت أسرتها الخطبة فقرر التنكر في زي منقبة لمقابلتها. الا أن فضح نفسه عندما نسي خلع حذائه الرجالي.
وأراد الشاب البالغ البالغ من العمر 23 عاما أن يثبت لحبيبته جرأته وحقيقة مشاعره حيالها، فتنكر في زي منقبة وانتظر بفارغ الصبر أمام مدرستها الثانوية بنات وسط مدينة المنيا، وفقا لموقع "أخبارك نت".
ورغم كافة تجهيزاته وتصميمه وجسارته، الا أن "روميو" المنقب لم ينجح في الاقتراب من حبيبته عندما خرجت من المدرسة، حيث فوجئ بصياح الأهالي الذين أحاطوا به بعد أن لاحظ أحد الأهالي أن "المنقبة" المرتبكة ترتدي "كوتشي رجالي"، فتمكنوا من القبض عليه وتسليمه لشرطة النجدة، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل لنيابة المنيا محبوساً.
 


انتخاب أول مسلمة محجبة رئيسة لبلدية في أوروبا

ذكرت مصادر إعلامية أنه تم انتخاب عمرة بابيتش رئيسة لبلدية فيسوكو قرب ساراييفو في البوسنة والتي يبلغ عدد سكانها  40 الف نسمة ومعظمهم من المسلمين،  لتصبح بذلك أول مسلمة محجبة تنتخب رئيسة لبلدية في البوسنة وفي أوروبا أيضا.
واعتبرت عمرة بابيتش التي انتخبت يوم  الأحد الماضي ان خيار ناخبيها يمثل "قدوة" للغرب ولبلدان العالم الاسلامي على حد سواء. وتابعت بابيتش قائلة "انه نموذج لاوروبا وايضا ابعد من ذلك، للشرق والغرب اللذين يلتقيان هنا في البوسنة".
وأعلنت بابيتش لوكالة فرانس برس: "انه نصر كبير للديمقراطية. لقد تبنى مواطنيي موقفا منفتحا لانهم انتخبوني كامرأة، وايضا كامرأة محجبة".
وقالت بابتش وهي خبيرة اقتصادية وتبلغ 43 عاما من العمر "ان الاسلام واضح تماما تجاه المرأة يخصص لها مكانة في الحياة العامة، وجميع اولئك الذين يفسرونه بشكل صحيح يعلمون ان الامر كذلك".
واعتبرت بابيتش أنه يجب الا يكون حجابها "عائقا على الطريق الاوروبي. ان اوروبا ستدرك انها امام اناس يحترمون هويتهم لكنهم متسامحون بما يكفي لاحترام حقوق الاخرين". واكدت أنها لن تستغل السياسة أبدا لغايات دينية.
واشادت رئيسة البلدية المنتخبة بـ"شجاعة" حزبها (حزب العمل الديمقراطي)  لترشيحها لمنصب رئيس البلدية في مجتمع بوسني ذكوري.
ويذكر أن زوج بابتش قتل عام 1993 خلال الحرب في البوسنة (1992-1995) على الجبهة في صفوف القوات المسلمة. وكان لديها حينها ابنان في الرابعة والثانية وكانت حاملا. وقالت بابيتش انها ارتدت الحجاب بعد وفاة زوجها مؤكدة أن "الدين ساعدني على تجاوز المحنة". ثم تزوجت المرأة مرة ثانية.
ويمثل المسلمون حوالى 40% من السكان المقدر عددهم بنحو 3,8 مليون نسمة في البوسنة، والاخرون هم خصوصا من المسيحيين الارثوذكس والكاثوليك. وقد حظر ارتداء الحجاب في ظل النظام الشيوعي عندما كانت البوسنة جزءا من يوغوسلافيا السابقة في الفترة 1945-1992. واليوم ترتدي العديد من النساء الحجاب أو النقاب لكن معظم النساء غير محجبات.

 

الفاتيكان يعتمد اللغة العربية في المقابلة الأسبوعية للبابا


أعلن الفاتيكان الثلاثاء أن اللغة العربية ستصبح احدى اللغات العتمدة فى

المقابلة العامة الاسبوعية يوم الاربعاء في ساحة القديس بطرس، إذ أن البابا بنديكتوس السادس عشر يرغب في أن يظهر بهذه الطريقة تعلق الكنيسة بمنطقة الشرق الاوسط.
وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي في مؤتمر صحافي أن الحبر الاعظم وبعد زيارته الى لبنان سبتمبر ينوي بهذه الالتفاتة أن يعبر عن اهتمامه وتشجيعه ودعمه للمسيحيين في الشرق الاوسط، وأن يدعو المؤمنين الى الصلاة من أجل السلام في هذه المنطقة.
والمقابلة العامة الاسبوعية يوم الاربعاء التي تخضع لقواعد ثابتة، تتيح للبابا أن يلقي كل اربعاء كلمة في آلاف المؤمنين الذين يحتشدون في ساحة القديس بطرس إذا كان الطقس جميلا، أو في قاعة بولس السادس الواسعة في الشتاء إذا كان الطقس سيئا.
 الفاتيكان يعتمد اللغة العربية في المقابلة الأسبوعية للبابا
البابا بنديكتوس السادس عشر
ووفقا لموقع فرانس 24 بالعربية، سيوجز متحدث باللغة العربية أقوال البابا، في حين أنه سابقا كان يعتمد اللغة الإيطالية، لكنه يوجز بنفسه ما يقوله ويوجه سلامه وتحياته الى المصلين بمختلف لغاتهم -الفرنسية والالمانية والانكليزية والاسبانية والبرتغالية والبولندية، وأحيانا بلغات اوروبا الوسطى.
وقد شدد سينودس الشرق الاوسط الذي عقد في 2010 في الفاتيكان على أهمية اللغة العربية التي ساهمت في الفكر اللاهوتي. وتمنى الاباء الذين شاركوا في السينودس تكثيف استخدامها في اطار مؤسسات الكرسي الرسولى .

Locations of Site Visitors
Powered By Blogger