السبت، 5 مارس 2011

رواية شاهد عيان عن أحداث أمن الدولة بالإسكندرية

يوم الخميس حسن مصطفى ومجموعة من زمايلنا عدوا من قدام امن الدولة ، لقوا امن الدولة عمال يطلع شولة ورق مفروم من جوة وبيحطوهم في عربيات زبالة .. حاولوا يتدخلوا المخبرين طلعوا يجروا وراهم .. راحوا للمنطقة الشمالية بلغوهم .. كالعادة الجيش طلع سلبي وقالهم ده ورق قديم .. قرر الشباب النهاردة يعملوا وقفة .. اتحرك الشباب من عند القائد ابراهيم ، الإخوان ما رضوش يتحركوا مع الناس وراحوا القلعة في بحري وقالك حيرجعوا على استاد الجامعة علشان عندهم حفلة وجايبين لا مؤاخذة محمد ابو تريكة ونادر السيد

العدد كان قليل جداً ومحبط اوي .. لكن لما قربنا على امن الدولة لقينا مجموعة من اهالي الشهداء وعدد من السلفيين ماشيين بعربية وبيتحركوا معانا ، العدد وصل لحوالي الف واحد تقريبا ، وصلنا لغاية هناك ، الجيش كان قافل مدخل شارع الفراعنة اللي فيه فيلا امن الدولة ببلوكات اسمنت واسلاك شايكة ضخمة جداً ، وكان القوات اللي واقفة قوات صاعقة ، فضلنا نهتف شوية والجيش كان بيزعق في امن الدولة بيقولهم استخبوا ، ما حدش يطلع ، ما حدش يستفزهم .

وإحنا واقفين طلع واحد وعدى وقام شتمنا ، ناس وقفوه ، شافوا بطاقته لقوه مخبر ، مسكوه ، وهوا ممسوك لقيناه بيمد ايده من ورا بيحاول يجيب حاجة من ضهره ، حطينا ايده على ضهره لقيناه كان بيحاول يطلع الطبنجة ، الناس مسكته ضربته ، الجيش اخده دخله امن الدولة تاني .

شوية جالنا عدد تاني ناس كانوا متحركين بمظاهرة حوالي الفين واحد ، بدأت الناس تلف حوالين مداخل المبنى ع الخمس شوارع اللي بيطل عليهم ، كانوا واقفين في الشارع ومجهزين عربية ميكروباص علشان يهربوا بس الظاهر ما لحقوش ، من ضمن اللي اللي متأكد منه تماماً اني شفت الرائد محمد فاروق ، وتقريبا شفت محمد البرعي محمد عبد العزيز وناس قالوا انهم شافوا هشام الخطيب ، الناس فضلت تنده عليهم وتقولهم انتم كنتم بتعذبونا ، وواحد فضل ينادي يقولهم انا نمرة اربعة وعشرين .. فاكريني ؟؟ انا نمرة اربعة وعشرين اللي فضلتم حاطينله الكلبش خلفي اربع تيام من غير أكل ... فاكرين الكهربا ؟؟ فاكرين ؟؟ .

فضلت الناس واقفة تهتف لغاية الساعة تمانية تقريباً ، ولما الجيش كان بيروح يقولهم لو سمحتم يا جماعة ما تعدوش الحواجز كانوا بيهتفوا " سلمية " ، "سلمية" ، وبعدين فجأة لقينا واحد خرج من مدخل المبنى وقرب ع الشباب، وفجأة حدف على الشباب اللي واقفين على مدخل شارع الشافعي قنبلة مولوتوف ، النار مسكت في رجل واحد من المتظاهرين ، شلناه بسرعة ووديناه ع المستشفى، فضلت الشباب تشتمهم ، فجأة بدأوا يضربوا رصاص بكثافة شديدة ، رصاص من مسدسات كلها مش آلي ، والجيش اختفى في لمحة بصر .. الناس ساعتها فضلت تحدف طوب ، واحد جنبي قالي خلاص الشعب المصري ما بقاش يخاف من الرصاص .. بدأوا من فوق السطوح يحدفوا قنابل مولوتوف بكثافة شديدة ، وخصوصاً على مدخل شارع الفراعنة من ناحية محطة الرمل ، تقريبا كانوا عايزين يأمنوا مخرج للعربيات ، لكن الأغبيا قنابل المولوتوف وقعت على عربياتهم وولعتلهم اربع عربيات.

الناس عدت الحواجز الأسمنت وفضلوا يحدفوا طوب ، وكان بيترد عليهم برصاص ، كذا واحد اخد طلقات نارية ، وعرفت بعد كده ان حسن مصطفى اخد طلق ناري في بطنه .

كان فيه خمس عربيات امن مركزي حوالين الجهاز ، العساكر اول ما شافوا كده قاموا نزلوا مستسلمين ورفعوا ايديهم ، وقالوا إحنا معاكم ، قلعوا هدومهم الميري ومشوا وقالوا لنا إحنا معاكم ، شفت عسكري فضل يعيط ، قلتله مالك ؟؟ قالي سلاحي الميري .. الشباب الرجالة الجدعان ، ركبوه تاكسي علشان يروح ع القطاع بتاعه .

المولوتوف فضل يترمى بكثافة وبغباء لدرجة انه وقع في بلكونات الجيران لكن الغريب إن الناس كانت واقفة عادي خالص بتتفادى المولوتوف وهما عمالين ينادوا عليهم ، احدفوا كمان ، لو رجالة احدفوا تاني ، الأعداد كانت بتزيد ، وبدأت الناس عايزة تدخل المبنى نفسى.

بدأ المتظاهرين يحاولوا يدخلوا من المدخل الخلفي ضربوا نار تاني، لكن الناس كانت جسورة وشجاعة جداً، اقتحموا الفيلا ، دخلوا جوا فوجئنا بالمشهد اكوام كتيرة من ورق مفروم ومتقطع ، من المشاهد العبثية إننا لقينا جوة في جنينة الفيلا صالة جيمنيزيوم فيه شباب سابوا كل حاجة وقعدوا على اجهزة الصالة وفضلوا يلعبوا

، الصاعقة بتاعة الجيش وقفت في النص على سلم المبنى، من فوق المبنى بدأنا نلاحظ نار كثيفة جداً ، فهمنا إنهم بيحرقوا الملفات ، الناس اتجننت وفضلت تقول للجيش يتدخل ، دول بيحرقوا الملفات ، والجيش كالعادة سلبي ، الناس قررت تدخل هي وتقبض عليهم ، طلعت الناس الدور الأول ، الجيش فضل يحجز ع الناس ، ظباط امن الدولة ضربوا نار تاني ، النار المرة دي جت في الجيش ، ستة من جنود الجيش اخدوا رصاص في ضهورهم من الأمن ، الناس اقتحمت الدور الأول والتانيين دخلوا استخبوا في اوضة من الأوض.

الجيش تقريباً دخل ، وتفاوض معاهم أنهم يطلعوا ، وتقريبا يا إما اخد اسلحتهم ، يا إما هما كان رصاصهم خلص ، بدأوا ينزلوا ، والناس كانت بتضربهم ضرب انتقام حقيقي، انا على قدر غلي وغيظي ما قدرتش اشارك في الضرب ، شفت ظابط راسه كلها غرقانة دم ، جسمي قشعر لمشهده ، الغريب إني سمعت انه لما الناس شالوه وودوه ع الإسعاف بعد كده إنه كان عمال يشتم مصر .

عرفت بعد كده إن هشام الخطيب اتقبض عليه من الجيش وخرج بالكلابشات والناس ضربته جامد ، وسمعت انه كان حالق شنبه علشان محدش يعرفه ، كانوا بيخرجوا واحد ورا التاني والناس كانت بتضربهم ضرب غبي جداً لدرجة إنهم فقدوا الوعي ، والناس قالت انهم ماتوا ، الجيش بدأ يضرب نار بكثافة في الهوا علشان يفرق الناس من حواليهم ، لكن الناس كانت مستمرة وما اتحركوش من حواليهم ، والعساكر بقوا يدخلوا يدفعوا الناس ويزقوهم .

ظابط امن دولة فضل يقولي والنبي خلاص ، خلاص والله العظيم ، انا كنت بدافع عنكم والله لما كان بيتقبض عليكم ، عاطفياً اتأثرت ، وحسيت بحزن، إيه اللي وصل الناس لده .. ، إيه اللي يخلي إنسان يظلم أنسان بالقسوة دي ، عمري ما قدرت افهم قسوة ظباط امن الدولة دي جت منين،

شفت معتقل طلعوه من الحبس ، كان على وشه بسمة كبيرة جداً ، وشايل بطانيته وماشي ، جابوا من جوة ادوات تعذيب كتير ، وواحد جاب منجلة وفضل يشرح لنا إنهم كانوا بيحطوا صوبعه في المنجلة دي ويقفلوا عليه ، وجابوا صواعق كهربا

عايز اسجل كذا حاجة بس في الاخر .

شيوخ السلفيين كانوا بيقولوا إحنا زهقنا ، اتعذبنا عذاب ما حدش اتعذبه ، وشيوخنا كانوا ساكتين ويقولوا لنا اسكتوا ، الشيخ ياسر برهامي اتصل بالسلفيين اللي واقفين حوالين امن الدولة وقالهم روحوا ، امشوا .. لكنهم رفضوا يستجيبوا .. ووقفوا وقفة في منتهى الرجولة

ماهينور المصري اشجع بنت شفتها في حياتي .. ظباط امن الدولة كانوا بيحاولوا يهربوا من مدخل من المداخل ، لقيتها بتقولي اوعالي كده وطلعت تجري لوحدها علشان تمنعهم من الهرب .

الإخوان موقفهم في منتهى الزبالة والسوء ، راحوا يحضروا حفلة في استاد الجامعة ، ورغم الإتصالات الكتير معاهم ما رضوش يحضروا ويشاركوا الناس ، وبالليل لما عرفوا إن المبنى أقتحم راحوا علشان ياخدوا اكبر كمية من المستندات .

انا متهيألي اقول النهاردة إن كده خلاص ، لا رجعة إلى الوراء ، وإن لا ثورة مضادة ولا يحزنون .. إحنا قضينا على النظام تماماً، حيفضل اللي حصل ده عبرة لكل حد تسول ليه نفسه انه يتجاوز في حق الشعب ، الناس خلاص ما بقتش تخاف من الرصاص ولا امن الدولة ، ولا أي حاجة ... إحنا بقينا شعب جديد

محمد حسن

ثمن الواحدة منها أربعة آلاف دولار.. سويسرا رفضت طلبا لمبارك بمد أجهزته الأمنية ببنادق قنص متطورة أثناء ثورة 25 يناير



كتب محمد فؤاد(المصريون) 05-03-2011

أفادت مصادر دبلوماسية عربية في سويسرا ، في اتصال بالمصريون ، بأن الحكومة السويسرية رفضت طلبا ـ وذلك أثناء ثورة 25 يناير ـ لجهات أمنية تابعة للرئيس المصري السابق حسني مبارك بمدها بالألاف من بنادق القنص المتطورة للغاية، فائقة الدقة، مجهزة بتلسكوبات مقربة وأجهزة رؤية ليلية وأجهزة التصويب تعمل بأشعة الليزر، وذخيرة قوية، حيث تستطيع قتل المتظاهرين على مدى ألف متر، وتصيب إصابات شديدة من أربعة ألف متر

وقالت المصادر ذاتها أن ثمن البندقية الواحدة يزيد عن أربعة ألف دولار وقد رفضت الحكومة السويسرية هذا الطلب لعلمها أنها ستستخدم ضد المتظاهرين.

وكشفت المصادر أيضا أن الـ CIA وأجهزة الاستخبارات الغربية كانت تستخدم الأقمار الصناعية لتصوير المتظاهرين، ولمعرفة نسبة المصلين وعدد من يلبسن الحجاب من النساء، وذلك لمعرفة نسبة الإسلاميين فيها.

إلى ذلك أكدت المصادر أن جهات سياسية في أكثر من بلد غربي، قررت فتح حوارات مباشرة مع ما وصفتهم بجماعات "الإسلام سياسي" وذلك بعد أن أكتشفوا أن القرار الغربي بشأن الأوضاع الداخلية في مصر، كان ضحية "الفزاعة" التي استخدمها نظام حكم الرئيس المصري السابق والتي اقنعت الغرب ولسنوات طويلة أن البديل الوحيد لمبارك حال تم ازاحته من السلطة هو "التطرف الإسلامي" .. فيما تتداول الأوساط الدبلوماسية والسياسية في الغرب جدلا كبيرا بشأن المعونات التي تلقاها النظام المصري السابق من العالم الغربي لصرفها على تحديث البنية التحية فيما ذهبت إلى جيوب سدنة النظام واعمدته الرئيسية.

قال إنه يستمد شرعيته من ثوار التحرير .. متظاهرو التحرير يحملون رئيس وزراء مصر الجديد فوق الأعناق وشرف يهتف "ارفع راسك فوق انت مصرى"


كتب محمد سالم (المصريون) 05-03-2011

محمولا على الأعناق ذهب الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الجديد إلى ميدان التحريرأمس لتوجيه كلمة إلى مايقرب من مليون شخص احتشدوا بالميدان والطرق المؤدية إليه احتفالا برحيل حكومة شفيق .

وقال شرف وهو يعتلي المنصة الرئيسية بالميدان '' لقد جئت اليوم إلى ميدان التحرير لأستمد شرعيتى من ثوار الشعب المصرى ، واتعهد بتحقيق جميع مطالب الثورة المصرية، وبذل كل جهد في سبيل ذلك، وفى حال فشلي فى ذلك لن يكون مكاني هنا (مشيرا فى اتجاه مبنى مجلس الوزراء ) بل هنا (مشيرا نحو جموع المتظاهرين بالميدان )'' .

وبدأ شرف كلمته بتوجيه التحية لأرواح الشهداء ، وأخرى للمصابين وثالثة لأهالى الشهداء ،ومطالبة المتظاهرين بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة ثم وجه تحية خاصة لكل من ساهم وشارك فى الثورة التى وصفها بـ''لبيضاء'' .

ووجه شرف حديثه إلى المتظاهرين قائلا لى طلب ودعاء أما الطلب فإنى أناشدكم أن نعمل سويا لبناء مصر فقد أنهيتم جهادكم الأصغر وبقى الجهاد الأعظم من أجل استعادة مصر من جديد وإعادة بنائها، وأما الدعاء فإنى ''أدعو الله أن أرى مصر بلداً حرة، الرأي الحر فيه خارج الزنازين، وأن يكون المواطن على القمة وأجهزة الأمن فيها خادمة له"

وألهب شرف حماس المتظاهرين الذين حملوه على الأعناق أثناء مغادرته الميدان بعد إنهاء كلمته بهتاف "إرفع راسك فوق إنت مصرى "ليرد عليه المتظاهرون "معاك ..معاك "

وفور مغادرة شرف للميدان دعا الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين جموع المتظاهرين إلى تعليق الاعتصام لإعطاء الحكومة الجديدة مهلة لمدة أسبوعين لتنفيذ باقى مطالب الثورة والمتمثلة فى حل جهاز أمن الدولة والمجالس المحلية والإعلان عن أسماء الضباط الذين قتلوا شهداء 25 يناير كاملة والإفراج عن كافة المعتقلين"

وردا على صيحات الاستهجان التى أطلقها بعض المعتصمين قال البلتاجى "يجب أن نفرق بين أن الثورة مستمرة وأننا سوف نعطى مهلة أو فرصة"متابعا "فى التحرير ..حتى التغيير"وأمامنا أيام الجمع لمتابعة تنفيذ مطالبنا المشروعة " .

وأيد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق البلتاجى قائلا "الثورة مستمرة وأمامنا الجمعة القادمة والتى بعدها وطريق الميدان معروف "

وطالب المستشار زكريا عبد العزيز بتشكيل مجلس رئاسى يتكون من خمسة أفراد بينهم 4 مدنيين تكنوقراط وأحد العسكريين مع تشكيل جمعية تأسيسية لوضع دستور دائم للبلاد

ودعا زكريا إلى إلغاء جهاز أمن الدولة الحالى وإعادة هيكلته ليكون له اختصاص واحد هو مكافحة الإرهاب فقط وليس الولاء للنظام

وطالب بفترة انتقالية لمدة سنة يتم خلالها إجراء الانتخابات بالنقابات المهنية والاتحادات الطلابية واتحاد العمال وأمناء الكليات ورؤساء الجامعات

ومن جانبها أعربت مختلف القوى السياسية عن ارتياحها الشديد للخطاب الذى ألقاه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الجديد على جموع المعتصمين بميدان التحرير أمس .

ودعت مختلف القوى السياسية وفى مقدمتها الجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6إبريل إلى تعليق الاعتصام بالميدان لمنح الحكومة فرصة العمل من أجل تحقيق باقى مطالب الثورة وفى مقدمتها حل جهاز أمن الدولة و إعادة هيكلة وزارة الداخلية وسرعة عودة الشرطة لتأمين المواطنين وإقالة المحافظين وحل مجالس المحليات .

وردا على مطالبة البعض بتنظيم اعتصام رمزى بالميدان قال الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغيير التى غاب معظم رموزها عن ميدان التحرير أمس أن الجمعية الوطنية لا ترى أن هناك داع لاستمرار الاعتصام بميدان التحرير وأن الجمعية ستراقب ما يتم من تطورات وأن هناك حالة من التفاؤل تجاه تنفيذ جميع مطالب الثورة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف إن الذين طالبوا عصام شرف بأداء اليمين الدستورية بالتحرير لا يدركون أن حلف اليمين له توقيت وطقوس معينة وفقا للقوانين المصرية وأن اعتراف شرف بأنه يستمد شرعيته من ثوار التحرير ووعده بتنفيذ المطالب بمثابة القسم .

من ناحية أخرى طالب جانب من المعتصمين بالميدان بمحاكمة الفريق أحمد شفيق وحملوه مسئولية سقوط العديد من الشهداء خلال أحداث الأربعاء الدامى أو ما يعرف بـ "معركة الجمل".

ومع حلول المساء قام عدد كبير من المعتصمين بفك خيام الاعتصام ومغادرة الميدان بينما واصلت حشود الزائرين تتدفق على الميدان للاحتفال وإطلاق الألعاب النارية .

تقرير تقصي الحقائق يكشف جرائم مروعة ارتكبتها شرطة مبارك



كتب – احمد العدوي (المصريون) 05-03-2011 00:17

قالت لجنة تقصي الحقائق المصرية حول احداث ثورة 25 يناير ، أن بعض القناصة وقفوا على أسطح مجمع التحرير وفندق رمسيس هيلتون ومبنى الجامعة الأمريكية وديوان وزارة الداخلية – القريب من ميدان التحرير- و أطلقوا النار على أشخاص من المتظاهرين .

واشار تقرير الجنة التي يرأسها المستشار عادل قورة، أنها سألت حوالي مائة وعشرين من شهود الوقائع التي حدثت في القاهرة و الجيزة، وقد بين بعضهم مشهد إطلاق الشرطة الأعيرة النارية المطاطية والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين .

وأوضحت اللجنة في تقريرها الرابع أن مؤيدي النظام السابق وصلوا إلى ميدان التحرير من كل صوب، ورشقوا المتظاهرين بقطع الطوب و كسر الرخام ، جلبوها بسيارات نقل من منطقة " شق التعبان " في حين اقبل أخرون من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال و الجياد، يحملون عصى غليظة و قطع حديد وأسلحة بيضاء ، انهالوا بها ضربا على المتظاهرين .

وسألت اللجنة عددا من أطباء مستشفى القصر العيني التعليمي، فشهدوا أنهم شاركوا في علاج المصابين، و تلاحظ أن إصاباتهم جاءت في الرأس و الرقبة و الجزء العلوي من الجسم، كما قال أحد الأطباء انه شاهد إحدى سيارات إسعاف القصر العيني الجديد " الفرنساوي" في ميدان التحرير محملة بالبلطجية.

وقالت لجنة تقصي الحقائق انها سألت اثنين من كبار رجال الشرطة السابقين حول اطلاق النار على المتظاهرين، وقد أفادا بأن إطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين لايكون إلا بأمر من وزير الداخلية !

وتشير شهادات أطباء مستشفى الطوارئ لبعض اعضاء لجنة تقصي الحقائق، إلى انه بدءاً من الساعة3.30 عصراً يوم جمعة الغضب 28/1/2011 استقبلت مستشفى القصر العيني أعداد كبيرة من المصابين بإصابات متعددة، و انه قبل الغروب بقليل بدأت تتوافد حالات الاختناق بالغاز و الحالات المصابة بالرصاص الحي و الخرطوش المتشظي.

كما أكد الاطباء للجنة أنة بعد الساعة الثامنة مساء يوم معركة الجمل، استقبل المستشفى خلال ساعة واحدة مائة مصاب بانفجار فى العيون و نزيف فى الصدر و تهتك بالرئة كما بلغ عدد المصابين بالمستشفى خلال عشر ساعات بعد ذلك حوالي 200 مصاب.

أما بالنسبة لشهود العيان من المصابين بالمستشفى فذكروا للجنة أن تشكيلات كاملة من الأمن المركزي أمعنت فى ضرب المتظاهرين فى ميدان التحرير فضلا عن قيام قناصة من الأمن بملابسهم الرسمية فوق مبنى الجامعة الأمريكية و بعض المباني المحيطة بإطلاق النار عليهم.

كما ظهر فوق كوبري الجلاء تمركز بعض القوات التي عمدت إلى تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع ، والدهس بالسيارات والضرب بالرصاص الحي بقصد القتل الذي يصل حد الإبادة حيث أطلق على احد الشباب 14 رصاصة حية دفعة واحدة بعد تفاديه محاولة دهسه بإحدى السيارات .

ووفقا لتقرير لجنة تقصى الحقائق تم اسقاط قتلى أمام مسجد عمر مكرم، احدهم كان يحمل فوق رأسه الذي تهشم بالكامل لافته عليها " سلمية " ،كما تمت محاوله استدراج للمتظاهرين إلى الشوارع الجانبية لقتلهم بدون ادني رحمه لمن يسقط منهم أرضا لضمان إنهاء حياته.

وقالت اللجنة انها مازالت تباشر مهمتها لاستكمال تقصى الحقائق و إعداد تقرير نهائي مفصل بما تسفر عنه أعمالها، واطلقت موقعها الالكتروني للتواصل مع المواطنيين .

لا لعصام شرف!!



ايهاب البدوى 04-03-2011

مشكلة شفيق ان من عينه كان الرئيس السابق حسنى مبارك كما انه كان احد اصدقاءة المقربين، لكن ما لا يعرفه الكثيرون ان مبارك خرج من اللعبه نهائيا بالتوافق بين اعضاء المجلس العسكرى الحاكم وبين الكبار امثال شفيق وعمر سليمان ،لان الجيش يرعى النظام الجمهورى ومكتسباته ولا يرعى اشخاصا ،خاصة اذا اصبح هؤلاء الاشخاص عبأ على الجيش، وهى الحاله الواضحة فى قصة مبارك، لذلك لايمكن ان اصدق ان شرم الشيخ هى من تحكم من خلال رجالها فى القاهرة.

مبارك ونظامه انتهى بالكامل وما يحدث ان الجيش يحافظ على احد ابنائه وما كان يعرف بقائده الاعلى من الاهانه فقط ،هذا ما يفعله الجيش مع مبارك اما انه يتلقى الاوامر منه فهذا كلام فارغ مبارك انتهى والبركه فى ابنه وزوجته .

عصام شرف هو احد الوجوه المحترمة التى شهدتها مصر وهو ايضا احد من عينهم الرئيس السابق حسنى مبارك كوزير للنقل، وهو احد القلائل الذين تولوا منصبا او سلطة وكان عفا ونظيفا ووطنيا على شاكلة احمد رشدى واحمد جويلى وكمال الجنزورى وكل هؤلاء ممن عينهم مبارك وزراء.


المهم ان الاستجابه للمحتجين فى ميدان التحرير قد تمت وجاء رئيس وزراء كان احد المحتجيين فى الميدان فهل سنرتفع الى مستوى المسؤلية وندرك ان البلد خلال شهرين لن تجد قمحا وقد لا تجد مرتبات وان توقف العمل هو الخراب بعينه، وان زياده 15% او اكثر لن تفلح اذا واكبها نقص فى المواد التموينية والغذائية وما الذى سيستفيده الموظف الذى كان يقبض راتب 300 جنيه ويشترى الخبز ب50 قرشا للرغيف اذا قبض 1000 جنيه ولم يجد خبزا ليشتريه .

أكاد أجزم ان الكثيرين من غير السياسيين فى البلد وهم الاكثرية يتململون ويريدون عودة الحياه الى طبيعتها ،ارجوكم لا تجعلوا الناس تترحم على ايام الرئيس السابق مبارك ،ارجوكم لا تسمحوا لمشروع الفوضى الخلاقة ان يدمر مصر
عصام شرف وحكومته هم المحك الاخير انه رجل لا نستطيع ان نزايد على وطنيته ولا على شرفه ، عودوا الى اعمالكم واتركوا فريقا من الثوار داخل الميدان ضمانا لتنفيذ باقى المطالب ،لكن لا تعطلوا العمل
استأنفوا الدراسة اذهبوا الى مصانعكم اتركوا فرصة لحكومة شرف ان تعمل ثم طالبوا بالعلاوات والزيادات ،مصر ليست دولة بترولية ولا تصرف من تحت البلاطة، كل ما اعلن عنه من زيادات لا يقابله ايرادات حقيقية والنتيجة ان مصر تطبع فلوسا وتلقى بها فى السوق وهو ما يؤدى الى تضخم وارتفاع اسعار ومشاكل لا حصر لها .
اننا نريد انقاذ مصر لا قتلها مصر لا تستطيع ان تجرى عملية قلب مفتوح قبل ان تضبط الضغط والسكر والا ماتت،لا نريد ان نزايد على بعضنا البعض ولا نلقى بعضنا بالاتهامات والتخوين والعماله ،ارجوكم انقذوا البلد اولا حتى لا نبكى دما .

اخشى ما اخشاه ان يأتى البعض بهتاف يسقط حكومة عصام شرف لان بها وزير ضبط متلبسا بالسير بجوار قصر الرئيس السابق فى مصر الجديدة ،احذروا القادم لان الامور لو استمرت بعدم العمل والاضرابات والمطالب الفؤية فابشروا بحالتين اما انهيار واما احكام قبضه عسكرية على السلطة لإنقاذ ما يمكن انقاذه وكلا الخيارين مر اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

25 ألف مشترك في صفحة على "فيس بوك" باسم رئيس الوزراء المصري المكلف


المصريون – (رصد) 05-03-2011

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخميس صفحة جديدة بعنوان "الصفحة الرسمية لحكومة الدكتور عصام شرف" بعد ساعات قليلة من الإعلان عن استقالة سلفه أحمد شفيق وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

وضمت صفحة "وزارة الدكتور عصام شرف" في ساعات معدودة ما يقرب من 25 ألف شخص وقيل في تعريفها: "يسعد الصفحة أن تتواصل مع أبناء مصر على موقع الفيس بوك على أن يتم الرد على جميع التساؤلات في خلال 24 ساعة من طرحها" مشيرة إلى أن سبب تدشينها كان "حرصا على المشاركة مع أبناء الوطن الغالي ومشاركتهم وإطلاعهم الكامل على كل تفاصيل وخطوات وأخبار تسيير أعمال مصر القادمة".

وهناك صفحة أخرى بعنوان "الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري" تتلقى الرسائل والاستفسارات من جانب مشاركين فيها تجاوز عددهم 115 ألف شخص باعتبارها الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء.

وبات "فيس بوك" المصدر الأول للتواصل بين الشخصيات الرسمية والمواطنين المصريين خاصة أولئك المعروفين حاليا بـ"شباب ثورة 25 يناير" كون الدعوة للثورة بدأت من ذلك الموقع من خلال مجموعة بعنوان "كلنا خالد سعيد".

وفور إعلان الرئيس حسني مبارك التنحي عن منصبه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة دشن المجلس صفحة خاصة على "فيس بوك" تضم حاليا ما يقرب من 720 ألف مشترك وتضم كل بيانات المجلس العسكري والتي كان أخرها بيان قبول استقالة أحمد شفيق وتكليف شرف بتشكيل حكومة مصرية جديدة الذي ظهر صباح أمس الخميس عبر الصفحة.

منحوا السلطات المصرية مهلة لتنفيذ مطالبهم.. المئات من البدو يقطعون طريق شرم الشيخ وسانت كاترين ويطالبون بطرد الرئيس مبارك من جنوب سيناء



(المصريون) 05-03-2011

قطعت مجموعة من بدو سيناء صباح أمس الجمعة الطريق المؤدى الى طور سيناء وشرم الشيخ وسانت كاترين، حيث تجمع اكثر من 200 بدوى عند كمين المفارق وهو كمين حيوى يوصل الى طور سيناء وشرم الشيخ وسانت كاترين.

وبقطع الطريق فقد عزلت مدن راس سدر وابورديس عن طور سيناء و كذلك شرم الشيخ و وقال احد البدو رفض ذكر اسمه ان مطالبنا اولها طرد عائلة الرئيس السابق مبارك من جنوب سيناء وامهل البدو القيادة السياسة فرصة لطرد عائلة مبارك وطالبوا بعزل سكرتير عام المحافظة اللواء جمال الغمرى والمحافظ بصفتهم من رموز الحزب الوطنى السابق والكشف عن جميع المسئولين الفاسدين الذين باعوا اراضى شرم الشيخ لمن لايستحق و الذين حصلوا على اراضى الشرم بابخس الاثمان ومحاسبة المسئولين الذين باعوا اراضى سيناء (للاسرائيلين) وطالبوا بالافراج الفورى عن جميع المعتقلين البدو بالسجون واصدار عفو عام الذين صدر ضدهم احكام غيابية ظالمة فى فترة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى على حد تعبيرهم وسرعة التحقيق والكشف عمن تورطوا فى اهدار 64 مليون يوروا من مسئولي رئيس المفوضية الاوربية بجنوب سيناء والمحافظين السابقين وناشدوا القوات المسلحة بضرورة الرجوع لتطبيق قرار الرئيس الراحل السادات باستفادة ابناء سيناء من نسبة ثابته من عائدات حقول البترول بسيناء تخصص لتنمية المجتمع البدوى وطالبوا بحصة ثابتة من دخل السياحة لتنمية القرى البدوية وكذلك الموافقة على مشروع وزارة الاوقاف بدعم المحافظة بنصف مليار جنيه فى مجال الاسكان ومصنع للزجاج ومحطات تحلية مياه.

النائب العام يشكل فريقاً للتحقيق فى أحداث "أمن الدولة" بالجيزة والاسكندرية

أمر النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للتحقيق فى الأحداث التى شهدتها مقرى جهاز أمن الدولة فى كل من شارع جابر ابن حيان بالدقى بمحافظة الجيزة، وبمنطقة الفراعنة بالإسكندرية، وأسفرت عن نشوب حريق فى أحدهما وسقوط عدد من المصابين، وقال مصدر قضائى، إن النيابة ستباشر التحقيق فور هدوء الأحداث.

كانت قوات الجيش تدخلت مساء أمس، الجمعة، لفض اشتباكات عنيفة بين آلاف المتظاهرين وقوات الشرطة، وبحسب شهود العيان، فإن الآلاف تظاهروا أمام مبنى جهاز أمن الدولة بمنطقة الفراعنة بالإسكندرية، ووقع تراشق بقنابل المولوتوف مع قوات الأمن، وقالت المصادر، إن قوات الأمن أطلقت النار فى الهواء لتفريق المتظاهرين، واستخدموا الرصاص الحى لتفريقهم، مما نتج عنه إصابة عدد كبير من المتظاهرين، من بينهم المصور عبد الله داوستاشى، ابن الفنان التشكيلى عصمت داوستاشى، فيما تم نقل اثنين آخرين للمستشفى إثر إصابتهما فى الأحداث.
فيما أطلقت قوات الأمن المتواجدة أمام مقر مباحث أمن الدولة بالدقى دفعات من الرصاص فى الهواء، فى محاولة لفض تظاهرة تسعى لاقتحام المقر، بعدما ترددت أنباء على نطاق واسع مساء اليوم عن وجود محتجزين به، بعد أن كثفت القوات المسلحة وقوات الأمن المركزى من تواجدها فى محيط الشوارع المؤدية لمقر جهاز مباحث أمن الدولة الموجود بشارع جابر بن حيان بحى الدقى فى الجيزة.

عاجل ... الجيش يعتقل ضباط أمن الدولة بالاسكندرية ويطالب الفارين بتسليم. أنفسهم

لسبت 5 مارس 2011

أفاد مراسل الجزيرة في مصر بأن الجيش اعتقل عددا من ضباط أمن الدولة في منطقة الفراعنة بمدينة الإسكندرية، كما دعا الجيش المصري عددا آخر من الضبّاط إلى تسليم أنفسهم.

وجاءت الاعتقالات عقب اقتحام بعض شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير مقر مباحث أمن الدولة بالإسكندرية. وعثر المتظاهرون في الداخل على ملفات ممزقة بالكامل من قبل الضباط.

وأفاد شاهد عيان بأن المتظاهرين حطموا قطعا من الأثاث وصالة ألعاب في الطابق الأرضي منه، كما هشموا زجاج ست سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة بينها سيارتان مدرعتان، وذلك بعد إلقاء قنابل حارقة عليهم من داخل مقر الجهاز، وإطلاق رصاص على المعتصمين.



وكان آلاف المعتصمين قد حاصروا المبنى في وقت سابق من جميع الاتجاهات ورددوا شعارات تطالب بحل هذا الجهاز، مؤكدين عزمهم على عدم مغادرة الموقع إلا بعد حضور لجنة من الجيش والقضاء لضبط الوثائق والمستندات الموجودة داخل المبنى التابع للجهاز.

ويطالب نشطاء مصريون دعوا لاحتجاجات ضخمة أدت إلى تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم الشهر الماضي بحل مباحث أمن الدولة وإلغاء قانون الطوارئ.

يذكر إن الشرطة خاصة مباحث أمن الدولة اعتقلت وعذبت آلاف النشطاء المصريين وقتلت بعضهم خلال سنوات حكم مبارك.

الشعب يريد محاكمة ساويرس والإفراج عن كاميليا وأخواتها

الإثنين 28 فبراير 2011

أما وقد زال الطاغوت الرعديد حسني مبارك وحاشيته وسدنته وبطانته ، فقد آن الأوان لأن يتوقف مسلسل هتك الإسلام الذى اعتمده الطاغوت طوال فترة حكمه بالاشتراك مع قساوسة الفتنة ورجال الأعمال اللصوص وكتاب العادة السرية والختان والانتصاب وغشاء البكارة ..

آن الأوان ألا تمنح وزارة الثقافة جوائزها للشواذ جنسيا الذين يسبون الله ورسوله والصحابة وأمهات المؤمنين ..

آن الأوان أن تخرس صحافة الإفك والبهتان التى كانت تسب أمهات المؤمنين بعلم ورضا الطاغوت وزوجته سوزان الصليبية ..

آن الأوان أن يتم الضرب بيد من حديد فوق رأس كل سفيه زنيم يسعى للشهرة فيسب الله ورسوله ..

آن الأوان أن تطهر الحياة الثقافية من عفونة الشاذ جنسيا سلبى فاروق حسنى الذى سعى طوال 23 عاما لتكريم من يسب الدين ويطعن فى القرآن الكريم ..

آن الأوان ألا نسمح بتكرار مهزلة نشر كتب تزدرى الله ورسوله ، من عينة " وليمة لأعشاب البحر " و " الحب والجنس فى حياة النبى " و " رب الزمان " و " محاكمة النبى " ... إلخ المنشورات البذيئة التى يعتبرها أبناء الحرام والسفاح حرية إبداع وتنوير وليبرالية وحداثة .

آن الأوان ألا تتفرغ وزارة الأوقاف لمحاربة النقاب كما كان يفعل الأنبا محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف فى العهد البائد بأمر صريح من الصليبية سوزان مبارك ..

آن الأوان أن يتطهر المجتمع من حزب تبادل الزوجات الذى يسيطر على الحياة الثقافية ويبدى انزعاجه من مشهد صلاة الجمعة فى ميدان التحرير ويدعى أن هناك محاولات " لأسلمة " ثورة 25 يناير ! وكأننا حتى نثبت الحرص على المواطنة ، كان لابد أن نذهب يوم الجمعة إلى الكاتدرائية المرقصية بالعباسية لإقامة " قداس الجمعة " وأخذ البركة !

آن الأوان أن يُفتح الإعلام المصرى أمام كل التيارات وعلى الأخص الإسلامية التى عانت من حرب إجرامية خسيسة قادها الصليبى المتطرف حسنى مبارك ..

آن الأوان أن تصدر الصحف الإسلامية التى تعبر عن الإسلام بعيداً عن " إسلام الحزب الوطنى " و " إسلام الصوفية " ..

آن الأوان أن يتحرر الأزهر الشريف ويصبح مستقلا وألا يخضع للدولة مثلما لا تخضع الكنيسة الأرثوذكسية ..

آن الأوان أن يتطهر معرض القاهرة الدولى للكتاب من عصابات التنصير والفتنة التى تسعي لبث الفرقة والشقاق بين أبناء الوطن الواحد ..

آن الأوان لأن يتم تطبيق القانون فوق الجميع وإنهاء عصر " الدولة داخل دولة " الذى اخترعه شنودة وباركه المخلوع مبارك ..

آن الأوان أن يخبرنا سيادة النائب العام أين وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة ومارى عبدالله وغيرهن من السيدات اللائى أسلمن وتم تسليمهن للمجرم النازى شنودة بأمر من المجرم المشلوح مبارك ، فاستمرار حبس هؤلاء السيدات معناه استمرار الفتنة التى نسعى جميعا لمحاصرتها ..

آن الأوان لغلق عشش وأكشاك ما تسمى " حقوق الإنسان " التى تبث الفتنة وتتحدث عن الاضطهاد المزعوم الذى يتعرض له النصارى ..

آن الأوان أن يقوم الأمن المصرى بتقديم طلب للانتربول لضبط وإحضار المجرمين السفلة زكريا بطرس ويوتا مرقص عزيز خليل وموريس صادق وغيرهم من زعماء الإجرام الصليبي الذين آذونا فى مقدساتنا ..

آن الأوان ألا يخجل مجمع البحوث الإسلامية من العقيدة الإسلامية التى تنفى ألوهية المسيح وصلبه ، وآن الأوان ألا يصدر بيانات الذل والعار التى تتحدث عن " الإيمان الشديد بالمسيحية والمسيحيين " وتعتذر عن حقائق قرآنية لا تقبل الجدل أو مهاترات صبيان شنودة ..

آن الأوان أن تتم محاكمة المجرم الصليبى نجيب ساويرس الذى رجل الأعمال اللص الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية .. هذا الشخص لابد أن يُحاكم على جرائمه بحق الإسلام والوطن وتمويل الكلاب الضالة لسب الله ورسوله ونشر الانحلال والسعى بكل ما لديه من طاقة لحذف المادة الثانية من الدستور التى تنص أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وأن اللغة العربية هى اللغة الرسمية .. وكأن المطلوب فى بلد به 80 مليون مسلم أن تكون الشريعة البوذية هى المصدر الرئيسى للتشريع ، واللغة الهندية هى اللغة الرسمية !

حيثيات محاكمة المجرم ساويرس عديدة للغاية وأجدنى مذهولا لأنه الوحيد الذى لم يجمد النائب العام أرصدته حتى الآن ولم يطلب ضبطه وإحضاره والتحقيق معه فى قضايا الفساد والإفساد وهى عديدة وكانت تتم بالاشتراك مع علاء مبارك نجل الرئيس المشلوح .

أفهم أن ساويرس يسيطر على وسائل الإعلام ( اليوم السابع – المصرى اليوم – موقع مصراوى – فضائية أون تى فى – برامج التوك شو ) لكن هل يعنى ذلك أنه فوق القانون طالما خرست وسائل الإعلام عن كشف فساده وإجرامه ؟!

لماذا ساويرس الوحيد الذى لا تتحدث عنه الصحف الحكومية والخاصة ؟؟ ما هى الرشاوى التى دفعها للمحامين والصحافيين الذين يلاحقون رموز النظام البائد ؟؟

هل ما زلنا فى عصر مبارك أم أننا فى عهد الثورة الذى يلاحق الفاسدين المفسدين ؟؟

نشرت جريدة الفجر عدد رقم 293 موضوعا عن فضيحة الشهادات البنكية المزورة لساويرس ، وتلاعبه بالشهادات البنكية لشركة أوراسكوم تيليكوم وتزوير مستندات رسمية .. فلماذا لم يحقق النائب العام معه حتى الآن ؟؟ ما هو نفوذ ساويرس بالضبط ؟؟

إن مليارات الدولارات التى امتصها ساويرس من دماء المصريين لابد أن تعود إليهم ولابد أن تتم محاكمته ونتمنى أن يسخر الله بعض المحامين للمطالبة بمحاكمة هذا المجرم .. وهذه بعض الحيثيات البسيطة :

1- الاستيلاء على أراضى الدولة بأسعار زهيدة كما حدث فى منتجع " الجونة "

2- التجسس على مكالمات المواطنين وقيام شركة موبينيل بتسجيل محادثات هاتفية بين سيدة وزوجها وابتزازها بهذه التسجيلات ( راجع جريدة الأسبوع عدد رقم 399 الصادر فى 1 نوفمبر 2004 ) .

3- علاقته بالاحتلال الأمريكى للعراق والحصول على رخصة " عراقنا " .

4- علاقته بالكيان الصهيونى والأنباء التى تتردد عن حصوله على الجنسية الإسرائيلية بمساعدة وزير الدفاع الصهيونى " إيهود باراك " وحصوله على أسهم فى شركة " أورنج " التى تعمل فى إسرائيل .

5- استثمار أمواله فى شركة برتينر للاتصالات الإسرائيلية

6- دوره فى خلق الفتنة بين مصر والجزائر عن طريق وسائل الإعلام التى يمتلكها بسبب مطالبة الجزائر بالضرائب على شركة " جيزى " لمحمول .

7- قيامه بسب الدين للشعب المصرى المسلم فى تلفزيون الدولة وقوله بالنص : " وأنا عن نفسى لأ لأن أنا شرس .. لأ أنا شرس أساساً بيجى حد يضطهدنى بطلع دين اللى خلفوه .. لكن فى ناس مستضعفة ، أنا مش كده " ( برنامج اتكلم على الفضائية المصرية يوم 7 / 1 / 2008م )

8- تبنى حملة للمطالبة بحذف المادة الثانية من الدستور وتهييج الفتنة الطائفية عن طريق صبيانه وجواريه فى اليوم السابع والمصرى اليوم وموقع مصراوى وفضائية أون تى فى .

9- تسجيل محاورات الناس داخل تاكسى مزود بكاميرات وبثها فى برنامج يدعى " تاكسى مصر " عبر فضائيته أو تى فى ، وبث فيديو لرجل يضرب زوجته المنتقبة على وجهها داخل التاكسى ، وإعادة هذا المشهد مئات المرات ، بما قد يؤثر على حالتها النفسية وسط جيرانها ويعد انتهاكاً صريحا للحرمات والتجسس على الناس وبث فيديوهات لهم دون علمهم ، بعكس ما يحدث فى برامج " الكاميرا الخفية " التى تأخذ موافقة المواطن .

10- سخريته من حجاب المسلمات والادعاء أنه يشعر بغربة فى مصر بسبب انتشار الحجاب والإعلان عن عزمه إطلاق فضائيات تواجه المد الإسلامى وفق زعمه ( راجع البى بى سى العربية يوم 8 نوفمبر 2007 ) .

11- بث أفلام إباحية جنسية على فضائية " أو تى فى " بحجة محاربة التطرف .

12- نشر ما يسيئ للإسلام فى صحف يمتلكها ( رواية محاكمة النبى محمد ) للأفاك أنيس عبدالمعطى وازدراء القرآن الكريم فى المصرى اليوم بمقالات السفيه سليمان جودة الذى دعا لحذف آيات قرآنية كريمة بحجة أنها تثير الفزع ، ونشر مقال لفاجرة تدعى نادين البدير تطالب أن تتزوج المرأة من تسعة رجال فى وقت واحد .

13- رعاية صبيان يعملون لحساب أمن الدولة والنظام البائد من عينة خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع الذى كان يخصص هدايا لرموز الحزب الوثنى ويسب الإسلام صراحة وتسبب فى مقتل سيد بلال عقب تفجيرات كنيسة القديسين التى ارتكبها السفاح حبيب العادلى ، وقام الغلام خالد صلاح بالادعاء أن السلفيين هم وراء هذه التفجيرات نافيا التهمة عن الموساد فما كان من أمن الدولة إلا قتل سيد بلال بعد مقال هذا الغلام الأفاق العميل الذى ما زال حتى الآن يعمل لحساب المنحرف صفوت الشريف ويتجنب نشر أى أخبار عنه .

14- إنشاء جائزة ثقافية تمنح لمن يسبون الإسلام باسم " جائزة ساويرس " .

15- تخصيص قناته أون تى فى لاستضافة أقباط المهجر الذين يسبون الإسلام ويدعون لاحتلال مصر والتحريض على الجماعات الإسلامية .

16- علاقته بزعماء التمرد فى جنوب السودان وتمويلهم وعلى الأخص جون قرنق وسيلفا كير .

17- علاقته بالسفاح برويز مشرف الذى ارتكب مذبحة المسجد الأحمر فى باكستان واستضافه فى فنادق شقيقه سميح ساويرس .

هذه بعض الحيثيات البسيطة ولابد من محاكمة هذا المجرم وعلى المحاميين الشرفاء التنسيق فى ظل هذه الأجواء التى تلاحق الفساد .. فهذا المجرم هو قلعة الصليبية فى العالم العربى التى تسعى لتخريب مصر وبث الفتنة وتقسيمها ..

نطالب باستعادة المليارات التى نهبها من مصر بمعاونة علاء مبارك وأن يقوم النائب العام بتجميد أمواله وممتلكاته وإرسال طلب للانتربول لإحضاره ..

لقد كان ساويرس يسعى بكل جهده لإفشال الثورة المصرية ومع ذلك كان يدعى أنه يدعم الثورة وقام بالاشتراك فيما يسمى بـ " لجنة الحكماء " ! لكنه فى الواقع كان يتمنى بقاء النظام الذى صنعه ومنحه هذه المليارات وهذا ما يتضح فى حديثه للسى إن إن قبل خلع المجرم مبارك بيوم واحد ، إذ دعا لفض اعتصام ميدان التحرير بحجة أن البلد تخسر :

" وأشار ساويرس، إلى أن استمرار الاعتصام في ميدان التحرير لن يجعل البلد يستمر لمدة ستة أشهر أخرى، وسيتسبب في خسائر يوميا للبلاد تقدر بنحو 600 مليون دولار، بسبب انهيار السياحة وقطاعات أخرى.

و أوضح ساويرس أن من أهم مشكلات النظام الحاكم عدم ترك المجال مفتوحا أمام جميع المصريين والمثقفين من الشباب للمشاركة في الحياة السياسية والديمقراطية وتكوين أحزاب، ما أدى إلى نمو تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الذي يعمل في الخفاء لسنوات طويلة ونجح بضم العديد من الشباب إليه، نافيا في الوقت نفسه أن تكون جماعة الأخوان هي من فجرت ثورة يناير " ( موقع سى إن إن عربى يوم 10 فبراير 2011 ) .

ساويرس يعلم أن ثروته الحرام جمعها بمساعدة النظام البائد .. ولذلك كان يدعو لخروج الثوار من ميدان التحرير ، فلما سقط النظام جعل جريدة اليوم السابع تنشر أخبارا عن اختياره وزيرا للاتصالات ! وهذه الأخبار كان القصد منها لفت نظر المسئولين لاختياره وزيرا للاتصالات ليسلم مصر على طبق من فضة لإسرائيل من خلال التجسس على المكالمات ونشر الرسائل والأسرار ، فلما أحبطت محاولته الفاشلة ما كان منه إلا الفرار إلى أوروبا ..

إننا نناشد المجلس الأعلى العسكرى للقوات المسلحة أن يبذل الجهود لمحاكمة نجيب ساويرس وأن يفرج عن وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة ومارى عبدالله وجميع الأخوات المختطفات .

والله الموفق والمستعان.

متظاهرون يقتحمون أمن الدولة بالإسكندرية والضباط يطلقون عليهم مولوتوف ورصاص حي

احتشد آلاف السكندريين الجمعة أمام مقر أمن الدولة بالإسكندرية بشارع الفراعنة مطالبين بحل الجهاز "سئ السمعة "وواجههم ضباط ومخبري الجهاز بإطلاق الرصاص الحي في الهواء واطلاق زجاجات الملوتوف الحارقة علي المتظاهرين لتفريقهم حتي يتمكن كبار الضباط المحتجزين بالمقر بالفرار.

وناشد متظاهرون محتجون في الإسكندرية علي استمرار عمل جهاز أمن الدولة، القوات المسلحة بالعودة إلي مقر المبني لحماية المتظاهرين من أفراد الجهاز، وسيطر الأهالي على الدور الأول من مبنى أمن الدولة بينما اختبأ ضباط أمن الدولة في الدور الثاني وهم يطلقون الرصاص ويحاولون إشعال النيران في العديد من الملفات.

هذا وقد اشتعلت سيارتين ملاكي امام المبني أثر زجاجات الملوتوف التي يلقيها المخبرين من داخل أمن الدولة.

وقال محمود عبد الرحمن أحد المشاركين في المظاهرة في اتصال هاتفيا مع الدستور الأصلي: نناشد الجيش من خلالكم الرجوع فورا وحمايتنا بعدما انسحب وتركنا فريسة لأفراد جهاز أمن الدولة الذي يلقي علينا القنابل ويضربنا بالرصاص الحي مما قد يؤدي لوقوع عدد من القتلي والجرحي خاصة وأننا أصبحنا محاصرين داخل المبني ولا نملك الخروج منه في ظل الكم الهائل من الطلقات النارية.

وكان المتظاهرون قد توجهوا عصر اليوم الجمعة للتظاهر أمام مبني أمن الدولة بالإسكندرية والمعروف بـ"الفراعنة " لما وقع فيه من حالات للتعذيب والقتل للمواطنين علي يد أفراد الجهاز، وظل المتظاهرون يهتفون ويطالبون بحل الجهاز وتفكيكه وقاموا باقتحام البوابة الخارجية للمبني وفر قوات الأمن المركزي من أمام المتظاهرين بينما انسحبت قوات الجيش من الموقع مما ترك المتظاهرين في مواجهة مباشرة مع أفراد الجهاز.

وقال بعض شهود العيان للدستور الأصلي أنه يتم حرق الملفات فيما يقف الجيش على الحياد ويمتننع عن إطلاق النار، وحاول بعض المدنيين إخراج الملفات على المبني وتحفظوا عليها في الوقت الذي امتلأت فيه حديقة مبني أمن الدولة عن آخرها بملفات تم فرمها من قبل الضباط.

ولم يذكر التليفزيون الرسمى أى أخبار عن الإشتباكات أو الرصاص الحى، وأكتفى بذكر اقتحام متظاهرين لمبنى أمن الدولة بالإسكندرية

وقد أصيب مصور مكتبة الاسكندرية عبد الله داوستاشى ابن الفنان التشكيلى السكندرى عصمت داوستاشى بطلق ناري بعد أن ذهب أمس الجمعة للتظاهر أمام مبنى أمن الدولة بشارع الفراعنة بالاسكندرية ومشاركة المتظاهرين فى حصار المبنى الذى كان يتم فيه عملية تهريب لأطنان من الأوراق والمستندات منذ عصر يوم الخميس، وفى الوقت نفسه كان يقوم بتوثيق الحدث بالكاميرا الخاصة به، وأثناء وقوفه طالته رصاصة أحد ضباط أمن الدولة الذى كان يحاول تفرقة المتظاهرين، وتم نقله لمستشفى الطلبة بالاسكندرية لاستخراج الرصاصة التى استقرت فى رئته.
المصدر : الدستور

إسرائيل : عصام شرف رئيس وزارء معادى لنا

أبدت وسائل الإعلام الاسرائيلية قلقها من تعيين عصام شرف وزير النقل السابق رئيسا للوزراء بمصر موضحة ان شرف يعارض التطبيع مع تل أبيب .

وقالت صحيفة جلوبز الاخبارية الاسرائيلية في تقرير لها اليوم ان شرف معروف بعدائه للتطبيع بين القاهرة وتل ابيب وتصريحاته التي نقلتها وسائل الاعلام المصرية مؤخرا اعلن فيها دعوته لانهاء الصراع العربي الاسرائيلي قبل اي تطوير للعلاقات الاقتصادية بين مصر واسرائيل .

وبعنوان " رئيس وزراء معادي لإسرائيل " قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي في تقرير لها اليوم ان عصام شرف رئيس الحكومة المصرية الجديد يعارض سياسة تطبيع العلاقات بين القاهرة وتل أبيب مضيفة ان هذا يأتي في الوقت الذي اصبح فيه من غير الواضح متى تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية بمصر ومن سيكون المرشحون لتلك الانتخابات " وفقا لتقرير الاذاعة العسكرية .

وبعنوان " اعرضوا السلام على 80 مليون مصري " دعت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية تل ابيب بالتوجه الى الشعب المصري رأسا للدعوة الى السلام وذلك في وسط التخوفات من معارضة شرف للتطبيع مع تل ابيب ، وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم :" نحن نعيش في ايام تاريخية فالشرق الاوسط يتغير امام اعيننا وهناك من يعتقدون في اسرائيل أن الاسوأ لم يأتي بعد وعلينا ان تسعد له ، على تل ابيب ان تستغل الفرصة الآن وتتخذ عدد من الخطوات كي نوضح للقاهرة أننا باحثون عن السلام ونهتم بمستقبل ابنائها وابنائنا في المنطقة "


وأضاف يديعوت :" اليوم تتوجه أعين الشارع المصري للتغييرات الداخلية في البلاد لهذا علينا ان نستغل تلك الفرصة وانشغال المصريين بالاصلاح و نمهد الطريق امام اليوم التالي حينما يتوجهون باعينهم إلى تل أبيب وقضية التطبيع معها " مضيفة بقولها :" لماذا لا يقوم ادباؤنا وشعراؤنا ومفكرونا بهذا الدور في دعوة المصريين للسلام معنا ، مما نحن خائفين ، علينا الآن واجب استراتيجي في تدفئة العلاقات بيننا وبين 80 مليون مصري ومن ثم تدفئة العلاقات بيننا وبين باقي الدول العربية "

وتحت عنوان " شرف ينتقل من ميدان التحرير لرئاسة الوزراء" قال تسيبي برئيل ـ كبير محللي صحيفة هأرتس الإسرائيلية السياسيين ـ أن شرف الحاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الطرق كان وزيرا للنقل في حكومة احمد نظيف السابقة عام 2004 لكن بعد 18 شهرا تم اقالته من وظيفته دون ان يوضح له احد ما السبب وراء اقالته مضيفا في تقريره بالصحيفة ان شرف كان معارضا لسياسة الخصخصة التي اتبعها جمال مبارك نجل الرئيس السابق كما كانت لشرف نبؤة وهو اقامة شبكة طرق تربط انحاء مصر ببعضها البعض وتساعد موانطي الضواحي للوصول الى المدن المركزية مما يقلل ايضا من حوادث الطرق التي تسقط حوالي 12 الف ضحية سنويا .

وقال برئيل ان هذا المشروع الذي تقدم به شرف كان يتطلب تمويلا حكوميا لكن قيادات الحزب الوطني الحاكم وقتها وبالأخص رجال الأعمال رفضوا المبادرة مضيفا ان شرف البالغ من العمر 59 عاما عاد الى حياته الاكاديمية كمهندس وعندما اندلعت الثورة الشعبية المصرية والمظاهرات في ميدان التحرير انضم اليها وطالب رحيل النظام .
نقلا عن الدستور

الجمعة، 4 مارس 2011

ساويرس حذرشفيق من الظهورمع الأسواني والمجلس العسكري اتخذ قرارالإقالة أثناء الحلقة

حصل الدستور الأصلي على كواليس الحلقة المثيرة من برنامج بلدنا بالمصري والتي شهدت معركة حقيقية في المنطق والنقاش بين الكاتب والأديب د.علاء الأسواني ود.أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، انتصر فيها الأول وكانت سببا في إقالة الثاني من منصبه.

وتقول التفاصيل أن أحمد شفيق هو الذي طلب من رجل الأعمال نجيب ساويرس مالك قناة أون تي في الظهور في القناة، وهو الطلب الذي وافق عليه ساويرس مشترطا وجود ممثلين للتيارت الأخرى، واقترح ساويرس ظهورعمرو حمزاوي ممثلا للشباب ود.أحمد كمال أبو المجد ممثلا للتيار الأكبر سنا، وهو ما وافق عليه شفيق، خاصة مع تأكيد ساويرس بأنه سيظهر في نفس الحلقة لإحداث توازن.

لكن مكتب أحمد شفيق عاود الاتصال مجددا بساويرس وقال شفيق أنه علم بأن كلا من الإعلامي الكبير حمدي قنديل والكاتب د.علاء الأسواني سيظهران في الفقرة التالية له في نفس البرنامج، وهو ما سيعطيهما الفرصة لأن يفندان ويهاجمان كل ماسيقوله في الفقرة الأولى، فأكد له ساويرس بأنه لن يسمح بالتشهير به مطلقا، إلا أن شفيق أصر على الظهور أيضا في فقرة الأسواني وقنديل، وحذره ساويرس من ذلك لثلاث مرات قائلا له بأنه لن يستطيع الصمود أمامهما وأنه سيخسر هذا اللقاء، إلا أن شفيق تمسك برأيه قائلا بأنه قادر على إدارة الحوار، فكان له ما أراد وظهر في الفقرة التي كانت إعلانا لنهاية مشواره السياسي القصير.

المثير أن قيادات بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة كانت تشاهد الحلقة على الهواء مباشرة، وتأكدت حينها من ضعف شخصية أحمد شفيق وعدم قدرته على إدارة الحوار، وافتقاده لأدوات الرجل السياسي، كما كشفت الحلقة عن حجم الغضب الشعبي الكبير نحوه، فصدر قرارا بإقالته من منصبه وتكليف د. عصام شرف لرئاسة الحكومة بدلا منه.

واللافت أن د.عصام شرف كان على رأس القائمة التي حددها شباب إئتلاف الثورة ودعمها د.محمد البرادعي وأبلغها في حوارات خاصة ومنفصلة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكانت القائمة تضم على الترتيب بعد شرف كل من د.أحمد جويلي ود.كمال الجنزوري، إلا أن المجلس الأعلى انحاز مباشرة للاختيار رقم واحد
المصدر: الدستور

جول يلغي التأشيرة بين مصر وتركيا ويؤكد: الشعب المصري ألهم الشعب التركي

التقى الرئيس التركي عبد الله جول أثناء زيارته لمصر بكل أطياف السياسي، وبدأ زيارته بلقاء المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتحدثا فيها عن سبل التعاون السياسي والاقتصادي بين مصر وتركيا في الفترة القادمة مؤكدا بأن تركيا ستدعم السياحة والاقتصاد في مصر، كما تحدث معه عن أهمية الديمقراطيىة في مصر قائلا: لاتخافوا من الديمقراطية لأنها الحل الأمثل لاستقرار مصر ولبناء البلد من جديد مثلما حدث في تركيا.

كما اجتمع جول بعدد السياسيين والنشطاء بينهم مرشد الإخوان د.محمد بديع والقيادي بالإخوان د.عصام العريان والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق ود.أيمن نور بالإضافة إلى جورج إسحق، والتقي بشكل منفصل مع د.محمد البرادعي، كما التقى بمجموعة من شباب إئتلاف الثورة، وهو اللقاء الذي طرح فيه أحد شباب الإئتلاف إسلام لطفي إلغاء التأشيرة بين مصر وتركيا، وهو الأمر الذي وافق عليه فورا جول داعيا أن تتخذ مصر نفس الموقف بالنسبة للقادمين من تركيا.

وقال جول للشباب أن الثورة المصرية ألهمت الشعب التركي وجعلته ينحنى للشعب المصري العظيم احتراما، داعيا إلى تعاون إقليمي بين مصر وتركيا وعدد من الدول العربية لمواجهة أي محاولات للسيطرة على المنطقة من أي قوى استعمارية.

نقلا عن الدستور

الرئيس المخلوع غض الطرف عنها لسنوات.. المخابرات العامة تفرج عن ملفات الفساد الخاصة برموز نظام مبارك وأصهاره

(المصريون): 03-03-2011

كشفت مصادر مطلعة لـ "المصريون" أن عددا كبيرا من ملفات الفساد التي أميط اللثام عنها مؤخرا أخرجها جهاز الأمن القومي بعد رحيل اللواء عمر سليمان، إثر تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة في 11 فبراير الماضي.
وقالت المصادر إن بعض الملفات قدمت بشكل مباشر إلى النائب العام، أو إلى جهاز الكسب غير المشروع من قبل الجهاز، والبعض الآخر سرب بشكل شخصي من اللواء عمر سليمان نفسه إلى أحد الصحفيين الذي تربطه به علاقة صداقة.
وأضافت إن جهاز الأمن القومي أعد خلال الفترة الماضية آلاف التقارير عن فساد رجال الأعمال ورموز النظام، قدمت صور منها إلى الرئيس المخلوع لكنه كان يحفظها ولا يأمر بالتحقيق فيها.
وأشارت إلى أن التقارير تناولت أيضا ملفات فساد أصهار مبارك، وأصهار أبنائه ايضا، لكنها كانت في النهاية تحفظ دون تحقيق.
وأكدت المصادر ذاتها وجود العديد من ملفات الفساد ضد رموز الحزب "الوطني" السابقين والحاليين سيتم الكشف عنها في غضون الأيام القادمة خاصة المتعلقة برشاوى قدمت من الشركات الفرنسية في مشروع مترو الانفاق.
وكشفت عن وجود العديد من ملفات الفساد الأخلاقي لشخصيات بارزة بالنظام السابق بينهم وزراء ورجال أعمال، ومسئولين كبار سابقون برئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى اتصالات مشبوهة بين عدد كبير من كبار رجال الأعمال وسفراء أجانب بالقاهرة.
وبحسب المصادر، فإن مراكز الدراسات التابعة لصالح جهاز المخابرات العامة قدمت العديد من التقارير التى تحذر من قرب لحظة انفجار الشارع المصري، بسبب مشروع توريث السلطة، وسيطرة جمال مبارك نجل الرئيس السابق ومجموعة من رجال الأعمال على الوضع بمصر، وما صاحب ذلك من وقائع فساد صارخ.

فتش عن المستفيد من الانفلات الامنى


على القماش | 03-03-2011

ما يرويه المواطنين من قصص ونماذج للانفلات الامنى الحالى ومن وقائع بلطجة وسرقة بالاكراه وخطف وتهيدات جنسية وغيرها من ابشع الجرائم تؤكد تماما عودة خطة فلول مبارك والحزب الوطنى ورجال الاعمال وتواطؤ قطاع من جهاز الشرطة خاصة قطاع امن الدولة ودولة المخبرين وامناء الشرطة والضباط المرضى بجنون العظمة ومن ضاعت مكاسبهم الشخصية على اعادة احداث هذا الفراغ الامنى بعد فشلهم فى المرة الاولى عند انسحابهم فور احداث ثورة يناير ليأتى الترحم على هذا القطاع من الشرطة وتنفيذ كل مطالبهم سواء المادية او النفسية من استعلاء وظلم الى اخر الصفات الكريهه التى كانوا يتعاملون بها مع المواطنين قبل الثورة وليتمكن لصوص رجال الاعمال من الافلات من المحاكمة وتعود السطوة لاذيال الحزب الخائن وبالطبع تجدر الملاحظة ان هناك قطاع من الشرطة لايرضون عن هذا الوضع وهم بالتعبير البلدى اولاد الناس ومن المنطقى ان تكون حدثت خلافات مع القطاع المريض وربما فضل بعضهم الاستقالة وبنفس المنطق يرفض الشرفاء من رجال الاعمال هذا المنطق الفوضوى

احداث الانفلات الامنى للاسف اصبحت تشمل كل المحافظات من اسوان حتى اسكندرية ومن مطروح حتى رفح وما يتردد عن حوادث يفوق كل تصور حتى لو كانت هناك بعض المبالغات كما ان الترويج لهذه الحوادث يفيد ايضا من يقفون ورائها

الامثلة لاحصر لها فى القاهرة روى مصور صحفى عن صعود مجموعة من البلطجية الى اتوبيس عام وسرقوا كل ركابه وما يحملونه من هواتف محمولة ومبالغ مالية وغيرها تحت تهديد السلاح

وفى حى الهرم بالجيزة من بدايته بمنطقة نصر الدين يجىء التراشق بالاسلحة البيضاء وحتى نهايته بالمريوطية بالاسلحة النارية وبالطبع يصاحب هذه الوقائع سرقات بالاكراه من خطف السلاسل وحقائب السيدات بل ومحاولات الخطف والتعدى بكل صوره

وفى طريق الاسكندرية روى صحفى عن استعانة صديق به بعد ان القى البلطجية بعرق خشب فى الطريق لايقاف سيارته وتم الاستيلاء عليها والاعتداء عليه بالضرب لمجرد نظراته نحوهم وتركوه شريدا حتى الصباح

وفى الاسكندرية نشرت الصحف عن سرقة المارة بالاكراه خاصة امام المولات وفى محطة مصر اى وسط المدينه فما الحال فى الاحياء النائية؟

وفى السويس صوت الاعيرة النارية ليلا لاينقطع بين البلطجية وتجار المخدرات على فرض النفوذ والسطوة على المواطنين

وفى القليوبية وسوهاج واسوان ومطروح وغيرهم من المحافظات نشرت الصحف عن مثل هذه الحوادث

وبالطبع بجانب هذا كله سرقة كنوز الاثار بالمتاحف والمقابر الاثرية الى درجة تحميل العديد من العربات بالاثار المسروقة

هذه صور قليلة من مئات الوقائع التى يرويها الناس فى كل مكان وهى لم تحدث طوال تاريخ مصر وربما لم نسمع عن مثلها فى دولة فى العالم سوى فى بعض فترات حرب العراق

ان مبادىء علم الاجرام والذى يدرسه طلاب الشرطه فى الفرقة الاولى تقول حتى تصل الى الجانى فى اى جريمة فتش عن المستفيد

والمنطق يقول ان المستفيد الاول من هذه الجرائم من سرقة وخطف وترويع ومن يقف وراء هؤلاء البلطجية الذين لايقلون خطرا عمن اطلق العادلى واتباعه سراحهم من السجون عقب احداث يناير

وهذا الخطر لايهدد المواطنين فحسب بل يهدد ايضا رجال الاعمال الشرفاء ويهدد كل وافد او سائح خاصة ان اول ما كان يميز مصر عن غيرها من سائر بلاد العالم هو الامان لان اهل مصر يتسمون بطبيعتهم الطيبة وهؤلا ء الخوارج لا يوجد وصف مناسب لهم الا انهم اولاد حرام وناسف لهذا التعبير الخارج الذى فرضته الوقائع

واذا كان من يقفون وراء احداث البلطجة يدفعونها دفعا لاستمرارها وفى الوقت نفسه يتبطأ قطاع من الشرطة حتى يستمر هذا الفراغ لتكون عودتهم بشروطهم هو المطلب والملاذ

فاننا نطالب بعودة التشكيلات الشعبية التى سبق ان تصدت بحزم لهؤلاء البلطجية وقيام مشاه من الجيش فى كافة الاحياء لتعويض انسحاب الشرطة ونطالب بتوقيع حد الحرابة الذى شرعه الله فى مثل هذه الحالات فليس من المعقول ان يتم الاعتداء على اختك او ابنتك او ترويعك وترويع اسرتك ولا يأتيك النوم من الفزع ثم تتحدث عن حقوق الانسان مع مثل هؤلاء الحثالة

واضافة الى هذا نطالب عند الكشف عن ان من يقف وراء اى بلطجى رجل اعمال ا و سياسى او فرد من الشرطة فضحه اعلاميا باسمه وصورته فى كافة وسائل الاعلام من صحف وفضائيات حتى يكون عبرة لغيره ان كان مثل هؤلاء لديهم احساس او يعتبروا

كهنة آمون .. متى يعتذرون ؟



د. حلمي محمد القاعود | 03-03-2011

كهنة آمون هم ألسنة الباطل التي تزين للفرعون كل أكاذيبه ونزواته ، وتضفي عليه قداسة لا يستحقها ، وهم دائما في خدمة الفرعون بدعوة ومن غير دعوة ، لا يعنيهم من يكون الفرعون ، ولا يهمهم سلوكه تجاه الشعب ، المهم أن يكونوا في الخدمة ، وأن تصل إليهم الخيرات والعطايا ، ليطعموا ، ويسمنوا ، ويمرحوا ، ويرفعوا أيديهم بالدعاء للفرعون الإله!

وكهنة فرعون لا يحتاجون إلى منهج خلقي أو ضمير ديني، أو حياء سلوكي ، فهم يملكون منطقا جدليا ، يستطيع أن يقلب الحق باطلا ، والباطل حقا ، وإذا أضفنا إلى ذلك ملكيتهم لصفاقة الوجه وسلاطة اللسان ، فتأكد أنهم سيقولون لك إنهم على صواب ، وغيرهم على خطأ ، ولا يجدون في ذلك غضاضة !

لقد ظل هؤلاء الكهنة وكثير منهم يعمل داخل الحظيرة الثقافية التي أنشأها الوزير الفاسد ، أو الإمبراطورية الإعلامية التي صنعها الرائد موافي ونماها مندوب المبيعات ، أو الصحف الحكومية التي سيطر عليها المنافقون الأفاقون ؛ يشيدون بالفرعون وأذنابه وهامان وجنوده ، وحين يصرخ الناس من القهر والفقر والظلم والرعب الذي تصنعه أجهزة القمع ، يحدثوننا عن المشككين ، والقلة المندسة ، والمتطرفين والإرهابيين والظلاميين والأصوليين والأمن العام والأمن الزراعي والأمن الثقافي ، وصارت فزاعة الأمن تملأ أفق الحياة في مصر إذا أراد أحد أن يواجه الطغيان ، أو يقف ضد طوفان الأكاذيب والتضليل ، ثم يركز الكهنة على هجاء الإسلام وتشويهه ،ووصمه بأقبح صفات عرفتها البشرية مثل الظلام والإرهاب والتخلف استجابة لما يريده الفرعون ..

فجأة ينقلب كهنة آمون بعد سقوط الفرعون وهامان وجنوده ، ويتحولون بسرعة البرق إلى ثوريين ومناضلين ، وقادة للإصلاح ، ويبحث بعضهم في أرشيفه النفاقي السلولي ؛ عن كلمة نقد باهتة لخفير مزلقان ، أو جملة احتجاج على تأخير قطار ، أو فقرة تضامن مع بعض العمال الذين تم تحويلهم إلى المعاش المبكر ، ليثبت أنه عارض الفرعون في أثناء حكمه ، وأنه سبق أن حذر من الفساد والعناد ، وأنه كان يتوقع مصيره الذي انتهى إليه ، إلى غير ذلك من ادعاءات نفاقية سلولية ، يدحضها ذلك الحجم الكبير الضخم من الثروات الحرام التي اغترفوها من أموال الشعب البائس الفقير ؛ مقابل مدائحهم غير العصماء التي أنشدوها على مسامع الفرعون وأتباعه ، ومقالاتهم الألحفة التي دبجوها على صفحات الصحف الكاذبة ، أو في برامجهم السطحية على شاشات التلفزة الرائدة في التدليس والتضليل !

تحت ضغط الشرفاء من الكتاب والصحفيين ، اضطرت إحدى الصحف الكبرى ، أن تعترف بهذا النفاق السلولي ، وأن تعتذر للشعب المصري عما اقترفته من تزييف للحقائق ، ومن التغطيات الكاذبة لما يجري على أرض الوطن المستباح .

ولم تجد الجريدة الكبرى حرجا في أن تعزو أخطاءها وخطاياها إلى لحظات التحول المهمة في تاريخ الشعوب التي تجعل بعض الناس يفقد اتزانه‏ ، وأحيانا أخري يفقد الرؤية والبصيرة‏ ، مع أنها تعرف أن الحلال بيّن والحرام بيّن ، ثم تستدرك شيئا من مكابرتها حين تعترف أنها عندما اندلعت ثورة شباب‏25‏ يناير لم تتمكن في لحظات التحول الأولي من فهم رسالة التغيير الهادرة‏ !

إن جريمة التزييف والتضليل والتدليس والكذب على الله والناس ، ليست مرتبطة بثورة 25 يناير ، ولكنها مرتبطة بثلاثين عاما خلت من الاستبداد والإجرام والاستكبار ، كان فيها كهنة آمون بالجريدة المذكورة ، يقلبون الحق باطلا ، والباطل حقا ، وكانوا يفترون على الله والناس ، ويتنافسون في الهجوم على الإسلام وأهله ، وتشويه الشرفاء والأطهار ، وأرشيفهم لا يكذب !

محاولات التبرير أو التسويغ للمواقف النفاقية السلولية لم تكن مقنعة لمن لديه ذرة عقل ، فهم مثلا يقولون : إن جميع الكيانات الكبرى المستقرة في مصر يحدث فيها صراع في الرؤى‏ ، وخلاف أشد بشأن السبيل الأمثل لمعالجة لحظة فريدة نادرة في تاريخ الأمة المصرية‏ ، وهذا الكلام يمكن أن يكون صحيحا لو أن المسالة تتعلق بالتفسير والتحليل ، أما نقل الأخبار الذي يقتضي الصدق والدقة والأمانة ، فالمسألة مختلفة ،ولا تتعلق بصراع أو خلاف في الرؤى والتصورات ، ولكنها محاولات التدليس على القارئ الذي كان ينتظر اعتذارا عن جرائم حقيقية ارتكبت ضد الشعب المصري على مدى ثلاثين عاما لحساب الفرعون وهامان وجنودهما .‏ ومن ثم فإن الحديث عن صراع يتجاوز الاستقرار والتغيير ‏إلى صراع أشد بشأن رؤية عصرية تنتمي إلي الزمن الجديد ، وأخري كانت تتمسك بعصر يمضي ونظام يتحلل وبناء يسقط‏ ؛ هو حديث بائس لا يقنع أحدا ، وإن جميع الناس يعلمون أن المسألة ليس فيها صراع بقدر ما كانت ولاء لنظام بائد كان يمنح عطاياه لمن يعبده ويبرر جرائمه واستبداده وتخلفه وخدمته للعدو الصهيوني الاستعماري وارتماءه في أحضان الولايات المتحدة مصاصة دماء الشعوب والبشر.

وإذا كانت الجريدة الكبرى تزعم أنها بفعل ثورة الشباب والتحام الشعب بها من الخارج ، وضغوط القوي الحية داخلها تمكنت من أن تعود لمالكها الحقيقي وهو الشعب المصري‏ ، وأنها تتقدم باعتذار واجب إلي الشعب المصري الأصيل عن كل انحياز للنظام الفاسد‏ ، وتتعهد بأن تنحاز دوما إلي مطالبه المشروعة‏ ، وأن تظل ضمير الأمة‏ ، كما تسجل اعتزازها بكل الدماء الطاهرة التي قهرت قوي التخلف والقهر‏، وترجو أن تصفح عنها أسر الشهداء الذين قدموا حياتهم حتى يعيش هذا الوطن مرفوع الرأس موفور الكرامة‏.‏ . فإن هذا الزعم أو ذلك الاعتذار المختلط برجاء الصفح ، قد سقط على مذبح المنهج التحريضي الرخيص الذي ما زال يستخدم التيار الإسلامي فزاعة يخيف بها الأمة ، ويغازل النظام البائد ، وسادته في الغرب الاستعماري ، واستكتاب المنافقين الأفاقين الكذبة ، الذين يلعنون الإسلام صباح مساء تحت مسميات التنوير والحداثة والتقدم ، ورفض الظلامية والتطرف والإرهاب !.

إن كهنة آمون حين يأخذون من بعض الحوادث المختلقة التي قيل إنها جرت في ميدان التحرير ذريعة لاستعادة الاستبداد ومنهجه الدموي ضد الشعب ، ثم ينطلقون من هذه الحوادث غير الصحيحة ؛ ويطوعونها لرؤيتهم الإقصائية ، فإن اعتذارهم يبدو كلاما فارغا ، ورجاءهم في الصفح يبدو حيلة بالية ليواصلوا وجودهم النفاقي السلولي الذي يبرزهم كأنهم ما زالوا يعملون مخبرين في النظام.

إن التركيز على دور الإسلاميين في الثورة ، والتقليل منه ، واتهامهم أنهم يريدون خطفها أو سرقتها أو نشلها أو الاستيلاء عليها ؛ حسب وصف مخبر يتعاطي الكتابة الحرام ، والإلحاح على صلاة الجمعة التي يعدها الكتاب المخبرون شيئا مرعبا وطقسا اجتماعيا ، وخطبة الشيخ الجليل يوسف القرضاوي ، واتهامه أنه نحى عن المنصة في الميدان شابا من شباب الفيس بوك ، وأن المنصة كانت محل تنازع بين الإخوان والسلفيين ، مع اتهام الكتاب المتحولين ذوي الأصول اليسارية ؛ بأنهم " تأخونوا " أي انتموا إلى الإخوان المسلمين (؟) وغير ذلك من ترهات ؛ فيه ما يدل على كراهية سوداء يكنها كهنة آمون في أعماقهم للإسلام والمسلمين وليس لهذه الجماعة أو تلك ، مع استمرار خدمتهم للنظام السابق الذي كان يتيح لهم الاغتراف من مال الشعب البائس التعيس بغير حق ، وهم غير المؤهلين علميا وأدبيا وثقافيا للمناصب والأماكن التي احتلوها في ظل النظام الهالك .

ما الذي يزعج الكهنة من صلاة القرضاوي في ميدان الشهداء ؟ وهل هذا العالم الجليل الذي تصدى للطغيان منذ شبابه ، وحمل مصر بين جنباته ، وهو يدعو إلى دين الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، وكان عبر الجزيرة يشد أزر الشعب المصري في أثناء الثورة ، ويعزز صموده ضد النظام الظالم ، يستحق من كهنة الحظيرة هذا الهجوم الرخيص والادعاء بالباطل أنه أنزل شابا من المنصة ، مع ثبوت فرية هذه الحكاية من بدايتها ، ونفي الشيخ لها ؟

إن الكهنة المخبرين ، وخاصة مرتزقتهم يريدون للأمة أن تتخلى عن إسلامها ، وتتحول إلى تابع ذليل للغرب بلا هوية ولا قيمة ولا كرامة ولا استقلال ، وفي الوقت نفسه يحلبون خيراتها لحسابهم وحساب سادتهم .. وقل لي بالله عليك : ما معنى أن يتكتل الكهنة حول المادة الثانية للدستور من أجل إلغائها وفقا لما يريده قادة التمرد في الكنيسة المصرية ؛ لدرجة مهاجمة المستشار الفاضل طارق البشري رئيس لجنة تعديل الدستور، ومعايرته أنه كان شيوعيا قبل خمسين عاما ، مع ترك كل القضايا التي قامت الثورة لمواجهتها من فساد ورشوة ومحسوبية وقتل للأبرياء وتعذيبهم وحرمان الوطن من الحرية والكرامة؟

إلى هذا الحد يا كهنة آمون تكرهون الإسلام ؟ متى تعتذرون للأمة اعتذارا حقيقيا؟

إن مصيركم هو مصير آمون ، وفرعون آمون ، وهامان آمون ؛إن شاء الله تعالى !


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger