السبت، 28 يناير 2012

كشف العامليين فى المصرية للأتصالات خلال اعتصامهم عن العمل بقائمة مرتبات كبار الموظفين التى حصلت بوابة الفجر على نسخة منها ، مهددين ادارة الشركة بفتح جميع ملفات الفساد المتفشية من مجلس الادارة مطالبين بحلة فضلا عن حل اللجنة النقابية للعاملين بالمصرية للاتصالات وإعادة هيكلة الأجور

الخميس، 26 يناير 2012

شهداء القوات الجوية فى النظام الفاسد


  • اللى انت حضرتك ما تعرفوش ان الطائرات اللى بيدربو عليها ناقصة حاجات مهمة فى القيادة فبيتم تفجيرها فى الجو ويظهر انه خطأ الطيار والحاجات ده اسباب فنية جاية من امريكا ناقصة والحكومة الفاسدة بتستوردها وهى عارفة كل حاجة وكمان ماتنساش ال 33 طيار انفجرت بهم الطيارة فى امريكا انت ناسى ولا ايه
see all

All Comments (3)

ahlamelbadri
500 characters remaining
Create a video response or 
  • شباب كتير استشهدوا في فبراير 2009 طب ايه السبب
  • الى صا حب هذا الفيديو اتقى الله ايه علاقة الشهداء بفساد النظام لاتنسى ان مبارك هو من اسس القوات الجوية بعد تدميرها فى النكسة وهؤلاء هم شهداء فى التدريبات مما يدل على شراسة وقوة التدريبات وان قيادة القوات الجوية تهتم جيدا  بوصول الطيارين الى مستوى عال من الخبرة والمهارة وهذا لن يحدث بدون خسائر اتقى الله فيما تقول

قراءة في الجريمة و العقاب

cialis in our pharmacy

24 يناير 2012 كتبت بواسطة Al Harbi Abdulaziz
http://images.barnesandnoble.com/images/9510000/9514822.jpg
الجريمة و العقاب | 590 صفحة . من دار الحرف العربي .. ترجمة رحاب عكاوي
أعتقد من الصعب ان تتحدث و تصف روعة هذا العمل الأدبي و الذي أعده من أفضل ما قرأت حتى الأن .. الجريمة و العقاب ليست مجرد عمل روائي راقي بل ملحمة روسية تدخلك في صراعات نفسية معقدة لترى من خلالها عالم غريب , عالم تستشعر من خلاله حلكة الإنسانية بأبشع صورها ان جاز التعبير.
فالكاتب هنا يتطرق الى نقطة الجريمة و ارتباطها الوثيق بالمشاكل التي يعايشها المجتمع فتراه يقسم الناس الى صنفين : صنف مقهور عانى من الام الفقر و العوز ما عانى و صنف تراه متنعم بالخيرات حتى طغى و تجبر , و بذلك قام فيودور بتهيأة الجو لبروز إحدى النظريات التي تلعب محوراً اساسياً في عمله الفني و التي تنص على أن الناس مقسمة الى نوعين .. نوع عادي لا يحق لهم التعدي و يجب ان يعيشو مطيعين , و نوع اخر غير عادي او نابوليوني كما وصف في احدى المقاطع يحق لهم التجبر و تخطي القانون بلا عقاب او حساب.
دوستويفسكي قدم لنا شخصية قد فقدت الشيء الكثير و وصلت الى مرحلة الـ لانهاية فتراه يتحدى و يجابه ما يعترض طريقه دون ان يلقي لها بالاً و مما ساعده على ذلك مجتمعه الكائن فيه فعندما يرى ما وصلت به احوال المعدمين و بيع بعض الفتيات لأنفسهم لتسد به حاجة اهاليهم يزداد إصراراً لتنفيذ جريمته التي تقول انه من حيث المبدأ سوف يقتل شخصاً كان مضراً ليستفيد من امواله ليسعد من كان معدوماً.

في الواقع يا سيدي العزيز , الفقر ليس عيباً كما ان الادمان ليس رذيلة ايضاً , لكن العوز يا سيدي , نعم العوز , عيب دون شك ! لانك في الفقر تستطيع الحفاظ على نبل شعورك المرهف , لكنما في العوز لم يتوصل احد على الابقاء على كرامته !
الحديث يطول عن ما تحتويه الرواية من حوارات لكن حوار السكير مارميلادوف مع بطل الرواية في بداية الأمر كان من المقاطع التي تركت في نفسي تأثيراً عميقاً , لأنه يمثل البؤس و سوء الحال خير تمثيل , فتعيش في هذا الفصل حياة لم تختبرها عندما يبدأ السكير بوصف حالة عائلته المسكينة و كيف أن زوجته كانت فيما مضى تعد من النبلاء بينما الأن قد وصلت بها الفاقة الى درجة لم تتخيلها مطلقاً حتى أن ابنة هذا السكير باعت روحها و شرفها لتؤمن لهم قوت يومهم.
ايضاً حوارات بطل الرواية راسكولينكوف مع نفسه و مع صديقه رازومخين و اخته دونيا و لا ننسى صديقته التي دخلت حياته بشكل غريب سونيا مارميلادوفا ما هي الا حوارات ممتعة يتجلى فيها الكثير من الامور .. غير ان حواراته الثلاث مع قاضي التحقيق بورفيري بيتروفيتش ستصعقك من قوة ما تحمل من تعابير و تحليلات نفسية ليس لها مثيل.

اذا كنت خائفا منذ الآن بهذا الشكل .. فكيف ستكون حالتي اذا جئت يوما ما فعلا اواجه الصعاب واقرر ان انفذ مشروعي
الجريمة و العقاب ما هي الا معترك نفسي تنقل القارئ من المشاكل المالية التي هي إحدى اسباب انحلال المجتمع الى القتل لغايات اسمى و انفع و تنهيه بخاتمة عظيمة لكتاب يحمل بين طياته كثيراً من مشاعر البؤس و الألم و معاني التضحية.
بكل بساطة .. كتاب يستحق القراءة.

الثلاثاء، 24 يناير 2012

الألمانيات يكافحن من أجل لقب "مايسترو" ويرفضن الكوته

نقلا عن دوتشه فيله
 

اعتدنا أن نرى في ألمانيا سيدات أعمال أو محاميات أو طبيبات على سبيل المثال، إلا أننا بالكاد نرى سيدة تقود أوركسترا. فرغم وجود 76 دار أوبرا في ألمانيا، إلا أن أربع دور فقط تديرها سيدة، في ظل هيمنة الرجال على هذا المجال.

 

 يبقى احتلال المرأة لمراكز قيادية في دور الأوبرا الألمانية بشكل عام أمراً استثنائياً، باستثناء قلة، مثل أولريكه هيسلر، مديرة أوبرا دريسدن، وأندريا موزيس، مديرة أوبرا شتوتغارت. ولا يختلف الأمر كثيراً عن السيدات اللواتي نجحن في الوصول إلى منصب "مايسترو" في ألمانيا، فهن قليلات جداً، مثل روملي بفوند، التي تقود أوركسترا مسرح ميكلنبورغ القومي، وكاثرين روكفارد من لوس أنجيليس، التي تتولى منذ عام 2006 قيادة أوركسترا مسرح ماينز القومي، والأسترالية سيمون يونغ، التي تتولى إدارة دار الأوبرا في هامبورغ، والأمريكية كارين كامينسيك، مديرة دار أوبرا هانوفر.

مهمة شاقة ليست للنساء

ولا تعتبر وظيفة "المايسترو"، أو قائد الأوركسترا، سهلة، إذ يقع على عاتقه مسؤولية تشجيع حوالي 120 موسيقياً محترفاً، أغلبهم من الرجال. كما أنها مرهقة للغاية لعضلات الظهر، إلا أنها تبقى مهنة تمنح لصاحبها السلطة. وتقول قائدة الأوركسترا الحسناء "آنو تالي" المنحدرة من إستونيا، التي تلقب بـ"أبو الهول ذي العينين الزرقاويتن"، تعليقاً على ندرة قائدات الأوركسترا في ألمانيا: "إنها ليست مهنة لكل السيدات بالضرورة، إذ يتحتم عليهن السفر بشكل مستمر، والبقاء بعيدات عن أسرهن طوال الوقت".


بالمقارنة مع ألمانيا، فإن عدد قائدات الأوركسترا في الولايات المتحدة أكثر، وهناك تم "تأنيث" هذه المهنة مبكراً. ومن أشهرهن هناك ساره كالدويل، التي توفيت عام 2006 عن عمر ناهز 82 عاماً. وهذا قد يفسر كون ثلاث من أربع مديرات لدور الأوبرا في ألمانيا أجنبيات. وربما إذا كان الحكم على كفاءة "المايسترو" يتم بشكل موضوعي، قد يساعد ذلك على اختراق المرأة لهذا المجال بشكل أكبر.

ونادراً ما يحكم على أداء قائدات أوركسترا شهيرات، مثل إيمانويل هايم أو سوزانه مالكي أو كونستانيا غوزري، بالقول إنهن قدمن أداءً جيداً رغم كونهن سيدات! وبالرغم من ذلك يرفض الكثير من قائدات الأوركسترا الشهيرات تخصيص "كوته" محددة للنساء، إذ ترى آنو تالي، على سبيل المثال، أن الناجح يفرض نفسه بنفسه، وأنها مسألة وقت فقط حتى يتعود الناس على رؤية سيدات أكثر في هذا المضمار.

Locations of Site Visitors
Powered By Blogger