الجمعة، 15 يوليو 2011

Wire Art Jewelry Workshop with Sharilyn Miller

http://www.interweavestore.com/Beading-Jewelry/Books/Wire-Art-Jewelry-Worksho....

No wire art jewelry experience? No Problem! Discover all you will need to know to start creating stunning wire art jewelry with Wire Art Jewelry Workshop. Bestselling author and designer Sharilyn Miller offers step-by-step instruction plus a bonus DVD to help you learn to make stunning wire art jewelry like a true artisan.

Wire Art Jewelry Workshop is a comprehensive guide filled with the basic building blocks for creating wire art jewelry. From cleaning, straightening, twisting, and coiling to cage beads, heart-shaped ear wires, headpins, and bead connectors, Wire Art Jewelry Workshop gives you all the expert tips on creating solid findings and custom components. Jewelry artists will learn to combine these components into 16 original wire bracelet, earring, and necklace designs. Plus, each project can be made with a variety of wires from classic silver or cost-effective copper so you can customize each piece to your style and budget. You'll be making stylish new wearable art jewelry in no time!

Sharilyn also offers detailed instruction the whole way from plain wire to finished piece so you'll be sure not to miss a single loop, twist, or bend. Make sure to check out the bonus DVD featuring Sharilyn's signature tips and tricks designed for all skill levels to improve their craftsmanship and strengthen their techniques. Wire Art Jewelry Workshop offers everything you need to get started creating beautiful one-of-a-kind jewelry and having fun making it.

الخميس، 14 يوليو 2011

النضال "اللذيذ" !!



جمال سلطان (المصريون) 14-07-2011

أمس أعلنت جماعة 6 أبريل عن أنها أعدت قائمة بالوزراء الذين سيتم تعيينهم في الحكومة الجديدة ، كما أعلن متحدث باسمها ، أنهم أعدوا أيضا قائمة بأسماء المحافظين من أجل تقديمها إلى الدكتور عصام شرف ليصدر قرارا بتعيينهم في الحركة الجديدة للمحافظين ، ولكن تصريحات تنظيم 6 أبريل لم تؤكد ما إذا كان على الدكتور عصام شرف أن يرسل القائمة بعد تجهيزها إلى منسق التنظيم من أجل أن يصدر قرارا نهائيا باعتمادها ، بوصفه قائما مقام رئيس الجمهورية الشاغر منصبه ، .. هذا المشهد العبثي المثير ربما يلخص لنا صورة "الخيال" الذي يعشش في رؤوس عديدة في مصر الآن .

أحمد ماهر مؤسس تلك الحركة ورئيسها أو منسقها ، هو موظف في إحدى شركات ممدوح حمزة ، وزيادة في احتضانه منحه ممدوح حمزة فيلا في الدقي يدير من خلالها شؤون حركته التي تقمص من خلالها دور المنسق العام لجمهورية مصر العربية ، ولذلك حرصت الحركة على إعلان اسم "ممدوح حمزة" صاحب الدكان كرئيس للوزراء قبل عدة أيام ، وحمزة المشهور بالرعونة وضيق الأفق السياسي يخضع لتوجيهات كاملة من الناشط الناصري جمال فهمي ، لأن حمزة يتميز بالحمق السياسي وضعف الخبرة وسوء التصرف في الشأن العام ، وهو مهووس بنظرية أنه يستطيع أن يشتري أي شخص بفلوسه ، ومشهورة قصته عندما اختلف مع بعض النشطاء عند المنصة في ميدان التحرير فصرخ في الجميع "المنصة دي بفلوسي" ، وجمال فهمي هو الذي أقنعه بدور للناشطة الناصرية تهاني الجبالي ، وهي إحدى المحاميات المدللات لدى "الهانم" سوزان مبارك وهي التي اختارتها بالاسم لتعيينها في المحكمة الدستورية .

وممدوح حمزة يعيش حال "فصام" مع النظام السابق ، فهو يبدي التنافر معه سياسيا ، لكنه يدرك أنه ينتمي بولائه الاقتصادي كاملا لمنظومة مبارك الفاسدة ، وبعض شظايا الاتهام بالفساد تقترب منه حاليا ، وأحد شركائه الرئيسيين تم التحفظ على أمواله ومنعه من التصرف على خلفية اتهامات بالفساد ، ولذلك يحاول حمزة البحث عن مخرج للعديد من وزراء البيزنس في عصر مبارك من أجل إخراجهم من السجن ووقف محاكمتهم ، وقد صرح علنا بأنه يطالب بالإفراج عن زهير جرانه وأحمد المغربي ـ بالاسم ـ وآخرين من وزراء البيزنس ـ لم يسمهم ـ على أن يعيدوا الأموال التي انتهبوها ، بل وطالب بإعادة الاعتبار لهم بما يتيح لهم التوسع في "بيزنس" جديد والحصول على أموال جديدة من البنوك الوطنية بدعوى فتح فرص عمل أمام الشباب المصري .

كما أن حمزة يستلهم الكثير من توجهاته وقراراته من شخصية غامضة تدعى "رانيا الخولي" ، وهي من أصول مصرية وتتحرك بشكل منتظم بين فيينا ودبي والقاهرة ، وتملك تأثيرا ساحرا على ممدوح حمزة لا يعرف سببه بالضبط ، وتمثل رانيا أحد البوابات الرئيسية لتسويق عدد من النشطاء على مؤسسات أوربية وتسهيل عملية التمويل ، كما أنه من المعروف أن "سالي توما" الناشطة القيادية في الحركة واعتصام التحرير تعمل لدى نجيب ساويرس ، أما أبوها "شركس" فهو يعمل في إحدى شركات ممدوح حمزة ، وأما الشاعر "الغضنفر" الذي يفتخر بأنه "حشاش" فقد تم الإنعام عليه بتوظيف ابنتيه الناشطتين لدى نجيب سايروس دون أن يقوما بأي عمل محدد .

وأما الدكتور محمد البرادعي فهو الذي يهيمن على البوابة الرئيسية للتمويل الأجنبي ، كما يمثل بوابة أساسية لتسويق نشطاء على مؤسسات أوربية وأمريكية حتى أنه أصبح من الدارج أسبوعيا أن تجد عشرات النشطاء إما ذاهبون إلى فيينا أو باريس أو أمستردام أو فرانكفورت أو واشنطن وإما عائدون من هناك ، والحقيقة أن هذه "السبوبة" أصبحت جذابة للغاية لعدد من الشباب هم في واقع الأمر عاطلون عن العمل ، والشرط فيها سهل جدا ، أن يتشكل فريق عمل من عدد من الأشخاص لا يقلون عن خمسة ، ويعلنون "ائتلافا" بأي اسم يختارونه ، ولذلك توالدت الائتلافات الغريبة خلال شهرين فقط بما يتجاوز أربعمائة ائتلاف حتى الآن ، معظمها يتراوح عدد أعضائه بين خمسة أشخاص إلى عشرة أي أنها مجرد لافتات بلا أي مضمون واقعي حقيقي ، وقد أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة أن "أربعين مليون" دولار تم دفعها لمنظمات وائتلافات مصرية خلال الفترة الأخيرة بعد الثورة ، إلا أن مصادر أخرى تقول أن الرقم أكبر من ذلك بكثير ويصل إلى مائتي مليون دولار ، وما زالت السفارة الأمريكية ترفض الكشف عن أسماء أو قوائم الائتلافات والشخصيات التي حصلت على هذه الأموال والحيثية التي حصلوا عليها بها .

والبرادعي لا يملك كوادر ، لذلك اجتمعت لديه المتناقضات ، فرغم أن البرادعي ليبرالي إلا أن أبرز قيادات حركته شيوعيون أقحاح ، واليسار المصري يعاني من ضيق ذات اليد ، لذلك اجتمع قسم كبير منهم عند تنظيم البرادعي من أجل "كعكعة" التمويل الخارجي ، وبعضهم يستظل بمال ممدوح حمزة ، وتخدم على البرادعي قناة "التحرير" التي لا يعرف حتى الآن مصادر تمويلها ، كما أن أبرز مقدمي البرامج فيها : إبراهيم عيسى ومحمود سعد ، لا يكشفان أبدا عن قيمة العقد الذي يرتبطان به مع القناة ، وإن كانت مصادر القناة حددت راتب إبراهيم عيسى السنوي بثلاثة ملايين جنيه ، وأما محمود سعد فراتبه أربعة ملايين ، والقناة بشكل عام تمثل أحد أذرع محمد البرادعي ضد القوات المسلحة والإسلاميين بشكل خاص ، والمثير للدهشة أن إبراهيم عيسى لم يكتف فقط بتسويق البرادعي والهجوم على خصومه السياسيين والسخرية من القوات المسلحة بل يوجه صحفيي جريدته هو وإبراهيم المعلم "التحرير" للذهاب بانتظام إلى ميدان التحرير من أجل دعم المعتصمين وتوجيههم وتوزيع اللافتات وصياغتها .

وبمناسبة الفضائيات التي تتوالد الآن مثل الأرانب ، فتبرز فضائية مملوكة لرجل أعمال نشط في مجال الاستثمار العقاري وهو أحد أبرز ممولي الحزب الوطني المنحل وصديق حميم لأحمد عز وأحمد فتحي سرور وتم ترتيب القناة بمعرفة مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم وصديقه الحميم وشيخه خيري رمضان ومعهم لميس الحديدي وعادل حمودة ، وكنوع من غسيل السمعة تم ضم اسم داعية شاب معروف ، وانتفخت أوداج خطيب مسجد عمر مكرم بثلاثين ألف جنيه شهريا من القناة مقابل برنامج شكلي فراح يهرف في الميدان كل جمعة بالمزايدات الجنونية المتمسحة في الدين للتخديم على رسالة القناة ، وقناة أخرى يملكها زوج مذيعة دريم الشهيرة "منى الشاذلي" لا يكشف حتى الآن عن شركائه فيها ، لأن الأموال التي تم ضخها في تلك القناة فوق التصور ، حتى أن تكاليف الدعاية والتسويق لها قبل انطلاقها تجاوزت أربعين مليون جنيه ، بما يعني أن تكلفة التشغيل لن تقل عن مائة وعشرين مليون جنيه ، وطاقته المالية لا تتيح له ذلك ، والرجل معروف بأنه من المقربين من رموز الوطني والمدافعين عنه ، وبشكل عام فجميع القنوات الفضائية المصرية الخاصة العاملة الآن مملوكة لرجال أعمال من منظومة عصر فساد مبارك وحزبه وأنجاله .

وهناك صحف تتلقى قسما من المعونة الأمريكية بشكل منتظم ، مثل صحيفة الشروق التي تقوم بدور بارز في التهييج ضد المجلس العسكري والاستحقاق الدستوري ، وأتمنى أن يمتلك "هاني شكر الله" الشجاعة لكي يعلن للرأي العام عن المبلغ بالضبط الذي يتم ضخه في شرايين الصحيفة من المال الأمريكي وما هي أهم بنود "البروتوكول" الحاكم لهذه المعونة ، وكان نجيب ساويرس قد نجح مؤخرا في احتواء رئيس تحرير الصحيفة عمرو خفاجي ، فمنحه ستين ألف جنيه شهريا مقابل برنامج في قناته "أون تي في" ، رغم أنها تعاني خسائر مزمنة ، وهناك أموال أخرى غامضة يصعب فهم مصادرها مثل الأموال الطائلة التي يدفعها بانتظام موظف كبير في فندق "سونستا" لحشد مئات الأقباط إلى ميدان التحرير والدفع نقدا مائتي جنيه في اليوم .

أطلت عليكم ، فالخريطة متسعة ، وربما عدنا إليها في محطة أخرى ...

اطمئنوا,, حتما لن ينجحوا



د. حسن الحيوان 14-07-2011

هناك مراكز قوى ماليه واعلاميه مدعومه من الغرب لاعاقة التحول الديمقراطى بمصر ..نحن امام تيارين,, الاول وطنى(مسلم أو مسيحى)مع الاراده الشعبيه وتلاحم الجيش والشعب وتفعيل نتيجة الاستفتاء باجراء الانتخابات البرلمانيه بأسرع ما يمكن مع الحفاظ على عجلة العمل ومصالح المواطن اليوميه ..التيار الثانى,,غيرالوطنى (مسلم أو مسيحى) ضد كل ذلك ويعمل على تنحية المجلس العسكرى لحساب مجلس رئاسى تابع للهيمنه الغربيه العلمانيه ويعمل لاعاقة الامن و الاقتصاد يغلق مجمع التحرير ويقطع الطرق السريعه ويهدد باغلاق قناة السويس ويدعو للاعتصام المدنى متحديا حركة الحياه الطبيعيه.

-هؤلاء ربائب النظام السابق,رموز التيار الثانى لن ينجحوا,, لماذا ؟؟

- الاعتصام المدنى ضد المصلحه الوطنيه لدرجة أننا لم نقم به أيام مبارك فهل يعقل الان بسبب عدم الر ضى الكامل عن أداء الجيش والحكومه!!!

- نتحدى وجود أى بديل للجيش لتولى سلطة الفتره الانتقاليه, الجيش الذى دفع مصر بعيدا عن أوضاع كارثيه مثل مايحدث فى ليبيا واليمن.

-المطالبه بمجلس رئاسى أو الدستور أولا كلام غير منطقى ويستهدف التشتيت فقط ,فبدون برلمان حر يمثل الشعب كيف يتفق 80 مليون على أعضاء هذا المجلس الخمسه أو التسعه مثلا ؟؟وكيف نصل لتحديد أعضاء الجمعيه التأسيسيه التى تتولى عمل وصياغة الدستور الجديد؟؟دور الشعب بدون برلمان سيكون صفر ودور الاعلام والهيمنه العلمانيه سيكون هو المسيطر على توجيه كل الامور وهو المطلوب لهؤلاء,

-مطالبة الحكومه بأى قرارات مصيريه أمنيه او اقتصاديه أمر يستهدف زعزعة الثقه بين الجيش والحكومه من ناحيه وبين الشعب من ناحية أخرى,البدهى أنها حكومه انتقاليه تتولى قرارات أزمه وقرارات تشغيليه ولا تتولى قرارات بنيويه تأسيسيه استراتيجيه لانها ليست حكومه منتخبه,هذه الحكومه استطاعت تسيير السفينه ونتمنى أن نصل لبر الامان بالانتخابات البرلمانيه,استطاعت انتظام المدارس والجامعات حتى الامتحانات واستمرار دورى كرة القدم الذى يعتبر اختبار أمنى شديد واجمالا لم يحدث تدهور امنى ولا اقتصادى كما كان متوقعا بعد أى ثوره شعبيه فضلا عن الايجابيه فى ملفات حصار غزه ومياه نهر النيل,هناك بعض التقصير لكن النتيجه مقبوله بكل المقاييس والاوضاع الامنيه والاقتصاديه فى تحسن تدريجى لكنهم يسوقون للعكس من خلال كل وسائل الاعلام التى يمتلكونها.

-حتما لن ينجحوا ونتحداهم أن يقوموا بالدعوى للاعتصام المدنى,لن يستجيب لهم الا اتباعهم المنتفعين لان المسافه بين هؤلاء الرموز وبين الشعب شاسعه جدا وهى نفس المسافه بين الاعلام وبين واقع المجتمع ولقد وجهت الدعوى متحديا لبعضهم بالتقدم لاى انتخابات حره خارج نطاق أسرتهم الصغيره أو مؤسساتهم التى يمتلكونها مثل البرلمان الشورى النقابات المحليات النوادى الرياضيه أى اتحادات أو هيئات!! انهم ينشطون فقط من خلال الاعلام.

-حتما لن ينجحوا لانهم ضد الحريه وضدالهويه الحضاريه للشعب, ضد الحريه لانهم ضدالجيش الذى ينحاز لارادة الشعب ولانهم ضد نتيجة الاستفتاء الحر الذى أقره الشعب,وهم ضد الهويه الشعبيه لانهم يهاجمون الاسلام والتيار الاسلامى الملتزم بالاداء الديمقراطى والذى يمثل هوية الشعب,,, التكامل والتلازم وثيق جدا بين الحريه والتى لابد ان ينتج عنها الاختيار الشعبى الحر للهويه الحضاريه,الشعب يريدها اسلاميه وهم يريدونها علمانيه.

-مصر ذات الثقل الاستراتيجى والحضارى تستطيع بالحريه والهويه الشعبيه اعادة موازين القوى الاقليميه والعالميه للاوضاع الطبيعيه الحضاريه بدلا من الازدواجيه والعنصريه,ثورة مصر ليست بالبساطه حتى تنتظر قوى الهيمنه الغربيه العلمانيه نتيجتها دون تدخل مباشر من خلال أتباعهم لاعاقة تحول مصر للحريه والهويه الشعبيه,حتى لانستطيع بناء نهضه واستقلاليه فى مواجهة الهيمنه الغربيه.

--- لابد أن نقف جميعا وقفه تاريخيه والا نكون قد قمنا بالثوره لازالة رأس النظام السابق ثم قمنا بتسليم مصر لاتباعه,,,,,,,,,,,

د.حسن الحيوان

رئيس جمعية المقطم للثقافه والحوار

hassanelhaiwan@hotmail.com

جريدة المصري اليوم .. بين الإسلاميين والكنيسة


محمد عبد الرازق القمحاوي (المصريون) 14-07-2011

لماذا " جريدة المصري اليوم ؟ " .. لعل البداية كانت في مانشيت صدم عيني على صفحات تلك الجريدة جاء تحت عنوان (جحيم الأسعار فى رمضان: أوله غلاء.. وأوسطه جشع.. وآخره مواطن فى قلب النار) بتاريخ 2 سبتمبر 2010 .. والمانشيت كما لا يخفى تعريض بحديث النبي صلى الله عليه وسلم : " شهر رمضان أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار " .. وربما من صاغ المانشيت لا يعلم مثل كثير من المسلمين أن هذا الحديث ضعيف .. إلا أن سوء النية بدا واضحا في صياغة المانشست بهذه الطريقة .. خاصة وأن رجل الأعمال المسيحي "نجيب ساويرس" القائم على أمر هذه الجريدة له من المواقف العدائية المعلنة تجاه الإسلام والمسلمين الكثير .. فقررت تتبع مانشيتتات تلك الجريدة لأن المانشيت ، وطريقة صياغته ، وعوامل الإثارة الكامنة فيه ربما هو فقط ما يتبقى في عقل ووعي القاريء دون تفاصيل الخبر .. الأمر الذي يطوع عقل القاريء البسيط بتقادم عهده في تلقي تلك " السموم " ليتقبل ما هو أنكى من ذلك .. وقد ثبت لي من عينة الأعداد التي تتبعتها حرص " جريدة المصري اليوم " على أمور غاية في الخطورة نجملها فيما يلي :

1 – الغمز واللمز في الدين الإسلامي من خلال التعريض بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة ومن خلال ربط الأسماء والأحداث والثوابت والعادات الإسلامية الشهيرة بأمور قبيحة .. ومن أمثلة المانشيتات الدالة على ذلك :

آية المرشح ثلاث..! (25/11/2005) .. المجلس ينتظر العشرة المبشرين بالحصانة (10/12/2005) .. في مسألة «أسانسير» هديل نظمي: البطلة فكت حجابها مؤقتاً ومسلمة أصلاً ولا يوجد معها رجل.. فأين الإساءة للإسلام؟! (24/12/2005) .. المفتي يبيح بيع المسلم للخمر في الخارج ( 29/12/2005 ) شهود عيان: إعلان السلفيين عن قرب انتهاء «الزوال» في مكبرات الصوت وراء كارثة الحج (15/1/2006) .. مساجد المنيا الأثرية «تحتضر»(17/1/2006) .. «العدرا»هى الأمل لـ«أم محمد» فى شفاء ابنها (2/1/2010) .. حضرة أسبوعية تبدأ بفاتحة.. وتنتهى بـ«قعدة مزاج» (3/1/2010 ) .. الشارع عقدة البنات حتى تحت النقاب (5/1/2010) .. إلهام شاهين: اخترت «امرأة فى ورطة» لرمضان (7/1/2010) .. سرقة حذاء صفوت النحاس من مسجد فى المنوفية (7/1/2010) .. يا ترى الناس بقت وحشة واللا العيب فى حماتك يا «فاطمة»؟ (8/1/2010) .. المنتقبات يتحايلن على قرار منعهن من الامتحان بارتداء «الكمامات الطبية (10/1/2010) .. أنغام وشيرين ومحمد حسان و«عبدالكافى» فى «ليالى فبراير» (21/1/2010) .. "محمد" ابن كارثة الدويقة (28/1/2010) .. أم هاشم بين أنبوبتين (4/2/2010) .. المصرى اليوم» تواصل نشر مذكرات المفكر الكبير د.مصطفى محمود التى سجلها قبل وفاته: الحلقة (٢١).. أزمة القرآن وانتقادى لكتَّاب مصر (7/2/2010) .. اعترافات إرهابى سابق فى معرض الكتاب: ربنا تاب عليا ولو ابنى ساب لحيته.. هحلقها له (9/2/2010) .. مصائب قوم عند عم «محمد» (12/2/2010) .. ويسألونك عن الهوى (17/2/2010) .. تخيل مباراة كرة قدم بدون ضغط جماهيرى؟.. تخيل أن فريقك «صم بكم»..! هم لا يتأثرون (28/2/2010) .. منشد آخر موديل: بدلة وقميص وسلسلة وانسيال فى حب الرسول (14/4/2010) .

2 – التخويف الدائم والمستمر من تطبيق النظرية الإسلامية من خلال العمل تشويه صورة الإسلاميين .. والتشكيك في إمكانية تطبيق الشريعة .. ومن أمثلة المانشيتات الدالة على ذلك :

خالد محيي الدين لـ« المصرى اليوم»: الإخوان يملكون جهازاً للبلطجة ! (29/11/2005) .. مخاوف نسائية من صعود «الإخوان» وفرض الحجاب علي الطريقة السعودية (5/12/2005) .. الاختيار بين «الوطني» والإخوان مستحيل.. فكلاهما «لا يسر» (12/12/2005) .. من سيحرس نظامنا الجمهوري ودستورنا المدني؟ [بمناسبة فوز الإسلامين بـ 88 مقعد في انتخابات مجلس الشعب] (1/12/2005) .. ثقافة القطيع.. مناقشة لرد الفعل الإسلامي تجاه الدنمارك (4/2/2006 ) .. نائب «وطني» لـ «الإخوان»: «اسكتوا يا قتلة» (15/2/2006) .. هلال: الشعب صوّت لـ «الإخوان» ليس حباً فيهم.. ولكن من أجل الاحتجاج (22/2/2006) .. عدلي أبادير يصف الإخوان بـ«الغربان» والعريان ينسحب (25/2/2006) .. «الإخوان» تمنع المرشد الجديد من التصريحات الصحفية (18/1/2010) .. مجددون» عمرو خالد.. برنامج مثير للجدل مثل صاحبه (21/1/2010 ) .. شباب «الإخوان» يؤسسون «دولتهم الإسلامية الإلكترونية» (25/1/2010) .. هل يمكن تطبيق الشريعة ؟ [سلسلة مقالات تم عرضها في 12 عدد] ( 3/2/2010) .. هكذا تكلم مرشد الإخوان الشاب (الحلقة الثالثة) محمد بديع: تدربت على ضرب النار بمسدس كان موضوعاً فى تجويف كتاب لتفسير «القرآن الكريم» (10/2/2010) .. هكذا تكلم مرشد الإخوان الشاب (الحلقة الأخيرة)..محمد بديع: تدربت على المصارعة واستخدام المسدسات والقنابل لنسف الكبارى وتخريب المنشآت (12/2/2010) .. على الراشد نائب مجلس الأمة الكويتى: المواطن اكتشف زيف شعارات الكتلة الإسلامية فتراجع عددهم فى «المجلس» (20/2/2010) .. المصرى اليوم» تنشر تقارير مجمــع البحوث عن كتب قيادات ومفكرى «الإخوان» لنيابات أمن الدولة العليا (25/3/2010) [وقد تم وضع صورة الشيخ أحمد ديدات رحمه الله أسفل هذا المانشيت !] .. «الإخوان» يدعمون مدرسة حكومية باسم «جمال مبارك» (5/4/2010) .. «المصري اليوم» تنشر أوراق إحالة ٥ من قيادات الإخوان للمحاكمة.. والاتهامات تتضمن تهريب أموال تحت ستار التبرع لـ «غزة» (24/4/2010) .

3 – إظهار المسيحين بمصر على أنهم طائفة مستضعفة مسلوبة الحقوق وتتعرض للإضطهاد الديني وتصوير مصر على أنها ساحة للطائفية .. ومن أمثلة المانشيتات الدالة على ذلك :

الرئيس تابع برنامجاً عن اختفاء المسيحيات وكلف العادلي بتقرير فوري عن القضية (19/12/2005) .. ماريان وكريستين.. عودة إلي المباريات الطائفية (29/12/2005) .. ٣٠٠ قبطي يعتصمون أمام كنيسة في الفشن احتجاجا علي اختفاء هايدي (15/2/2006) .. إحالة ٢٥ متهماً إلى «محكمة أمن الدولة» لاتهامهم بتنظيم خلية إرهابية تستهدف السائحين والمسيحيين (5/1/2010) .. جورجيت: «المحافظ كدّاب وهيروح النار» (12/1/2010) .. الطائفية الجديدة: غربة المسيحيين (21/12/2010) .. كلنا فى الهم.. أقباط (21/1/2010) .. سلوى بكر : نعانى من مثلث الفتنة الطائفية والهوس الجنسى والتعصب الكروى (21/1/2010) .. ترانيم حزينة على سلالم الكاتدرائية (22/1/2010) .. وفد «الحريات الدينية» الأمريكى يبدأ زيارته لمصر اليوم لبحث «علاقة المسلمين بالمسيحيين»( 23/1/2010) .. اتهامات أمريكية لمصر بـ«تمييع» قضية «نجع حمادى (24/1/2010) .. «الملِّى» يعد قائمة بمشاكل الكنيسة (24/1/2010) .. لجنة الحريات الدينية تبحث إدخال مصر إلى قائمة الدول التى تفرض قيوداً على «الأقليات» (25/1/2010) .. رئيس وفد الحريات الدينية: مصر ضمن أخطر ٦ دول لا تحترم حرية العقيدة (26/1/2010) .. المعونة الأمريكية تتراجع عن تمويل مشروعات توعية ضد «أنفلونزا الخنازير».. وتتجه لتنفيذ برامج حول «حقوق الأقليات» (27/1/2010) .. متى سيخرج المسيحيون من غربتهم؟ (28/1/2010) .. مفيد فوزى: كرة القدم «ملعونة» والأقباط مش مستريحين (31/1/2010) .. المصرى اليوم» تفتح ملف اغتيال بطرس باشا غالى فى الذكرى المئوية الأولى (22/2/2010) ..[ ولا أدري لماذا ؟ رغم أن هذا البطرس غالي كان عميلا للإنجليز ، وهو الذي حكم على الفلاحين المصريين الشرفاء بالإعدام في حادثة دنشواي .. وحفيدة يوسف بطرس وزير مالية مبارك لا يقل عن جده خيانة ؛ حيث كان يسرب ميزانيات الوزارات الحساسة للسفارة الأمريكية بالقاهرة كما اتضح بعد الثورة ] .. بعد ١٢ ساعة من عودته.. رامى لكح فى ندوة «المصرى اليوم»: خرجت من مصر مثل «الحرامى».. بسبب الظلم (14/3/2010) .. وليم ويصا: العهد الحالى.. أكثر العهود سواداً فى تاريخ الأقباط (21/3/2010) .. مُراوغات النظام: الأقباط والجمعيات والانتخابات (27/3/2010) .. أسقف «سمسطا» يطالب شيخ الأزهر بالتدخل لإعادة شاب مسيحى أشهر إسلامه (21/4/2010) .. «لجنة الحريات الأمريكية»: مصر الثانية عالمياً فى انتهاك الحقوق الدينية (29/4/2010) .. «الداخلية» تحشد قواتها حول الكنائس وتزوّد المجندين بالأسلحة (2/1/2011) .. مظاهرات فى بريطانيا وكندا والبرلمان الأوروبى يطالب مصر بحماية الأقباط (4/1/2011) .

4 – الغمز في الهوية العربية لمصر .. والدفاع عن مواقف أعداء الإسلام .. ومن أمثلة المانشتات الدالة على ذلك :

السبـاب عـادة عـربيـة .. وهـي سبـب تخلفنـا السيـاسـي ( 25/12/2006) .. متي نتحرر من حمار العرب؟! (4/2/2006) .. المفكر السياسي ميلاد حنا للـ«المصرى اليوم» : ما نشر في صحف الدنمارك من صور ورسومات مسيئة للرسول الكريم، لم يكن متعمداً (8/3/2006) .. كنيسة المسلمين (15/1/2010) .. كنيسة «خاتم المرسلين» (18/1/2010) .. سقوط حصن بابليون على يد عمرو بن العاص (16/4/2010) .

5 – إظهار رأس الكنيسة الأرثوذكسية على أنه سلطة موازية لسلطة الدولة .. وفي نفس الوقت تجميل وجه الكنيسة .. ومن المانشتات الدالة على ذلك :

البابا شنودة يستقبل السفيرة الأمريكية فى زيارة «تهنئة متأخرة» بعيد الميلاد.. و«سكوبى»: قلقون بشأن الاعتداءات الأخيرة (21/1/2010) .. الكنيسة توافق على حضور «البرادعى» قداس القيامة فى الصف الأول لأنه يحمل «قلادة النيل» ( 4/4/2010) .. البابا شنودة «شمَّ النسيم» فى حديقة «وادى النطرون».. وتناول اللحوم والبيض الملون على الأرض (6/4/2010) .. الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس لـ «المصرى اليوم»: الكتاب المقدس يدعونا إلى تأييد الرئيس مبارك.. وأنتظر «توجه» الكنيسة فى حال ترشح جمال (11/4/2010) .. البابا شنودة: ملايين المصريين تحت خط الفقر.. والاعتصامات حركت الدولة لتعديل الأجور (13/4/2010) .

تلك كانت النتائج التي أسفرت عنها دراسة مسحية وصفية لبعض أعداد جريدة المصري اليوم .. اقتصرت على تتبع مانشيتات الجريدة كما وردت بالصفحة الأولى فقط ، ومسترشدة بأرشيف الجريدة المتاح على الانترنت .. ومكتفية بأخذ عينة من أعداد الجريدة تمثلت في أعداد شهري نوفمبر وديسمبر لعام 2005 ، وأعداد شهور يناير وفبراير ومارس لعام 2006 ثم أعداد شهور يناير وفبراير ومارس وأبريل لعام 2010 .. وأخيرا أعداد شهر يناير لعام 2011 .. ويتضح أن عينة الأعداد التي تمت عليها الدراسة تمثل أعداد متتالية .. ونكاد نلاحظ أنه ما من عدد إلا واحتوى على أمر يتصل بالغمز واللمز في الإسلام ، أو تشويه صورة الإسلامين ، أو تكريسا للطائفية ومن ثم تهديد الأمن والسلم داخل المجتمع المصري ، أو تجميل صورة الكنيسة .. مما يوضح بجلاء أن ذلك هو نهج الجريدة وسياسة التحرير بها .. وأن " نجيب ساويرس " قد نذر ماله المستثمر في جريدة المصري اليوم لتحقيق الأمور السابقة .. وأن من يتتبع كامل أعداد تلك الجريدة وليس فقط الصفحة الأولى في دراسة أكثر تعمقا وشمولا ، سوف يتبين له صدق ما تم التوصل إليه آنفا وربما ما هو أبشع من ذلك بكثير .. النتيجة النهائية : قاطعوا جريدة المصري اليوم .. الجريدة بها سم قاتل !! .

الثلاثاء، 12 يوليو 2011

فضيحة قناة اون تى فى

نجيب ساويرس .. الكتاب الأسود



12-07-2011

زاده صمتنا غروراً، وزادته فوضي ما بعد الثورة تبجحاً إلي ضعف العبث.. عن نجيب ساويرس نتحدث..

فرجل الأعمال الأكثر ثراء في مصر..وصاحب أول وأهم كل حاجه من شركات المحمول إلي كازينوهات القمار وعلب الليل..علي طريقة مرجان أحمد مرجان..فقد صوابه بفعل رياح التحول التي ركبها كل من هب ودب بعد سقوط النظام..

ساويرس الذي قطع الاتصال عن المصريين لإنقاذ النظام في بداية الثورة..ثم عاد ليجعل نفسه زعيما لها ببضع مئات من الجنيهات أنفقها علي إقامة إذاعة للثوار في ميدان التحرير..نسي نفسه أو كاد.

ففي غمرة عمليات غسل السمعة وتحويل القبلة الذي يجريه رجال أعمال وسياسيون..فقد الرجل اتزانه وظن نفسه ناجيا لا محالة من الملاحقة والحساب..فراح يفتي في كل شئ من اقتصاد الوطن إلي اللحية والنقاب لدي المسلمين.

لذا لم يكن من المستغرب أن يبلغ به الغرور مداه فيتهكم علي هذا المظهر الديني بكاريكاتير ساخر علي صفحته بموقع فيس بوك أثار غضب المصريين جميعا..

وخيرا فعل طفل "مبارك" المعجزة، الذي بلغ درجة لم يبلغها من الغني والأرباح في عهد الرئيس المخلوع، حتي صارت ثروته وأربعة من عائلته تعادل نصف ميزانية مصر وناتجها المحلي الأجمالي.

خيرا فعل ليبدأ حسابه علي ما اقترفت يداه بحق هذا الوطن ودم أبنائه التي نهبها وحولها إلي أرصدة في بنوك العالم وليس سويسرا وحدها.

ومما يدل علي حماية مبارك شخصيا "للمعلم ساويرس"..إحباط ثلاثة استجوبات قدمها ستة نواب سابقين في الفترة من 1998 حتي 2003 عن خصخصة خدمة شبكة المحمول الأولي ARENTO التابعة للهيئة القومية للاتصالات والتي كلفت الدولة لإنشائها عام 1996 مبلغ 600 مليون جنيه وبيعت بالأمر المباشر رخصتها بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه مصري لنجيب ساويرس ومن يمثلهم من مستثمرين شركة أورنج الفرنسية "فرانس تليكوم" ومورتورلا الأمريكية عام1996 ..حيث أجبر نجيب البنك الأهلي وصندوق المعاشات وباقي البنوك من المسثمريين المساهمين بالشركة الحكومية علي بيع حصصهم في الأسهم المالية لشبكة المحمول الأولي بنفس سعر إصدار السهم الأصلي وقيمته عشرة جنيهات .

في عام 1998 اتهم النواب فؤاد بدوي وعبد المنعم العليمي ومحمد الضهيري وزير الاتصالات السابق المهندس سليمان متولي ببيع شبكة المحمول المملوكة للدولة إلي شركة موبينيل .. الامر الذي قد تضمن مخالفات صريحة لقانون المناقصات والمزيدات وتجاهل نصوص القانون لصالح ساويرس وأن قيمة السهم السوقية كانت تصل إلي 15 جنيها وقتها بينما اشتراها رجل الأعمال بسعر 2.60جنيه ولكن متولي قال أن إعادة تدوال أسهُم الشركة في البورصة قبل مرور سنتين علي إصداره جاء في ظل غطاء من الشرعية ووفقا لأحكام قانون ضمانات الاستثمار وأن رئيس الوزراء كمال الجنزوري إستخدم سلطاته في إعفاء السهم من شرط السنتين.

وفي رحلة سهم موبينيل من عشرة جنيهات إلي 180جنيها أضاف النائب سيف محمود عام 2002 في مجلس الشعب أن ساويرس ربح 5 مليارات جنيه إضافة إلي 770 مليون جنيه اقترضها من البنوك مقابل مليار و 200 مليون دفعها لشراء الرخصة وهو محور استجواب آخر قدمه النائب الناصري كمال أحمد في مايو عام 2001 والذي أضاف فيه أن ساويرس اشتري سهم هيئة المعاشات والبنوك المساهمة بالمبلغ الذي دفعته بالفعل في شركة الهيئة عام 1996 وهو ربع قيمة السهم وقدره 2.6 جنيه بينما كان سعره في السوق عشرة جنيهات في هذا الوقت و بضغط من الوزير السابق طلعت حماد علي سامح الترجمان رئيس البورصة حينذاك الذي سمح لسهم موبينيل للقيد في البورصة دون نشر ميزانية الشركة و سمح للسهم بأن يتجاوز حد 5% لصعود وهبوط السهم في يوم التعامل بالبورصة فصعد سهم البورصة من عشرة جنيهات إلي 190جنيها.

النائب محمد البدرشيني فجر في استجواب أخر اسم الأمريكي "بيل مارتن" ممثل مستثمر شركة أمريكية للأتصالات توجه بخطاب لمادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية حينذاك عن سفره إلي مصر عام 1997 مع المدير التنفيذي لإحدي كبريات شركات الهواتف المحمولة في أمريكا والتي كانت تتنافس علي مناقصة شراء رخصة المحمول التي تقدمها الحكومة المصرية ويعود اسم طلعت حماد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء للظهور الذي قدم مع نجيب ساويرس إلي لوبي الفندق الذي نزل فيه بيل حسب رواية جوابه وطلب منه الأول صراحة أن الحكومة المصرية تريد أن تتعاون شركته بشكل كامل مع ساويرس لأنه "مشروع ساويرس" واقترح كلاهما أنه يمكن أن تكون شركته الأمريكية شريكا لساويرس مقابل أن يدفع رشوة قدرها 200 مليون..وأضاف البدرشيني أن الجواب يؤكد أن سعر المعروض من الشركة الأمريكية يزيد عما دفعه ساويرس وحلفاؤه في موبينيل بمقدار 660 مليون دولار.

أحمد نظيف وزير الإتصالات وقتها قال في رده علي الإستجواب إن الشركة الأمريكية المشار إليها قد تكون شركة تافهة والدليل أنها لم تتقدم للتسجيل بعروض أسعار .. وهنا تدخل فتحي سرور رئيس المجلس متسائلا لماذا لم يقدم البدرشيني جوابه المزعوم أثناء وجود الوزير السابق طلعت حماد وقبل خروجه من الوزارة مع حكومة كمال الجنزوري فأجاب النائب أنه لم يكن عضوا في مجلس الشعب في هذا الوقت .. فقال رئيس المجلس أنه ربما تقدمت هذه الشركة لشراء رخصة المحمول لكن لا أحد يعلم بالتأكيد هل الجواب الذي عرضه حقيقي أومزيف .. فطلب البدرشيني مع 34 نائبا تحويل الاستجواب إلي لجنة تقصي الحقائق بالمجلس فرفض رئيس المجلس.

وما لم يذكره البدرشيني في مجلس الشعب أن الجواب يدعي أن ماطلبه طلعت حماد ونجيب ساويرس من رشوة كان سيتم تقسيمها علي النحو التالي (100مليون لجمال مبارك و100مليون لكمال الجنزوري ) وأن تكليف ساويرس بالاستحواذ علي الرخصة كان بأمر مبارك شخصيا.

و يشير مارتين في خطابه إلي أن المناقصة كانت صورية ولم تكن من نصيب ساويرس ولكن أستولي عليها تحالف أخر يقوده شركة "ألكان" التي رأسها الراحل محمد نصير ولكن ساويرس كوفيء بشرائه شركة الحكومة بمبلغ يقل عما طرحه في عرض الشركة الأمريكية بـ 664 مليون دولار لشراء رخصة جديدة وهو مايوازي 2 مليار و 127 مليون جنيه مصري حيث لم يشمل تقييم شبكة الشركة الحكومية القائمة بالفعل والمباعة لموبينيل تقدير عدد مشتركيها في ذات الوقت 80 ألف مشترك بالأضافة للمعدات الشركة .

المفاجأة أن بيل مارتن في خطابه الغامض وصف ساويرس "بالقواد الإيطالي" في الخطاب الموجه لوزيرة الخارجية الأمريكية ويدعي أن ساويرس إصطحبه لمهلي ليلي رخيص يملكه وعرض عليه ثلاث روسيات يعملن معه ثم اصطحبه مرة أخري إلي ملهي ليلي أخر يملكه وفي حضور أخيه الصغير وقدم له فتاتين مصريتين في سن المراهقة يرافقانه أثناء فترة بقائه في مصر

وما يلفت الانتباه أن جواب بيل مارتن تعرض لملاحقة الكترونية فتم منع الصفحات التي نشرته مصحوباً بترجمة من الأنجليزية إلي العربية بمواقع علي الأنترنت ، لكن ماجاء في هذه الرسالة يخلو من اسم الشركة الأمريكية التي يمثلها بيل مارتين وعنوان الأخير .

الخطاب استند علي معطيات مؤكدة حول أن حكومة كمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق وسليمان متولي وزير الأتصالات في تلك الآونة قد باعا سراً وبطريقة تثير كل عوامل الشكوك والريبة رخصة تشغيل المحمول الأولي "كليك" في مناقصة وهمية لمحمد نصير بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه وخصخص شبكة شركة المحمول التابعة للحكومة "أمتس" بالأمر المباشر لمستثمر رئيسي هو نجيب ساويرس بعد سنة ونصف فقط من إنشاء الشركة بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه ضمن صفقة فساد حكومي شامل كامل متكامل وواضح وضوح الشمس وبعيدا عن أي جهاز رقابي وشملت الصفقة المباعة كيانا قائما لشركة لها سمعتها التجارية وتمتلك 83 مليون مشترك تدفع ما قيمته 50 مليون جنيه شهريا علاوة علي معدات قيمتها من 61 الي 85 مليون جنيه إضافة إلي 2765 مليون جنيه دعم من الدولة لنجيب ساويرس عندما أجبر المساهمين في الشركة من هيئات و بنوك حكومية عن طريق كل من يوسف بطرس غالي وطلعت حماد وميرفت التلاوي علي التخلي عن أسهمهم علي النحو التالي نسبة 28% حصة الهيئة القومية للإتصالات و2% للعاملين في الهيئة حصص أخري من رأس مال الشركة هي 32% تشكل حصة أربعة بنوك هي الأهلي ومصر والقاهرة والأسكندرية و8% حصة هيئة التأمينات الإجتماعية والمعاشات بالبيع بسعر السهم المدفوع 2.60 وهو ربع القيمة الأسمية لسعر إصدار السهم عند إنشاء الشركة عام 1996 وقيمته عشرة جنيهات .. ولا تندهش أن تكون ميرفت التلاوي وزيرة الشئون الإجتماعية السابقة وقت السطو موبينيل علي أسهم إستثمارات هيئة المعاشات في شبكة المحمول الأولي أصبحت عضو أمانة جمعية ساويرس للتنمية الإجتماعية والمشروعات الخيرية.

وهذا مادفع النائب البدرشيني في إستجوابه الشهير عام2001الي ان يتهم الحكومة بعدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة قانونيا في عمليات البيع والترخيص لشركة المحمول لشركة أوراسكوم تليكوم و كليك مما يعد مخالفة قانونية ودستورية لعدم وجود عقود بين هاتين الشركتين والحكومة..ووصل الأمر أنه طالب أحمد نظيف وزير المواصلات بتقديم صورة العقود المبرمة بين الحكومة وشركتي المحمول للمجلس.

فيما تناول النائب سيف محمود في استجوابه أن شركة الاتصالات المصرية كانت مصممة بصورة غريبة حتي عام 2001علي إقامة شبكة محمول ثالثة، إلا انه عند انتهاء احتكارات شركتي المحمول في نهاية 2002، غيرت شركة الاتصالات رأيها فجأة بحجة عدم وجود مستثمر رئيسي كما أشارسيف إلي أنهم لن يجدوا هذا المستثمر الرئيسي أبدا لأن الشركتين الموجودتين بينهما وبين المسئولين تفاهم.

وكانت المأساة عندما أعلنت وزارة الاتصالات إعلانا حقيقيا عن مناقصة عالمية لأنشاءرخصة المحمول الثالثة تقدم 14 تحالف دوليا ومحليا للمناقصة وتم تصفية المتقدمين إلي تسعة تحالفات في مزايدة بينهم طبقا للشروط الفنية للمناقصة وفازت سنة 2006 تحالف شركة الاتصالات الأماراتية بالرخصة الثالثة للجيل الثالث للمحمول بسعر 17.2 مليارجنيه مصري وتسري الرخصة لمدة 15 سنة ومن المصادفة أن يكون رئيسها التنفيذي في مصر هو المهندس جمال السادات، وتتفاوض الآن شركة المصرية للأتصالات المملوكة بنسبة 80% للدولة مع شركة فودفوان مصر لشراء باقي كامل حصتها فودافون العالمية في الشركة وقدرها 55 % من حصتها بـمبلغ 25 مليار جنيه مصري رغم تنازل الهيئة القومية للأتصالات عن رخصة المحمول الثالثة مقابل ملياري جنيه دفعتهما فودفوان مصر وموبينيل عام 2002 بمقتضي اتفاق بين الثلاث شركات والحكومة علي أن تستولي الشركة المصرية للإتصالات علي حصة من أسهم فودفوان مصر وقدرها 25% بسعر 23.3 جنيهًا واقترضت من البنوك 6.5 مليار جنيه لترفع حصتها الحالية في فودافون مصر إلي 45% فاشترت السهم بـ100جنيه عام 2005 .

ومن غيرالمتاح أي معلومات حول ما تم تحصيله من قيمة تجديد ترخيص المحمول لشركة موبينيل وفودافون مصر في الفترة مابين 2002 إلي 2006 فما حصلت عليهما الشركتان عام 1998 هو ترخيص لمدة أربع سنوات ينتهي في 2002 وأن كانت موبينيل وفودافون عام 2007 قد دفعت كلا منهما علي حده للدولة 3مليارات و240 مليون ثمن الترخيص لهما لإستخدام الجيل الثالث لشبكات المحمول .

لم يكتف النائب البدرشيني في إستجوابه البرلماني بماسبق ذكره بل اتهم الحكومة في ذات الإستجواب بتقاعسها عن إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه شركة أوراسكوم تيلكوم بعد ثبوت صحة تزوير الشركة مستندات بنكية تقدمت بها للبورصة لرفع رأس مال الشركة من 50 مليون إلي 900 مليون جنيه .

لكن نجيب ساويرس غضب من الاستجواب وأرسل لفتحي سرور رئيس مجلس الشعب خطاباً طالب فيه برفع الحصانة عن البدرشيني تمهيدا لمقاضاته بتهمة التشهير.

قصة هذا التزوير لها فصول أخري..ففي 21 يوليو 1997بدأت شركة أوراسكوم للتكنولوجيا برأس مال مدفوع قدره خمسة ملايين جنيه وبرأس مال مرخص 100 مليون جنيه وفي الأعوام من 98: 2000 تم رفع رأس المال المدفوع إلي 500 مليون عن طريق سبع شهادات مستندات بنكية مزورة علي فترات زمنية مختلفة لتسمح له هيئة سوق المال بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركته ..

الامر الذي من خلاله تستطيع طرح اكتتاب عام لأسهم الشركة في السوق للجمهور لكي تجمع منهم ماقيمته 375 مليون جنيه وذلك بتورط جلال الجنزوري رئيس الإدارة المركزية للخبرة المحاسبية في هيئة سوق المال وشقيق الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء في ذلك الوقت حيث قدم رفعت غالب عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة لسوق المال بلاغا إلي السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية والتهرب الضريبي بناء علي طلب رئيس الهيئة يحوي وقائع تزوير صارخة تتعلق بشركة أوراسكوم تليكوم.

.. وقالت لجنة التظلمات برئاسة المستشار شوقي سرور نائب رئيس مجلس الدولة في هيئة سوق المال 3/1/2000"أن ما ارتكبه هؤلاء المساهمون من غش يصل إلي حد التزوير المؤثم جنائيا" وقد غرمت هيئة سوق المال أوارسكوام مبلغ 30 مليون جنيه فقط علي مجمل شهادتين مزورتين منسوبتين إلي مكتب وشركة المحاسب الشهير حازم حسن (عضو أمانة جمعية ساويرس الإجتماعية) ولكن نجيب قام برفع قضية في القضاء الإداري ضد الهيئة معترضا علي تغريم شركته هذا المبلغ باعتبار أن ماحدث كان مجرد خطأ تم تداركه وأن لا شئ في قانون الهيئة يسمح لها بفرض غرامة في هذه الحالات، المحاسب القانوني للشركة صلاح الدين أبوزيد مبروك أكد تقرير الطب الشرعي أن كافة التوقيعات والبيانات المنسوبة في القضية إليه غير صحيحة ولا تخصه. ومع ذلك حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة (والتي أظهرت وثائق مباحث أمن الدولة المنشورة أنه كان عميلا علي أعلي وأقصي درجات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك معها ومع النظام في القضاء المصري) بحبس المحاسب المذكور لمدة خمسة أعوام لاشتراكه مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات لشركات أوراسكوام تليكوم دون علم أصحابها الأب و أولاده الثلاثة علي مدي ثلاث سنوات وعبر ثلاث ميزانيات أصدرتها الشركة..

ولكن تقرير هيئة سوق المال كشف أيضا أنه قام ايضاً بتزوير مستندات بنكية للمرة الثامنة والتاسعة ليزيد من رأس مال المدفوع للشركة من 500 إلي 900مليون جنيه بطريق دفع مبلغ نقدي مباشر بصورة وهمية من حسابه البنكي الشخصي للإيهام بقوة الوضع الإقتصادي للشركة إضافة ملاءةً ومركز مالي للشركة خيالي ومغاير ومخالف للواقع بالغش والخداع والإحتيال .. ولتسوية الأمر مع الهيئة وتغطية المخالفة والزيادة الوهمية في رأس المال وضع ساويرس من حسابه الشخصي في حساب شركة أوراسكوم البنكي مبلغ 400 مليون وأخذ شهادة رسمية من البنك بذلك وارسالها لهيئة سوق المال لتسوية الأمر معها .. ثم سحب المبلغ مرة أخري من حساب الشركة إلي حسابه الشخصي في ذات اليوم ولا عجب أن هاني صلاح سري الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي هو من أوائل المنضمين لحزب المصريين الأحرار الذي أطلقه ساويرس.

وليس هناك أحد في مصر يجرؤ علي تحديد كم من الأموال اقترضتها مجموعة شركات أوراسكوم

• نقلا عن صوت الأمة

الإسلام في أوروبا بعد "الربيع العربي"

الإسلام في أوروبا بعد "الربيع العربي"


الإسلام اليوم / خاص 12-07-2011

بعد ما يُعْرف بـ"الربيع العربي"، واندلاع الثورات في معظم الدول العربية، باحثةً عن الحرية وإسقاط الاستبداد، أو وفق ما صار مشهورًا "الشعب يريد إسقاط النظام". أصبح السؤال الذي يفرض نفسه: ماذا عن وضعية الإسلام والمسلمين في دول الغرب، وخاصة في دول أوروبا؟

الواقع يجيب بأنَّ هناك تغيرًا كبيرًا يحمله الأفق القريب في هذه العلاقة؛ إذ إنَّ أوروبا ستجد نفسها مدفوعة بقوة للتعامل بمقتضى الحال، وفق ما طرأ على العالم العربي من تغيير لموازين القوى، وتغيير خريطة اللعبة السياسية.

علاوةً على ذلك، فإنَّ أوروبا ترغب في تحقيق مصالحها وفق السيناريوهات الجديدة للمنطقة العربية، وانعكاسات ذلك على أوضاع المسلمين في الغرب بشكلٍ عامٍّ، وفي أوروبا بشكل خاصٍّ.

وفي محاضرته حول"المسلمون في الغرب.. دروس مستفادة" يؤكّد الكاتب الإسلامي البريطاني إدريس توفيق أن الثورة المصرية، وغيرها من الثورات العربية، ستكون فارقةً في رؤية الغرب للإسلام، وأنها لاقت بالفعل صدى جيدًا في الغرب وبدأت في دفع الغرب إلى مراجعة نظرته للإسلام.

ويعرب توفيق عن سعادته بتواجده في ندوة بمصر يحضرها الشباب، خاصة وأنّه كان عائدًا لتَوِّه من مؤتمرٍ عقد في بروكسل ببلجيكا عن الشباب المسلم في أوروبا؛ حيث كان صدى الثورة المصرية حاضرًا، مشيرًا إلى أنه تحدث في هذا المؤتمر عن قيمة دماء الشهداء وتضحياتهم التي أسْهَمت في استعادة مصر للمصريين.

ويوضِّح توفيق، وهو قسٌّ كاثوليكي سابق قبل اعتناقه الإسلام، أنّه "إذا تحدثنا عن الإسلام والغرب، فإننا نتناول موضوعين متوازيين؛ الأول هو الإسلام والغرب بما تَحْمِله تلك العلاقة من صراع، والثاني هو المسلمون في الغرب".

وفيما يتعلق بالموضوع الأول، يشدّد على أن رؤية الغربيين للإسلام ليست واحدة؛ إذ يمكن تقسيمهم إلى أربع مجموعات بالنسبة لعلاقتهم بالإسلام. وتتمثل المجموعة الأولى في الكارهين للإسلام، وهم فئة قليلة للغاية، وقد لمس هذه الفئات من خلال مشاهداته المباشرة ومشاركته في عدد من المحافل والمناظرات في بريطانيا والولايات المتحدة وغيرها من الدول، كما استمع إلى شهادات الكثير من المسلمين في الغرب عن حوادث الكراهية التي يتعرضون لها.

وتنحصر المجموعة الثانية في السياسيين اليمينيين الذين يبحثون عن خصم محلي لتحقيق مكاسب سياسية على حسابه، والمثال الأبرز على ذلك قضية المآذن السويسرية التي أرادَت بعض الأحزاب اليمينية إجراء استفتاء حول منع بنائها من أجل تحقيق مكاسب سياسية من خلال إثارة قضية المهاجرين غير الشرعيين الذين يأتِي الكثير منهم من تركيا والبلقان. وينوّه توفيق إلى أن الوضع نفسه تَمّ بخصوص قضية النقاب في فرنسا، رغم أن السيدات المنتقبات لا يتعدَّى عددهن هناك 2000 امرأة.

ويقول توفيق: إن الفئة الثالثة تتمثّل في الإعلاميين والصحفيين الباحثين عن الإثارة، والتي أدّت أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة إلى جعل أخبار المسلمين الأكثر إثارةً في الصحافة الغربية، وأن هذه الفترة وما تلاها شهدت موجةَ انتقادٍ صريحٍ أو ضمني للإسلام وربطه بالإرهاب واضطهاد الأقليات والمرأة.

ويتابع: إنَّ الفئة الأخيرة التي تمثّل الأغلبية السائدة في الغرب هم الذين لا يعلمون شيئًا عن الإسلام، أو لديهم أفكار بسيطة مغلوطة عنه، مؤكدًا أنّه من الخطأ لوم هؤلاء على جهلهم بالإسلام، فواجب المسلمين الأول هو التعريف بدينهم باستخدام اللغة والمداخل التي يفهمها الغرب.

وتطرّق إدريس توفيق إلى الدور الهام الذي يلعبه المسلمون في الغرب، "حيث توجد نماذج مُشرّفة في التعايش مع محيطهم وتقديم صورة سمحة للإسلام، وأنهم الأقدر على التواصل مع مجتمعاتهم". وعرض في هذا الإطار نموذجًا لما قام به مسلمو أدنبرة في اسكتلندا والذين نجحوا من خلال المركز الإسلامي هناك في إقامة مهرجان لفنون العالم الإسلامي، "ليكون معرضًا موازيًا لمهرجان أدنبرة الدولي السنوي والذي يجتذب أعدادًا غفيرة من كافة أنحاء العالم، ويتم تقديم الإسلام في هذا المعرض من خلال الثقافة والفن الإسلامي، لا من خلال الحديث عن شعائر الدين. وقد أصبح مطعم المركز الإسلامي، الذي يقدم مأكولات محلية من مختلف بلدان العالم الإسلامي، من أشهر المطاعم في العاصمة الاسكتلندية خلال فترة المهرجان".

وينوّه توفيق إلى أنّ "المسلمين في أدنبرة شكلوا لجانًا لحماية المعبد اليهودي هناك من أي اعتداءات من الجمهور الغاضب من حرب إسرائيل على غزة عام 2008". وفي هذا الصدد، ينفي وجود ما يُسمّى بصراع الحضارات، قائلاً: إن "الصراع في الحقيقة هو بين الجهلة وغير المتحضرين، ملمحًا إلى أنه ناجم في جوهره عن الجهل بالآخر والخوف المبالغ فيه".

ويشير إلى أنَّ "الأزهر الشريف، بارتباطه بالنظام السابق فقَد الكثير من مصداقيته لدى جموع المسلمين، وتركّزت جهوده على تناول قضايا فرعية، مما أدّى إلى غياب دوره الفاعل الذي يجسِّد الإسلام المعتدل، وبالتالي كانت الغلبة لصوت التطرف"، مشددًا على "أهمية استعادة الأزهر لدوره في ظل ثورة 25 يناير التي ستسهم في نهضته ونهضة مصر وعودتها إلى ممارسة دورها القيادي في محيطها الإقليمي والدولي". كما لفت إلى "أهمية دور الشباب الذين قاموا بالثورة في تقديم نموذج مُشرِّف عن الإسلام".

ويوضح توفيق أنّ هناك أطرافًا داخل وخارج مصر تسعى إلى إحداث الفرقة والانقسام بين المسلمين وبعضهم وبين المسلمين والأقباط، داعيًا الشباب إلى حماية ثورتهم وألا يدعوها عرضة للسرقة من قبل هذه الأطراف. ورفض الإجابة على سؤال أحد الحضور حول رأيه في حكم الإخوان أو السلفيين لمصر، قائلاً: إن الغرب تدخل في السياسة المصرية قبل ثورة 25 يناير بصورة كبيرة، وبالتالِي "كغربي، لا أريد الإجابة على هذا السؤال، ولكن أقول إنّ المصريين يجب أن يكونوا جميعًا يدًا واحدةً في مواجهة من يحاول أن يفرّقهم".

يُذكَر أنّ إدريس توفيق حصل على شهادة في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة مانشستر، وشهادة في علم اللاهوت المقدس من جامعة القديس توما الأكويني في روما، كما رأس لسنوات قسم الدراسات الدينية في عدد من المدارس في إنجلترا وويلز، وله إسهامات كثيرة في مجال الحوار بين الأديان، إضافةً إلى أن لديه خبرةً في التدريس في مصر والمملكة المتحدة.

أول صور لحبيب العادلى فى القفص

الاثنين، 11 يوليو 2011

كيفية ثنى السلك بالأدوات الخاصة Making a Wrapped Loop and Double Wrapped Loop

Use the double wrapped-loop technique to attach a pendant or charm to a soldered loop on a chain for a secure finish. Link double wrapped loops together to create your own chain then finish with your choice of clasp.

Step 1
Cut a 3-inch length of wire.

Forming the first loop:

Step 2
Hold a pair of round-nose pliers so the jaws are horizontal. Grip the wire with the tips of the pliers, about 1-1/2 inches down from one end of the wire. With your free hand, bend the top of the wire to form a 90-degree angle.
Step 3
Place the pliers into the angled section, vertically, so one barrel is above and one is below the wire. Bring the wire up and over the top barrel of the pliers so it is now facing down at an angle.
Step 4
Reposition the pliers so they are horizontal again, with one barrel in the loop and one out and to the right. With chain-nose pliers, or your free hand, grasp the tip of the wire and direct it behind the length of wire extending below the loop you just created.

OPTIONAL: Open the loop slightly and slide on the loop of your pendant or charm; close the loop.
Step 5

Grip across the loop with a pair of chain-nose pliers. Grasp the tip of the wire with chain-nose pliers and wrap it around the straight length of wire above the pendant, making approximately three tightly-wound wraps. Trim any excess wire, then press in the cut end with chain-nose pliers.

OPTIONAL: Place a bead onto the wire.

Forming the second loop:

Step 6
Hold the round-nose pliers horizontally and grip the wire directly above the last wrap you created in Step 5 or, if you chose to add a bead, right above the bead.
Step 7
With your free hand, bend the tip of the wire to form a 90-degree angle. Place the pliers into the angled section vertically so one barrel is above and one is below the wire. Bring the wire up and over the top barrel of the pliers so it is now facing down at an angle.
Step 8
Reposition the pliers so they are horizontal again, with one barrel in the loop and one out and to the right. With chain-nose pliers, or your free hand, grasp the tip of the wire and direct it behind the length of wire extending below the loop you just created.

OPTIONAL: Open the loop slightly and slide onto your chain or finding; close the loop.
Step 9
Grip across the loop with your chain-nose pliers. (If you've attached this loop to a chain, be careful not to grip the chain at the same time as you grip the wire.)
Step 10
Grasp the tip of the wire with the chain-nose pliers and wrap it around the straight length of wire below the loop, making approximately three tightly-wound wraps. Trim any excess wire, then press in the cut end with chain-nose pliers.

How to make a peyote stitchاسورة لولى

اسورة لولى Pearl Bracelet

A fantastic display of wealth from the aquatic depths is used to make this luxurious bracelet with a treasury of mauve and peach-colored cultured freshwater pearls and pastel rocailles seed beads.

Step 1
Cut 2 yards of thread from your spool. Using the end that you did not just cut, thread your needle -- Using the end that comes off the spool first makes threading your needle easier because of the weave of the thread. Weave a six-bead-wide peyote strip using size 8/0 cream soda seed beads. Weave the strip so it's long enough to fit your wrist, but allows room to add the clasp later.
Step 2
In a peyote strip, your last row will have three beads extending out past the other three beads in the same row -- weave your thread so it exits the first high bead. Pass the thread through the first loop of the clasp then back through the first high bead. Repeat so the loop is secure. Weave your thread through the beads so it exits the next high bead. Match up the remaining two loops on the clasp and continue to weave the clasp to the strip. Weave the remaining thread into the bracelet to secure; trim any excess.
Step 3
Use the tail thread from the beginning to add the second half of the clasp to the other end of the bracelet, working in the same manner as step 2.
Step 4
Cut three yards of thread and add your needle to the end first off the spool. Weave the thread into the bracelet until it is secure. Once secure, weave the thread so it exits the last bead in the first row along the edge.

Thread one 6mm potato pearl and one size 15/0 seed bead. Skip the size 15/0 seed bead (it will act as your ''stop bead'' and hold your pearl in place) and pass the needle back through the pearl, the size 8/0 seed bead that your thread came out of and the next size 8/0 seed bead in the row along the edge.

Thread a 4mm potato pearl and one size 15/0 seed bead. Skip the size 15/0 seed bead and pass back through the pearl, the size 8/0 seed bead you started with, then the next size 8/0 seed bead in the row along the edge.
Step 5
Repeat step 4, alternating the 6mm and the 4mm pearls for the length of the bracelet.
Step 6
Repeat step 4, adding pearls along the clasp end.
Step 7
Repeat step 4, adding pearls along the other long edge of the bracelet.
Step 8
Repeat step 4, adding pearls along the other clasp end.
Step 9
Once the pearls are added along the perimeter of the bracelet, position your thread back at the last bead of the last row along the clasp edge. Thread a crystal and a size 15/0 seed bead. Pass the thread back through the crystal and then under the second pearl fringe, securing the crystal in the slot between the first and second pearl fringes.
Repeat, adding crystals between each pearl fringe along the clasp edges. Weave thread end under pearls to secure.

The pieces featured in the Gallery of Designs are copyrighted designs and are provided for inspiration only. We encourage you to substitute different colors, products and techniques to make the design your own

غويشة بالخرز والسلك معا Great bracelets




Made with a dear aunt in mind, these bracelets are a fun project to do with memory wire, and they don't look like your typical memory wire project. Coiling the memory wire for the ends is not easy, but it's worth it … it tightens up any slack left in the wire, and creates a fun, decorative ending for the bracelet that doesn't fall off or lacerate your wrists.
: : :


Step 1
Tape the 5 coils of wire together at one end, using the masking tape. Make sure you have a good 3/4 inch covered by the tape
Step 2
On the first strand of memory wire, add beads in the following order:
  • Wire 1: 25 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and 6mm, 20 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and a 6mm, and 5 seed beads. Place a small piece of masking tape at the end of the wire
  • Wire 2: 20 seed beads and a 6mm, 10 seed beads at the end
  • Wire 3: 15 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and a 6mm, 15 seed beads at the end
  • Wire 4: 10 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and a 6mm, 20 seed beads at the end
  • Wire 5: 5 seed beads and a 6mm, 20 seed beads and a 6mm, 25 seed beads at the end
Step 3
Remove the masking tape from the beginning of the bracelet, and wrap the 20-gauge wire around the bundle of memory wire at least 3 times. Make sure there's about 1/2 inch tail of each strand of memory wire sticking through the wrap. Coil each wire end, one by one, and fold them down over the wire wrap. I warn you, this is easier said than done!!
Step 4
Wrap the 20-gauge wire loosely around the bundle of beaded memory wire, all the way to the end. Make a single tight wrap around the bundle of memory wire right where the seed beads end.
Step 5

الأحد، 10 يوليو 2011

How to Tie Basic Knots كيفية عمل العقد واستخدامها فى ابتكار العقود والانسيالات

Overhand Knot

  • Make a loop with both threads and pass one end through the loop; pull to tighten.

Surgeon's Knot

  • Bring the left thread over and around the right thread twice.
  • Bring the right thread over and around the left thread one time; pull to tighten.
It is recommended that you add a dab of glue to the surgeon's knot for extra security.

Lark's Head

  • Fold a length of cording in half; pass the loop through a gemstone donut or bead with a large enough hole
  • Pass the ends of the cord through the loop; pull to tighten

Adjustable Knot

  • Make an overhand knot on both ends of the cord and tighten them at the tips of the cord, this will finish your adjustable knot nicely.
  • With the right cord end, make an overhand knot around the left cord; go through the loop twice like in the surgeons knot. Slide the knot you made down to the original overhand knot at the end of the right hand cord.
  • With the left cord end, make an overhand knot around the right cord; go through the loop twice like in the surgeons knot. Slide the knot you made down to the original overhand knot at the end of the left hand cord.
  • Now you should have a sliding knot on each end. Your necklace can expand and contract by either pulling on the knots or the cord.

Half-Hitch Knot

  • Pass the working thread (working thread: the length of thread that has a needle threaded on or the end that is being used to string beads onto) through a bead already strung on your design.
  • Form a loop with the working thread, perpendicular and behind the thread with beads already strung on it.
  • Bring the working thread over the thread with beads and through the loop; pull to tighten.
  • Pass the working thread through the next bead and repeat.

Square Knot

  • Bring the left-hand thread over the right-hand thread and around.
  • Cross the right over the left then go through the loop; pull to tighten.

Fisherman's Knot

Similar to an adjustable knot, a fisherman's knot is used to securely join two pieces of thread together. Used often by seasoned anglers, the fisherman's knot is simple to tie -- consisting of two overhand knots that are pulled together to tighten.
  • Hold the two separate pieces of thread with the ends facing each other.
  • With the first thread, tie an overhand knot about five inches in from the end of the second thread.
  • With the second thread, tie an overhand knot about five inches in from the end of the first thread.
  • Pull the two knots together to create a firm hold (the knots should rest tight against each other).


لبس الطُرح وأخلاق 25 يناير



بقلم :الهام رحيم

(اللي عايز يروح يشترى طرحة وهو ماشى ).. جملة حادة وصادمة خرجت من المهندس ممدوح حمزة وسط ميدان التحرير في مليونية الثورة أولا .
جملة قادرة على أن تهدم الكثير من القيم لدى الشباب الذي حاول أن يرسى ما عرف بأخلاق 25 يناير تلك الأخلاق التي زاد الحديث عنها بعد 11 فبراير لكنها لم تجد مكانا على أرض الواقع بعد أن تزايدت في الشارع المصري حدة أعمال العنف والبلطجة والتجاوز بين الجميع.
لكن ظل الكثير من الشباب المؤمن بصدق بقيمة وأهمية ما خرج من اجله في 25 يناير يعيش حالة من الطهارة والنقاء الثوري مع المحيطين به وهؤلاء تحديدا عاد معظمهم لمنزله وعمله ليقوم بدوره في المشاركة في بناء الوطن بالعمل حالمين بان تسود الأخلاقيات السامية في المجتمع.. أخلاق 25 يناير التى أصبحت كالابن السفاح الذي يتحدث الجميع عن تبنيه لكن سلوكياتنا تؤكد أننا جميعا نلفظه .
أين هذه الأخلاق في تدنى الحوار بين النخبة لهذا المستوى الذي يجعل المهندس ممدوح يشبه من يعارضون حماسه الزائد للاعتصام فى ميدان التحرير بالنساء ولا معنى أخر لما قاله مهما تجمل البعض في تفسيره لأنه لا يلبس الطرح إلا النساء إلا إذا أضفنا إليهم المعارضين للدكتور ممدوح وقلنا أنهم في مصر يلبسون الطرح ..باعتباره زيا جديدا يميزهم.
تربينا على أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية لكن الآن في مصر يتغير الحال ويتحول الأمر إلى أن الاختلاف في الرأي يلبس المعارض طرحه !!
ياااه أتلك الأخلاق التي حلمنا بها وطمحنا أن تسود مجتمعنا في مرحلة سياسية جديدة يخوضها وطننا ألم نكتفي بالانفلات الأمني وأصبح الانفلات الأخلاقي جزءا جديدا من واقع مرتبك نعيشه .. واقع يجعل من يقدمون أنفسهم لشباب التحرير كقدوة يدمرون قيمة الاختلاف ويسفهون التعارض فتحول اختلافهم لنقمة وليس رحمة .
وتلك النقمة تأتى من أن تزيد الفجوة بينهم - وتعدد المنصات في الجمعة الماضية اكبر دليل علي ذلك - وبما أن الزمن حكم علينا بان يكون بعض هؤلاء ممن يتصدرون المشهد السياسي في مصر الآن فهذا التناحر بينهم يعنى أننا نعود لنقطة الصفر في البحث عن مخلص للأمة من هذه النخبة التي ترفع شعار مصلحتي أولا ولا تؤمن أيمانا حقيقيا بالتعدد والاختلاف ولا تقدم نموذجا في احترام قيمة وهيبة مؤسسات الدولة فنجدها تلهس لهدم الداخلية وتتحدث عن تطهيرها لمجرد الاختلاف مع طريقة أدائها في السابق أو أثناء أحداث 25 يناير و كأن القيام بمبادرات لإعادة تقييم دورها سلبا وإيجابا ووضع حلول منطقية لأي مشاكل أمنية ليس من دورهم فهم يقومون بدور مأمور الهدم الذي ينسف كل شيء في دقائق ولا مكان للبناء في أجندته لذا نجدهم منذ 12 فبراير وهم ضرب ضرب ضرب في الداخلية بلا هوادة أو اهتمام بأمن الوطن بالكامل فالأهم اللعب على مشاعر كل من كان لهم ثأر مع احد رجال هذه المؤسسة العظيمة بدلا من تبنى مبادرات مصالحة يمكن أن تمنحنا الفرصة في التمتع بالاستقرار وكأن دورهم هو إشعال الحرائق فقط .
والآن يحاولون إعادة الكرة مع القضاء بعد أن صدرت بعض الأحكام القضائية غير المرضية لهم .. فنجدهم يتحدثوا عن تطهيره و معظمهم يتسابق في التعليق على أحكامه في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر وتنذر بتحرش مقصود بمؤسسة أخرى عظيمة تحمى هذا الوطن وابتزاز لأعضائها الذي أحيى ثباتهم أمام كل ما يتعرضوا له من إرهاب مادي ومعنوي تقوده دون وعى نخبة لا تملك أي أجندة حقيقية لإنقاذ الوطن إلا الكلام في الفضائيات بأشياء لا معنى لها إلا الرغبة في ركوب الموجة وهبش أي حاجة من التورتة الثورية حتى لو تطلب الأمر القفز على ألام أهالي الشهداء والمصابين .
فالنخبة التي تجرى وراء الإعلام مدافعة عن حقوق الشهداء لماذا لا تتبرع لأهاليهم البسطاء بما يساعدهم على الحياة الكريمة .. ولماذا تتلاعب بالفقراء وتقول هنعمل جمعة الفقراء وهى تزيد فقرهم بإنهاك اقتصادنا بهذه الجمع التي زادت عن الحد.. بدلا من أن تبحث عن وسائل ضغط أقل تكلفة اقتصاديا على البلد التي بدأت حالة التقشف .
ممدوح حمزة بتصريحه أسقط ورقة التوت عن جيل أعلن شباب 25 يناير في أكثر من مناسبة انه لا يجد به قدوة وكفروا بسطوته ونفوذه عليهم واتهموه في أكثر من مناسبة بمحاولاته المستميتة لخطف الثورة فهاجمناه واتهمناه بالجحود على الآباء أصحاب الخبرة ولا اعرف ماذا يمكن أن نقول لهم الآن فقد أثبتت عمليات التناحر بين القوى السياسية سعيا للاسترزاق السياسي صحة رأيهم في عدد غير قليل من أبناء الجيل الأكبر سنا من السياسيين الذين أصابهم نفس التشوه والفساد الذي يتهمون به غيرهم من أعضاء الحزب الوطني الذين تفشى وسط بعضهم وباء الفساد في حين تعانى النخبة الحالية من الإصابة المزمنة بضيق الأفق وشهوة الانتقام والإذلال لكل من يعارضها سواء كانت مؤسسات أو أفراد !!





Locations of Site Visitors
Powered By Blogger