الجمعة، 18 مايو 2012


لجنة الأولمبياد تتجاهل طلب "إسرائيل" الوقوف دقيقة صمت على قتلاها في ميونيخ 1972

لندن- أعربت إسرائيل عن غضبها بسبب رفض اللجنة الأوليمبية الدولية طلبها بالوقوف دقيقة حدادا على أحد عشر عضوا فى فريق إسرائيلى قتلوا برصاص الجيش الألماني عندما حاول إنقاذهم من الاحتجاز وذلك في دورة ألعاب ميونيخ عام 1972.

وعملية ميونخ هي عملية احتجاز رهائن إسرائيليين حدثت أثناء دورة الأولمبياد الصيفية المقامة في ميونخ في ألمانيا من 5 إلى 6 سبتمبر سنة 1972 نفذتها منظمة أيلول الأسود وكان مطلبهم الإفراج عن 236 معتقلاً في السجون الإسرائيلية معظمهم من العرب بالإضافة إلى كوزو أوكاموتو من الجيش الأحمر الياباني.

وانتهت محاولة إنقاذ فاشلة بقيام القناصة الألمان في النهاية بقتل 11 رياضيا إسرائيليا و5 من الفدائيين الفلسطينيين الثمانية بالإضافة إلى ضابط شرطة ألماني وطيار مروحية ألماني كما تم تفجير مروحية.

وكان نائب وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي داني آيالون قد طلب اللجنة الأوليمبية الدولية بالوقوف دقيقة "حدادا على أرواح القتلى في حفل افتتاح دورة الألعاب هذا العام في لندن تكريما للرياضيين والمدربين الإسرائيليين القتلى"، حيث يصادف هذا العام الذكرى الأربعين للحادثة.

من جانبه، قال جاك روغ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، إن مسؤولين أوليمبيين سيحضرون حفل الافتتاح تكريما للوفد الإسرائيلى والضحايا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger