الأحد، 27 يناير 2013

سي إن إن: أمريكا تكرر الخطأ نفسه مرة أخرى مع مصر بالتعامل مع الإخوان


ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية في تقرير لها اليوم، أن الولايات المتحدة تكرر نفس الخطأ الذي وقعت فيه مسبقًا مع نظام مبارك، من خلال التعامل مع حكومة الإخوان.
وجاء في التقرير أن الخلافات والانقسامات بين المصريين كثيرة، إلا أنهم يتفقون على أمر واحد، وهو أن الولايات المتحدة تدعم الإخوان المسلمين المسيطرة على الحكم حاليًا في مصر، حيث كانت هناك فرصة تاريخية سانحة أمام أوباما لاستعادة صورة الولايات المتحدة، إلا أنه بدلا من ذلك، وقع في ذات الخطأ، ووضع نفسه في نفس الخانة مع قطر التي تؤيد الإخوان المسلمين بدورها.
كما أن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، بصدد إرسال عشرين طائرة من طراز F-16 إلى مصر، وهي خطوة يراها الكثير من المصريين أنها تجديد الثقة في مرسي، حيث لا تزال سياسة الولايات المتحدة تجاه مصر كما هي لم تتغير، وتضع المساعدات العسكرية على رأس أولوياتها.
ومن ناحية أخرى، وبعد عامين من الثورة المصرية، تجد الولايات المتحدة نفسها تدعم نظامًا استبداديًا، بدلا من الوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية، وهو موقف لا تحسد الإدارة الأمريكية عليه، فيما يحاول النظام المصري أن يعيد مارد الثورة إلى قمقمه مرة أخرى.
ونصحت سي إن إن في تقريرها الرئيس أوباما في فترة ولايته الثانية، أن يتبنى سياسة أكثر مرونة، وأن يعمل على تطبيق مقولة طالما رددتها الإدارة الأمريكية وهي "أن الإدارة الأمريكية تقف دائمًا إلى جانب الشعب المصري"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger