الجمعة، 25 فبراير 2011

سويسرا: ثروة مبارك فى حوزة عاهل السعودية والشيخ خليفة

كشفت مسؤولة مصرفية في فرع بنك هابوعاليم الإسرائيلي في سويسرا عن تفاصيل مثيرة ، وغير مألوفة في عالم المصارف ، تتعلق بعملية تهريب مليارات الدولارات التي نهبتها عائلة الرئيس المصري المخلوع قبل أن تطالها إجراءات النيابات العامة المالية في عدد من البلدان الأوربية. وأغرب ما في الأمر ، وفق المسؤولة الإسرائيلية ، هو أن عملية تهريب هذه الأموال من البنوك الأوربية إلى بنوك سعودية وإماراتية
جرت ليلة السبت / الأحد الماضية ( 12 / 13 من الشهر الجاري) ، أي في الوقت التي كانت فيه البنوك مغلقة في جميع أنحاء أوربا خلال العطلة الأسبوعية ولا يوجد فيها أي موظف!
وبحسب المسؤولة المصرفية ، عانات ليفين ـ رئيسة شعبة ” الخزانة الدولية” في الفرع المذكور، التي نقل تصريحاتها موقع البشاير المصري فإن الرئيس المصري المخلوع اتصل ليلة الجمعة الماضية ( 11 من الشهر الجاري) بالملك السعودي ( الذي يقضي فترة نقاهة بالمغرب) و برئيس دولة الإمارات العربية خليفة بن زايد وطلب منهما المساعدة على نقل أرصدة العائلة من البنوك السويسرية والبريطانية والفرنسية إلى البلدين المذكورين ليلة السبت / الأحد ، زاعما في اتصاليه مع الزعيمين العربيين أن ” واشنطن دبرت انقلابا عسكريا ضدي مع قائد الجيش (المشير محمد حسين طنطاوي) ورئيس الأركان (سامي عنان) ، وهما على وشك اعتقالي إذا لم أتقدم باستقالتي رسميا”.
وقد جرى الاتصال في الوقت الذي كان فيه نائبه عمر سليمان في طريقه إلى مقر التلفزيون المصري لإعلان ” تنحي الرئيس مبارك عن منصب رئيس الجمهورية”.
وعلى الفور ـ تتابع المسؤولة المصرفية ـ سارع الزعيمان العربيان إلى إصدار أوامر للجهات المعنية في بلديهما بجلب المسؤولين المصرفيين في بلديهما من بيوتهم إلى أماكن عملهم ليلا .
وكان عمر سليمان ـ حسب المسؤولة ـ قد أجرى اتصالات مشابهة قبل ذلك مع مسؤولين أمنيين في بريطانيا وسويسرا وفرنسا ، مستفيدا من علاقاته الاستخبارية العريقة معهم طيلة سنوات طويلة من التنسيق والتعاون الأمني مع هذه الدول في مجال ” مكافحة الإرهاب”.
وقد عمد هؤلاء ، بحكم نفوذهم ، إلى إحضار المسؤولين عن العمليات البنكية في مصارفهم إلى أماكن عملهم من بيوتهم أو أماكن قضاء عطلاتهم الأسبوعية لإدارة العملية عند منتصف ليلة السبت / الأحد.
وعند الرابعة من صباح الأحد بتوقيت غرينتش ، كان قد جرى بالفعل تحويل ما لا يقل عن عشرين مليار دولار من أرصدة مبارك وعائلته إلى السعودية والإمارات .
والأغرب من ذلك ـ تتابع المسؤولة ـ أن الأرصدة وضعت في عهدة الزعيمين العربيين وليس باسم أي من أفراد عائلة مبارك! وتقول عانات ليفين إن تصريحات المسؤولين السويسريين والبريطانيين عن الاستعداد للتعاون مع السلطات المصرية في تتبع أرصدة عائلة مبارك ” مجرد ذر للرماد في العيون وتدجيل على الرأي العام ، فهم يعرفون أن الأرصدة حولت كلها في الليلة المذكورة بمعرفتهم وتواطئهم ، وأن أي تحقيق تجريه النيابات العامة المالية في هذه الدول لن تعثر على دولار واحد “!
وتقول عانات ليفين إن عمليات بيع ونقل ملكية ” وهمية” جرت أيضا فيما يخص العقارات الثابتة التي تملكها عائلة مبارك في عواصم ومدن الدول المذكورة .
وإذا كان الشعب المصري يريد فعلا استعادة أمواله المنهوبة ، فعليه أن يطرق أبواب الملك عبد الله والشيخ خليفة بن زايد وليس باب أي جهة أخرى

هناك 3 تعليقات:

  1. اذا كان الكلام هذا صحيح فعلى الباغى تدور الدوائر وان شاء الله الدور عليكم انتم ايضا ملك السعودية والامارات وابقوا اعرفوا ازاى تهربوا فلوسكم - وفلوس المخلوع الغير مبارك وعيلته النصابة الحرامية التى نهبت البلد - حالما شعوبكم خلعوكم فى القريب العاجل والله يمهل ولايهمل
    فأين تذهبون؟؟؟

    ردحذف
  2. ان كنت انت ملك السعودية ارض الحج وبه بيت الله المقدس الذي امر الله بحجه والدعو فيه وله بأذنه الاجابه كيف لك انت تكون حاكم في اطهر ارض للاه وان تكون من الصامتين عن الحق فان كونت صامت عن الحق قانك كلشطان وانت تعلم كيف هو عقاب ابليس عند الله كن راضي عن نفسك امام الله عندم يسئلك كيف كنت في ارضي وكيف كنت تحكم في في ارضر وعبادي كيف كان حكمك هل كان مني او من الشطان وان كنت فتنه فكل بدعا في النار فكم من المدة تحيا وكم من المدة ستحيا فلتحاسبو انفسكم قبل ان يحسبكم الله ونظر يا ملك السعودية ويا امير كيف كان العمر كيف كان الفاروق هل انتم من سونة محمد اما من سونة الدنيا وذهدها الي كل من كان يحكم في بلاد الله كيف سيكون وجوهكم امامه هل انتم غائبون ام انتم نائمون كلونا سنحاسب كلنا سنقف امامه ولاكني لا افرح ولاكني ابكي علي فاني اخاف الله من كل زنب فعلته في دنياي ودعوه ان يغفر ليه واستغفره ليلا نهارا فهازا زنبي وحدي فكيف يكون حالكم وانتم حاملون اوزارنا جميعا امامه امام من الله الزين اقسمتم جميعن باسمه ان تحكمو بدينه وبسونة حبيبه محمد كيف ستقولون له وانتم تلبسون الحرير وحرم علي الرجال كيف ستقولون له كنا نشبع وغيرنا يرقد يدعوك للطعام كيف نسكن وغيرنا لا يستطع ان يوري سوئته كيف تكونو جميعا امام الله اللهما اغفر لنا ولكم ان رجعتم اليه غفرانك ربنا انك انت الرحيم ومالك الامر العظيم

    ردحذف
  3. الافلات بالاموال والسرقات التى نهبوها هى شغلهم الشاغل الان دائما ما يتعاونون فى الفساد وضد شعوبهم مع ان الحقيقة التى لن تتغير انهم لن ياخذوا معهم هذا المال ولن يعيشوا حتى ينفقوه تكفيهم الدعوات واللعنات

    ردحذف


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger