الاثنين، 21 يناير 2013

 

قطر تفرض رقابة على استيراد العطور المحتوية على الكحول

قطر تفرض رقابة على استيراد العطور المحتوية على الكحول
 
أعلنت وزارة البيئة في قطر عن بعض الإجراءات لتنظيم استيراد بعض العطور وبعض مستحضرات التجميل مثل مادة الكولونيا والمواد الأخرى العطرية التي أساس تركيبها مادة الأيثانول، وذلك للتحقق من مطابقتها لاشتراطات ومعايير الصحة والسلامة.
وجاء في الموقع الإلكتروني للوزارة أنه يحظر استيراد مادة الكولونيا إلا بمصاحبة شهادة مطابقة من مختبر معتمد يثبت عدم زيادة محتوى الإيثانول على 90% بالحجم فيما عدا مستحضرات الإيروسول، وألا يزيد محتوى الميثانول بها على 0.05% بالحجم من محتوى الإيثانول، وأن تحتوى على مادة أو أكثر من المواد المحولة للصفات الطبيعية أو أي مادة مماثلة تجعل المنتج غير قابل للشرب ومسموح به دولياً.
كما يجب ألا تكون قوارير العطور ذات فوهة مفتوحة واعتماد البخاخ بدلاً من ذلك، على أن يوضح باللغتين العربية والإنجليزية باللون الأحمر وبطريقة واضحة على العبوة وفي مكان بارز، التحذير التالي: "للاستخدام الخارجي فقط".
 
وطلبت وزارة البيئة في قطر من التجار والمستوردين التقيد باشتراطات ومعايير المواصفات القياسية القطرية المعتمدة والإجراءات المطلوبة لاستيراد مادة الكولونيا والمستحضرات العطرية الأخرى.

وكانت المطاعم والحانات في قطر قد شهدت تراجعاً في إيراداتها بنسبة تزيد على 50 في المئة، وذلك في أعقاب صدور قانون جديد يحظر بيع المشروبات الكحولية للزبائن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger