السبت، 9 أبريل 2011

تخيلوا .. شباب يجمعون توكيلات لعودة مبارك ! ويسمون الثورة بأسم " نكسة 25 خساير"


صفحة على الفيس بوك ظهرت فجأة تحمل أسم " نكسة 25 خساير" لم يتخط أعضاؤها 980 شخصاً .. وقامت هذه الصفحة بوضع رسالة نصها كالتالي ..
" إلى كل مصري أصيل لم تخنه الذاكرة.. إلى كل مصرية أصيلة تريد أن تربي أبناءها في أمان وسلام.. هذه الورقة أمانة في أعناقكم" في إشارة إلى ورقة قاموا بتصميمها وهي عبارة عن توكيل خاص لتولي الرئيس السابق محمد حسني مبارك إدارة شئون البلاد والقيام بمهام رئيس جمهورية مصر العربية حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة، وقد أضافوا لهذه الورقة رسالة يقولوا فيها "إلى كل إنسان يحب الرئيس محمد حسنى مبارك النشر يا جماعة كل واحد ياخد الورقة دي و يطبعها و يكمل بيانتها و التسليم هيتحدد في كل المحافظات هيكون يوم 25 ابريل عايزين مليون توقيع انشروها بسرعة و هنرفع أماكن التسليم في اقرب وقت و اللي خارج مصر ياخدها و يوثقها في السفارة و هنرفع أرقام فاكس يبعتوا علية الله الموفق المستعان"
وقد قام مجموعة من أعضاء الصفحة بكتابة تعليقات على صورة التوكيل والتي كان من ضمنها ما كتبته شيرين دغيدي والتي قالت "يا ادمن ممكن الورقة دي توزعها على المجموعة اللي هتعمل وقفة سلمية عند النائب العام يوم 26 ابريل وممكن أيضا انك تكون على اتصال بهيئة دفاع حسني مبارك لها صفحة على الفيسبوك، وعندي كمان اقتراح إيه رأيك تروح بنفسك و تطلب من شركات السياحة في التحرير أن ترفع قضية لان أعمالها تضررت"، فرد عليها العراب مانو بتعليق قائلا "بارك الله فيكي يا شرين .. يا رب انصرنا يا رب"!


ومن جانب آخر نشأت صفحة أخرى على الفيس بوك تحمل أسم اتحاد صفحات محبي الرئيس مبارك.. قام مصممها بتوصيفها على النحو التالي "أخيرا تم إنشاء صفحة تجمع كل الصفحات المعروفة الخاصة بالرئيس محمد حسني مبارك وهي صفحات " أنا أسف يا ريس" وصفحات " تكريم الرئيس " وصفحات " محبي الرئيس محمد حسني مبارك"وكل الصفحات التي تهتم بالدفاع عن الرئيس وحفظ كرامته والاعتزاز به، فننشر أهم الأخبار عنه من الصفحات الرئيسية وكل الأخبار ومواعيد المسيرات والجديد بالاتفاق مع الأدمنز لحظة بلحظة.. ادعمنا واعمل شير.. مش عاوزين نتخلى عن الراجل ده مهما حصل.. الراجل ده هييجي يوم وهنعرف كلنا قيمته.. وكل واحد شتمه أو أهانه ربنا يسامحه.. بنحبك يا مبارك" ..


ملحوظة أخيرة: نحن ننشر رصدا لما اكتشفناه أثناء إعداد نشرتنا اليومية عن أحدث ما هو متداول على صفحات الفيس بوك ، وبالتأكيد هذا لا يعبر عن وجهة نظر بوابة الشباب ولكننا نعرض كل الأراء من منطلق الأمانة المهنية ، وحتى تكتمل الصورة لابد أن نفتح باب النقاش من خلال التعليقات ، ولذلك نترك لك المساحة لإبداء رأيك بكل حرية ..


المصدر : بوابة الشباب

هناك تعليق واحد:


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger