الاثنين، 22 أغسطس 2011

اكتمال الربيع العربي في ليبيا.. سقوط طرابلس واعتقال سيف الاسلام والكتيبة المكلفة بحراسة القذافي تلقي السلاح وتستسلم للثوار



المصريون 22-08-2011

أعلن الثوار الليبييون وصولهم إلى الساحة الخضراء وسط العاصمة طرابلس.

وأظهرت لقطات تليفزيونية على الهواء مباشرة من طرابلس مئات من الليبيين يتدفقون على الشوارع ويطلقون النار في الهواء مبتهجين وهم يهتفون "الله أكبر" مع تقدم شاحنات صغيرة تابعة لقوات المعارضة سريعا الى وسط العاصمة.

وشوهد أطفال يتقافزون فرحا في حين كان اخرون يتعانقون ويرددون الهتافات، وقال مراسل سكاي نيوز الذي يرافق المعارضة انه لا توجد أي دلائل على وجود مقاومة من جانب القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

في السياق ذاته، أعلنت قوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) أن نظام القذافي يتهاوي الآن أمام أعيننا" بحسب ما ذكرت قناة "العربية".

يذكر أن الثوار الليبيين أعلنوا دخولهم الجزء الغربي من العاصمة الليبية طرابلس الليلة دون مقاومة من قوات كتائب القذافي وسيطروا بشكل كامل على قاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكان المتحدث الرسمي باسم الثوار الليبيين أبو الصادق أكد في وقت سباق الأحد أن عناصر الثوار بدأوا تمشيط العاصمة طرابلس وتطهيرها من كتائب العقيد معمر القذافي، مشيرا إلى أن هناك قتالا شديدا يجري الآن في العاصمة.

أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل اعتقال سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وتسليم محمد أكبر أبناء القذافي نفسه لقوات المعارضة.

كما قامت الكتيبة المكلفة بحماية العقيد معمر القذافي بتسليم نفسها للثوار الليبيين وقررت إلقاء السلاح.

ودعا مصطفى عبد الجليل العقيد معمر القذافى للتنحي والرحيل مع ابنائه مؤكدا استعداد الثوار توفير ممر أمن لهم.

من جانبه قال متحدث في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي الليبي ان حكومة معمر القذافي مستعدة لاجراء مفاوضات فورا مع المعارضة التي تسعى للاطاحة بالزعيم الليبي.

واضاف المتحدث موسى ابراهيم ان القذافي مستعد للتفاوض بشكل مباشر مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي.

واضاف ان 1300 شخص قتلوا في طرابلس اليوم الاحد.

يأتي هذا في الوقت الذى أكد فيه شاهد عيان أن مروحيات حلف الأطلسي تحلق الآن في سماء العاصمة طرابلس، ولم تشر "العربية" إلى ذكر مزيد من التفاصيل.

يذكر أن الثوار الليبيين أعلنوا في وقت سابق وصولهم إلى الساحة الخضراء وسط العاصمة طرابلس، دون مقاومة من قوات كتائب القذافي وسيطروا بشكل كامل على قاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة الليبية طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger