الجمعة، 26 أغسطس 2011

المتحدثة باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة تنفي تنامي مشاعر العداء المصري لواشنطن












محيط:






القاهرة : أكدت إليزابيث كولتن المتحدثة باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قوة العلاقات المصرية-الأمريكية، واصفة التقارير الصحفية التى أشارت إلى أن مغادرة جيمس بيفر المدير السابق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جاءت نتيجة لتنامي مشاعر العداء في مصر ضد الولايات المتحدة بأنها غير صحيحة.

وقالت كولتن في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة إن بيفر يعد من أفضل المتخصصين في مجال التنمية وإن مغادرته القاهرة كانت لأسباب داخلية بحتة..مشيرة إلي أن والتر نورث المدير الجديد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وصل إلى القاهرة لممارسة مهام عمله منذ أربعة أيام .

وأضافت: إن الإدارة الأمريكية طلبت من الكونجرس الموافقة على تقديم 250 مليون دولار مساعدات اقتصادية لمصر فضلا عن 3ر1 مليار دولار المساعدات العسكرية للعام المالي 2012 بهدف تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة ، مشيرة إلي تقديم 30 مليار دولار مساعدات لمصر علي مدار 30 عاما الماضية.

وأفادت أن الولايات المتحدة تخصص جزءا من مساعداتها لتعزيز منظمات المجتمع المدني في مصر خاصة التي تعمل في مجال احترام حقوق الإنسان والحرية السياسية وتشجيع إجراء انتخابات حرة ونزيهة ودعم مهنية وسائل الإعلام وتطوير الأحزاب السياسية وزيادة مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية .

وأضافت كولتن أنه يتم تمويل هذه الأنشطة في إطار الحوار المستمر مع الحكومة المصرية ، موضحة أن المجموعات المصرية التي تطلب وتحصل على تمويل من الولايات المتحدة تعمل في أنشطة تتسم بالحيادية السياسية وأنه لا يتم توفير التمويل للأحزاب السياسية .

وأشارت إلي تطبيق معايير مشددة لضمان استخدام هذه الأموال طبقا لشروط المنحة ، مؤكدة تبني الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية معايير الشفافية والمحاسبية فيما يتعلق ببرامج المساعدات المقدمة لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger