الجمعة، 26 أغسطس 2011

الإفراج عن موظف موبينيل بكفالة في قضية تسهيل تخابر الموساد علي مصر

الفجر

8/26/2011

الإفراج عن موظف موبينيل بكفالة في قضية تسهيل تخابر الموساد علي مصر

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 146 لسنة 2011 تورط بعض العاملين في شركة موبينيل في تسهيل مرور المكالمات الدولية الخاصة بالشبكة لتستخدمها إسرائيل في التجسس على بعض الشخصيات المشتركة في الشبكة.
وخلال التحقيقات نفى المتهم فادي فريد وهبة الذي يعمل مهندساً في شركة موبينيل التهم قائلاً -حسب ما وراد في تحقيقات النيابة التي نشرتها جريدة الدستور اليوم الجمعة - إن عدد محطات التقوية بمنطقة العوجة زاد لتقليل الضغط على الشبكة وزيادة جودة الاتصال للمستخدمين وهو أمر قانوني 100% ومطابق للمعايير ولا يهدد أمن مصر القومي.
ونفى فادي أن تكون له علاقة بتوجيه الهوائيات ناحية الحدود الإسرائيلية، مؤكداً أن هذا من اختصاص إدارة تصميم الشبكة وأنه مسئول فقط عن السعة بناءً على ما يظهر من وجود اختناقات في المكالمات، وقد أخلي سبيل المتهم بضمان مالي قدره 2000 جنيه.
و كشفت مصادر أن ساويرس استعان بخبراء قانونيين أجانب طلبوا منه إنكار كافة الاتهامات لـ "موبينيل" بشأن تسهيل تجسس اسرائيل علي شبكة الاتصالات المصرية عبر إقامة شبكات تقوية عملاقة بمنطقة العوجة علي الحدود المصرية الإسرائيلية، بالرغم من أن المنطقة السكنية لا تضم سوى 15مشتركا فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger