السعوديون سادساً والهنود أولاً بالأكثر شراءً للعقارات في دبي

السعوديون سادساً والهنود أولاً بالأكثر شراءً للعقارات في دبياحتل الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في دبي.
 
احتل الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في إمارة دبي يليهم الباكستانيون، فالبريطانيون، فالإيرانيون، فالروس، وجاء السعوديون في المرتبة السادسة وذلك خلال النصف الأول من 2012 بقيمة 1.1 مليار درهم (حوالي 300 مليون دولار).

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، حل السعوديون في المرتبة السادسة بتملك العقارات في دبي بشراء 416 عقاراً، تلاهم مستثمرون من الجنسية الأمريكية في المرتبة السابعة بشراء 415 عقاراً بقيمة 694 مليون درهم، ثم جاء الكنديون في المرتبة الثامنة بشراء 329 عقاراً بقيمة 754 مليون درهم.


وكشف مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري -الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي- يوم الأربعاء الماضي عن أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقارية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى نحو 22.2 مليار درهم (6.1 مليار دولار).

وقالت ماجدة علي راشد، رئيس مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، إن هذا المبلغ ضخه مستثمرون أجانب من مختلف الجنسيات في صفقات لشراء 12.875 عقار تتنوع بين المباني والأراضي والشقق والفيلات السكنية.


وأضافت إن تزايد ثقة المستثمرين بعقارات دبي ونمو الصفقات والتعاملات العقارية كماً ونوعاً يبشر بتطورات إيجابية تصب في خدمة المسيرة التنموية التي تحرص حكومة دبي على الارتقاء بمعدلات نموها لضمان مزيد من التقدم للوطن ورفاهية أبنائه.