الأحد، 29 مايو 2011

وفد بريطانى يشارك فى الحوار حول التحول الديمقراطى مع السلفيين

زار وفد بريطانى ضم عددا من أعضاء مجلس العموم، بالإضافة إلى اثنين من اللوردات، كان بينهم اللورد محمد الشيخ، أول مسلم جرى تعيينه بمجلس اللوردات، بالإضافة إلى مرافقة 4 من أعضاء الجيش البريطانى.

وقال اللورد محمد الشيخ، جئنا نرى محادثاتكم ونقاشاتكم، ولدينا سؤال حول معرفة موقف نساء مصر من الحق فى التصويت، ولدينا مجموعة من الوظائف فى المملكة المتحدة وإحدى مهامى هو كونى رئيس المنتدى الإسلامى المحافظ ولدينا رغبة عارمة أن نمكن المرأة ويكون بجوار كل رجل ناجح امرأة ناجحة، وإذا رجعت إلى تاريخنا المشرف سوف تشاهدون سيدنا محمد "ص" كان يعمل لدى زوجته الأولى السيدة خديجة.

من جانبها قالت الدكتورة سعاد صالح، إن الاستفتاء الأخير شهد حضورا كبيرا من جانب المرأة المصرية على اختلاف أعمارهن، حيث انتقدت كوته المرأة.

وقالت، المرأة لديها مقومات تسمح لها بكسب ثقة الدائرة، رافضة ما أسمته قوانين التمييز.

وأوضح عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن المرأة المصرية ممكن تخالف زوجها لكن الرجل لا يستطيع أن يخالف زوجته.

فيما قالت "فيونا هاتسون" رئيس اللجنة الوطنية بحزب المحافظين البريطانى، لا يوجد بلد وحيد فى العالم تتمتع فيه المرأة بالمساواة فى الحقوق الكاملة، مضيفة: "نحن فى المملكة المتحدة نجاهد لكى نصل إلى الديمقراطية، لابد أن يكون لدينا تمثيل، ونطالب فى كل بلد أن يكون لديهم قيادات نسائية، ولديكم الآن الفرصة لصناعة مصر بلد أفضل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger