الأربعاء، 18 مايو 2011

سوزان مبارك كانت تستولي على قطع ثمينة لا تقدر بمال من المومياوات التي يتم استخراجها من مقابر الفراعنة والتي تكتشف خلال عمليات التنقيب عن الآثار .


أثار كلام المذيع معتز مطر في برنامجه "محطة مصر" على قناة مودرن حرية غضب الدكتور زاهي حواس وزير الآثار ووصفه بأنه كلام فارغ ولا يصح ، حيث قال إن سوزان مبارك كانت تستولي على قطع ثمينة لا تقدر بمال من المومياوات التي يتم استخراجها من مقابر الفراعنة والتي تكتشف خلال عمليات التنقيب عن الآثار .



وقد أكد مطر في برنامجه حدوث واقعة نقلها له أحد الأشخاص الذين يثق فيهم - لدرجة أنه قسم بالله عدة مرات مصدقا علي ما يقوله - وجاء نص ما ذكره أن "سوزان مبارك اتصلت ذات مرة بفاروق حسني وزير الثقافة السابق، في حضور وزير الدولة للآثار زاهي حواس وعنفته بشدة بسبب إعلان الأخير عن اكتشاف مقبرة تم فتحها قبل إبلاغها بالاكتشاف !"


وأضاف أن سوزان مبارك قالت لفاروق حسني في المكالمة: " بقى أنا أقرأ في الأخبار يا فاروق إنكم فتحتوا المقبرة قبل ما تقولوا لي"، فرد حسني: " يا أفندم والله ما كان عندي علم"، فعنفته الهانم بقولها: " يعني إيه معندكش علم هوا أنت اللي شغال عند زاهي حواس ولا زاهي حواس اللي شغال عندك؟"! ، وبعد المكالمة توجه حسني باللوم الشديد على زاهي حواس وعنفه بسبب الإعلان عن اكتشاف المقبرة في وسائل الإعلام قبل إخبار الهانم.


وأوضح مطر أن سوزان مبارك كانت تهوى جمع قطعة ثمينة لا تقدر بمال كانت توجد أسفل عنق المومياء ، وكانت تجمع تلك القطع من المومياوات قبل الإعلان عن اكتشافها، وأكد أن كل المقابر الأثرية التي اكتشفت في مصر في عهد مبارك سرقت تلك القطع الثمينة منها وأهديت للهانم ، وأقسم معتز مطر بالله ثلاث مرات أن الواقعة التي سردها صحيحة وحدثت على أرض الواقع وأعلن تحمله المسئولية الكاملة عنها، ودعا مطر حواس بالإعلان عن تلك الواقعة بنفسه لأنه كان مجبراً وقتها على الانصياع للأوامر, على حد قوله.


>>وفي اتصال هاتفي مع الدكتور زاهي حواس أكد لنا أن هذا الكلام عيب ولا أساس له من الصحة علي الإطلاق ، ثم سأل عن أسم المذيع وقال " هذا الكلام لا يمكن حتى أن يقال في بلاد الواك واك , لأن سوزان مبارك لم تكن لها أي علاقة بافتتاح المقابر الأثرية ولم يحدث هذا أبدا .. وهذا الكلام تخريف وهذا المذيع يحتاج إلي علاج نفسي لان سوزان مبارك لم تدخل مقبرة علي الإطلاق ، ولكنها قصة خيالية من تأليف هذا المذيع المريض الذي يحاول أن يجذب المشاهد من وحي موضوعات كاذبة ومختلقة " .
وعن مطالبه المذيع له بالرد قال حواس مستنكرا: هو أنا أي واحد يتكلم أرد عليه؟!, وأنا لن أعير هذا الكلام أي اهتمام على الإطلاق, فكيف يستغل هذا المذيع الشاشة ليفتعل كلاماً لم يحدث لمجرد أن صاحبة قصته المختلقة لن تستطيع أن ترد عليه ، فهذا العمل غير مهني علي الإطلاق.


الفيديو الذى أثار غضب زاهى حواس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger