الأحد، 31 يوليو 2011

نتائج رصد هلال رمضان لعام 1432 هـ - 2011م

توقع رؤية هلال أول الشهر (رمضان)


سيحدث الاقتران المركزي (المحاق المركزي) يوم السبت 30 تموز / يوليو 2011 في الساعة 18:40 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله

إمكانية رؤية الهلال يوم السبت 30 تموز / يوليو 2011 ويوم الأحد 31 تموز / يوليو 2011 موضحة في الأشكال التالية باستخدام برنامج المواقيت الدقيقة باعتماد معيار عودة، بحيث:-

  • رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي بعد غروب الشمس.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من المناطق الواقعة في اللون الأزرق.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس.
  • رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر.
  • رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من المناطق غير الملونة، على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس ومن حصول الاقتران السطحي قبل غروب الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال و/أو بسبب قربه من الأفق.
  • يرجى ملاحظة أن الأشكال أدناه تبين إمكانية رؤية الهلال في المناطق الواقعة بين خطي عرض 60 شمالا و60 جنوبا.
السبت 30 تموز / يوليو 2011
الأحد 31 تموز / يوليو 2011

باعتماد التقويم الهجري العالمي المبني على حساب إمكانية رؤية الهلال، فإن بداية الشهر في النطاق الشرقي تكون يوم الاثنين 01 آب / أغسطس 2011 ، وبداية الشهر في النطاق الغربي تكون يوم الاثنين 01 آب / أغسطس 2011 . الرجاء ملاحظة أن التقويم الهجري العالمي يعتمد على الحسابات المسبقة ( اي لا ينتظر الرصد العملي و رؤية الهلال ) و هو يتبنى معياراً معينا لبدء الشهر الهجري الجديد .و قد تتبنى بلدك او منظمتك معياراً آخر لبدء الشهر لذا فإننا ننصح و بشدة أن يتم الاطلاع عما جاء في صفحة التقويم الهجري العالمي في موقعنا قبل إصدار اي أحكام .

ستضاف نتائج تحري الهلال وبداية الشهر الرسمية في مختلف الدول الإسلامية في هذه الصفحة إن شاء الله فور استلام نتائج الرصد من قبل أعضاء المشروع الإسلامي لرصد الأهلة.

نقلا عن موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger