الأربعاء، 3 أغسطس 2011

تعليقات قراء الجارديان على محاكمة مبارك: من العار ألا يحاكم بوش وبلير

3-8-2011 |الأهرام


وقائع محاكمة الرئيس السابق مبارك

اهتمت معظم المواقع الإخبارية العالمية برصد وقائع محاكمة الرئيس السابق مبارك، والتي انتهت وقائع أولى جلساتها التي حضرها مبارك بنفسه منذ دقائق، وحظيت تغطية موقع صحيفة الجارديان على خبر المحاكمة بعدد كبير من التعليقات تجاوز 90 تعليقًا بعد أقل من 5 دقائق من انتهاء وقائع الجلسة التي تم بثها على الهواء مباشرة، ومن هذه التعليقات:
يقول "ميشيا":"رغم أنني لست من أنصار عقوبة الإعدام، إلا أنني أعتقد أنها لا تكفي بالنسبة لشخص مثل مبارك"، ويقول:"بلو كلاود":"أخيرا سيسأل الديكتاتور عن جرائمه".
وفيما تابع "براون موسس" وضع عدد من التعليقات تتضمن بثًا حيًا على الإنترنت لوقائع المحاكمة، أضاف "جيمس والش" رابطا لحساب تويتر الخاص بـ"جاك شينكر" الصحفي بالجارديان، والذي يقول "والش" إنه منع من حضور المحاكمة، ولكنه يرصد التعليقات في وسط القاهرة.
ويتساءل"كلاريتاس":"متى سيقع الأمر نفسه بالنسبة لزين العابدين بن علي ديكتاتور تونس السابق.."
ويقول "لورد ثانوس":"من الجيد رؤية متهم (وهو بريء حتى إدانته) يرد على التهم الموجهة إليه، ومن العار ألا يخضع بوش وبلير لذات الأمر".
ويتساءل "فورث ورث":"هل ينبغي أخذ محاكمة مبارك على نحو جدي، أم أن العسكر يريدون أن يظهروا أن شيئا ما تغير بينما لم يحدث تغيير كبير؟".
ويقول "درايننج فيسيس":"أليس هذا هو مبارك الذي وصفه توني بلير في فبراير الماضي بأنه يحمل شجاعة هائلة، وقوة لتحقيق الخير؟ أتمني أن أرى بلير في القفص عوضًا عن مبارك في أقرب وقت".
بينما تفخر "سميرة زاز" بمصريتها وبالمصريين، وتشكر الشباب والشابات الذين تغلبوا على خوفهم، ونزلوا إلى الشوارع بالملايين، وأحضروا المستبد إلى العدالة، وأن مصر تستحق من هو أفضل.
ويتساءل "لورد ساندويتش": "هل يعتقد أحد أن مصر ستصبح ديمقراطية بالفعل؟"، بينما يتساءل "برادفود بانتام":"لماذا يمرض الناس فجأة قبيل مثولهم للمحاكمة؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger