الخميس، 15 مارس 2012

استعمال الدين كوسيلة ......مازال العرض مستمرا





فوجئ فريق عمل مسلسل "ذات" باعتراض بعض الشباب المتواجدين بكلية هندسة جامعة عين شمس على أزياء بطلات العمل القصيرة، حيث كان مقررا تصوير المشاهد الأولى من المسلسل هناك والتى تمر أحداثها فى فترة السبعينات من القرن الماضي، إلا أنهم منعوا فريق العمل من تصوير مشاهدهم هناك لارتداء البطلات ملابس قصيرة، وأكدوا أن فترة السبعينات لم تكن السيدات ترتدى بها هذه الملابس.
مسلسل "ذات" بطولة نيللى كريم وباسم سمرة وانتصار وانجى خطاب وسلوى محمد على وأحمد كمال، بالإضافة لمجموعة من الوجوه الشابة والجديدة، ومن تأليف مريم ناعوم، وإنتاج شركة أفلام مصر العالمية، وإخراج كاملة أبو ذكرى


دجّال مصري يقتل فتاة خلال محاولته "إخراج الجن من جسدها"
2012-03-13





القاهرة ـ أمرت سلطات التحقيق المصرية بحبس دجال بإحدى القرى لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات بتهمة قتل فتاة كان يُحاول "إخراج الجن من جسدها".
وقالت مصادر قضائية إن نيابة "الخانكة" قررت حبس المدعو البليدي محمد (50 عاما) الذي يُمارس الدجل و"الشعوذة" لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة قتل الفتاة فاطمة علي (16 سنة، طالبة) خنقا وطعنا، خلال محاولته "إخراج الجن من جسدها".
وتنتشر بغالبية المحافظات المصرية -وبخاصة الريف- عادة استدعاء شخص دجال يدعي قدرته على شفاء المرضى بأمراض غير عضوية
وكشفت دراسة حديثة أعدها الدكتور محمد عبد العظيم الأستاذ بمركز "البحوث الاجتماعية والجنائية" في مصر أن هناك نحو ثلاثمائة ألف شخص في مصر يدعون القدرة على علاج المرضى بتحضير الأرواح، و"إخراج الجن من جسد الإنسان"، إضافة إلى عدد مماثل يزعمون قدرتهم على علاج المرضى بآيات من القرآن والإنجيل.
<><><><> <><><><><><><><><> <> <><><><> <><><><><> <><><><> <>
مصرية رفضت الكنيسة تطليقها تقطّع زوجها لأشلاء بعد ممارسته الجنس معها
2012-03-14



<><><><> <><><><><> <> <><><><> <> <><><><> <>
القاهرة ـ قامت سيدة مصرية مسيحية الديانة بالتخلص من زوجها، والتمثيل بجثته، بسبب الخلافات الأسرية، وتقطيع جثته إلى أشلاء، والتخلص منها في أماكن متفرقة.
وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن السيدة سماح إبراهيم بُقطر (36 عاما) بقرية أبا الوقف بمركز مغاغة التابع لمحافظة المنيا جنوبي مصر، أقدمت على قتل زوجها بعد إصابته بغيبوبة سكر بعد معاشرته لها، وقامت بتقطيعه إلى أجزاء، وألقت به في القمامة، ثم أبلغت الشرطة باختفائه.
وكان مدير أمن المنيا اللواء ممدوح مقلد قد تلقى بلاغا من العقيد أحمد رستم مأمور قسم شرطة المنيا بقيام إبراهيم وهبة عبد الله 43 سنة باحث قانوني بمستشفى مغاغة العام ويقيم بقرية أبا الوقف بمركز مغاغة بتحرير بلاغ باختفاء شقيقه عادل 40 سنة مرشد سياحية
وجاء هذا البلاغ شكًّا منه في وجود شبهة جنائية وراء اختفائه، وليس كما أبلغته زوجة شقيقه بوفاته إثر تعرضه لغيبوبة سكر.
وتوصلت التحريات الأولية إلى أن المتهمة سبق أن طلبت الطلاق من زوجها منذ عامين، ولكن الكنيسة رفضت.
وبعد التحريات وإعادة مناقشة زوجة المجني عليه اعترفت بقيامها بالتخلص من زوجها بقتله عقب ممارستها الجنس معه في مسكنهما، ثم قامت بالتمثيل بالجثة بطعنها عدة طعنات بالبطن لتُخرج أحشاءه، ثم قامت بتقطيعها إلى أشلاء في كيس بلاستيك، ووضعت مادة المازوت حول الجثة حتى لا تتعفن، وتقوم بالتخلص بها تدريجيا في أحد المناطق المهجورة البعيدة عن المنزل
وأضافت أن سوء معاملة زوجها تسببت لها في مرض نفسي، وأنه المسؤول عن ما وصلت إليه.
وقد أرشدت المتهمة عن السلاح المستخدم ومكان التخلص من الجثة والأجزاء التي تبقت منها بالمنزل "نصف الفك والأصابع".
الأوقاف المصرية ترفض التصوير داخل المساجد وتعتبره مخالفا للشرع
 


القاهرة- رفض مدير مكتب وزير الأوقاف المصري إعطاء تصريح للمخرج أحمد عبدالله لتصوير مشهد من فيلم "فرش وغطا" داخل مسجد السيدة نفيسة؛ مبررا ذلك بأن التصوير في المساجد يخالف شرع الله.
وكان من المفترض أن يظهر الممثل آسر ياسين في المشهد الذي أثار الأزمة يقضي ليلة كاملة داخل المسجد، قبل رفض المسئولين منح أسرة الفيلم التصريح.
وقال المخرج أحمد عبدالله صاحب فيلمي "هليوبوليس" و"ميكروفون" في تصريحات لصحيفة الشروق المصرية إنه فوجئ بموقف مدير مكتب الوزير، مع أن هذا لم يكن يحدث من قبل؛ بل كانت تمنح الموافقة بطريقة تعتبر روتينية، وأصرّ مدير مكتب الوزير على الرفض حتى مع محاولة أسرة العمل توضيح أن المشهد لا يوجد به ما يخالف شرع الله ولن يعطل الشعائر.
وفى اليوم التالي حضر المفاوضات بين الوزارة وأسرة الفيلم أحد أعضاء مجلس الشعب التابعين لحزب الحرية والعدالة، والذي لم يتحدث طوال الجلسة وإن كانت الوزارة أصرت على موقفها ورفضت إعطاءهم التصريح أو الرفض مكتوبا.
وبدوره أشار منتج الفيلم محمد حفظي إلى أنهم قد بدأوا التصوير منذ يوم الجمعة الماضي، والفيلم تدور أحداثه حول شخص بلا اسم محدد يلعب شخصيته "آسر ياسين" وهو أحد الهاربين من السجون في موجة الانفلات الأمني ليلة 28 يناير عام 2011، ونتابع رحلته طوال الفيلم، وسيتم تصويره في شوارع القاهرة وخصوصا الشعبية والقديمة منها.
وتعجّب حفظي مما حدث وأكد أن من حقهم التصوير في المسجد لأغراض فنية تتعلق بدراما الفيلم، وكانوا يرغبون في التصوير بمسجد السيدة نفيسة، وحاليا تحدث تحركات على عدة جبهات سواء من نقابة السينمائيين أو جبهة الإبداع أو أعضاء لمجلس الشعب، متضامنين مع أسرة الفيلم سيتم فيها عمل لقاءات مع شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، ولجنة الثقافة بمجلس الشعب.
وأضاف حفظي: إنها سابقة تاريخية لم تحدث من قبل أن يقول مسئول رسمي إن التصوير في المساجد مخالف لشرع الله.
أسرة الفيلم تواصل التصوير المحدد له شهران كاملان وسيتم الانتظار حتى يأتي دور المشهد الذي آثار الأزمة، ومن المتوقع عرض الفيلم الذي كتبه ويخرجه أحمد عبدالله مع نهاية هذا العام.



على جثتي" كانت هي الجملة الصادمة لوزير الثقافة التونسي مهدي مبروك عندما تحدث عن مجيء إليسا أو نانسي عجرم مجددا إلى مهرجان قرطاج الموسيقي.
واعتبر مبروك في حواره مع برنامج "حبر على ورق" في إحدى القنوات التونسية أن قراره بمنع
نانسي وإليسا هي "ديكتاتورية الذوق السليم"، مؤكدا وجود فنانين حقيقيين مثل لطفي بوشناق ولطيفة، واصفا وجودهم بأنهم "على راسه من فوق".

وأضاف:” قد نناقش مشاركة الموسيقار ملحم بركات، أما شيرين عبد الوهاب وتامر حسني فلن يكون لهم وجود هناك”.

وأشار مبروك إلى أنه يخشى من تكرار تحول الحفلات إلى العري، وخلق صورة سلبية عن السيدات.

وينتمي وزير الثقافة التونسي إلى حزب النهضة التونسي الإسلامي التابع لحركة الإخوان المسلمين المسيطر على أغلبية كراسي مجلس الشعب هناك.

ردا علي تصريحات الوزير الإخواني أعربت المطربة اللبنانية اليسا عن غضبها من تصريحات الوزير التونسي مهدي مبروك .

وقالت اليسا : “وجودي شرف لهم”، و إن تواجدها بالمهرجان هو بمثابة أمر مشرف للقائمين عليه






<><><><> <><><><><><><><><> <> <><><><> <> <><><><> <> <><><><> <><><><><> <>
الوزير التونسى يتراجع عن قراره بمنع تامر وشيرين من الغناء في تونس
 
<><><><> <> <><><><> <>
<><><><> <> <><><><> <> <><><><> <>




<><><><> <> <><><><> <>




بعد فترة من توتر العلاقات بين مصر وتونس على الصعيد الفني، ارسل وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك خطابا رسميا يؤكد فيه ترحيبه التام بالفنانين المصريين تامر حسني وشيرين عبد الوهاب للغناء في تونس، وذلك بعد ان صرح في احد البرامج ان غناء تامر وشيرين وعدد من اللبنانين مثل اليسا ونانسى عجرم وفضل شاكر في مهرجان "قرطاج" لن يحدث إلا على جثته.
حيث اتصل محمود الخميرى سفير تونس بمصر بالدكتور نبيل رزق نقيب العاملين بالمهن الفنية، ليؤكد له ان الرد الرسمي للوزير على هذه الأزمة قد وصل اخيراً، والذي اكد الوزير فيه أن "قرار منع تامر وشيرين من الغناء عار تماماً من الصحة وان اللجان المختصة بالاختيار في المهرجان هي التي ستقوم باختيار من سيشارك فيه من الفنانين بناء على الخلفيات السابقة للمهرجان والمعايير الفنية ورأى الجمهور وان جميع الفنانين المصريين والعرب مرحب بهم في أكثر من 400 مهرجان داخل تونس، موجهاً شكره لنقابة المهن الفنية".
ومن جانبها، ألغت نقابة المهن الفنية في مصر قرارها بتعليق التعامل مع الفنانين المصريين، لحين البت في هذا التصريح المسجل، وذلك وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.
وكانت النقابة قد أكدت أنها التقت صباح الاثنين الموافق 27 فبراير بالسفير التونسي بالقاهرة في حضور وائل طناحي نقيب الموسيقيين بنقابة المهن الفنية، لبحث هذه الأزمة التي تسبب فيها الوزير التونسي، وأصدرت النقابة بيانا لتوضح فيه قراراتها، جاء فيه: "أثناء اللقاء تم بحث المبادرة التي أعلنتها نقابة المهن الفنية بتعليق التعامل مع الفنانين التونسيين أسوة بما فعله الوزير التونسي تحت مبدأ المعاملة بالمثل مع احتفاظ النقابة بكامل الاحترام والتقدير لجميع الفنانين التونسيين إلى حين وجود رد توضيحي لموقف وزير الثقافة التونسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger