الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012



 200 دبلوماسي احتجوا على تعليمات وزير الخارجية بتلميع صورة مرسي!

مصر: 200 دبلوماسي احتجوا على تعليمات وزير الخارجية بتلميع صورة مرسي!
احتج أكثر من 200 دبلوماسي مصري في مذكرة رسمية أرسلوها لوزير الخارجية محمد كامل عمرو على تعليماته لهم بالدفاع عن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي، والذي وضع المزيد من السلطات وبخاصة القضائية في يده.
وأعرب الدبلوماسيون المحتجون في مذكرتهم، عن "الحزن والاندهاش" لتلقيهم برقية من مكتب الوزير بتاريخ 23 تشرين الثاني/نوفمبر مرسلة إلى جميع البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج تتضمن نقاط استرشاد من قبل مجلس الوزراء لتبرير الإعلان الدستورى الذي أصدره الرئيس والانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور.
وأضافت المذكرة أن "التراجع عن أهداف الثورة، هو خيانة لثورة بُذل فيها الدم وإن صميم عملنا الدبلوماسى هو الدفاع عن مصالح مصر العليا وأمنها القومي ما يتوجب معه ترفع مؤسستنا عن الصراعات السياسية".
وتابع الدبلوماسيون في مذكرتهم "إننا جزء من السلطة التنفيذية للدولة، نرفض أن نعمل لهذا التيار السياسي أو ذاك، ولسنا معنيين بتجميل صورة النظام السياسي".
واكدت المذكرة التي نشرتها صحيفة الحياة أن برقية المعلومات التي وردت للبعثات الدبلوماسية من مكتب الوزير "تشمل قراءة غير دقيقة لمضمون الإعلان الدستوري ومعلومات خاطئة بشأن عدد المنسحبين من الجمعية التأسيسية للدستور وبشأن التوافق داخلها".
واعتبر الدبلوماسيون أن مطالبتهم ب"بترويج هذه المعلومات يجعل مصداقيتنا على المحك أمام الدول المعتمدين لديها وإننا نشعر ببالغ الأسف من قيام الإدارة الحالية بانتهاج نفس أسلوب النظام البائد، في محاولة دفع الدبلوماسيين إلى تجميل صورة النظام، وهو الأمر الذي لا نقبله".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger