الثلاثاء، 24 أبريل 2012

وسعوديون يعلقون ............

اتهموا السفير السعودى بالتجسس على المصريين..

محامون ونشطاء يهددون بمحاصرة السفارة السعودية

الإثنين، 23 أبريل 2012 - 20:24
المحامى المصرى والناشط الحقوقى أحمد الجيزاوى
المحامى المصرى والناشط الحقوقى أحمد الجيزاوى
كتب محمود حسين
هدد عدد من المحامين والحركات السياسية والثورية المتضامنة مع المحامى المصرى والناشط الحقوقى، أحمد الجيزاوى، المعتقل فى السعودية، بمحاصرة السفارة السعودية غدا الثلاثاء، ومنع الدخول والخروج منها لأى أحد، وجلد السفير السعودى لدى القاهرة فى حال تطبيق حكم الجلد على "الجيزاوى" فى السعودية، متهمين السفير بالتجسس على المصريين.
وأنشأ المحامون وعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين مجموعة من الجروبات والصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، للتضامن والدفاع عن "الجيزاوى"، ومنها صفحة "كلنا أحمد الجيزاوى"، و"لو الجيزاوى مرجعش هنجلد السفير السعودى".
وقال المحامى والناشط، طارق العوضى، لـ"اليوم السابع"، إنهم سينظموا وقفة احتجاجية غدا، الثلاثاء، أمام السفارة السعودية، يشارك فيها عدد كبير من المحامين والنشطاء السياسيين، مؤكدا أن كافة الخطوات التصعيدية مطروحة، وأضاف قائلا "نحن أمام حالة من الانتهاك الصارخ للأعراف والقوانين الدولية"، متسائلا: كيف يتم القبض على مواطن مصرى أثناء توجهه لأداء العمرة؟.
واتهم "العوضى" السفير السعودى بالقاهرة بالتجسس على المصريين ونقل أخبارهم وخصوصياتهم للسلطات السعودية، وهى تعد جريمة، بحسب قوله، لافتا إلى أن السفير السعودى هو من نقل أن "الجيزاوى" انتقد ملك السعودية خلال لقاء مع التلفزيون المصرى.
وأشار "العوضى" إلى أن "الجيزاوى" ليس له أية علاقة بالسعودية وذهب ليؤدى عمرة، ومارس دوره كمحام وناشط حقوقى فى مصر، ولكن تم القبض عليه واحتجازه والادعاء بأن هناك حكم صادر ضده بالحبس سنة والجلد 20 جلدة.


هل "المحامي" من جماعة "آل البنت" ؟


*الـفـتـنـة نـائـمـة لـعـن الله تـعـالـى مـوقـظـهـا*
حديث صحيح،عن النبي و الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.
- إيكونش هذا "المحامي" من بتوع جماعة "آل البنت" في المحروسة ؟
- ذول عادة, ناس غاويين إثارة مشاكل لفائدة ملالي شيعة المتعة الإثناعشرية في طهران..و بالعربي الفصيح ذول مرتزقة ..لكل من يدفع..!.
- قبضوا برضه من الهالك القذافي ،"ملك ملوك إفريقيا"..يا حسرة عليه..!.
- الحبس و الجلد و الإعدام و التعزير شرع الله تعالى،و اللي خاف نجا..
- الشعب يطالب بجلد "المحامي" اللي من بتوع "آل البنت"!..

سعوديون يعلقون على اعتقال الجيزاوى: كفار قريش لم يضروا الرسول حينما ذهب للعمرة

Mon, 04/23/2012 - 13:36
http://www.almogaz.com/user/4/edit
  • سعودي: ما زالت السعودية تحرج شعبها .. وآخر: مؤلم أن يتم اعتقال ضيف أتى قاصدا بيت الله الحرام
كتبت – سارة جمال :
علق عدد من المواطنون السعوديون على اعتقال المحامى المصري بالسعودية أحمد الجيزاوى عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و أدانوا ما أقدمت عليه السلطات السعودية من اعتقال المحامى المصري الذي ذهب إلى السعودية قاصدا أداء العمرة.
وقال مواطن يدعى طلال الشريف عبر رابط للتضامن مع الجيزاوى على تويتر” كفار قريش المختلفين عقديا مع الرسول وأصحابه لم تسمح لهم أخلاقهم أن يضروه بشيء حينما كان قادما للعمرة”.
وأضاف أخر يدعى عبد الرحمن الشهري ” مؤلم أن يتم اعتقال ضيف أتى قاصدا بيت الله الحرام ! وتتم محاكمته على أراء عبر عنها في بلده !!”.
وعلق على الحازمي” وما زالت السعودية تحرج شعبها أمام الشعوب العربية”، وأضاف حمد عبد المحسن الموسى ” بالله عليكم هل هكذا يعامل ضيوف الرحمن..!! “.
جدير بالذكر أن الجيزاوى تم اعتقاله صباح الثلاثاء الماضي بمجرد وصوله مطار جدة، حيث عرض بعدها على الادعاء العام _ النيابة_ والتي أخبرته بصدور حكما غيابيا بحقه بالسجن عام والجلد 20 جلدة بتهمة العيب في الذات الملكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger