الأربعاء، 25 أبريل 2012

النظام السعودي جبان أمام أي تحرك جماهيري


الدكتور سعد الفقيه تعليقا على اعتقال الجيزاوي .

أولا: الجيزاوي ليس معتقل الرأي ...المصري الوحيد بل قبله عشرات المعتقلين المصريين دون تهمة ولا محاكمة ولعل الله ساق قضيته حتى ينتبه المصريون ..
2) الحكومة السعودية لا تحتاج حكم غيابي ولا توجيه تهمة من أجل اعتقاله ويحق للمباحث أن تعتقل من تشاء دون غطاء قانوني أو شرعي أو حتى إجرائي ..

3) السبب الحقيقي لاعتقاله هو كونه مدافعا نشطا عن المعتقلين المصريين وأن باعتقاله إرهاب لغيره حتى لا يفكر أحد بالدفاع عن المعتقلين ..

4)النظام السعودي ينظر لمصر بناء على علاقته مع العسكر الذي يعتبره امتدادا لمبارك ما يسمح للنظام السعودي بالبطش بأي مصري بإقرار الحكم في مصر ..

5) لم يدرك النظام السعودي أن الشعب المصري يستطيع من خلال إحساسه بكرامته ومسؤوليته الوطنية إرغام الدولة المصرية للدفاع عن كرامة الجيزاوي ..

6)السعودية لا تعتقل مواطني الدول التي تحمي رعاياها إلا نادرا و تطلق سراحهم بسرعة، ولم تدرك السعودية أن مصر بعد الثورة قريبة من هذا الوضع ..

7)النظام السعودي جبان أمام أي تحرك جماهيري ولو واصلت قوى الثورة المصرية تبني قضية الجيزاوي بنشاط ثوري بارز فسوف يطلق سراح الجيزاوي فورا ..

8)على قوى الثورة المصرية أن توسع الحملة للدفاع عن كل معتقلي الرأي المصريين في المملكة وأن لا تتوقف الحملة إلا بإطلاق سراح آخر معتقل رأي مصري ..

9)صحيح إن جريمة الاعتقال مضاعفة كونها حصلت لشخص قدم لأداء العمرة لكن حتى لو لم تحصل في هذا السياق فهي جريمة ويجب أن تثير ما تستحقه من الغضب ..

10) نجاح المصريين في إطلاق أسراهم سيكون فأل خير لحملة أقوى داخل بلاد الحرمين لإطلاق سراح عشرات الآلاف من ابناء الحرمين في السجون السعودية ..See more

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger