الاثنين، 29 أكتوبر 2012

الولايات المتحدة ستتصدر دول العالم في إنتاج النفط وستتفوق قريبا على السعودية



أشارت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة ستتفوق قريبا على السعودية في إنتاج النفط.
وذكرت أ ب أن ذروة إنتاج النفط الأمريكي كانت عام 1970 بمعدل 11.7 مليون برميل في اليوم، وهو يرتفع حاليا بسرعة تجعل من الولايات المتحدة قريبا من التفوق على السعودية أكبر منتج لنفط حاليا.
 
وتساعد أسعار النفط المرتفعة وأساليب جديدة في الحفر في زيادة الإنتاج الأمريكي من النفط الخام ليزيد الإنتاج بمعدل 7% بناتج قدره 10.9 مليون برميل يوميا وهي أكبر طفرة في زيادة الإنتاج منذ العام 1951. وتتوقع وزارة الطاقة الأمريكية أن يصل معدل الإنتاج إلى 11.4 مليون برميل يوميا في العام القادم ويقارب إنتاج السعودية البالغ 11.6 مليون برميل يوميا. ويتوقع سيتي بنك وصول إنتاج النفط في أمريكا إلى ما بين 13 أو حتى 15 مليون برميل يوميا بحلول العام 2020، لتصبح الولايات المتحدة الشرق الأوسط الجديد بلغة النفط.
 
وكانت آخر مرة حلت الولايات المتحدة في مرتبة أكبر منتج عالمي سنة 2002 بعد تخفيض السعودية لإنتاجها عقب هبوط أسعار النفط التي أعقبت هجمات سبتمبر لكن السعودية وروسيا تصدرت الإنتاج العالمي لاحقا. ويستهلك الأمريكيون قرابة 18.7 مليون برميل يوميا مما يعني أن استيراد النفط سيتواصل في الولايات المتحدة خلال السنوات القادمة، إلا أن استيراده سيتراجع بفضل الإنتاج المحلي وكفاءة استهلاك النفط في السيارات الحديثة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger