الاثنين، 16 أبريل 2012

 
صحيفة: هل ستغني المطربة السعودية في أوبريت الجنادرية المقبل؟
 
صحيفة: هل ستغني المطربة السعودية في أوبريت الجنادرية المقبل؟
تساءلت صحيفة سعودية اليوم الأحد "هل ستغني المطربة السعودية في أوبرت الجنادرية المقبل بعد منح الشاعرات السعوديات شرف كتابته؟".

وذكرت صحيفة "الرياض" أن "خبر منح الشاعرتين مستورة الأحمدي (التي توفيت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي) والشاعرة معتزة، شرف كتابة كلمات أوبريت الجنادرية المقبل للمرة الأولى في تاريخ المهرجان" لقي "أصداءً واسعة من قبل المنتمين للوسط الفني الذين رحبوا بهذه الخطوة واعتبروها تجسيداً حقيقياً لأوامر المليك حفظه الله بتكريم المرأة ومنحها الثقة في المجالات الإبداعية والفكرية".

وفي السعودية - التي تعد أكثر المجتمعات المسلمة تحفظاً - تحتاج المرأة إلى مكتوب من قبل أوليائهن الذكور مثل الأب أو الأخ أو الزوج أو الابن حتى تستطيع المرأة السفر أو العمل أو حتى الخضوع لبعض الإجراءات الطبية.

وأضافت الصحيفة "تساءل بعض هؤلاء عن وضع المطربة السعودية من هذا التكريم وهل ستنال حقها هي الأخرى بالمشاركة في أوبريت الجنادرية أسوةً بزميلتها الشاعرة، خاصة وأن المملكة تملك خامات صوتية نسائية ممتازة تستطيع حمل مسؤولية الغناء بكل ثقة في أهم مهرجانات الوطن, مثل المغنية وعد والمغنية أسيل عمران وأيضاً الممثلة ريم عبدالله التي تملك صوتاً مميزاً يجعلها جديرة بالتواجد في الجنادرية فضلاً عن دخولها عالم الأغنية والتي ستصدر قريباً أول أعمالها الرسميةً".


وختمت الصحيفة اليومية "لقد شهد الأوبريت في السنوات الماضية مشاركة عدد من المطربات العربيات مثل الكويتية نوال والتونسية أماني السويسي والمغربية فدوى المالكي واللبنانية يارا، وسط غياب تام للصوت النسائي السعودي. ويرى المتابعون في الأوبريت المقبل فرصة ممتازة لكسر هذا الحاجز نظراً لأنه الأوبريت الذي اعتبر من الآن أوبريت الانتصار لحقوق المرأة وتكريمها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger