السبت، 2 يونيو 2012

القصة لم تنتهى بعد... فمرسى وشفيق ليسا قدرا مقدورا لكى يامصر ...
النزول للشارع يجب ان يكون بالنتسيق بين كل المتحيزين للثورة فى وقت واحد وبمطالب واحدة حتى تصل الرسالة والا لن يكون هناك معنى لكل ماقُدم حتى الان من تضحيات ...واظن اننا لو كنا قد جعلنا القصاص لدماء الشهداء هدفا مقدسا منذ البداية لاختلف الامر الان
ولكن ( لو ) تفتح الباب دائما لعمل الشياطين

بيقولوا انه بموجب احكام اليوم لايمكن عودة الاموال التى هربت للخارج وبيقولوا كمان انها حتأثر فى اختيارات الناخبين فى الاعادة وبيقولوا ان مجرمى الداخلية هم اللى حيعيدوا الامن لشفيق وبيقولوا انهم سيكونوا مصدر ازعاج اذا مافاز مرسى...اذ كيف يعمل هؤلاء مع رئيس كانوا حتى وقت قريب يضعونه و اخوانه فى السجون ويقوموا معاهم بالواجب ... الثورة مستمرة

* اكد الخبير القانوني رأفت فودة، أستاذ القانون ورئيس قسم القانون العام بجامعة القاهرة، أن الحكم ببراءة مساعدي وزير الداخلي، يعني بالضرورة عودتهم إلي عملهم، مالم يكونوا محالين للتحقيق علي ذمة قضايا أخرى، وتقاضيهم مُرّتباتهم بأثر رجعي من تاريخ إيقافهم علي ذمة القضية. - جريدة الوطن 
*أكد الإعلامي فيصل القاسم، "أن الحكم على مبارك بالمؤبد سيكون على الورق فقط، حيث إنه سيكون في إقامة خمس نجوم حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا في مستشفى سجن طره"، مشيراً إلى "أنه لن يفاجئ إذا رشح جمال مبارك نفسه للرئاسة يوما ما بعد أن خرج بريئا، وسيفوز".

وأضاف القاسم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم السبت قائلا: "إنه من الطبيعي جدا أن يحصل مبارك وأولاده على حكم مخفف جدا، فوكلاؤهم ما زالوا في واقع الأمر في الحكم، ونظامه حي يرزق، لهذا حصلوا على حكم 5 نجوم"، واستطرد مستنكرا، إن حسني مبارك قد دمر مصر على مدى 30 عاما سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وفي النهاية حاكموه بتهمة امتلاك فيلات سكنية"، وتابع قائلا: "كنا نعتقد أن الثورة المصرية ستقود العرب إلى الأمام، فإذ بها الآن تعيدهم إلى الوراء".

ووجه الإعلامي السوري، تحية إجلال وإكبار إلى الثورة الفرنسية وفرسانها الذين عرفوا كيف يقتصون من الطغاة بالطريقة المثلى، قائلاً: "سيسجل التاريخ أنه يوم الحكم على مبارك بالإضافة إلى يوم فوز شفيق بالمركز الثاني بالانتخابات الرئاسية، هما يومان مشئومان في تاريخ العرب".

واستكمل قائلاً، "بعد التجربة المصرية المفجعة، لا بد للثورات من الآن فصاعدا أن تقتص من الطواغيت بعد اللحظات الأولى من سقوطهم وبالطريقة الفرنسية أو الرومانية، فمشكلة الشعوب العربية أنها مثل الورق يشتعل بسرعة كبيرة، لكنه أيضا يخمد بسرعة أكبر، فمتى تصبح مثل خشب السنديان الذي يبقى مشتعلاً لفترة طويلة".


                                                                                
*أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، بنيامين بن أليعازر، عن أسفه لإدانة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بالسجن مدى الحياة.

وقال بن أليعاز، الذي كان يعتبر أقرب شخصية إسرائيلية من الرئيس المصري السابق، في تصريح للإذاعة الإسرائيلية: "كنت أتمنى مزيدا من الرحمة والرأفة من جانب المحكمة، للذي كرس حياته كاملة للشعب المصري".

وأضاف بن أليعازر أن "مبارك وطني مصري حقيقي، وجميع الذين عرفوه عن كثب يعرفون أن الشرق الأوسط بعده لن يبقى كما هو، وأننا لا نتجه إلى ما هو أفضل".

وكان الرئيس مبارك يعتبر في إسرائيل ضامنا لاتفاق السلام الذي عقد في 1979 بين إسرائيل ومصر، وفي مقابل انسحاب من شبه جزيرة سيناء التي احتلتها من مصر خلال حرب يونيو 1967، تمكنت إسرائيل من كسر عزلة دبلوماسية شاملة في المنطقة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger