الأربعاء، 30 مايو 2012

فى عصر الاقمار الصناعية
سعوديون يتنافسون في تصوير "الجن" بأماكن مهجورة اقتحموها وأحرقوها    
سعوديون يتنافسون في تصوير "الجن" بأماكن مهجورة اقتحموها وأحرقوها
 
شبان سعوديون يحيطون بمستشفى مهجور اقتحمه البعض وأضرموا به النيران لتصوير الجن.
نشرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية  تقريراً تحت عنوان "سعوديون يقتحمون أماكن مهجورة في تنافس لتصوير الجن" تتحدث فيه عن "إشاعات" حول ظهور الجن.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إنه "لم تكن رسائل الجوال أو الرسائل المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، هي الدافع الوحيد لإقدام نحو 30 شاباً سعودياً (وتحدثت تقارير صحافية أخرى عن مئات الشبان)... اقتحام مستشفى خاص (اسمه عرقة وهو في الرياض) هُجر منذ 16 عاماً (وقالت تقارير أخرى إنه هجر منذ 26 عاماً)، إذ كان دافع هؤلاء الشباب هو الفوز بلقطات إبداعية ومقاطع مميزة لـ (الجن) القابع في هذا المستشفى".

وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية التي نشرت عدة تقارير عن الموضوع، إن قوات الأمن السعودي أخلت "مستشفى عرقة المهجور من مئات الشباب الذين تجوَّلوا داخل أرجائه قبل أن يتجه بعضهم لإشعال النار في بعض أجزاء المبنى".

وكان سعوديون قد حددوا موعداً عبر رسائل أجهزة البلاك بيري ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل اقتحام أماكن عدة في السعودية، إثر مزاعم شعبية بوجود "جنٍّ" يقبع بداخلها، مما أدى إلى هجران أصحابها لها، وأطلق الشباب على هذا الاقتحام "اليوم العالمي لغزو الجن في أماكن مهجورة في عدد من مدن المملكة".

وكانت ثلاثة أماكن هي نصيب المنطقة الشرقية (الخبر، الدمام، الظهران) من تلك المواقع التي وردت في الرسائل وهي: "بيت في حي الجسر في الدمام، وعمارة البريد في الجبيل، ومستشفى الخزان في حفر الباطن"، إضافة إلى "مستشفى عرقة في (العاصمة) الرياض، وبيت عبد الهادي حسين في نجران، والمصباح المهجور في (مدينة) تبوك، ومستشفى الجزيرة في (مدينة) جدة".

وحاول حوالي 30 شاباً في محافظة حفر الباطن، بحسب الموعد المحدد في الرسائل، اقتحام مبنى مستشفى الخزان المهجور منذ أكثر من 16 عاماً، إذ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًيوم الاربعاء  23 من مايو (بتوقيت المملكة) بدأ تجمهرهم بالقرب من المستشفى، بهدف الدخول وتصوير مقاطع فيديو نادرة، مما أثار مخاوف سكان الحي القريب من الموقع، وأدى تجمهرهم إلى تعطيل حركة السير مما دفع الدوريات الأمنية إلى إغلاق الطرق المؤدية لموقع المستشفى، وتحويل مسار بعض الطرق الفرعية لفك الاختناقات المرورية في الشوارع المحيطة بالموقع، ليسارع العميد ضيف الله العتيبي مدير شرطة محافظة حفر الباطن إلى الموقع.

وقال المقدم زياد الرقيطي الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية إنه "تم ضبط مجموعة من الشبان على أثر تجمع أثار انتباه المواطنين وإزعاجهم"، مشيراً إلى "تناقل رسائل من خلال خدمة البلاك بيري وبعض برامج التطبيقات لأجهزة الهواتف الذكية، تفيد بتواجد الجن في بعض الأماكن المهجورة المحددة في الرسالة، وتجمع عدد من الفضوليين للتحقق من صحة ما تم تناقله، وتم فض التجمع في حينه وأخذ التعهدات اللازمة عليهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger