الأربعاء، 6 يونيو 2012

طرد رئيس المخابرات القطرية من مصر


June 04 2012 08:11
نشرت  جريدة الوطن المصرية في عددها الصادر السبت خبر‏..‏ حول قيام رئيس المخابرات القطري بزيارة سرية لمصر ولقائه بقادة جماعة الاخوان المسلمين دون علم الدولة المصرية وبتخطيط وتنسيق مع يوسف القرضاوي مما استدعي ـ وفقا للصحيفة ـ قيام مسئول مصري باستدعائه وتوبيخه بسبب تدخله في الشئون الداخلية المصرية ثم طرده من القاهرة وقال مصطفى بكري النائب بالبرلمان  إنه نظرا لأن الخبر المنشور أثار ردود أفعال عديدة في هذا الوقت تحديدا أتقدم بهذا البيان لمعرفة أبعاد هذه الزيادة ومدي صحة ما نشرته صحيفة الوطن.. خاصة أن أيا من المصادر الرسمية المصرية لم تنف الوقائع التي تم نشرها. وأضاف بكري اأن ما حدث يعد تدخلا سافرا في الشئون المصرية يجب مواجهته

من المعروف ان قطر التي تتدخل في الشأن المصري بشكل مباشر من خلال مستشار امير قطر المصري الاصل يوسف القرضاوي تسعى لتنصيب ممثل جماعة الاخوان المسلمين رئيسا لمصر حتى ان القرضاوي وبطلب من شيخ قطر اصدر فتوى حرم فيها التصويت لشفيق


باسل عادل يتوجه بسؤال للداخلية عن زيارة رئيس مخابرات قطر لـ"الإخوان"

الأحد، 3 يونيو 2012 -

تقدم اليوم الأحد، النائب باسل عادل عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بسؤال موجه لوزير الداخلية، عن الزيارة السرية التى قام بها رئيس المخابرات العسكرية القطرية لمصر، وعن لقائه، بمجموعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح عادل فى سؤاله، أنه بحسب ما نشرته إحدى الصحف الخاصة الصادرة تحت عنوان: مصدر رفيع يكشف: المسئول القطرى الذى زار مصر سراً "رئيس المخابرات العسكرية".

وذكر الخبر فى متنه أن رئيس المخابرات العسكرية القطرية لم يبلغ السلطات المصرية بزيارته لأراضيها، وتسأل النائب هل حدث ذلك بعلم وموافقة من أجهزة وزارة الداخلية أم بدون علم السلطات المصرية؟ وما حقيقة عقد جلسات سرية مع أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وآخرون؟



العريان: رئيس المخابرات القطرى التقى "شفيق"

Wed, 06/06/2012 - 19:20
http://almogaz.com/user/4/edit
أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن رئيس المخابرات القطرية الذى زار مصر خلال الأسبوع الماضى، جاء لمقابلة الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، من خلال وساطة جهاز المخابرات المصرى، وهذا بحسب الاخبار التى وصلت لهم.
ونفى نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أنه التقى برئيس المخابرات القطرية على الاطلاق، قائلا: إن كل ما تردد بخصوص مقابلتى له هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أنه لم يخطره أى من الجهات المسئولة فى مصر بخصوص البلاغ المقدم ضده بأنه التقى رئيس جهاز المخابرات القطرى.
كان شريف إدريس منسق عام حركة شباب التحرير قد تقدم ببلاغًا إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، والذى يحمل رقم 1694 ضد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، لإجراء الأخير مقابلات سرية برئيس المخابرات القطرية أحمد بن ناصر.
وأكد إدريس فى بلاغه أن هناك أنباء ترددت عن دخول رئيس المخابرات القطرية بجواز سفر عادى، وتم ضبط حقائب كانت بحوزته عن طريق الأجهزة الإلكترونية بها أموال طائلة وعند مواجهته كشف عن شخصيته، وقام بإدخالها على أنها دبلوماسية.
وطالب إدريس فى بلاغه النائب العام فى بلاغه بالتحقيق فى الواقعة ومعرفة أسباب دخول هذه الأموال إلى مصر فى هذا التوقيت، وسر زيارة رئيس المخابرات القطرية بشكل غير رسمى وغير معلن، ومقابلته مع نائب الإخوان، مؤكدا أنه تقدم بالبلاغ رقم 1694 بتاريخ اليوم للوقوف على حقيقة الأمر، والخطر الذى يهدد أمن وسلامة البلاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger