الثلاثاء، 22 فبراير 2011

القذافي يواصل جنونه..قصف بالطائرات الحربية للمتظاهرين وإنزال لمرتزقة في طرابلس

قالت قناة الجزيرة أن مصادر متطابقة أكدت أن المتظاهرين الليبيين الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة تطالب باسقاط نظام القذافي قد تعرضوا للقصف بطائرات حربية.
وقال أحد شهود العيان لقناة الجزيرة أن عدة آلاف كانوا قادمين من مصراتة إلى طرابلس العاصمة للانضمام إلى المتظاهرين قد تعرضوا في طريقهم لقصف بالطائرات الحربية، التي قامت أيضا بقصف متظاهرين في شارع الجمهورية وحي الأندلس في قلب العاصمة، وقال شاهد عيان للجزيرة أن عدد القتلي بسبب هذا القصف تجاوز 250 شهيدا.
وقال شهود عيان أن عمليات إنزال لمرتزقة أفارقة تمت في مطار طرابلس وأن هؤلاء مسلحين بالأسلحة الآلية التي يطلقونها على المتظاهرين من الشعب الليبي، وأكد شهود آخرون أن الريفي الشريف قائد القوات الجوية في الجيش الليبي قد أعلن انضمامه إلى الجماهير الراغبة في إقصاء القذافي.
يأتي هذا في الوقت الذي قام فيه نظام القذافي بقطع الاتصالات السلكية واللاسلكية عن كل ليبيا في محاول لعزل البلاد عن العالم، كما قام سفراء ليبيا في بريطانيا والصين والهند وأندونيسيا بتقديم استقالتهم من مناصبهم احتجاجا على التعامل الوحشي مع المتظاهرين.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مسئول رفيع في حكومة الرئيس هوجو تشافيز يوم الاثنين تقارير بأن معمر القذافي في طريقه إلى فنزويلا، بعد أنباء ترددت عن هروبه مساء الأحد إلى هناك أو إلى البرازيل،وقالت رويترز أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة تحدث مطولا عبر الهاتف مع القذافي وطلب منه وقف العنف فورا.
وفي سياق مواز توجهت قافلة طبيبة استشكافية من لجنة الأغاثة بنقابة الأطباء إلى السلوم استعدادا للعبور عبر الحدود إلى ليبيا، وتضم القافلة 27 طيبيا ومساعدا.
نقلا عن الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger