الثلاثاء، 12 أبريل 2011

«الجنايات» تؤيد التحفظ على أموال «الشريف وعزمى وسليمان».. وتؤجل «سرور» إلى الثلاثاء



نقلا عن : المصرى اليوم ١١/ ٤/ ٢٠١١



وافقت محكمة جنايات شمال القاهرة بالتجمع الخامس، أمس، على قرار جهاز الكسب غير المشروع، الصادر بالتحفظ على أموال صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، وزكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ووزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، وزوجاتهم وأولادهم القصر، ومنعهم من التصرف فيها. فيما أجلت المحكمة نظر القرار الصادر بالتحفظ على أموال الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب المنحل، إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

كانت محكمة الاستئناف قد حددت الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد هناء المنسى، لنظر قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموالهم لتورطهم فى قضايا تتعلق بالكسب غير المشروع وتضخم الثروة.

وذكرت مصادر أن هناك بلاغات يجرى التحقيق فيها الآن، ويجب التحفظ على أموال هؤلاء المتهمين، حتى يتسنى إجراء التحقيقات فى ظروف طبيعية تحول دون تهريب الأموال إلى الخارج.

وأفاد دفاع المتحفظ على أموالهم الأربعة أمام هيئة المحكمة، بأن القضايا المنظورة أمام جهاز الكسب غير المشروع، جميعها تنظر فى ظروف غير طبيعية، وأنه رغم ذلك فإن الدفاع لا يمانع من الموافقة على تأييد قرار التحفظ على أموالهم باعتباره إجراء احترازياً، ولا يمثل أى إدانة لموكليهم. وقال الدفاع إن التهم المنسوبة لموكليهم لم تثبت بحقهم، ومازالت قيد التحقيقات، وإن حبس أحد المقدمين إلى المحاكمة لا يعنى أنه مدان، لأن المتهم برىء حتى تثبت إدانته،

إلا أن دفاع الدكتور فتحى سرور طلب من المحكمة التأجيل لحين الاطلاع على أوراق القضية، وأكد الدفاع أنه لم ير المستندات أو البلاغات، التى صدر قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أمواله بناء عليها، وهو ما وافقت عليه المحكمة وقررت تأجيل التحقيق مع سرور إلى الثلاثاء المقبل. وأكد ممثل الادعاء للمحكمة أن هناك عشرات الوقائع والبلاغات، التى يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع، تتعلق بالاستيلاء على المال العام وتضخم الثروة والكسب غير المشروع، وطلب تأييد القرار حتى يتسنى لجهة التحقيق الانتهاء من تحقيقاتها، فى ظروف طبيعية، وحتى لا يتم تهريب تلك الأموال إلى خارج البلاد، ورد على ما قاله الدفاع من أن التحقيقات تجرى فى ظروف غير طبيعية، بأن ما قاله الدفاع غير صحيح، وكل محام يحضر مع موكله وتتاح له كل الإجراءات والطلبات.

وأكد ممثل الادعاء أن زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، متهم بالكسب غير المشروع، وتم حبسه لمدة ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، وأن صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، يجرى التحقيق معه بتهمة الكسب غير المشروع، وتبين من التحقيقات أنه حصل لنفسه على منافع مستغلاً نفوذه. وأن هذا ما ينطبق على «فتحى سرور ومحمد إبراهيم سليمان».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger