الأربعاء، 13 أبريل 2011

شرف يناقش مع فاروق الباز المقترحات الخاصة بتفعيل مشروع ممر التنمية

الثلاثاء 12 ابريل 2011

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، المقترحات الخاصة بتفعيل المشروع القومى الطموح الخاص بـ"ممر التنمية"، وبدء دراسة توفير الموارد المالية لهذا المشروع العملاق، الذي سيجرى تنفيذه على مدى عقد كامل بتكلفة تقديرية تصل إلى 24 مليار دولار.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجدي راضي، عقب اللقاء الذي عقده شرف بمكتبه، اليوم الثلاثاء، مع العالم المصري فاروق الباز، الذي أكد أن هذا المشروع يمكن أن يسهم فى تحقيق نقله تنموية نوعية واضحة فى مصر في المجالات كافة، كما أنه يمثل الوسيلة الرئيسية لتوسيع نطاق الوادي الضيق في مصر وربط شمال مصر وجنوبها وربط مصر بإفريقيا.

وقال مجدي راضي: إن المناقشات تناولت الاتفاق على آلية مرنة، تقوم بالإشراف على التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع الضخم، من خلال مجلس أمناء إشرافي يضم الشخصيات والعلماء البارزين محليا وعالميا، ومجلس تنفيذي يضم الكفاءات الفنية التي تقوم بالجوانب التنفيذية في المجالات المختلفة.

كما تضمنت بدء الدراسات العملية ودراسات الجدوى الاقتصادية والتنفيذية للمشروع وجزئياته المختلفة التي تتعلق بالطرق، والخدمات، والتنمية العمرانية، والزراعة والصناعة، وتوفير المياه والطاقة والنقل، إضافة إلى الإعداد لعقد مؤتمر قومي موسع في نهاية العام حول هذا المشروع لعرض الأبحاث العلمية والأفكار العملية، وتوفير الفرصة للقاء جميع المهتمين بهذا المشروع لتحقيق مزيد من التفاعل، وفتح الباب للأفكار الابتكارية المتعلقة بالمشروع.

وأضاف راضي أن رئيس الوزراء أكد أهمية ربط مشروع ممر التنمية بشكل تنسيقي وثيق مع المشروعات القومية الأخرى التى تخطط لها وتنفذها الحكومة، خاصة المشروع القومي للإسكان، والمشروع القومي للتشغيل والأجور، وقرى الظهير الصحراوي، ومشروعات الطرق التي يجري تنفيذها في جنوب الوادي.

الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger