الثلاثاء، 3 أبريل 2012

رئيس الأركان الليبي: مصر وتونس أعداء لنا

أدلى خليفة حفتر، الذي عين مؤخرا رئيساً جديداً لأركان «الجيش الوطني» الذي يجري تشكيله، في لقاء تلفزيوني بتصريحات عدائية ضد مصر وتونس وتناقلت مواقع الإنترنت لقطات فيديو يقول فيها: "علينا أن نعتبر مصر وتونس أعداء لنا لأنهم فقراء ومحتاجين لثروتنا وطامعين في نفطنا وغازنا وقال علينا أن نبني جيش لنحمي ليبيا من مصر وتونس".
وسبق أن أوقفت فرض ثوار ليبيا تأشيرات دخول على مواطني بعض الدول العربية

رابط الفيديو: http://www.youtube.com/watch?v=HZwRJJ_-TAE

وجرى مؤخرا تعيين قائد القوات البرية في المجلس الوطني الانتقالي خليفة حفتر، رئيساً للأركان. وجاء في بيان تلاه العميد رئيس المجلس العسكري في البيضاء، فرج بو نصيرة، أن «المشاركين اتفقوا على اختيار قائد الفيلق خليفة بلقاسم حفتر رئيساً لأركان الجيش الوطني الليبي بسبب اقدميته وخبرته وقدرته على القيادة، ونظراً الى ما بذله من جهود من اجل ثورة 17 شباط» الماضي.. مع العلم أن حفتر، الذي انشق عن القذافي منذ سنوات طويلة، يصفه بعض الليبيين بالأميركي التوجه،

يلمح موقع ذا ويك  إلى ارتباط حفتر بوكالة الاستخبارات الأمريكية CIA التي كان يقطن قربها طوال سنوات في ولاية فرجينيا الأمريكية

تقاعد حفتر في مدينة فيينا الذي قطن فيها 20 سنة على مقربة من مقر الاستخبارات الأمريكية، ويشير كتاب نشرته صحيفة لوموند ديبلوماتيك باسم Manipulations Africaines، إلى علاقة حفتر بالسي أي إي منذ عام 1987، عندما كان عقيدا في جيش القذافي وانشق لقيادة ميليشيا مدعومة م الاستخبارات الأمريكية. تلمح مصادر أخرى (تابع الرابط هنا) إلى ارتباط حفتر بالجماعة الاسلامية المقاتلة بليبيا وهي المجموعة التي يشتبه بقيامها باغتيال عبد الفتاح يونس وفقا للشرق الأوسط.

اغتيال عبد الفتاح يونس مهد الطريق أمام صعود حفتر "رجل الاستخبارات الأمريكية" وفقا لمصادر عديدة مثل موقع فورين بوليسي .

مسوؤل ليبي كبير متحدثا في دافوس : لم يبق من نفطنا إلا 38%

في السبت، 22 أكتوبر 2011
مسوؤل ليبي كبير متحدثا في دافوس : لم يبق من نفطنا إلا 38%

كشف رئيس مجلس الوزراء الليبي المؤقت محمود جبريل أن النفط في بلاده في طريقه للنضوب


وقال خلال مداخلة قدمها على هامش افتتاح فعاليات المنتدى العالمي الإقتصادي فى اكتوبر 2011 ان " النفط في نضوب ، وقد استهلكنا حوالي 62% من احتياطاتنا ولم يتبق لنا سوى 38% " ولا بد من الإستعاضة عن النفط بمصدر آخر للدخل الوطني .

وأضاف محمود جبريل إن "كنا نتحلى بالذكاء الكافي فعلينا أن ننتهز الفرصة وهي فرصة محدودة لا تتجاوز 20 عاما وبالتالي فإن الوقت حرج جدا ولا بد من الإستفادة من هذه الفترة القصيرة باسرع وقت ممكن

وأكد رئيس الوزراء الليبي المؤقت أن الخطوة الأولى التي يجب أن نقوم بها الآن بعد تحرير ليبيا هي استعادة الامن والاستقرار في بلدنا.
وقال أن هذا "يتطلب لم وتجميع الأسلحة من الشوارع ومن ثم هي البدء بعملية المصالحة الوطنية " .

وأوضح محمود جبريل " وإذا استطعنا تحقيق هاتين المهمتين يمكن أن نستطيع تحقيق الوحدة الوطنية ومن غيرهما لا يمكن أن نحقق شيئا " ... ، مشددا على ضرورة وجود وضوح رؤية في ليبيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger