الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

يوناني يعذب موظفا مصريا 18 ساعة


يوناني يعذب موظفا مصريا 18 ساعة

تتزايد الهجمات العنصرية في اليونان ضد الأجانب وكان الشاب المصري وليد طالب أحدث ضحاياها حين جاء إلى عمله صباحا فبادره صاحب المخبز بتقييده وتعذيبه لمدة 18 ساعة في جزيرة يونانية واستعان الرجل اليوناني بابنه وموظف يوناني آخر للهجوم على وليد وتقييده والتنكيل به لساعات طويلة، تلاها اعتقال للشاب المصري الذي اشتكى وتم حجزه أربعة أيام بحسب صحيفة أيريش تايمز.
وتتواصل حوادث الاعتداءات العنصرية ضد المصريين في اليونان  مع صعود اليمين المتطرف إلي البرلمان اليوناني لأول مرة منذ عام‏1974،‏ و ذلك في الانتخابات العامة التي شهدتها أثينا مؤخرا‏،‏ تزايدت أعمال العنف و الاعتداء علي المهاجرين الأجانب في غالبية البلدان اليونانية و خصوصا في ضواحي العاصمة
 
وفي تفاصيل الاعتداء وعقب وصول وليد بدراجته في الثالثة صباحا من يوم 3 نوفمبر في مخبز تديره عائلة يونانية في جزيرة سالمينا، لم يكن يخطر بباله ما سيناله من تعذيب وعنف غير مبرر من قبل أربعة أشخاص هم صاحب المخبز يورغوس سجوردوس   Yiorgos Sgourdos وابنه ورجلين آخرين قاموا بتقييده وتعذيبه وضربه طوال 18 ساعة. تلا ذلك استهتار ولا مبااة من قبل المسعفين الذين قالوا أنه لا يحتاج لأي رعاية طبية ولا دخول للمستشفى وذلك بعد العثور عليه بجروح ووجهه المتورم وعيناه اللتان ووجه الدامي وآثار الضرب بألوان الأسود والازرق والبني، واقتادته الشرطة وقامت باعتقاله لمدة 4 أيام.
 
بدأت عملية التعذيب والضرب حين قام ابن صاحب المخبز بالطلب من وليد الرحيل من المخبز، فلما طالب بأجوره التي لم تدفع له من شهور وهو الذي لا يحمل وثائق إقامة رسمية، ما كان من الابن إلا بالهجوم عليه وضربه عند وصول الأب برفقة رجلين آخرين انضموا بسرعة لضرب الشاب المصري وزاد غضبهم وتعذيبه له لدى العثور على نقود وهي مبلغ 12,000 يورو قال إن رفاقهم المصريين جمعوها من عملهم وطلبوا منه الاحتفاظ بها لأنهم لا يملكون حسابات بنكية  إلا أن العصابة اليونانية اعتقدت أنه كان يسرق المخبز. ولدى حضوره المحكمة أمس لم يكن وليد قادرا على الكلام بسهولة فضلا عن معاناته من نزيف داخلية في المعدة وجروح وكسور عديدة في كل أنحاء جسمه.

السعودية: استئناف محاكمة الجيزاوي اليوم

 
تستأنف المحكمة السعودية العامة فى جدة اليوم الأربعاء، محاكمة المحامى المصرى أحمد محمد ثروت (الشهير بأحمد الجيزاوى) وإسلام بكر المتهمين فى تهريب أدوية محظورة للسعودية، وفق ما ورد بصحيفة "اليوم السابع".
 

ويحضر مع الجيزاوى المستشار القانونى للقنصلية المصرية فى جدة ياسر علوانى الذى يتابع القضية وقام بمساعدة الجيزاوى فى كتابة المذكرة التى أنكر خلالها كافة الاتهامات التى وجهت إليه.
 
ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهود الواقعة، حيث طلب القاضى من المدعى العام إحضار الشهود، خاصة وأن هذه المرة هى الثالثة والأخيرة لإحضار الشهود.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة قبل الماضية شهدت الاستماع لإفادات شاهدين من جمارك مطار الملك عبد العزيز اللذين أكدا أنهما عثرا على الحبوب موضوع التهم داخل أمتعة الجيزاوى عند قيامهما بتفتيشها، وذكروا أن الأقراص كانت مخبأة فى صناديق مصاحف وعبوات مخصصة للحليب.

وكانت أولى جلسات المحاكمة عقدت فى 18 يوليو الماضى، بحضور المستشار القانونى للقنصلية العامة فى جدة قد وجهت للجيزاوى تهم تهريب كبسولات مخدرة إلى السعودية. 
 
يذكر أنه سبق للادعاء العام السعودى طلب عقوبة الإعدام للمتهم الجيزاوى خلال الجلسة الأولى، وكان الجيزاوى قد تم القبض عليه يوم 17 إبريل الماضى، واتهم بحوزته أكثر من 21 ألف حبة "زانكس" المخدر المحظور تداوله فى السعودية.

السعودية: استئناف محاكمة الجيزاوي غداً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger