الخميس، 11 أكتوبر 2012

الفاتيكان يعتمد اللغة العربية في المقابلة الأسبوعية للبابا


أعلن الفاتيكان الثلاثاء أن اللغة العربية ستصبح احدى اللغات العتمدة فى

المقابلة العامة الاسبوعية يوم الاربعاء في ساحة القديس بطرس، إذ أن البابا بنديكتوس السادس عشر يرغب في أن يظهر بهذه الطريقة تعلق الكنيسة بمنطقة الشرق الاوسط.
وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي في مؤتمر صحافي أن الحبر الاعظم وبعد زيارته الى لبنان سبتمبر ينوي بهذه الالتفاتة أن يعبر عن اهتمامه وتشجيعه ودعمه للمسيحيين في الشرق الاوسط، وأن يدعو المؤمنين الى الصلاة من أجل السلام في هذه المنطقة.
والمقابلة العامة الاسبوعية يوم الاربعاء التي تخضع لقواعد ثابتة، تتيح للبابا أن يلقي كل اربعاء كلمة في آلاف المؤمنين الذين يحتشدون في ساحة القديس بطرس إذا كان الطقس جميلا، أو في قاعة بولس السادس الواسعة في الشتاء إذا كان الطقس سيئا.
 الفاتيكان يعتمد اللغة العربية في المقابلة الأسبوعية للبابا
البابا بنديكتوس السادس عشر
ووفقا لموقع فرانس 24 بالعربية، سيوجز متحدث باللغة العربية أقوال البابا، في حين أنه سابقا كان يعتمد اللغة الإيطالية، لكنه يوجز بنفسه ما يقوله ويوجه سلامه وتحياته الى المصلين بمختلف لغاتهم -الفرنسية والالمانية والانكليزية والاسبانية والبرتغالية والبولندية، وأحيانا بلغات اوروبا الوسطى.
وقد شدد سينودس الشرق الاوسط الذي عقد في 2010 في الفاتيكان على أهمية اللغة العربية التي ساهمت في الفكر اللاهوتي. وتمنى الاباء الذين شاركوا في السينودس تكثيف استخدامها في اطار مؤسسات الكرسي الرسولى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger