الجمعة، 18 فبراير 2011

واشنطن بوست: الثورة المصرية قضت نهائيا على الربط بين المسلمين وأحداث 11 سبتمبر

قالت صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر اليوم أن ثورة 25 يناير المصرية غيرت بشكل كبير نظرة العالم الغربي للعالم الإسلامي حيث أن كلمة مسلم عند كثير من الأمريكيين عادة ما ارتبطت بحادث مركز التجارة العالمي والشباب الانتحاري والتفجيرات,إلا أن مشهد المصريين الحاملين لكتب القرآن والأنجيل المتواجدين جنبا إلى جنب في ميدان التحرير فى مظاهرات سلمية حاز على إعجاب الكثيرين.

وأضافت الصحيفة أن الثورة التي استمرت 18 يوم متواليه في مصر أوضحت مدى مساهمة الإسلام والمسلمين في الأعمال السلمية وهو عكس ما كان يتخيله الكثير من الأمريكيين الذين قاموا بالربط بين أسامه بن لادن والتفجيرات من جهة وبين الإسلام من جهة أخرى.

وأشارت الصحيفة الى أن المشكلة الحقيقية فى الانطباع الذى اخذه البعض عن الاسلام والمسلمين يكمن فى عقولهم واذهانهم وليس فيما يتلقونه عبر وسائل الاعلام عن الاسلام,وهو ما يجعلهم يخشون بناء المساجد في أمريكا خشية تفجير أحد المسلمين نفسه في المسجد مما قد يسبب خسائر عديدة لأصحاب المنازل والمحال المجاورة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فكرة الربط بين المسلمين وأحداث 11 سبتمبر انتهت وذهبت بغير عودة,مؤكدة أرتباط صورة المسلمين من الآن وصاعد بالثورة المصرية السلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger