الأربعاء، 16 فبراير 2011

فضيحة .. وزارة الخارجية المصرية هي التي كانت وراء الشائعات التحريضية ضد الثورة

كشفت صحيفة مصرية عن برقيات بعث بها مكتب وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط لسفاراته في الخارج يُحرِّض فيها على شباب الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وادعت أنّهم يتلقون تمويلاً أجنبيًّا.

ونشرت صحيفة (الشروق) اليوم الاثنين تفاصيل برقية صدرت عن مكتب وزير الخارجية برقم 177 بتاريخ 3 فبراير وتحمل توقيع المتحدث باسمه حسام زكي إلى البعثات الدبلوماسية في الخارج تطلب منها "إبلاغ وزارات خارجية الدول الأجنبية بان اتصالات الوزارة مع الأجهزة الأمنية تشير إلى القبض على عناصر أجنبية ضمن المتظاهرين حينذاك".

وتشير البرقية إلى أنّ لدى الوزارة "معلومات مؤكدة عن مبالغ مالية بالعملات الأجنبية تدفع للمعتصمين للإبقاء عليهم في أماكنهم".

ووفقًا للبرقية يطلب الوزير من السفارات إبلاغ الدول الأجنبية أنّ الاشتباكات حتى يوم 3 فبراير أدّت "إلى انزواء أطراف الاعتصام إلى أقلية تستخدم العنف من خلال العبوات الحارقة".

وتخاطب برقية أخرى أرسلها مكتب الوزير في اليوم نفسه كل سفراء مصر بالخارج بالقول "يرجى موافاتنا بشكل فوري بأية معلوماتٍ بشأن ما يتناوله الدبلوماسيون في أحاديثهم الخاصة بشأن الوضع السياسي المصري الداخلي" وهو ما وصفته الصحيفة بأنه طلب "ليتحول سفراء مصر ودبلوماسيوها في الخارج إلى مجموعة من المُخْبِرين يتلصّصون على الناس في بلادهم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger