السبت، 19 فبراير 2011

طلب ملفات رؤساء الصحف القومية والوزراء السابقين


الجمعة, 18 فبراير 2011

طلب جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل تحريات عن ثروات ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم، وعبد الله كمال رئيس تحرير روز اليوسف، ومحمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية، وأسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام. و دعا الجهاز الجهات الرقابية بالدولة بموافاته بما لديها من معلومات وما تسفر عنه التحريات حول ثروات جميع الوزراء السابقين وبعض أعضاء مجلسى الشعب والشورى وغيرهم من الشخصيات المسئولة.

وأشار المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير -المشروع - فى تصريح له اليوم الخميس - إلى أنه لم يتلق أى تقرير من أية جهة رقابية حتى الآن فى شأن أحد من هؤلاء، موضحا أن الأجهزة الرقابية هى المكلفة قانونا والمسئولة عن ضبط الجرائم والكشف عنها.

وأعلن رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهرى أنه سوف يعلن للشعب نتائج كافة التحقيقات التى تجرى بهذا الشأن فور الانتهاء منها، موضحا حرصه الكامل على سرية التحقيقات فى الوقت الراهن حرصا على سلامتها.

وقرر جهاز الكسب غير المشروع إحالة 17 عضوا بمجلس الشورى السابق لنيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق معهم وذلك لعدم تقديمهم لإقرارات الذمة المالية عن نهاية عضويتهم بالمجلس.

وأوضح مصدر قضائى مسئول أن قانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975 ينص فى مادته رقم 20 على معاقبة من يتخلف عن تقديم إقرار الذمة المالية فى المواعيد المقررة بالحبس.

نقلا عن الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger