الأربعاء، 16 فبراير 2011

بلاغ للنائب العام يتهم عاطف عبيد بإهدار 15 مليار جنيه






القاهرة: تلقي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بلاغا من رجل الاعمال علي الصفدي تحت رقم 1317/2011 اتهم فيه رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عاطف عبيد بإهدار المال العام في صناعة السكر والاستيلاء علي 15 مليار جنيه خلال توليه وزارة قطاع الأعمال ورئاسة مجلس الوزراء .

كان ذلك من خلال تلقيه دعما بواقع مليار جنيه كل عام للسكر التمويني الذي تطرحه مصانع قطاعه في الوقت الذي قام فيه باصدار قرارات وإجراءات دفعت إلى اغلاق مصانع القطاع الخاص التي كانت منافسا له في الاسعار وكاشفا لمخالفاته أيام وزارة الدكتور كمال الجنزوري.

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن الصفدي قوله في بلاغه للنائب العام :"إن عبيد ادعي أن تكلفة طن السكر خلال توليه وزارة قطاع الاعمال بلغ 1500 جنيه وهو لا يزيد في الحقيقة عن 800 جنيه فقط بالاضافة الي أن مخلفات هذه الصناعة المتلفة تدر دخلا يكفي مصاريف تصنيع طن السكر". ومع هذا كان عبيد يتلقي دعما قدره مليار جنيه سنويا للسكر التمويني مع انه لم يكن يسلم الحكومة أكثر من 400 الف طن سكر مدعم. من إجمالي مليون طن هو حجم إنتاجه السنوي ثم يطرح 600 الف طن للقطاع الخاص بسعر 150 قرشا للكيلو بربح 300 مليون جنيه.

نقلا عن شبكة محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger