الثلاثاء، 1 مارس 2011

اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة يناير تهدد بالاعتصام الكامل إن لم تنفذ 'مطالب الشعب'

2011-02-28


القاهرة - د ب أ: هددت اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير في مصر بالاعتصام الشامل والكامل أمام أماكن حيوية في البلاد لحين تنفيذ طلبات جماهير الثورة. وقالت اللجنة، في بيان لها امس: 'نحن جماهير الشعب المصري صاحب السيادة الوحيد علي أرضه ومصيره ومقدراته ومصدر كافة السلطات في هذا البلد التي استردها باندلاع ثورة 25 يناير الشعببة السلمية سبق وأن طالبنا وأكدنا مرارا في بيانات واعتصامات ومسيرات مليونية في شتي أنحاء مصر بإسقاط حكومة أحمد شفيق لأنها امتداد للنظام المخلوع وسياساته الفاسدة وأنها أكبر معوق للاستقرار والأمن في البلاد وكذلك إقالة المحافظين الذين لازالوا يمثلون نفس السياسة'.
وأضافت: 'وأمام تراخي المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تنفيذ إرادة الشعب، فقد قررنا الاعتصام الشامل والكامل أمام أماكن حيوية وحساسة في الدولة لحين الاستجابة الكاملة لإرادة الشعب وعدم مغادرة أماكن الاعتصام حتي تنفيذ طلبات جماهير الثورة'.
وأوضح البيان أن مطالب الثورة هي 'إقالة حكومة أحمد شفيق ونائبه ووزرائه وتعيين حكومة انتقالية من المستقلين والمتخصصين المشهود لهم بالأمانه والكفاءة تدير البلاد خلال الفترة الانتقالية وتحقق الاستقرار والسلم فى البلاد، ولا يحق لأي من أعضاء هذه الحكومة الترشح لأول انتخابات برلمانية أو رئاسية قادمة'.
وأشار أيضا إلى ضرورة 'إقالة جميع المحافظين وحل المجالس المحلية وتعيين شخصيات مستقلة ومتخصصة لإدارة الحكم المحلي من المشهود لهم بالكفاءة والأمانة مساعدة للحكومة على تحقيق الاستقرار خلال الفترة الانتقالية'.
وأبدت اللجنة أمل جماهير الشعب المصري الاستجابة لهذين المطلبين قبل يوم الجمعة الموافق الرابع من شهر آذار/مارس المقبل وقبل بدء الاعتصام 'حفاظا على الشرعية الثورية وإرادة الشعب وتجنيب مصالح ومرافق الدولة الشلل التام والحفاظ على استمرار سير المرافق العامة بسهولة ويسر'.
نقلا عن القدس العربى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger