الأربعاء، 2 مارس 2011

kazafy

نشرة أخبار القذافي!

أصبح معمر القذافي -القائد الأممي وعميد الحكام العرب وملك ملوك أفريقيا وإمام المسلمين- مادة خصبة للأخبار والتسلية.. والجميع يتابع أخباره وينتظر خطاباته ، كما قام عدد من الشباب بعمل صفحات وجروبات على الفيس بوك تسخر من عباراته وملابسه الغريبة ، بجانب من قام بتقليده وتصوير فيديوهات ووضعها على اليوتيوب.

نقلا عن بوابة الشباب

بالنسبة لآخر أخباره .. فقد قام بإجراء عدد من اللقاءات الإعلامية مع شبكة ( إيه بي سى ) الأمريكية وأكد فيها أن الشعب يحبه ومعه وأنهم مستعدون للموت لحمايته، وأكد أن العالم لا يفهم النظام في ليبيا، وأنه لا توجد مظاهرات في الشوارع، كما أكد على خيانة الولايات المتحدة له وأنها تخلت عنه، وأكد أنها ليست شرطي العالم، كما أصر على أنه ليس رئيسا ولا ملكا حتى يقدم استقالته، ونفي وجود أموال له في الخارج ورد قائلا( سأضع أصبعي في عين من يقول ذلك)، كما طلب من الأمم المتحدة إرسال لجنة تقصي حقائق إلي ليبيا لتتأكد من كلامه، كما أكد على أن المتظاهرين نزلوا إلي الشوارع تحت تأثير " الهلاوس " والمخدرات التي جاءت لهم من الخارج، وأنهم قاموا بتسليم الأسلحة بعد أن زال تأثير المخدرات.
كما أجري مقابلة أخرى مع التليفزيون الصربي أدان فيها قرار مجلس الأمن الذي يفرض عقوبات عليه وعلى عدد من المقربين منه والتي تحظر سفره وتجميد أرصدته هو وابنه والمقربين، وتعهد أنه لن يغادر ليبيا، وأكد أن مجلس الأمن لا يري مدي الأمان الذي تعيش فيه طرابلس، واتهم الأجانب والقاعدة بأنهم المتسببين في الاضطرابات الموجودة في البلاد والتي تهدد حكمه المستمر منذ 41 عاماً .


وقام اليوم معمر القذافي بنشر قوات جيشه في منطقة قريبة من حدود ليبيا الغربية في تحد جديد للضغوط العسكرية والاقتصادية التي تقوم بها الدول الغربية مما جعل البعض يؤكد أنه ربما تدخل قوات أجنبية ليبيا لتحريرها من قبضة القذافي.
أما عن الفيس بوك .. فقام عدد من الشباب بإنشاء صفحات تسخر منه وأغلبها تحمل اسم القذافي المجنون، كما قاموا بكتابة عدد من الجمل التي نسبوها له مثل (إن الليبيين يجب أن يتحالفوا مع إخوانهم الليبيين ويثوروا على الليبيين من أجل أن تنتصر ليبيا في النهاية على كل الليبيين و تبقى ليبيا للليبيين) و(لقد أمرت بحجب موقع التغريد "تويتر" لكي لا يشترك الليبيين في مجموعات على كتاب الوجه أو "الفيسبوك" كما يطلق عليه الكفرة)، كما ذكروا أيضا أنه من أقواله (للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى)و(أيها الشعب .. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام)، و(أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك .. لكني سأعتقل من يدخل عليه)، و(تظاهروا كما تشاؤن ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين)، و(سأظل في ليبيا إلى أن أموت أو يوافيني الأجل)، و( بر الوالدين أهم من طاعة أمك وأبوك) كما قام آخرين بعمل مسابقة جائزة كبري لمن يتوقع ماذا سيقول القذافي في الخطاب القادم ومن أي مكان سوف يلقى الخطاب (من عربة كارو أم من حفرة خاصة بالمجارى أم من على طائرة؟!)، وعن آخر النكت التي ذكرت عنه فقالوا أن المادة 534 من دستور القذافي تقول أنه إذا مات الرئيس يتم تشكيل لجنه لتحضير روحه لإدارة المرحلة الإنتقالية، والمادة 535 إذا فشل تحضير روح الرئيس تلغى الدولة ويلغى الدستور وتسرح القوات المسلحة ويوزع الشعب على الدول المجاورة، وحمار هربان من ليبيا وصل المغرب وقفوه سألوه بتجري ليه؟ قالهم : القذافي أمر بذبح كل البقر ! قالوله : بس أنت حمار مش بقرة ؟ قالهم : طب حد يروح يفهمه.




أما عن اليوتيوب فقام عدد من الشباب بتقليده وارتداء ملابسه وتقليد طريقته في الكلام وترديد بعض الجمل التي يقولها دائما، وكان أكثر فيديو تمت مشاهدته هو القذافي في شبرا، كما قاموا بوضع خطاب له على لحن أغنية ريميكس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger