الأربعاء، 2 مارس 2011

تليفون مبارك الآن يبدأ بـ 0882163333 .. ولا يمكن التجسس عليه !

01/03/2011
أوضحت بعض المصادر أن الرئيس السابق مبارك يجري اتصالاته عن طريق هاتف تابع لشبكة الثريا وذلك بعد تغيير شفرة الرئاسة والتي وضعت الان تحت تصرف رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي، فما هي الشبكة التي يجري الرئيس من خلالها إتصالاته الآن ؟ وكيف يتم تأمين الإتصالات الخاصة بالرئاسة ؟
نقلا عن بوابة الشباب

الثريا شبكة تعتمد على الأقمار الصناعية في تمرير الإتصالات ومقرها في دبي وبدأت أعمالها في عام 1997، والشركة تعتبر مشغلأً إقليمياً لخدمات الإتصال الفضائي، فهاتفها يعمل في أي مكان بدون الحاجة لبرج شبكة، ويستخدمها السياسيون لأنها مؤمنة من حيث صعوبة مراقبتها، كما يتم الإعتماد عليها بشكل كامل في المواقع الموجودة في الأماكن النائية مثل آبار البترول الموجودة في الصحراء أو في الإتصالات التي تتم في أعالي البحار.
اتصلنا بفرع الشركة في مصر وتحدثنا مع أحد المسئولين فيه والذى قال لنا أن التحدث عبر الشبكة صعب جدا مراقبته إن لم يكن مستحيلاً، كما أن الشركة غير مرتبطة بالقوانين المصرية ، فعندما تم قطع شبكات المحمول كانت شبكة الثريا الوحيدة التي تعمل، ومع الأحداث الموجودة في ليبيا يتم التشويش على الشبكة هناك لكن لا يمكنهم إيقافها.
وعن سعر الخط قال أن هناك نظام الخط ونظام الكارت، الخط ثمنه 150 دولاراً وتدفع له اشتراكاً 138 جنيهاً شهريا لا تشمل المكالمات، بينما تكون تكلفة المكالمة من ثريا لثريا دولاراً للدقيقة ولأي تليفون آخر دولاراً ونصف ، بينما الكارت فيوجد منه نظامان، أحدهما هو خط "أكو" وسعره 83 جنيهاً وسعر الدقيقة فيه من ثريا لثريا 50 سنت ولأي هاتف آخر 75 سنت وهذا الخط لا يعمل في المسطحات المائية، بينما الذي يعمل في المسطحات المائية فسعر الخط 273 دولاراً وأسعار المكالمات مثل سعرها في نظام الخط.
أما عن سعر كروت الشحن فعرفنا أنها تباع في فروع محلات شهيرة ، ويباع الكارت فئة 10 دولارات ب 20 دولاراً، والعشرين دولاراً بـ 41 دولاراً ، والخمسين دولاراً بـ 105 دولاراً، والدفع بالدولار فقط.
والملاحظة المهمة إن هواتف الثريا تعمل في جميع أنحاء العالم باستثناء أمريكا وإسرائيل، وبسؤال المسئول عن السبب قال أن هذين البلدين لم يصرحا بعمل الشبكة فيهما ويتم التعتيم على الشبكة فيهما بشكل كامل ، وهاتف الثريا لا يعمل على الهواتف المحمولة العادية، يعني ماتفكرش تجيب كارت ثريا وتشغله على تليفونك، فهناك ثلاثة هواتف فقط تقبل العمل على الشبكة، وهم so2510 وثمنه 1500 دولار وهذا لا يوجد به مكان لوضع شريحة عادية ليعمل بها إذا أردت ذلك، و نوعان آخران وهما sg2520 وثمنه 2045 دولاراً وهذا يقبل وضع كارت عادي فيه كما أن به كاميرا، وxt وثمنه 1818 دولاراً ويقبل تشغيل شريحة عادية ولا يوجد به كاميرا لكن يوجد به ميزة مهمة جدا، حيث يعمل تحت الماء أيضا!!
أما أرقام هواتف الثريا فتبدا بالكود 00882، وإذا كان الخط قد تم شراؤه من مصر فيبدأ بعد الكود بالأرقام التالية 16333 لو كان خطاً عادياً ، و 163333 لو كان خطا مميزا ، أما تكلفة الإتصال بمحمول تابع لهذه الشبكة فتختلف من شركة لأخرى، وقد إتصلنا بشركة إتصالات فعرفنا أن الدقيقة لشبكة الثريا تبلغ تكلفتها 27 جنيهاً في وقت الذروة و 22 جنيهاً في الأوقات العادية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Locations of Site Visitors
Powered By Blogger